العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-08-11, 05:24 PM   رقم المشاركة : 11
بو عمر العنزي
محب أهل الحديث







بو عمر العنزي غير متصل

بو عمر العنزي is on a distinguished road


خليفة الهنائي هل انت جاهل !! هل لك أن تدلني أين قال أهل السنة أعلى الله مقامهم أن [ الكافر ] يخرج من النار !!
لأن عقيدة أهل التوحيد يقولون أن المسلم العاصي الذي استحق دخول النار بسبب ذنوبه لا يعذب في النار بل يخرج منها ويتعذب على قدر ذنوبه حسب ما جاءت النصوص الشرعية الصحيحة .. أما قولك أننا نقول أن الكافر يخرج هذه قوية قوية تحتاج لبرهان .. هل ممكن أن تعلمني أين وجدت هذا الكلام ..!؟

شاب ملتزم .. وإن أثبت لك أن الخليلي يقول مقولة كفرية هل تكفره وتترك مذهب الإباضية ؟! أم ستقول عالم واجتهد ! او ستقول أن قوله صواب !! المسألة فيها تفصيل اليس كذلك يا هداك الله ..

قول الشيخ ابن تيمية رحمه الله إن كان مستدلاً بالقرأن والسنة فهنا ننظر إلى أدلته وإلى الأدلة المخالفة لأدلته ونرجح الأدلة الأقوى .. أما إن كان قوله بلا دليل وهناك دليل خلاف قوله فالحق أحق ان يتبع ولا نتبع الرجال مهما كان قدرهم عندنا ..

وعلى هذا .. أريد فقط أن تنقل كلام الشيخ رحمه الله وأدلته إن كانت لديه على قوله أن النار تفنى وننظر في هذه الأدلة ..







التوقيع :

أهل الحديث هم اهل النبي وإن .......لم يصحبوا نفسه أنفاسه صحبوا
سلامي على أهل الحديث فإنني ....نشأت على حب الأحاديث من مهد
أهلا وسهلا بالذين أحبهم .... وأجلهم في الله ذي الآلاء .
أهلا بقوم صالحين ذوي تقى .... غر الوجوه وزين كل ملاء
يا طالبي علم النبي محمد ... ما أنتم وسواكمُ بسواء.


قال الإمام الشافعي رحمه الله :-

( عليكم بأصحاب الحديث فإنهم أكثر الناس صوابا )
السير 10/ 70

منتدى الدعوة السلفية في البحرين
من مواضيعي في المنتدى
»» الأنتصار لحديث النزول ..
»» مختصر الأدلة على المسائل الأربع / بحثي وجمعي
»» حديث صفة التردد
»» مناظرة بين الأخ خليفة ...
»» بلا عنوان ..
  رد مع اقتباس
قديم 30-08-11, 09:02 PM   رقم المشاركة : 12
ذو_الفقار
مشرف







ذو_الفقار غير متصل

ذو_الفقار is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاب ملتزم مشاهدة المشاركة
   سآتيكم بالدليل الذي لا لبس فيه ، ولكن قبل أن آتي بالدليل أريد أعرف إن صح أن ابن تيمية يقول بخروج الكفار من النار ، فما هو حكمه عندكم ؟ هل ستتبرأون منه انتصارا لدين الله، أم ستميعون دين الله.

الكذاب رقم 1

مطلوب منك الدليل






  رد مع اقتباس
قديم 30-08-11, 09:02 PM   رقم المشاركة : 13
ذو_الفقار
مشرف







ذو_الفقار غير متصل

ذو_الفقار is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خليفه الهنائي مشاهدة المشاركة
   كل الاعضاء هنا صاحبي يعترفوا بخروج الكفار من النار


فلا تتعب نفسك


الكذاب المهرج المفلس من أي علم حتى في دينه ومذهبه

مطلوب منك الدليل






  رد مع اقتباس
قديم 30-08-11, 11:27 PM   رقم المشاركة : 14
شاب ملتزم
اباضي






شاب ملتزم غير متصل

شاب ملتزم is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بو عمر العنزي مشاهدة المشاركة
  

شاب ملتزم .. وإن أثبت لك أن الخليلي يقول مقولة كفرية هل تكفره وتترك مذهب الإباضية ؟! أم ستقول عالم واجتهد ! او ستقول أن قوله صواب !! المسألة فيها تفصيل اليس كذلك يا هداك الله ..

قول الشيخ ابن تيمية رحمه الله إن كان مستدلاً بالقرأن والسنة فهنا ننظر إلى أدلته وإلى الأدلة المخالفة لأدلته ونرجح الأدلة الأقوى .. أما إن كان قوله بلا دليل وهناك دليل خلاف قوله فالحق أحق ان يتبع ولا نتبع الرجال مهما كان قدرهم عندنا ..

وعلى هذا .. أريد فقط أن تنقل كلام الشيخ رحمه الله وأدلته إن كانت لديه على قوله أن النار تفنى وننظر في هذه الأدلة ..

نعم ، إذا قال الخليلي مقولة تقتضي التكفير عندنا فسنكفره ولا نهادن في دين الله أحد، أما أن تكفره بمقتضى فكرك (كأن تقول من قال بعدم برؤية الله فهو كافر وبدون أي دليل شرعي سوى التعصب) فهذا لا نوافقك فيه.

أعجب من قولك أنك تريد أن تنظر إلى أدلة ابن تيمية هل هي من القران والسنة أم لا، وهل في القران والسنة دليل على فناء النار وخروج الكفار منها؟؟؟؟؟
وكأنك تشك في عقيدتك بخلود الكفار في النار.

علما بان الامام الالباني قال بأن ابن تيمية اتبع طريق الفلاسفة في هذه المسألة وفي القول بقدم العالم فضل.

ومازلت أريد حكم من يقول بخروج الكفار من النار وفناء النار عندكم قبل أن آتي بالدليل؟؟؟

وماذا تقولون فيمن خالف القرآن والسنة مخالفة صريحة في مسألة اعتقادية خطيرة كهذه وخالف إجماع المسلمين فيها؟؟؟؟؟؟؟؟
أنتظر الرد أولا قبل أن أحضر الدليل ، وأوصيكم بالرجوع إلى علمائكم لأنها مسألة خطيرة ، وأخبرونا بحكمهم فيها.






  رد مع اقتباس
قديم 30-08-11, 11:41 PM   رقم المشاركة : 15
بو عمر العنزي
محب أهل الحديث







بو عمر العنزي غير متصل

بو عمر العنزي is on a distinguished road


قبل أن تهرف بما لا تعرف .. أنت قلت [ أعجب من قولك أنك تريد أن تنظر إلى أدلة ابن تيمية هل هي من القران والسنة أم لا، وهل في القران والسنة دليل على فناء النار وخروج الكفار منها؟؟؟؟؟ ]

فجوابك يكون في جوابي [ قول الشيخ ابن تيمية رحمه الله إن كان مستدلاً بالقرأن والسنة فهنا ننظر إلى أدلته وإلى الأدلة المخالفة لأدلته ونرجح الأدلة الأقوى .. أما إن كان قوله بلا دليل وهناك دليل خلاف قوله فالحق أحق ان يتبع ولا نتبع الرجال مهما كان قدرهم عندنا .. ]

أما إن أردت أن تعلم حكم الشيخ كافر أم مؤمن .. ألمس السماء فهي أقرب لك






التوقيع :

أهل الحديث هم اهل النبي وإن .......لم يصحبوا نفسه أنفاسه صحبوا
سلامي على أهل الحديث فإنني ....نشأت على حب الأحاديث من مهد
أهلا وسهلا بالذين أحبهم .... وأجلهم في الله ذي الآلاء .
أهلا بقوم صالحين ذوي تقى .... غر الوجوه وزين كل ملاء
يا طالبي علم النبي محمد ... ما أنتم وسواكمُ بسواء.


قال الإمام الشافعي رحمه الله :-

( عليكم بأصحاب الحديث فإنهم أكثر الناس صوابا )
السير 10/ 70

منتدى الدعوة السلفية في البحرين
من مواضيعي في المنتدى
»» حديث صفة التردد
»» الرد على الإباضي الجهمي ..
»» لماذا يصعب على الإباضية فهم هذا الكلام ؟
»» أخينا المجاهد تفضل هنا ..
»» استدلال المعتزلة بقوله تعالى [ قال لن تراني ] الأعراف : 143
  رد مع اقتباس
قديم 30-08-11, 11:46 PM   رقم المشاركة : 16
بو عمر العنزي
محب أهل الحديث







بو عمر العنزي غير متصل

بو عمر العنزي is on a distinguished road


وحتى أسكب الماء على النار أنهي الموضوع قال الشيخ رحمه الله في
كتابه درء تعارض العقل والنقل :-
[وقال أهل الإسلام جميعاً: ليس للجنة والنار آخر، وإنهما لا تزالان باقيتين، وكذلك أهل الجنة لا يزالون في الجنة يتنعمون، وأهل النار في النار يعذبون، ليس لذلك آخر... ]
وقال كذلك في كتابه تلبيس الجهمية :-
[وقد اتفق سلف الأمة وأئمتها وسائر أهل السنة والجماعة على أن من المخلوقات ما لا يعدم ولا يفنى بالكلية، كالجنة والنار والعرش وغير ذلك، ولم يقل بفناء جميع المخلوقات إلا طائفة من أهل الكلام المبتدعين، كالجهم بن صفوان ومن وافقه من المعتزلة ونحوهم، وهذا قول باطل يخالف كتاب الله وسنة رسوله وإجماع سلف الأمة وأئمتها. ] اهـ






التوقيع :

أهل الحديث هم اهل النبي وإن .......لم يصحبوا نفسه أنفاسه صحبوا
سلامي على أهل الحديث فإنني ....نشأت على حب الأحاديث من مهد
أهلا وسهلا بالذين أحبهم .... وأجلهم في الله ذي الآلاء .
أهلا بقوم صالحين ذوي تقى .... غر الوجوه وزين كل ملاء
يا طالبي علم النبي محمد ... ما أنتم وسواكمُ بسواء.


قال الإمام الشافعي رحمه الله :-

( عليكم بأصحاب الحديث فإنهم أكثر الناس صوابا )
السير 10/ 70

منتدى الدعوة السلفية في البحرين
من مواضيعي في المنتدى
»» إبطال القول بأن الصفات هي عين الذات
»» الذب الأحمد عن الشيخ ابو العباس احمد.
»» الرد القوي على الخليلي الغوي
»» السلام علــيكم ..
»» الصواعق السلفية على فرخ الجهمية [ أيوب ]
  رد مع اقتباس
قديم 30-08-11, 11:52 PM   رقم المشاركة : 17
مهذب
عضو ماسي






مهذب غير متصل

مهذب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاب ملتزم مشاهدة المشاركة
  
أعجب من قولك أنك تريد أن تنظر إلى أدلة ابن تيمية هل هي من القران والسنة أم لا، وهل في القران والسنة دليل على فناء النار وخروج الكفار منها؟؟؟؟؟
وكأنك تشك في عقيدتك بخلود الكفار في النار.

علما بان الامام الالباني قال بأن ابن تيمية اتبع طريق الفلاسفة في هذه المسألة وفي القول بقدم العالم فضل.


ومازلت أريد حكم من يقول بخروج الكفار من النار وفناء النار عندكم قبل أن آتي بالدليل؟؟؟

وماذا تقولون فيمن خالف القرآن والسنة مخالفة صريحة في مسألة اعتقادية خطيرة كهذه وخالف إجماع المسلمين فيها؟؟؟؟؟؟؟؟
أنتظر الرد أولا قبل أن أحضر الدليل ، وأوصيكم بالرجوع إلى علمائكم لأنها مسألة خطيرة ، وأخبرونا بحكمهم فيها.


لا داعي للصراخ .. فالجواب في كلام ابن عثيمين في الرابط الذي وضعته لك والذي نقله أخوك المدلس والذي أراد أن يوهم بأن ابن عثيمين رحمه الله يقول بخلود الموحدين في النار :

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al-jardani مشاهدة المشاركة
  
وهذا الخلاف الذي ذكر عن فئة قليلة من أهل العلم خلاف مطرح لأنه مخالف للنص الصريح الذي يجب على كل مؤمن أن يعتقده ، ومن خالفه لشبهة قامت عنده فيعذر عند الله ، لكن من تأمل نصوص الكتاب والسنة عرف أن القول بتأبيدها هو الحق الذي لا يحق العدول عنه" اهـ .

ولكن أنت ادعيت أن ابن تيمية رحمه الله يقول بفناء النار وإلى الآن لم تأتنا بالدليل ..

هذا أولاً ..

ثانياً ..

أريد أن أطلع على كلام ابن تيمية رحمه وإلى ماذا استند في قوله الذي تنسبه له ، فربما كان الحق معه .. !!

ثالثاً ..

هل من يقول بفناء النار يعني أنه يقول بخروج الكفار من النار كما تحاول أن توهم يا زميلنا .. ؟

إن قلت نعم فهات دليلك عليه .. !






  رد مع اقتباس
قديم 31-08-11, 01:44 AM   رقم المشاركة : 18
@القصيم@
عضو فعال






@القصيم@ غير متصل

@القصيم@ is on a distinguished road


القرضاوي قال:لم يجزم ابن القيم رحمه الله رأيه باالقول بفناء النار.س: أين المشكلة؟؟؟!!!







  رد مع اقتباس
قديم 31-08-11, 01:59 AM   رقم المشاركة : 19
@القصيم@
عضو فعال






@القصيم@ غير متصل

@القصيم@ is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خليفه الهنائي مشاهدة المشاركة
   كل الاعضاء هنا صاحبي يعترفوا بخروج الكفار من النار


فلا تتعب نفسك

(سبحانك ربي هذا بهتان عظيم)






  رد مع اقتباس
قديم 31-08-11, 02:01 AM   رقم المشاركة : 20
@القصيم@
عضو فعال






@القصيم@ غير متصل

@القصيم@ is on a distinguished road


عثمان الخميس:ابن تيمية لم يقل بفناء النار. س :وين المشكلة؟؟؟!!!







  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:14 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "

vBulletin Optimisation by vB Optimise (Reduced on this page: MySQL 0%).