العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-05-10, 05:37 PM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


أبو طالب الوصي كافر

تهذيب الأحكام
الشيخ الطوسي ج 9
38 باب ميراث أهل الملل المختلفة والاعتقادات المتباينة

[ 370 ]

20 عنه عن جعفر عن ابان عن عبد الرحمان بن اعين قال: قال أبو جعفر عليه السلام: لا يزداد بالاسلام الا عزا فنحن نرثهم ولا يرثونا هذا ميراث ابي طالب في ايدينا (1) فلا نراه الا في الولد والوالد ولا نراه في الزوج والمرأة.



&&&&&&&&&&&&&&&

الاستبصار ج 4
للشيخ الطوسي
110 - باب انه يرث المسلم الكافر ولا يرثه الكافر

[192]

(719) 14 - وأما ما رواه الحسن بن محمد بن سماعة عن جعفر عن أبان عن عبدالرحمن ابن أعين قال قال أبوجعفر عليه السلام: لا يزداد بالاسلام إلا عزا فنحن نرثهم ولا يرثونا هذا ميراث أبي طالب في أيدينا فلا نراه إلا في الولد والوالد ولا نراه في الزوج والمرأة.



&&&&&&&&&&&&&&&


تفصيل وسائل الشيعة الى تحصيل مسائل الشريعة ج26 + ج17
محمد بن الحسن الحر العاملي
1 - باب ان الكافر لا يرث المسلم ولو ذميا، والمسلم يرث المسلم والكافر

ص [ 16 ]

[ 32391 ] 19 - وعنه عن جعفر، عن أبان، عن عبد الرحمن بن أعين، قال: قال أبو جعفر (عليه السلام): لا نزداد (1) بالاسلام إلا عزا فنحن نرثهم ولا يرثونا، هذا ميراث أبي طالب في أيدينا فلا نراه إلا في الولد والوالد، ولا نراه في الزوج والمرأة



&&&&&&&&&&&&&&&



فقه الصادق ج24
المرجع السيد محمد صادق الحسيني الروحاني
[center]


413

[ والمسلم يرث الكافر ] ويشهد به ايضا النصوص الاتية الدالة على ان الكافر ان اسلم قبل القسمة يرث. وقد استدل في المسالك بالاية الكريمة: (ولن يجعل الله للكافرين على المومنين سبيلا) (1) وبالنبوي: " الاسلام يعلو ولا يعلى عليه " (2) وببعض وجوه اخر. وحيث لا حاجة إليها بعد تواتر النصوص المعتبرة المروية عن المعصومين - عليهم السلام - فالاغماض عن النقض والابرام فيها اولى. المسلم يرث الكافر الثانية: (والمسلم يرث الكافر) بلا خلاف فيه بيننا وعن الاستبصار والانتصار والتحرير والمسالك والتنقيح وغيرها دعوى الاجماع عليه بل عليه الاجماع المحقق. ويشهد به مضافا الى ذلك والى الاعتبار الذي ذكره الصدوق من ان الله عزوجل حرم على الكفار الميراث عقوبة لهم بكفرهم واما المسلم فلاي جرم وعقوبة يحرم الميراث. واليه يشير ما في بعض النصوص المتقدمة من قوله صلى الله عليه وآله وسلم: " ان الاسلام لم يزده في حقه الا شدة " وقوله - عليه السلام -: " لم نزد بالاسلام الا عزا " والى العمومات الدالة على الارث التي قد خرج عنها ارث الكافر من المسلم فيبقي العكس تحتها النصوص المتقدمة فانها كما تتضمن عدم ارث الكافر من المسلم تتضمن ارث المسلم من ...........[... ] الكافر. وبازائها طائفتان من النصوص الاولى: ما يدل على عدم توارث اهل ملتين كموثق جميل عن الامام الصادق - عليه السلام -: في الزوج المسلم واليهودية والنصرانية انه قال: " لا يتوارثان " (1). وموثق ابن سدير عنه - عليه السلام - قال سألته يتوارث اهل ملتين؟ قال - عليه السلام -: " لا " ونحوهما غيرهما. الثانية: ما يدل على ان الزوج المسلم لا يرث من امراته الكافرة وبالعكس (2) كموثق البصري: قال أبو عبد الله - عليه السلام -: " قضى أمير المؤمنين - عليه السلام - في نصراني اختارت زوجته الاسلام ودار الهجرة انها في دار الاسلام لا تخرج منها وان بضعها في يد زوجها النصراني وانها لا ترثه ولا يرثها " (3). وخبر عبد الرحمان بن اعين عن ابي جعفر - عليه السلام -: " لا نزداد بالاسلام الا عزا فنحن نرثهم ولا يرثونا هذا ميراث ابي طالب في ايدينا فلا نراه الا في الولد والوالد ولا نراه في الزوج والمراة " (4). وخبر عبد الملك بن عمير القبطي عن امير المومنين - عليه السلام - انه قال للنصراني الذي اسلمت زوجته: " بضعها في يدك ولا ميراث بينكما " (5). اما الاولى: فهي لا تنافي النصوص المتقدمة فان التوارث من باب التفاعل وهو



&&&&&&&&&&&&&&&

لماذا أدخل فقهاء الرافضة هذه الرواية التكفيرية لوالد (( المعصوم))
تحت هذا الباب الخطير إذا كان أبو طالب مسلماً ووصي من أوصياء
الأنبياء السابقين كما يزعم اتباع الفكر الفارسي الدخيل؟؟
المخرج الوحيد للطوسي كان أن الرواية محمولة على التقية






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» حقيقة التقيه (( حتى لاننخدع))
»» اثبات المكان لله سبحانه من الدعاء المسمى (العشرات) - منزل الآيات من فوق سبع سموات
»» تضخم عدد المراقد في ايران من 1500 عام 1979 الى 10691 في عام 2008!!!
»» الخميني ينسف الصحيفة السجادية -- ذات المليون سند كما يقول المجلسي
»» ( المعصوم) الكذاب يدعي أنه نبي!!
 
قديم 24-05-10, 05:57 PM   رقم المشاركة : 2
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الحبيب ابن الخطاب وهذا يثبت انه حتى بين الشيعه انفسهم ابي طالب لم يسلم







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» اقوى حديث يحتج به الرافضه في نزول الايه بعد تصدق علي رضي الله عنه ونسفه نسفا
»» كمال الحيدري المجوسي ومظاهرات ايران !!
»» للاماميه كيف تقبلون توثيق النجاشي والطوسي لرواتكم من جميع الطبقات وهم لم يلقوهم ؟
»» قال تعالى :( لا تَقْرَبُوا الصَّلاةَ وَ أَنْتُمْ سُكارى) قال المعصوم سكر النوم
»» الكافي ومعتقد الرافضه ان المسلمين ارتدوا الا ثلاثه والقران يثبت ايمانهم ويكذب الرافضه
 
قديم 26-07-11, 06:53 PM   رقم المشاركة : 3
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


مزيداً من التوثيق


کتاب: المسلم يرث الكافر دون العكس
جعفر سبحاني تبريزي،



4. رواية عبد الرحمن بن أعين قال: قال أبو جعفر ـ عليه السَّلام ـ : «لا نزداد بالاسلام إلاّ عزّاً، فنحن نرثهم ولا يرثونا، هذا ميراث أبي طالب في أيدينا، فلا نراه إلاّ في الولد والوالد، ولا نراه في الزوج والمرأة».







 
قديم 26-07-11, 06:58 PM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا حرمت الأجر أخي الحبيب نفع الله بك وجزاك كل خير .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» أحدُ جهلة شبكة البق يظنُ أنهُ أمسك شيئاً على إبن خلكان
»» إلجام المعتدي الآثم .. بضعف حديث " عليكم بالعمائم "
»» سلسلة الكشف [ محقق كتاب كشف تأويل الإسماعيلية ] لا يفهمُ كلام [ جعفر ] في الكتاب ..!!
»» الضربة القاضية لعقيدة " المقبالي " قولهُ (( القرآن القطعي المتواتر )) في الإحتجاج
»» الرد على شبهة [ طعن آحاد رجال السنة في زوجات الأنبياء بالزنا أو الريب فيهن ]
 
قديم 27-07-11, 03:13 PM   رقم المشاركة : 5
أبو حفصة المديني
عضو نشيط






أبو حفصة المديني غير متصل

أبو حفصة المديني is on a distinguished road


يرفع للتدبر







التوقيع :
قال شيخ الإِسلام ابن تيمية -رحمه الله تعالى- في ((الفتاوى)) (28 / 53) :(المؤمن للمؤمن كاليدين تغسل إِحداهما الأُخرى وقد لا ينقلع الوسخ إِلا بنوع من الخشونة, لكن ذلك يوجب من النظافة والنعومة, ما نحمد معه ذلك التخشين)
من مواضيعي في المنتدى
»» قد حل شعبان و اقترب رمضان
»» تعقيب على توقيع الزميل منار
»» نونية رد البهتان فيمن قال بخلق القرآن
»» هل أنا من الشيعة؟؟؟؟
»» من أول من قال بخلق القرآن؟؟؟؟
 
قديم 27-07-11, 03:21 PM   رقم المشاركة : 6
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road


لكنه مرضعه رسول الله صلى الله عليه وسلم






التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» ابو صالح مزنوق وصاحب السرداب طلب سردابه
»» إنصاف شيخ الإسلام ابن تيمية للروافض في منهاج السنة النبوية وردهم عليه
»» لقاء مع الاخ رضا الايراني
»» اعتراف اصوليي الرافضه بمتابعة علماء السنه في طريقتهم في تصحيح الاحاديث
»» رسالة إلى الإخوة المسلمين في تونس الخضراء . الشيخ البراك
 
قديم 27-07-11, 08:39 PM   رقم المشاركة : 7
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mmq مشاهدة المشاركة
  
لكنه مرضعه رسول الله صلى الله عليه وسلم





مصيبة فالخبر صحيح






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» الفرق بين الرسول والإمام !!!!
»» ( تقية و العامة ) وما يدريه أن المرأة من العامـة ؟!
»» سيف ينحر العصمة ( لا يا معصوم ركز شوي )
»» الرافضة يصوتون لتحقيق حلمهم
»» المعصوم يغضب والسبب ( كالعادة )
 
قديم 28-07-11, 10:06 AM   رقم المشاركة : 8
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


هــه
المرضعة كافره







 
قديم 28-07-11, 11:29 AM   رقم المشاركة : 9
فراس الشمري
مدلس ويبتر النصوص







فراس الشمري غير متصل

فراس الشمري is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين

الظاهر ان صاحب الموضوع اقتطع ما ينفعه وتجاهل ما قيل في هذه الرواية .. اين المصداقية في النقل ؟؟







 
قديم 28-07-11, 12:01 PM   رقم المشاركة : 10
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


هذا الخبر إنما ورد على التقيه

وانتو الله يهديكم يارافضه أي قول للمعصومين لايوافق هواكم تحملونه على التقيه ؟! كأدلّة تحريم المتعه
سؤال :- 1- هل يعلمون مراجع الشيعه ماتكنّه صدور المعصومين ولذلك حملو قولهم على التقيه ؟
2- كيف لمراجع الشيعه أن يعرفو الفرق بين اقوال الإئمه هل قيلت تقيه أم لا ؟! ومن هم المخوّل بالحكم عليها
؟






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» أحمد الخليلي ونفاقه الإعلامي !
»» رحلة نفسية مع التنويريين
»» الزميل احمد العراقي تفضل واجب اجابه علميه لااراء شخصيه
»» الله سبحانه تكفّل بحفظ القرآن والسنّه النبويه ..
»» الإباضي مسعود المقبالي حاول إنكار تكفيره للإمام علي فوقع في تناقضات صارخة !
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:21 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "