العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-05-10, 12:09 PM   رقم المشاركة : 1
2010
عضو ماسي






2010 غير متصل

2010 is on a distinguished road


مايقولون عن شيخنا دمشقية حفظه الله

جهل الدمشقية في موضوعه الساقط ( رزية الخميس في كتب الرافضة ) ! ادخل و اضحك عليه

قال عبدالرحمن الدمشقية و هو فرح << المشكلة يثبت ان حاخاهم يتهم النبي ص بالهذيان

اقتباس:
مفاجأة رزية الخميس عند الرافضة وهم يقولون إن النبي أصابه الخرف قبل موته / دمشقية

المفاجأة الكبرى: رزية الخميس عند الرافضة.

لطالما صدع الروافضة رؤوسنا برزية الخميس ولطالما استنكروا رواية الرزية رزية الخميس. واتهموا عمر الفاروق رضي الله عنه أنه وصف النبي بالخرف.

الروافض يروون في أهم كتبهم أن النبي كان في مرض موته لا يفرق بين أقرب المقربين له. فيقف الحسن والحسين أمامه فلا يعرفهما من شدة المرض. ثم يسأل عليا رضي الله عنه من هذان؟

أليس هذا إثباتا للخرف وغلبة الوجع أيها الروافض؟

إليكم الرواية:

محمد بن إبراهيم بن إسحاق قال: حدثنا محمد ابن حمدان الصيدلاني قال: حدثنا محمد بن مسلمة الواسطي قال: حدثنا يزيد بن هارون قال: أخبرنا خالد الحذاء عن أبي قلابة عبد الله بن زيد الجرمي عن ابن عباس:
« ثم أغمي على رسول الله صلى الله عليه وآله فدخل بلال وهو يقول: الصلاة رحمك الله، فخرج رسول الله صلى الله عليه وآله وصلى بالناس، وخفف الصلاة. ثم قال: ادعوا لي علي بن أبي طالب وأسامة بن زيد، فجاءا فوضع صلى الله عليه وآله يده على عاتق علي عليه السلام، والاخرى على اسامة ثم قال: انطلقا بي إلى فاطمة. فجاءا به حتى وضع رأسه في حجرها، فإذا الحسن والحسين عليهما السلام يبكيان ويصطرخان وهما يقولان: أنفسنا لنفسك الفداء، ووجوهنا لوجهك الوقاء. فقال رسول الله صلى الله عليه وآله من هذان يا علي؟ قال: هذان ابناك الحسن والحسين. فعانقهما وقبلهما».

المصدر:
(كتاب الأمالي للصدوق 732-735 وانظر بحار الأنوار للمجلسي22/510 والفتال النيسابوري في روضة الواعظين ص74 واختارت لجنة حديثية علمية متخصصة في معهد باقر العلوم انتخاب هذه الرواية من ضمن كلمات الحسين وضمن كتاب أسموه: كلمات الإمام الحسين ص98 دار المعروف بطهران).

التعليق:
سكت الخوئي عن الحكم على هذه الرواية واكتفى بالكلام على أن شهر آشوب رواها مرسلة. ولم يبين ما هو وجه الإرسال فيها. ولم يطعن في خالد الحذاء التابعي الذي هو من رواة الكليني في كتاب الكافي الذي حكم عبد الحسين الموسوي بأن كل مضامينه متواترة.

فماذا يقول بنو رفض في هذه الرواية؟
وما حكم من يرويها؟
على مذهبكم يحب تكفير الصدوق والمجلسي والنيسابوري ولجنة التحقيق الرافضية الايرانية.
لأن الرافضة يروون عن النبي أنه صار خرفانا في آخر عمره.



الرد :


الرواية ضعيفة جدا منها
محمد ابن حمدان الصيدلاني لم يذكروه في تراجم الرجال الشيعة اي مجهول
خالد الحذاء السني مجهول الحال عند رجال الشيعة و لم يذكروه
و ابي قلابة الناصبي ايضا مجهول
و محمد بن مسلمة ( مسلم ) الواسطي لم يوثق و لم يذكروه عند علماء الشيعة



و الشي الاخر ان محمد بن مسلمة الواسطي ( وهذا لم اظفر له ترجمة ايضاً ) لم يروي عن يزيد بن هارون الواسطي المجهول ايضاً عند الشيعة ( لاحظ قلت عند الشيعة )دقق جيداً


يزيد بن هارون الواسطي
كتاب الخوئي في معجم الرجال لم يوثقه
13712 يزيد بن هارون الواسطي :
روى عن جعفر بن محمد عليهما السلام ، وروى عنه الحسن بن إبراهيم .
الكافي : الجزء 5 ، كتاب المعيشة 2 ، باب في فضل الزراعة 124 ، الحديث 7 ، والتهذيب : الجزء 6 ، باب المكاسب ، الحديث 1138

و يزيد شيخ السنة و عالمهم لم يوثق عند الشيعة
و كذلك العلامة الحلي في خلاصته لم يذكره
و ابن داود لم يذكره
و الكشي لم يذكر له روايات في مدحه و قدحه بل لم يذكره نهائياً
و لم يذكر في فهرست الطوسي



لذلك يزيد بن هارون الواسطيسني و شيخ الاسلام كما يلقبوه و وثقوه السنة و هو لم يوثق عند الشيعة وهذه ترجمته عند تقريب التهذيب لابن حجر :
7789- يزيد ابن هارون ابن زاذان السلمي مولاهم أبو خالد الواسطي ثقة متقن عابد من التاسعة مات سنة ست ومائتين وقد قارب التسعين ع

و هنا ترجمته في ترجمة الاعلام :
يزيد بن هارون يزيد بن هارون (ع)
ابن زاذي الإمام القدوة ، شيخ الإسلام، أبو خالد السلمي مولاهم الواسطي ، الحافظ .
مولده في سنة ثمان عشرة ومائة .
وسمع من : عاصم الأحول ، ويحيى بن سعيد الأنصاري القاضي ، وسليمان التيمي ، وسعيد الجريري ، وحميد الطويل ، وداود بن أبي هند ، وبهز بن حكيم ، ومحمد بن عمرو بن علقمة ، وعبد الله بن عون ، وحريز بن عثمان ، وأبي الأشهب جعفر بن الحارث ، وسالم بن عبيد ، وشيبان النحوي ، وشعبة بن الحجاج ، ومبارك ، وعاصم بن محمد العمري ، وعبد الملك بن أبي سليمان ، وسعيد بن أبي عروبة ، ومحمد بن إسحاق ، وفضيل بن مرزوق ، وسفيان بن حسين ، وجويبر بن سعيد ، وشريك بن عبد الله ، وإسماعيل بن عياش ، وقيس بن الربيع ، وخلق كثير .
وكان رأسا في العلم والعمل ، ثقة حجة ، كبير الشأن .
يقال : إن أصله من بخارى .
قال علي بن المديني : ما رأيت أحفظ من يزيد بن هارون .
وقال يحيى بن يحيى التميمي : هو أحفظ من وكيع .
وقال أحمد بن حنبل : كان يزيد حافظا متقنا .
وقال زياد بن أيوب : ما رأيت ليزيد كتابا قط ، ولا حدثنا إلا حفظا .
الى ان قال ...قال أحمد بن سنان القطان : ما رأينا عالما قط أحسن صلاة من يزيد بن هارون ، لم يكن يفتر من صلاة الليل والنهار .
قال أبو حاتم الرازي : يزيد ثقة إمام ، لا يسأل عن مثله .

http://islamweb.net/newlibrary/showalam.php?ids=17376


خالد الحذاء من الطبقة الخامسة و يزيد بن هارون من الطبقة التاسعة و توفي سنة 290 هــ كما صرح بها علماء السنة


خالد الحذاء
لم يوثق عند الشيعة بل مجهول ولم يذكر عند الشيعة

وكذلك خالد الحذاء هذا ايضا من علماء السنة و لم يوثق عند الشيعة و هو كثير الارسال و هذه ترجمته عند ابن حجر في تقريب التهذيب :
1680- خالد ابن مهران أبو المنازل بفتح الميم وقيل بضمها وكسر الزاي البصري الحذاء بفتح المهملة وتشديد الذال المعجمة قيل له ذلك لأنه كان يجلس عندهم وقيل لأنه كان يقول أحذ على هذا النحو وهو ثقة يرسل من الخامسة ‏[‏وقد‏]‏ أشار حماد ابن زيد إلى أن حفظه تغير لما قدم من الشام وعاب عليه بعضهم دخوله في عمل السلطان ع



ابي قلابة
و ابي قلابة الناصبي لم يوثق عتند الشيعة ايضا بل هو من اعلام السنة
انظر الى ترجمته عن السنة :
‏* أبو قلابة هو عبد الله ابن زيد الجرمي

تقريب التهذيب :
3333- عبد الله ابن زيد ابن عمرو أو عامر الجرمي أبو قلابة البصري ثقة فاضل كثير الإرسال قال العجلي فيه نصب يسير من الثالثة مات بالشام هاربا من القضاء سنة أربع ومائة وقيل بعدها ع



سير أعلام النبلاء » الطبقة الثانية » أبو قلابة
الجزء الرابع
ص: 468 ] أبو قلابة ( ع )
عبد الله بن زيد بن عمرو أو عامر بن ناتل بن مالك ، الإمام ، شيخ الإسلام ، أبو قلابة الجرمي البصري . وجرم بطن من الحاف بن قضاعة ، قدم الشام وانقطع بداريا ، ما علمت متى ولد .
الى ان قال ... ابن سعد كان ثقة ، كثير الحديث ، وكان ديوانه بالشام ......الى ان قال .... وقال ابن عون : ذكر أيوب لمحمد حديث أبي قلابة فقال : أبو قلابة - إن شاء الله - ثقة ، رجل صالح ...وقال أحمد بن عبد الله : بصري ، تابعي ، ثقة . كان يحمل على علي ولم يرو عنه شيئا
http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=60&ID=628






اذن الرواية مجهولة الرجال و ضعيفة جداً عند الشيعة و سندها فيها سنة وهم من ثقات السنة كما اوضحنا و هم العلة الدائمة التي تسيء الى النبي الاعظم صلى الله عليه وآله سلم الى الهجران و الهذيان
حدثنا محمد بن مسلمة الواسطي قال: حدثنا يزيد بن هارون قال: أخبرنا خالد الحذاء عن أبي قلابة عبد الله بن زيد الجرمي






الدمشقية طول عمره غبي و ساذج في علم الحديث








أعانك الله شيخنا الكريم وقاتل الله أعداء الدين






من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال حول الدعوة الإسماعيلية
»» يا إسماعيلية لماذا جعل الطواف سبعا ؟
»» إليك قصتي مع سحرة العجيلات يا ليبي صوفي
»» شاهد هذا المعمم الإيراني ماذا يفعل
»» كتاب رسائل إخوان الصفا
 
قديم 31-05-10, 12:59 PM   رقم المشاركة : 2
هادي جابر
عضو نشيط







هادي جابر غير متصل

هادي جابر is on a distinguished road


موضوع يستحق القرائه







التوقيع :
لو اخر نفس في صدري سابقى ادافع عن سنة محمد عليه الصلاة والسلام اعقلو ياشيعه قبل فوات الاوان
من مواضيعي في المنتدى
»» اسئلة للشيعة ارجو من لدية الثقافة والفطنة الدخول
»» صور اضحكتني جدا
»» سؤال للشيعة والرجل فيهم يدخل يجاوبني
»» بسرعة شوفوا تخاريف الشيعة
»» كم مرة تكلم راس الحسين بعد قطعه من نحره
 
قديم 31-05-10, 01:14 PM   رقم المشاركة : 3
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


لا يرمى الا الشجر المثمر

والصراخ على قدر الألم

ما وصلوا اليه من الطعنات في شيخنا يدل على ان شيخنا الفاضل اصبح كشوكة في حلوقهم

وكما قال شيخنا الفاضل فقد طعنوا في النبي وعرضه وطعنوا في الصحابة وطعنوا في علي وآل البيت

فلا تتعجب بطعنهم في شيخنا الفاضل







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» (إلا الذين ظلموا منهم ) عفواً أخواني لنضع النقاط على الحروف
»» قنبلة مدويه / آية التطهير بين الجعفرين وأي الجعفرين على حق !!
»» أرادوا أن يثبتوا عصمة أئمتهم بموجب شطر آية التطهير فأذهبوا عصمتهم
»» أبسط سؤال طرح في المنتدى
»» ما الحكمة من حفظ الله تعالى للقرآن الكريم ؟
 
قديم 31-05-10, 02:30 PM   رقم المشاركة : 4
سلمى السودانية
موقوف







سلمى السودانية غير متصل

سلمى السودانية is on a distinguished road


نسأل الله ان يجعل كيد الروافض في نحورهم

فنحن ورغم اختلافنا مع الوهابية

الا انهم اقرب الينا من الروافض

.






 
قديم 31-05-10, 02:32 PM   رقم المشاركة : 5
سلمى السودانية
موقوف







سلمى السودانية غير متصل

سلمى السودانية is on a distinguished road


لنكن يد واحدة ضد الشيعة

.






 
قديم 31-05-10, 05:43 PM   رقم المشاركة : 6
خالد السلفي
وفقه الله







خالد السلفي غير متصل

خالد السلفي is on a distinguished road


لنكن يداً واحدة ضد البدعة

والتوحيد قبل الوحدة

والشيعة ليسوا وحدهم على ضلالة فغيرهم كثيير


فهناك الصوفية والنصارى والإباضية وكثيير جداً من أهل الضلال


وأعان الله أهل السنة الموحدين إذا كل هؤلاء توحدوا واتحدوا ضد السلفية


وأنا مره تكلمت مع رفيق الموسوي في البالتوك ولا ادري لماذا اعتقد أنني صوفي المهم أخذ يحذرني من السلفية ويقول لي احذروا فإن الدور عليكم







التوقيع :
يكفي أهل السنة أنهم يتطهرون ,,,, ويلبسون البياض ,,,, ويعيشون بسلام ,,,, يبنون وطنهم ويعبدون ربهم ويتبعون سنة نبيهم ,,,, قلوبهم صافية


أما الشيعة ,,,, فيلبسون السواد ,,,, ويضربون أنفسهم ,,,, ويعيشون في التاريخ ,,,, يحملون الأحقاد ويخططون للتدمير والقتل والثأر ,,,, عندما تتحدث إلى شيعي يعود بك إلى التاريخ السحيق ويشعرك أنه قادم من كتاب أصفر الورقات كريه الرائحة

من مواضيعي في المنتدى
»» من هنا يا أخت وتد
»» أتمنى من الحكومة الليبية الجديدة أن تصدر عفو عام عن بقية رؤوس النظام السابق
»» أمريكي يعتنق الإسلام ويصدر ثلاث سيديهات عن أمنا عائشة ويقسم بالله أنه لم يوفيها حقها
»» تبرك الصوفية ببراز الولي اعتذر لقذارة المقطع
»» معلمة بحرينية تُجبر طالباً على تقبيل قدمها لأن اسمه "عمر"
 
قديم 31-05-10, 07:45 PM   رقم المشاركة : 7
الصنديد الأموي
موقوف







الصنديد الأموي غير متصل

الصنديد الأموي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلمى السودانية مشاهدة المشاركة
  
نسأل الله ان يجعل كيد الروافض في نحورهم


فنحن ورغم اختلافنا مع الوهابية

الا انهم اقرب الينا من الروافض

.


من هم الوهابية يا سلمى ؟؟؟
عرفي لي الوهابية
انتظر اجابتك .






 
قديم 31-05-10, 08:20 PM   رقم المشاركة : 8
أبو نسيبة
عضو ماسي







أبو نسيبة غير متصل

أبو نسيبة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جلاد الرافضة مشاهدة المشاركة
   [/center]

من هم الوهابية يا سلمى ؟؟؟
عرفي لي الوهابية
انتظر اجابتك .

الوهابية يقال عكس القبورية

من فحوى الكلمة
الوهابية الى السماء
والقبورية تحت الارض

شخصيا أنا عبد الوهاب
لكن لا اعرف ما هي الوهابية في الحقيقة

الذي اعرف ان هناك من هو عبد البدوي
وعبد النبي
وعبد المسيح

ألم تلاحظ اخي الفاضل ان النصارى يسمون عبد المسيح!!!

الخلاصة هناك ثلاثة:
عبد الوهاب
و
عبد النبي
و
عبد المسيح







التوقيع :
أخبار الثورة السورية المباركة - اخوانكم في ليبيا معكم يا رجال ويا حرائر سوريا
S.N.N شبكة شام

كيف تناظر وتفحم أشعريا

س: ما التصوف؟ .. ج: عبادة قبور

عن التصوف والصوفية في ليبيا
من مواضيعي في المنتدى
»» مستوى الصوفي القبوري محمد علوي المالكي في علم الحديث
»» التوجه العقدي الصوفي المتلخبط لتلاميذ علي جمعة / فيديو فكاهي طريف!
»» توبة ابي الحسن الاشعري مؤسس الفرقة الاشعرية الاشاعرة / فيديو
»» سيدنا الرسول ما خاف على امته من الشرك .. فهل خاف عليها من التجسيم !
»» الاستغاثة بغير الله عمل غير جائز في شرع الله - ردا على الاحباش الانجاس / فيديو
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:33 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "