المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المتعة وإستعارة الفروج ونكح الدبر عند الرافضة


تقي الدين السني
19-03-09, 08:52 AM
المتعة

لو رجع المسلمون في كل أمر عظيم إلى كتاب الله الذي يثقون به ويطمئنون إلى حكمه ويكتفون به لما بقي بينهم خلاف .
فلنجعل القرآن العظيم مرجعنا ووسيلة اهتدائنا في هذا الأمر الخطير الذي يتعلق بأخص خصائص الإنسان العربي المسلم عرضه ونسله وشرفه .

مفتاح الاهتداء بالقرآن :

يقسم الله آيات كتابه إلى قسمين :

1- آيات محكمات لا اشتباه فيها ولا احتمال.

2- آيات متشابهات تحتمل أكثر من معنى.

ولقد ذكر الله تعالى أن مرجعنا في المسائل الخطيرة هي الآيات المحكمات وحرم علينا اتباع غيرها من المتشابهات كما قال سبحانه ( هو الذي أنزل عليك الكتاب منه آيات محكمات هن أم الكتاب وأخر متشابهات فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ) آل عمران /7 . ونحن امتثالاً لهذا التوجيه الإلهي سنجعل اعتمادنا على محكم القرآن الكريم دون متشابهه . وبهذا نضمن الوصول إلى بر الأمان بسلام . وسنجعل البحث في شوطين الأول : نكاح المتعة في القرآن الكريم ، والثاني : نكاح المتعة في الروايات وفتاوى العلماء.

لا تستعجلوا يا رافضة :)

تقي الدين السني
19-03-09, 08:53 AM
نكاح المتعة في القرآن :

كان نكاح المؤقت موجوداً عند اليهود والفرس وغيرهم وقد تسرب إلى المجتمع الجاهلي في الجزيرة فلماء جاء الإسلام حرمه أول عهده في مكة بقوله تعالى في القرآن الذي نزل مرتين ( والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين . فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون ) المؤمنون /5-7 ، المعارج/29-31 .

يتبين من هذا النص المكي أن " الأصل في الفروج الحرمة " وأما التحليل فاستثناء لابد من ذكره ، فما سكت عنه فهو حرام ، فقوله تعالى " لفروجهم حافظون " هذا هو الأصل ، أي الحرمة " إلا " هذا هو الاستثناء ومحله : " أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم" هذا هو المستثنى من التحريم ، وهو نوعان من النكاح ما عداهما حرام ، وحتى لا يدع الله مجالاً للاشتباه أو الالتباس نص على حرمة ما عداهما بقوله الصريح " فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون " فكل فرج دونهما حرام سواء استبيح بالزنا أو المتعة أو الاستبضاع .. الخ .

هذا في مكة ، أي أن المسلمين لم يمارسوا هذا النكاح في العهد المكي لحرمته . ولما هاجروا إلى المدينة لم تذكر الآيات النازلة فيها بخصوص النكاح إلا النوعين الأولين ، الزواج الدائمي ونكاح المملوكة باليمين ( الأمة ) . والتمتع بها ليست زوجة لعدم التوارث قال تعالى ( ولكم نصف ما ترك أزواجكم إن لم يكن لهن ولد ... ولهن الربع مما تركتم ..) الآية النساء/12 ولو كانت زوجة لورثت وأورثت . انظر الآيات في هذين النوعين في ( البقرة /221 ، النور/32/33، الأحزاب/50/52 ، النساء/3 ) .

في سورة النور قال تعالى ( وأنكحوا الأيامى منكم – أي الذي لا أزواج لهم من الأحرار – والصالحين من عبادكم وإمائكم – وهذا نكاح ملك اليمين ، ثم قال – وليستعفف الذين لا يجدون نكاحاً حتى يغنيهم الله من فضله ) النور/33 . فأمر من لا يجد زوجة أو أمة ينكحها بالصبر والعفاف . وفيه تحريم ما عداهما . فلو كانت المتعة حلالاً لذكرها كأن يقول ( وليستمتع ) لا أن يقول ( وليستعفف ) الذي يقتضي المنع لا سيما وأن ( الأصل في الفروج الحرمة ) .

وفي سورة النساء جاء قوله تعالى ( فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع - وهذا هو الزواج الدائمي ثم قال – فإن خفتم أن لا تعدلوا فواحدة – أي الحرائر – أو ما ملكت أيمانكم ) النساء/3 .

فجعل مجال التخيير محصوراً في الأفراد ونكاح الأمة ولو كانت المتعة مشروعة لجعلها موضعاً للاختيار فهي حرام إذن .

ثم جاء قوله تعالى بعد ذكر محرمات النكاح ( وأحل لكم ما وراء ذلكم أن تبتغوا بأموالكم محصنين غير مسافحين فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة – إلى قوله – ومن لم يستطع منكم طولاً أن ينكح المحصنات المؤمنات فمن ما ملكت أيمانكم ) النساء/24 ،25 .

وهذان الزواج الدائمي وملك اليمين ، ولو فسرنا الأول بنكاح المتعة لما بقي للزواج الدائمي الذي هو الأصل في النكاح ذكر في الآيات ! وهذا غير معقول وليس من سبب يلجئنا إلى القول به سوى ما اشتبه على البعض من لفظ " استمتعتم " وهو لا ينهض حجة لأنه متشابه.

لفظ ( استمتعتم ) متشابه

إن الاستدلال بالقرآن على مشروعية نكاح المتعة لا يصح لأن الموضع الوحيد فيه الذي يحتجون به عليه ، لفظ متشابه وليس قطعي الدلالة محكماً .

إن استحلال الفروج في الإسلام مسألة عظيمة جداً لا يصح التساهل فيها أبداً بحيث يقبل فيها من الأدلة ما تشابه ، وبما انه لا يوجد نص واحد في القرآن صريح الدلالة على نكاح المتعة ، فالقول بمشروعيته باطل لأنه اتباع للمتشابه.

معنى ( الاستمتاع ) لغة:

أصل الاستمتاع في اللغة التلذذ والانتفاع وهذا قد يكون بالطعام كما في قوله تعالى ( أحل لكم صيد البحر وطعامه متاعاً لكم ) المائدة/96 ومرة يكون باللباس كما في قوله تعالى ( ومن أصوافها وأوبارها وأشعارها أثاثاً ومتاعاً لكم ) النحل/80 ومرة يكون بالمال المدفوع إلى المطلقات ( ومتعوهن على الموسع قدره وعلى المقتر قدره متاعاً بالمعروف ) البقرة/236 ومرة يكون بالجماع كما في قوله تعالى ( فما استمتعتم به منهن ) أي جامعتم لأن الجماع أخص ما يتلذذ ويستمتع به . ولقد جاء لفظ ( الاستمتاع ) مشتقاته في القرآن الكريم ستين مرة لا علاقة لواحد منها بنكاح المتعة كما في قوله تعالى ( وقال أولياؤهم من الإنس ربنا استمتع بعضنا ببعض وبلغنا أجلنا الذين أجعلت لنا قال النار مثواكم ) الأنعام/28 وقوله ( قل تمتعوا فإن مصيركم إلى النار ) إبراهيم/30 لأن السياق يأبى ذلك وكذلك سياق آية النساء . ما معنى الآية إذن ؟؟؟ :10: :10:

يتبـــع :)

تقي الدين السني
19-03-09, 08:54 AM
للمهر ثلاثة أحوال :

1- إذا حصل الطلاق قبل الدخول وتحديد المهر فمقداره غير معين وإنما حسب قدرة الرجل كما قال تعالى ( لا جناح عليكم إن طلقتم النساء ما لم تمسوهن أو تفرضوا لهن فريضة ومتعوهن على الموسع قدره وعلى المقتر قدره ) البقرة/236

2- إذا تم الدخول وحدد المهر فهذا يجب المهر المحدد كله ولو طلق الرجل زوجته ولم يجامعها إلا مرة واحدة كما قال تعالى ( فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة )النساء/24 أي مهما كان الاستمتاع ولو بجماع واحد . والأجور هنا معناها المهور لأن الزواج عقد فيه أجر مقابل الاستمتاع بالمرأة والانتفاع بها كما قال تعالى ( يا أيها النبي إنا أحللنا لك أزواجك اللائي آتيت أجورهن ) الأحزاب/50 .
وهكذا سقط الاحتجاج بالآية على نكاح المتعة لأنه احتجاج بمتشابه .

وكذلك فإن سياق الآية يأباه وذلك من وجوه منها :

أ – إن الآيات لم تذكر إلا نوعين من النكاح 1- ملك اليمين 2- هذا المعبر عنه ( بالاستمتاع ) فإذا كان المقصود بالأخير نكاح المتعة فمعنى ذلك أن الزواج الدائم لا ذكر له في هذا الآيات وهذا غير معقول فلا بد من حمل اللفظ عليه دون غيره .


ب- إن الله تعالى لما انتقل إلى ذكر ملك اليمين انتقل من الأصعب إلى الأسهل فقال ( فمن لم يستطع طولاً أن ينكح المحصنات المؤمنات فمن ما ملكت أيمانكم )النساء/25 وليس أصعب من نكاح الإماء إلا الزواج الدائم بالحرائر فإن نكاح المتعة أسهل أنواع الأنكحة فليس هو المقصود بالآية.

ج – ما ذكر الله تعالى من شروط لهذا النكاح في قوله ( أن تبتغوا بأموالكم محصنين غير مسافحين ) النساء/24 ونكاح المتعة ليس القصد منه إلا سفح الماء وقضاء الشهوة وليس فيه إحصان أو حفظ للمرأة لا نفسياً ولا جسدياً ولا أسرياً ، وكذلك الرجل


وتستمر الصواعق السنية في فضح بهتان الشيعة الامامية :)

تقي الدين السني
19-03-09, 08:55 AM
خلو المجتمع الإسلامي النبوي من نكاح المتعة

لو كان نكاح المتعة يمارس في المجتمع الإسلامي على عهد النبي صلى الله عليه وسلم لصرح الله به في كتابه حتماً ولذكر مشروعيته أولاً ، وفصل أحكامه ثانياً كما هو حال الزواج من الحرائر والإماء .

ولا شك أنه لو كان مشروعاً لكانت ممارسته أكثر لسهولته فكيف يسكت القرآن عن هذا الأمر العظيم ويتكلم باستفاضة عن النوعين الآخرين وكلها مشتركة في معنى واحد هو النكاح ؟!

لقد علم الله أن نكاح الإماء سيختفي من المجتمع ومع ذلك ذكره في كتابه ثماني مرات ولا زالت الآيات المتعلقة بشرعيته وأحكامه تتلى. بل ذكر الله ما هو أقل منه أهمية وخطراً كالخمر وذلك مراراً في القرآن وتدرج في تحريمه حتى انتهى منه. فكيف لا يذكر الله نكاح المتعة وهو أخطر وأهم وأكثر وقوعاً وأعم بلوى ؟!

إن هذا ليس له إلا تفسير واحد هو أن هذا النكاح كان محرماً على المسلمين لم يمارسوه في مجتمعهم وذلك من أول الإسلام والمسلمون لا زالوا في مكة المكرمة كما جاء ذلك صريحاً في سورة المؤمنون والمعارج.

يتبع فضح الرافضة :)

تقي الدين السني
19-03-09, 08:56 AM
وتستمر القذائف السنية في دك حصون الشيعة الامامية

نكاح المتعة في الروايات وفتاوى الفقهاء

أ- أول ما ينبغي الوقوف عنده رواية ابن عباس رضي الله عنه في سنن الترمذي أنه قال : ( إنما كانت المتعة أول الإسلام كان الرجل يقدم البلدة ليس له بها معرفة فيتزوج المرأة بقدر ما يرى أنه يقيم فيها فتحفظ له متاعه وتصلح له شأنه حتى إذا نزلت الآية ( إلا على أزاوجهم أو ما ملكت أيمانهم ... ) فكل فرج عدا هذين فهو حرام ) .

وفيها أن المتعة حرمت في بداية الإسلام وأنها من أمور المجتمعات الجاهلية المشركة .

ب- في مسند الإمام أحمد أن رجلاً سأل ابن عمر رضي الله عنه عن المتعة فغضب وقال ( والله ما كنا على عهد رسول الله زنائين ولا مسافحين ) وهذا يعني خلو المجتمع النبوي من نكاح المتعة . وإلى هذا أشار الإمام النووي في شرح مسلم والسرخسي في المبسوط والشيخ مخلوف في صفوة البيان وغيرهم .

ج- جميع الروايات الأخرى ليس فيها إلا الترخيص ثلاثة أيام فقط : مرة في خيبر ومرة في فتح مكة ثم حرمها النبي صلى الله عليه وسلم إلى يوم القيامة وما من شك في أن خيبر أو مكة لم يكن فيها مسلمات في ذلك الوقت فالتمتع كان بنساء يهود أو المشركات وليس مع المسلمات في المجتمع المسلم ، ولقصر المدة ولكونه خارج المجتمع المسلم لو ينزل فيه قرآن .

د- وقد فهم ابن عباس أن الرخصة باقية للمضطر فعارضه كبار الصحابة ولم يعتبروا فتواه وأنكروا عليه بشدة كعلي بن أبي طالب رضي الله عنه حتى قال له : إنك رجل تائه نهانا رسول الله صلى الله عليه وسلم عن متعة النساء يوم خيبر / رواه مسلم . وكذلك أنكر عليه عبدالله بن الزبير رضي الله عنه ونقل الترمذي والبيقهي والطبراني أنه رجع عن فتواه أخيراً.

وابن عباس لم يحكم بإباحتها وإنما قال هي الميتة للمضطر وهذا يعني تحريمها عنده.

هـ - عن ابن عمر رضي الله عنه قال : لما ولى عمر بن الخطاب رضي الله عنه خطب الناس فقال : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم أذن لنا في المتعة ثلاثاً ثم حرمها. والله لا أعلم أحداً يتمتع وهو محصن إلا رجمته بالحجارة إلا أن يأتيني بأربعة يشهدون أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أحلها بعد إذ حرمها / رواه ابن ماجه.وفيها أن عمر رضي الله عنه لم يحرم المتعة من عند نفسه وإنما نقل التحريم عن الرسول صلى الله عليه وسلم نفسه . وإنما كانت لثلاثة أيام فقط ثم حرمت لا أنها كانت طيلة العهد المدني إلى خيبر أو فتح مكة كما هو شائع خطأ .

فقهاء أهل البيت يجمعون على تحريم المتعة

1- علي بن أبي طالب رضي الله عنه كما في أغلب مصادر أهل السنة وأما مصادر الشيعة فقد ورد ذلك عنه في :
أ- مسند الإمام زيد بن علي رضي الله عنه ، ب- تهذيب الأحكام للطوسي 7/251 ، ج- الاستبصار للطوسي3/142 ، د- وسائل الشيعة للعاملي4/441.

2- الإمام زيد رضي الله عنه .

3- الإمام جعفر الصادق رضي الله عنه كما في بحار الأنوار 100/318 أنه سئل عن المتعة فقال : ( ما تفعله عندنا إلا الفواجر ) وجاء في الروض النضير في فقه الزيدية أنه قال عنها ( ذلك الزنا ).

4- الإمام محمد الباقر رضي الله ، قال عنها ( هي الزنا بعينه ) كما في الروض النضير ، وانظر في النهي عنها عن الأئمة كذلك كتاب الكافي للكليني5/449 و 5/453 .

5- الإمام الحسن بن يحيى بن زيد فقيه أهل العراق في زمانه إذ نقل إجماع أهل البيت على النهي عنها كما في الروض النضير.

6- الروايات الأخرى في تحليلها عن الأئمة مكذوبة لتعارضها مع القرآن والسنة وإجماع الصحابة وفقهاء الأمة ومنهم فقهاء أهل البيت ولضعف أسانيدها كما أثبت ذلك المحققون.

7- لا يُعرف أن أحداً من أهل البيت – علمائهم وعامتهم وعلى مدى تاريخهم لا سيما القرون الثلاثة الأولى – كان ابن متعة ، ولو كانوا يبيحونها أو يوجبونها لفعلها الكثير منهم ولأنجبوا منها بنين وبنات ، وبما أن هذا غير حاصل – إذ لا تذكر كتب الأنساب من أمهاتهم إلا النوعين : الزوجة الحرة الدائمة أو الأمة – فهذا دليل قطعي على عدم فعلها من قبلهم وهو يستلزم تحريمهم إياها بلا شك ، وبه يتبين كذب جميع الروايات المنقولة عنهم بإباحتها ولله الحمد.

الخلاصة :

1- ليس في القرآن إلا تحريم نكاح المتعة.

2- خلو المجتمع النبوي المسلم من نكاح المتعة أما الترخيص فيه فكان لثلاثة أيام في خيبر وثلاثة أيام أخرى في مكة وكلاهما خارج المجتمع المسلم.

3- أجمع الصحابة على تحريمها بما فيهم علي وابن عباس.

4- أجمع فقهاء الأمة على تحريمها بما فيهم أهل البيت.

5- إن نكاح المتعة حرم منذ الأيام الأولى من عمر الإسلام وإن تحريمه مستمر إلى يوم القيامة ولا دليل على إباحته قط إلا المتشابهات أو المكذوب من الروايات.

كتبه/ طه الدليمي

تقي الدين السني
19-03-09, 08:58 AM
من صور المتعة المخزية عند الرافضة :


أ ) التمتع بالمرأة المتزوجة :

عن أبان بن تغلب قال : قلت لأبي عبد الله إني أكون في بعض الطرقات فأرى المرأة الحسناء و لا آمن أن تكون ذات بعل أو من العواهر . قال : ليس عليك هذا !! إنما عليك أن تصدِّقها في نفسها !!! وهذا في الكافي 5/462 .
وعن فضل مولى محمد بن راشد قال : قلت لأبي عبد الله: إني تزوجت امرأة متعة ، فوقع في نفسي أن لها زوجا ففتشت عن ذلك فوجدت لها زوجا !!! قال (أي أبو عبد الله ): لم فتَّشت ؟!!! سبحان الله ! وهذا في التهذيب الجزء 7 ص 253 وفي الوسائل الجزء 21 ص 31. ولا شك أنّ هذه مكذوبة ، ومن الأدلة على كذبها إن الإمام بدل أن يقول له احتط ، وابحث عن المرأة الغير متزوجة يقول له : لم فتشت !!


ب) جواز التمتع بالزانية :

فعن الحسن بن حريز قال: سألت أبا عبد الله في المرأة تزني (أي يتمتع بها)؟ قال: أرأيت ذلك (أي رأيتها تزني)؟ قلت: لا ولكنها ترمى به. فقال: نعم تمتع بها على أنك تغادر وتغلق بابك!!! وهذا في مستدرك الوسائل الجزء 14 ص 458

ج) التمتع بالأبكار دون إذن وليها :

وقال أبو عبد الله: لا بأس بتزويج البكر إذا رضيت من غير إذن أبيها !! الذي قلت لكم أنه لا يشترط الإذن- هذه هي الرواية . وهذا في مستدرك الوسائل الجزء 14 ص 459 .
وسأل أبو عبد الله عن التمتع بالأبكار فقال :هل جعل ذلك إلا لهن ؟!! فليستترن وليستعففن !!! من لا يحضره الفقيه الجزء 3 ص 297 .

د) التمتع بالأبكار في الأدبار !! :

عن زياد بن أبي الحلال قال : سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام يقول : لا بأس أن يتمتع بالبكر ما لم يُفْض إليها كراهية العيب على أهلها ( الفروع من الكافي ج 2 ص 46 ، وسائل الشيعة 14/457.

ه ) التمتع بالرضيعة :

قال الخميني : لا يجوز وطء الزوجة قبل إكمال 9 سنين ، دواما كان النكاح أو منقطعا ، أما سائر الإستمتاعات كاللمس بشهوة والضم والتفخيذ فلا بأس به حتى في الرضيعة) !!!!! ( تحرير الوسيلة الجزء 2 ص 241 . في مسألة رقم 12 طبع دار الصراط المستقيم – بيروت ) .

يتبع في حرق عقائد الرافضة الامامية وبيان فسادها

:rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes:

تقي الدين السني
19-03-09, 08:59 AM
روايات الرافضة في تحليل المتعة

المتعة لها فضل عظيم عند الرافضة - والعياذ بالله - جاء في كتاب ( منهج الصادقين ) لفتح الله الكاشاني عن الصادق بأن المتعة من ديني ودين آبائي، فالذي يعمل بها يعمل بديننا والذي ينكرها ينكر ديننا، بل إنه يدين بغير ديننا، وولد المتعة أفضل من ولد الزوجة الدائمة، ومنكر المتعة كافر مرتد.(1).

ونقل القمي في كتاب (من لايحضره الفقيه) عن عبدالله بن سنان عن أبي عبدالله قال : (( إن الله تبارك وتعالى حرم على شيعتنا المسكر من كل شراب وعوضهم من ذلك بالمتعة))(2).

والرافضة لم تشترط عدداً معيناً في المتعة، جاء في (فروع الكافي) و (التهذيب) و(الاستبصار) عن زرارة عن أبي عبدالله قال : ((ذكرت له المتعة أهي من الأربع فقال : تزوج منهن ألفاً فإنهن مستأجرات، وعن محمد بن مسلم عن أبي جعفر أنه قال في المتعة : ليست من الأربع، لأنها لا تطلق ولا نرث وإنما مستأجرة))(3).

السيد فتح الله الكاشاني في تفسير منهج الصادقين عن النبي صلى الله عليه وآله أنه قال: من تمتع مرة كانت درجته كدرجة الحسين عليه السلام، ومن تمتع مرتين فدرجته كدرجة الحسن عليه السلام، ومن تمتع ثلاث مرات كانت درجته كدرجة علي بن أبي طالب عليه السلام ومن تمتع أربع فدرجته كدرجتي.

روى الكليني عن أبي عبد الله عليه السلام أن امرأة جاءت إلى عمر بن الخطاب فقالت: (إني زنيت، فأمر أن ترجم، فأخبر أمير المؤمنين عليه السلام فقال: كيف زنيت؟
فقالت: مررت بالبادية فأصابني عطش شديد فاستسقيت أعرابياً فأبى إلا إن مكنته من نفسي، فلما أجهدني العطش وخفت على نفسي سقاني فأمكنته من نفسي، فقال أمير المؤمنين عليه السلام: تزويج ورب الكعبة) (الفروع 2/198.)

المراجع :
(1) منهج الصادقين، للملا فتح الله الكاشاني، ص 356.
(2) من لايحضره القيه، ص330
(3) الفروع من الكافي (43/2).، والتهذيب (188/2).
(4) سورة المؤمنون، الآيات :5-7.
(5) سورة النساء، الآية : 24.
(6) من كلام فضيلة الشيخ ابن جبرين رفع الله درجته، والدليل من السنة في تحريم المتعة حديث الربيع بن سبرة الجهني أن أباه حدثه أنه كان مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : يأيها الناس إني قد كنت أذنت لكم في الاستمتاع من النساء، وأن الله قد حرم ذلك إلى يوم القيامة فمن كان عنده منهن شيء فليخل سبيله، ولاتأخذوا مما آتيتموهن شيئاً. أخرجه مسلم برقم (1406).
(7) الاستبصار (243/3).

يتبع :)

تقي الدين السني
19-03-09, 09:01 AM
التمتع في الرضيعة

http://www.du3at.com/du3at11/alrafedhah/show12.jpg


http://www.du3at.com/du3at11/alrafedhah/khumaini.jpg
http://www.du3at.com/du3at11/alrafedhah/tmtoar2.jpg


آيه الله العظمى السيد علي السيستاني فى كتابة منهاج الصالحين ج3
المسالة 8 :لا يجوز وطء الزوجة قبل أكمال تسع سنين , دواما كان النكاح أو منقطع , وأما سائر الاستمتاعات كللمس بشهوة والتقبيل والضم والتفخيذ فلا باس بها , ولو وطئها قبل إكمال التسع ولم يفضها لم يترتب عليه شيئ غير الائم على الأقوى .

وفى مسالة الطلاق قال فى كتابة المسائل المنتخبة
( مسالة 1082 ) لا عدة على الصغيرة التى لم تكمل التسع وأن دخل بها زوجها , وكذلك اليائس , فيسمح لهما بالزواج بمجرد الطلاق .



وشيخ أخر من أعلام الرافضة وهو المرجع الديني الأعلى آيه الله العظمى السيد عبدالاعلى الموسوي فى كتابة جامع الاحكام الشرعية ص 405

( مسألة 24 ) : يحرم وطئ الزوجة قبل إكمال تسع سنين دواماً كان النكاح أو منقطعاً , وأما سائر الاستمتاعات كاللمس بشهوة والتقبيل والضم والتفخيذ فلا بأس بها .

أماالطلاق ففى صفحة 433
( مسالة 20 ) :لا عدة فى الطلاق على الصغيرة واليائسة وإن دخل بهما , ولا غير المدخول بها قبلاً ولا دبراً.



وأخيراً نختم بشيخ الشيعة .. شيخ متعة الرضيعة .. العلامة آيه الله العظمى الموسوي الخميني فى كتابة تحرير الوسيلة ج2 ص 241

( مسألة 12) :لا يجوز وطء الزوجة قبل إكمال تسع سنين , دواماً كان النكاح أو منقطع , وأما سائر الاستمتاعات كاللمس بشهوة والضم والتفخيذ فلا باس بها حتى فى الرضيع .



وحول الاشكالات التى تقع فى مثل هذا المسائل , مثال :

أذا ارضعت الزوجة الاولى الزوجة الاخرى بالمتعة ( وهنا يقصد الرضيع ) فهل تحرم عليه أم لا ... هنا يتدخل فقيه العصر اية الله العظمى السيد محسن الطباطبائي الحكيم فيحل هذا الاشكال فى كتابة منهاج الصالحين ص 187

( مسالة 2 ) لو ارضعت كبيرة الزوجات صغيرتهما حرمتا أن كان قد دخل بالمرضعة أو فرض الارضاع بلبنه مع عدم الدخول والا حرمت هى ولا يترك الاحتياط بتجديد العقد على المرتضعة .


أبعد هذا يفترون !!!! :mad: :mad:

يارفضة أترضون هذا لبناتكم أو أخواتكم :10:

تقي الدين السني
19-03-09, 09:02 AM
تمتع المرأة المتزوجة ..

ففى منهاج الصالحين لاية الله العظمة السيد علي السيستاني ج3 مسالة 260 : يستحب أن تكون المتمتع بها مؤمنة عفيفة , وأن يسال عن حالها قبل الزواج مع التهمة من أنها ذات بعل أو ذات عدة أم لا , وأما بعد الزواج فلا يستحب السؤال , وليس السؤال والفحص عن حالها شرطاً فى الصحة.


وفى جامع الاحكام الشرعية لسماحة المرجع الديني الأعلى ايه الله العظمى السيد عبدالاعلى الموسوي ص 410 : يستحب أن تكون المتمتع بها مؤمنة عفيفة , والسؤال عن حالها وأنها ذات بعل أو ذات عدة أم لا , وليس السؤال والفحص عن حالها شرطاً فى الصحة .

وفى تحرير الوسيلة للعلامة الاكبر والاستاذ الاعظم أية الله العظمى الموسوي الخميني , الجزء الثاني ص 292 : مسألة 17 - يستحب أن المتمتع بها مؤمنية , والسؤال عن حالها قبل التزويج وأنها ذات بعل أو ذات عدة أم لا , أما بعده فمكروه , وليس السؤال والفحص عن حالها شرطاً فى الصحة
http://www.du3at.com/du3at11/alrafedhah/almt3ah1.jpg

أنظروا الي هذا الأحمق ماذا يقول !!!

دين صنعه البقر :D

تقي الدين السني
19-03-09, 09:03 AM
روايات تحريم المتعة من كتب الرافضة


روايات تحريم متعة النساء في ثلاث كتب من الكتب الثمانية المعتمدة يردها علما، الشيعه بحجة ((التقيه)) بعد ان تبين صحة سندها عندهم

هل يخاف علي من ان يقول بالمتعة خاصة إذا علمنا أن بعض الصحابه كانوا يفتون بها لما لم يكن قد بلغهم نهي رسول الله..هل كان الصحابه الذين افتوا بالمتعه اشجع من علي عليه السلام ولم يعملوا بالتقيه ..خاصة إذا علمت يا مسلم أن علي رضي الله عنه هو الذي يروي حديث تحريم المتعه في صحيح البخاري وغيره

وهذه مصادر التحريم في كتب اللأثني عشريه :

- تهذيب الأحكام - الشيخ الطوسي ج 7 ص 251 :

( 1085 ) 10 - واما ما رواه محمد بن يحيى عن ابى جعفر عن ابى الجوزا عن الحسين بن علوان عن عمرو بن خالد عن زيد بن علي عن آبائه عن علي عليهم السلام قال : حرم رسول الله صلى الله عليه وآله يوم خيبر لحوم الحمر الاهلية ونكاح المتعة . فان هذه الرواية وردت مورد التقية وعلى ما يذهب إليه مخالفوا الشيعة ، والعلم حاصل لكل من سمع الاخبار ان من دين ائمتنا عليهم السلام اباحة المتعة فلا يحتاج
/ صفحة 252 /

إلى الاطناب فيه .

..................................................

- الاستبصار - الشيخ الطوسي ج 3 ص 142 :

[ 511 ] 5 - فأما ما رواه محمد بن أحمد بن يحيى عن أبي الجوزا عن الحسين بن علوان عن عمرو بن خالد عن زيد بن علي عن آبائه عن علي عليهم السلام قال : حرم رسول الله صلى الله عليه وآله لحوم الحمر الاهلية ونكاح المتعة .

فالوجه في هذه الرواية أن نحملها على التقية لانها موافقة لمذاهب العامة والاخبار الاولة موافقة لظاهر الكتاب وإجماع الفرقة المحقة على موجبها فيجب أن يكون العمل بها دون هذه الرواية الشاذة
..................................................

- وسائل الشيعة (الإسلامية) - الحر العاملي ج 41 ص 441 :

محمد بن الحسن بإسناده عن محمد بن أحمد بن يحيى ، عن أبي جعفر ، عن أبي الجوزاء ، عن الحسين بن علوان ، عن عمرو بن خالد ، عن زيد بن على ، عن آبائه عن علي عليهم السلام قال : حرم رسول الله صلى الله عليه وآله يوم خيبر لحوم الحمر الاهلية ونكاح المتعة

أقول : حمله الشيخ وغيره على التقية يعني في الرواية لان إباحة المتعة من ضروريات مذهب الامامية ، وتقدم ما يدل على ذلك ، ويأتي ما يدل عليه والاخير يحتمل النسخ والكراهة مع المفسدة .

..................................................
خاصة إذا علمت أن علي هو راوي حديث المتعه في البخاري
وغيره ولك هذا الحديث من صحيح البخاري

- صحيح البخاري - حديث رقم 4005 :
4005 حدثني يحيى بن قزعة ، حدثنا مالك ، عن ابن شهاب ، عن عبد الله ، والحسن ، ابني محمد بن علي ، عن أبيهما ، عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه ، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم : " نهى عن متعة النساء يوم خيبر ، وعن أكل لحوم الحمر الإنسية " *
---------------------------------------
عن الإمام جعفر الصادق عليه السلام كما في بحار الأنوار 100/318 أنه سئل عن المتعة فقال: (ما تفعله عندنا إلا الفواجر)

الطوسي وهو من كبار علماء الإمامية يبين أن في المتعة عار وذل فقال:" إذا كانت المرأة من أهل بيت الشرف فانه لا يجوز التمتع بها لما يلحق أهلها من العار ويلحقها هي من الذل!!"[تهذيب الأحكام 7/253]

يتبع في الرد على عبدة النساء :D

تقي الدين السني
19-03-09, 09:04 AM
المفاسد المترتبة على المتعة :

من المفاسد الكثيرة للمتعة في هذا الزمن كون أن المتعة هي الزنا الصريح ما أذكره عن كبار الرافضة أو من الرافضة الذين هداهم الله كأمثال حسين الموسوي وموسى الموسوي و محب الدين الكاظمي فهم أفضل من يتكلم بحكم المعايشة لها من الداخل ..

صرح رافسنجاني أنّ في إيران ربع مليون لقيط بسبب زواج المتعة : مجلة الشراع الشيعية ص 4 عدد 684 السنة الرابعة

وقد وصفت نفس المجلة في نفس العدد مدينة ) مشهد ( الشيعية الإيرانية حيث شاعت ممارسة المتعة بأنها : المدينة الأكثر انحلالا على الصعيد الأخلاقي في آسيا .

ومن المفاسد ماذكره صاحب كتاب لله ثم للتاريخ حسين الموسوي :

وإن المفاسد المترتبة على المتعة كبيرة ومتعددة الجوانب:

1- فهي مخالفة للنصوص الشرعية لأنـها تحليل لما حرم الله.

2- لقد ترتب على هذا اختلاق الروايات الكاذبة ونسبتها إلى الأئمة عليهم السلام مع ما في تلك الروايات من مطاعن قاسية لا يرضاها لهم من كان في قلبه مثقال ذرة من إيمان.

3- ومن مفاسدها إباحة التمتع بالمرأة المحصنة -أي المتزوجة- رغم أنـها في عصمة رجل دون علم زوجها، وفي هذه الحالة لا يأمن الأزواج على زوجاتـهم فقد تتزوج المرأة متعة دون علم زوجها الشرعي ودون رضاه، وهذه مفسدة ما بعدها مفسدة، انظر (فروع الكافي 5/463)، (تـهذيب الأحكام 7/554)، (الاستبصار 3/145)، وليت شعري ما رأي الرجل وما شعوره إذا اكتشف أن امرأته التي في عصمته متزوجة من رجل آخر غيره زواج متعة؟!

4- والآباء أيضاً لا يأمنون على بناتـهم الباكرات إذ قد يتزوجن متعة دون علم آبائهن، وقد يفاجأ الأب أن ابنته الباكر قد حملت، .. لم؟ كيف؟ لا يدري .. ممن؟ لا يدري أيضاً فقد تزوجت من واحد فمن هو؟ لا أحد يدري لأنه تركها وذهب.

5- إن أغلب الذين يتمتعون، يبيحون لأنفسهم التمتع ببنات الناس، ولكن لو تقدم أحد لخطبة بناتـهم أو قريباتـهم فأراد أن يتزوجها متعة، لما وافق ولما رضي، لأنه يرى هذا الزواج أشبه بالزنا وإن هذا عار عليه، وهو يشعر بـهذا من خلال تمتعه ببنات الناس فلا شك أنه يمتنع عن تزويج بناته للآخرين متعة، أي أنه يبيح لنفسه التمتع ببنات الناس وفي المقابل يحرم على الناس أن يتمتعوا ببناته.
إذا كانت المتعة مشروعة أو أمراً مباحاً، فلم هذا التحرج في إباحة تمتع الغرباء ببناته وقريباته؟

6- إن المتعة ليس فيها إشهاد ولا إعلان ولا رضى ولي أمر المخطوبة، ولا يقع شيء من ميراث المتمتع للمتمتع بـها، إنما هي مستأجرة كما نسب ذلك القول إلى أبي عبد الله عليه السلام فكيف يمكن إباحتها وإشاعتها بين الناس؟

7- إن المتعة فتحت المجال أمام الساقطين والساقطات من الشباب والشابات في لصق ما عندهم من فجور بالدين، وأدى ذلك إلى تشويه صورة الدين والمتدينين.
وبذلك يتبين لنا أضرار المتعة دينياً واجتماعياً وخلقياً، ولهذا حرمت المتعة ولو كان فيها مصالح لما حرمت، ولكن لما كانت كثيرة المفاسد حرمها رسول الله صلى الله عليه وآله، وحرمها أمير المؤمنين عليه السلام. ) أه .

وأضيف أن من مفاسدها :

8- ضياع الأولاد

9- إهانة المرأة المسلمة وأعجبني كلمة قالها د. موسى الموسوي تحت عنوان الزواج المؤقت في كتابه الشيعة والتصحيح يقول :

كيف تستطيع أمة تحترم شرف الأمهات اللاتي جعل الله الجنة تحت أقدامهن
أن تبيح المتعة أو تعمل بها


يا رافضة من أين تأخذون دينكم :)

تقي الدين السني
19-03-09, 09:06 AM
الفروقات المفحمة بين الزواج الصحيح والمتعة المحرمة
لشيخنا الجليل عثمان الخميس

http://www.du3at.com/du3at11/alrafedhah/3th1.jpg

http://www.du3at.com/du3at11/alrafedhah/3th2.jpg

حفظ الله شيخنا الحبيب عثمان الخميس

فهذه القاصمة تفتك بالمتعه والقائلين بها

الحمد لله على سلامة المنهج :)

تقي الدين السني
19-03-09, 09:07 AM
إستعارة الفروج

من أنواع الزنا الذي يستحله الشيعة هو ما يسمى باستعارة فروج النساء بين بعضهم البعض. و هذا مختلف عن زواج المتعة، إذ ليس هناك أي شكل من أشكال الزواج كالعقد أو ما شابه و إنما هو "إستعارة" بالمعنى الحرفي!




نقل الطوسي : (عن محمد بن مسلم عن أبي جعفر عليه السلام قال: قلت له: الرجل يحل لأخيه فرج جاريته؟ قال: نعم لا بأس به له ما أحل له منها). الاستبصار ج3 ص136 أبي جعفر محمد بن الحسن الطوسي.



ونقل الطوسي في الاستبصار أيضاً: (عن محمد بن مضارب قال قال لي أبو عبد الله عليه السلام: يا محمد خذ هذه الجارية تخدمك و تصيب منها فإذا خرجت فارددها إلينا). التبصار ج3 ص 136 وفروع الكافي ج2 ص 200 لمحمد بن يعقوب الكليني.



و قد ورد في بعض روايات الشيعة عن أحد أئمتهم كلمة "لا أحب ذلك" أي استعارة الفرج. فكتب محمد بن الحسن الطوسي صاحب الاستبصار معلقاً عليها: (فليس فيه ما يقتضي تحريم ماذكرناه لأنه ورد مورد الكراهية، وقد صرح عليه السلام بذلك في قوله: لا أحب ذلك، فالوجه في كراهية ذلك أن هذا مما ليس يوافقنا عليه أحد من العامة و مما يشنعون به علينا، فالتنزه عن هذا سبيله أفضل و إن لم يكن حراما، و يجوز أن يكون إنما كره ذلك إذا لم يشترط حرية الولد فإذا اشترط ذلك فقد زالت هذه الكراهية). الاستبصار ج3 ص137.



وهذا نوع آخر من الزنا يستحله الشيعة و ينسبونه إلى أئمة البيت كذبا و زورا و إن يتبعون إلا أهواءهم مع أن الزنا بجميع صوره حرام في الشريعة الإسلامية كما هو معلوم لدى الجميع. فهل بقي شيء من الحرام لم يفعلوه؟ ثم إذا كان هذا التصريح الخطير من كبار الأئمة، فما بال القطيع الكبير من أتباعهم. بالله عليكم أيها الشيعة أين العقل؟ أين هي الفطرة؟ أين هو الحرام والحلال المنصوص عليه في القرآن و السنة النبوية؟!

يتبع بحول المولى :)

تقي الدين السني
19-03-09, 09:08 AM
إتيان النساء في أدبارهن


في كتاب التهذيب قال:

1 ـ عنه ، عن عليّ بن اسباط ، عن محمد بن حمران ، عن عبدالله بن أبي يعفور قال :

سألت أبا عبدالله ( عليه السلام ) عن الرجل يأتي المرأة في دبرها ؟ قال : لا بأس إذا رضيت قلت :

فأين قول الله عزّ وجلّ ( فأتوهن من حيث امركم الله ) قال : هذا في طلب الولد ،

فاطلبوا الولد من حيث امركم الله ان الله تعالى يقول ( نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم ) .

2 ـ وعنه ، عن موسى بن عبد الملك ، عن الحسين بن عليّ بن يقطين ، وعن موسى بن عبد الملك ،

عن رجل قال : سألت أبا الحسن الرضا ( عليه السلام ) عن اتيان الرجل المرأة من خلفها ؟ فقال :

أحلتها آية من كتاب الله ، قول لوط ( هؤلاء بناتي هنّ أطهر لكم ) وقد علم انهم لا يريدون الفرج .



3 ـ وعنه ، عن ابن فضال ، عن الحسن بن الجهم ، عن حماد بن عثمان قال :

سألت أبا عبدالله ( عليه السلام ) وأخبرني من سأله عن الرجل يأتي المرأة في ذلك الموضع ؟

ـ وفي البيت جماعة ، ـ فقال لي ورفع صوته : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) :

من كلف مملوكه ما لا يطيق فليعنه ، ثم نظر في وجه أهل البيت ثم أصغى إليّ فقال : لا بأس به .


4 ـ وعنه ، عن معاوية بن حكيم ، عن أحمد بن محمد ،
عن حماد بن عثمان ، عن ابن أبي يعفور قال :

سألت أبا عبدالله ( عليه السلام ) عن الرجل يأتي المرأة في دبرها ؟ قال : لا بأس به


5 ـ وعنه ، عن البرقي يرفعه ، عن ابن أبي يعفور قال :
سألته عن اتيان النساء في اعجازهن ؟ فقال :

ليس به بأس ، وما أحبّ ان تفعله .


6 ـ وبإسناده عن الحسين بن سعيد ، عن ابن أبي عمير ، عن حفص بن سوقة ، عمن اخبره قال :

سألت أبا عبدالله ( عليه السلام ) عن رجل يأتي أهله من خلفها ؟ قال : هو أحد المأتيين فيه الغسل .


7 ـ وبإسناده عن محمد بن أحمد بن يحيى ، عن أبي إسحاق ، عن عثمان بن عيسى ،

عن يونس بن عمار قال : قلت لابي عبدالله أو لابي الحسن ( عليهما السلام ) :

اني ربما أتيت الجارية من خلفها ـ يعني دبرها ـ ونذرت فجعلت على نفسي إن عدت

إلى امرأة هكذا فعليّ صدقة درهم وقد ثقل ذلك عليّ قال : ليس عليك شيء وذلك لك .


8 ـ وعنه ، عن أحمد بن محمد ، عن علي بن الحكم ، عن رجل ،

عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : إذا أتى الرجل المرأة في الدبر وهي صائمة لم ينقض صومها

وليس عليها غسل .


9 ـ محمد بن مسعود العياشي في ( تفسيره ) : عن عبدالله بن أبي يعفور قال :

سألت أبا عبدالله ( عليه السلام ) عن اتيان النساء في اعجازهن ؟ قال : لا بأس به ،

ثم تلا هذه الآية ( نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم ) قال : حيث شاء .


10 ـ وعن زرارة ، عن أبي جعفر ( عليه السلام ) في قول الله عزّ وجلّ :

( نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنّى شئتم ) قال : حيث شاء .


11 ـ وعن عبد الرحمن بن الحجاج قال : سمعت أبا عبدالله ( عليه السلام )

وذكر عنده إتيان النساء في ادبارهن فقال : ما اعلم آية في القرآن احلت ذلك الا واحدة

( انكم لتأتون الرجال شهوة من دون النساء ) .

1 ـ التهذيب 7 : 414 | 1657 .

2 ـ التهذيب 7 : 414 | 1659 .

3 ـ التهذيب 7 : 415 | 1661 .

4 ـ التهذيب 7 : 415 | 1662 .

5 ـ التهذيب 7 : 416 | 1666 .

6 ـ التهذيب 7 : 414 | 1658 ، 461 | 1847 ، والاستبصار 3 : 243 | 868 ،
واورده في الحديث 1 من الباب 12 من ابواب الجنابة .

7 ـ التهذيب 7 : 460 | 1842 .

8 ـ التهذيب 7 : 460 | 1843 .

9 ـ تفسير العياشي 1 : 110 | 330 .

10 ـ تفسير العياشي 1 : 111 | 331 .
11 ـ تفسير العياشي 2 : 22 | 56 .

يتبع التعريف بالمتعه الدورية :)

تقي الدين السني
19-03-09, 09:10 AM
المتعة الدورية


المتعه الدوريه ان يستمتع جماعه بأمرأه واحده ويقرروا الدوره والنوبه لكل منهم
(انظر مختصر التحفه الاثناعشريه ص227 )

وانظر ما ذكر الشيخ العاني عن شيوع استعمالها في بعض مدارس النجف
(الذريعه لازاله شبه كتاب الشيعه ص 45-46 )

وقد استطاع الشيخ محمد نصيف - رحمه الله -ان يكتشف اقرار شيوخ الشيعه بأمر المتعه الدوريه في حوارله مع شيخهم أحمد سرحان , حيث قال نصيف للشيعي : أن اهل السنه ثبت عندهم نسخ المتعه ولميثبت عند الشيعه ذلك , لكني لم أعرف دليلكم على جواز المتعه الدوريه ؟
فأجاب الشيعي بأن المتمتع بالمرأه يعقد عليها بعد نهايه متعته منها عقد زواج دائم ثم يطلقها قبل الدخول فتصبح لا عدة عليها , فيتمتع بها آخر ويفعلك الاول ... فتدور المرأه على مجموعه من الرجال
بهذه الطريقه بلا عده - مجلهالفتح العدد 845

وآلان نترك المجال لأحد علمائهم وهو ( خيزي ) عندما أخذ يدافع عن هذا النوع من الدعارة قائلا: لها أن تتزوج بمجرد صيغة الطلاق حتى ولوكان الحاضرون عشرة وكل منهم يعقد عليها ويطلقها ثم يعقد عليها الآخرويطلقلها وهكذا إلى كمال العشرة لصح وجاز بلا أشكال ولا ريب في زواج المتعة ( الدعوة الأسلامية للخيزي 2/290 )

تقول شهلا حائري :"يمكن تحديدعقد زواج المتعه في حال توافر شروط معينه فباستطاعه الزوجين انتظارانتهاء مده العقد و الاتفاق على عقد جديد أو ان يهبالرجل المرأه ما تبقى من مده العقد وبالتالييحررها من التزاماتها تجاهه , بعد ذلك ,بامكانها الاتفاق على عقد زواج مؤقتجديد او دائم .و في جميعهذه الحالات لايتعين على المرأه قضاء العده لأنه تم تجديد العقد مباشره بعد انتهاءه مع الرجل نفسه ". -المتعه - ص 93


لا تعليق ؟ :D

تقي الدين السني
19-03-09, 09:18 AM
زواج المتعة وإهدار شرف المؤمنات : د.موسى الموسوي .

نقلا عن كتاب الشيعة والتصحيح : الصراع بين الشيعة والتشيع - ص 108 - 113


الزواج المؤقت


يقصد بالمتعة الزواج المؤقت الذي تعمل به الشيعة في إيران وقد يعمل به في مناطق أخرى حيثما توجد فيها لو استطاعت إليه سبيلا. وهنا أريد أن أقول أن الدخول في الجدل الفقهي العقيمالذي مرت عليه قرونا عديدة وحفظته بطون الكتب الفقهية والتفاسير وسواها لا فائدة ترتجى من ورائه . ولكنني مع كل هذا أود أن أضع صورة مختصرة أمام القراء عن هذاالنزاع الفقهي واعرج بعد ذ لك على الأخطار الهائلة التي تحدق بالشيعة اجتماعياوأخلاقيا وإنسانيا إذا لم تنبذ هذه الفكرة السيئة من أساسها. وأنا احمل الفقهاءالمسؤولية الأولى والأخيرة في سوق الشباب من أبناء الشيعة إلى هذا الدرب الشائك المشين ، وعلى عاتقهم تقع المسؤولية كل المسؤولية .

يقول فقهاءالشيعة - سامحهم الله - أن المتعة كانت مباحة في عهد الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وفي عهد الخليفة أبى بكر وفي شطر من عهد الخليفة عمر ابن الخطاب حتى أن حرمهاأمر المسلمين بالكف عنها، وهم يستدلون على ذلك بروايات عديدة رويت في كتب الشيعة وبعض كتب السنة.

أما الفرق الإسلامية الأخرى فتقول انها كانت عادة جاهلية عمل الناس بها في السنوات الأولى منعصر الرسالة حتى أن أمر النبي صلى الله عليه وسلم بتحريمها في يوم خيبر أو في حجةالوداع شانها شان الخمر الذي حُرِّمَ بعد سنوات من بعثة النبي الكريم ونزلت فيه آيات التحريم .
هذه هي خلاصة النزاع الفقهي والجدل الذي يدور حول المتعة منذ اكثر من ألف عام. ومن المؤسف حقا أنبعض أعلام الشيعة انبرى للدفاع عن الزواج المؤقت ألفوا في ذلك الكتب وهم بذلك فخورون ورافعون الرؤوس . ولا اعتقد أنني احتاج إلى عناء كثير لتوضيح الصورة الحقيقية لهذه البدعة المخلة بالذوق والكرامة ولكنني قبل ذلك أود أن أفند النظرية الفقهية التي تقول بالجواز ثم اعرج على اكثر من ذلك لترى الشيعة فداحة الخطب وعظمة المصيبة.
أن الزواج المؤقت أو المتعة حسب العرف الشيعي وحسبما يجوزه فقهائنا هو ليس اكثر من إباحة الجنس بشرط واحد فقط وهو أن لا تكون المرأة في عصمة رجل وحينئذ يجوز نكاحها بعد أداء صيغة الزواج التي يستطيع الرجل أن يؤديها في كلمتين ولا تحتاج إلى شهود أو إنفاق عليها وللمدة التي يشائها مع الاحتفاظ بسلطة مطلقة لنفسه وهو الجمع بين ألف زوجة بالمتعة تحت سقف واحد.
إن النظرية الفقهية القائلة بان المتعة حرمت بأمر من الخليفة عمر ابن الخطاب يفندها عمل الإمام علي الذي اقر التحريم في مدة خلافته ولم يأمر بالجواز وفي العرف الشيعي وحسب رأي فقهائنا عمل الإمام حجة لاسيما عندما يكون مبسوط اليد ويستطيع إظهار الرأي وبيانأ وامر الله ونواهيه . والإمام علي كما نعلم اعتذر عن قبول الخلافة واشترط في قبولهاأن يكون له اجتهاده في إدارة الدولة . فإذن إقرار الإمام علي للتحريم يعني أنها كانت محرمة منذ عهد الرسول صلى الله عليه وسلم ولولا ذلك لكان يعارضها ويبين حكمالله فيها وعمل الإمام حجة على الشيعة ولست ادري كيف يستطيع فقهائنا أن يضربوا بهاعرض الحائط .

وكما قلنا قبل قليل سأترك الجدل الفقهي جانبا لنلقي نظرة فاحصة على المتعة من زوايا أخرى بالغة الأهمية ثم أضع الصورة أمام الطبقة المثقفة الواعية المنصفة من أبناء الشيعة الإمامية الذين عليهم أتوكأ في تطبيق التصحيح وفيهم الأمل وعليهم الرجاء في قيادةمسيرة التصحيح والإصلاح .

إن الإسلام الذي جاء لتكريم الإنسان كما تقول الآية :
{ إِنَّا كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ } (الإسراء 70 )

ويقول رسول الإسلام صلىالله عليه وسلم :
" إِنَّمَا بُعِثْتُ لِأُتَمِّمَ مَكَارِمَ الأَخْلَاقِ "

هل يقضي بقانون فيه من إباحة الجنس والحط من كرامة المرأة ما لا نجده حتى لدى المجتمعات الإباحية في التاريخ القديم والحديث ؟ وحتى لويس الرابع عشر في قصره بفرساي وسلاطين الأتراك وملوك الفرس في قصورهم ! لم يجسروا عليها.
وبني آدم في الآية الكريمة يشمل الرجل والمرأة على السواء والأخلاق التي جاء رسول الله صلى الله عليه وسلم ليتم مكارمها للجنسين على السواء ، فأين يكون موقع المرأة وكرامتها والاحتفاظ بأخلاقها من قانون المتعة ؟ إن موقعها من هذا القانون هو الذل والهوان وشانها كالسلعة التي يستطيع الرجل أن يكدسها واحدة فوق الأخرى وبلا عد ولا حد . إنالمرأة التي شرفها الله أن تكون أما تنجب اعظم الرجال والنساء على السواء ومنحها مرتبة لم يمنحها لغيرها حيث جعل الجنة تحت أقدامها كما قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم
" الجنة تحت أقدام الأمهات "

هل يليق بها أن تقضي أوقاتها بين أحضان الرجال واحدا بعد الآخر باسم شريعة محمد ؟
لقد أراد بعض فقهائنا – سامحهمالله –أن يصوروا المتعة وكأنها فضل من الله حيث شرع قانونا شرعيا يمنع الرجل من الوقوع في البغاء ولكن غرب عن بالهم أن الإسلام ليس دين الرجال فحسب بل انزل للنا سكافة بما فيها النساء، وان القوانين الإلهية والشرائع السماوية لم تنزل لإرضاء شهوات الناس وإشباع غرائزهم تحت غطاء الشرعية والقانون .

إن الإسلام جاء ليخرج الناس من إباحية الجاهلية ويقيدهم بالفضيلة والأخلاق لا أن يمنح الجاهليةومظاهرها قداسة التشريع والقانون الإلهي .

إن الإسلام الذي حرّم الجمع بين اكثر من أربعة أزواج وجعل في تعدد الزوجات شرطا من أقسى الشروط كماتصرح به الآية الكريمة :
{ وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةٌ } - النساء 3 -

والعمل بالعدالة بين الأزواج أمر صعب ويكاد يكون عسيرا في بعض الأحيان وقد يستفاد من وضع شرط كهذا هو تقييد الرجل كي لا يسلك طريق التعدد ويسير في وادي الشهوات اكثر مما تقتضيهالطبيعة الإنسانية والحاجة البشرية وتنظيم الأسرة والنسل ومصلحة الأمة. ومن هنا جاءالتشديد في الكره من الطلاق كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
{ إِنَّ أَبْغَضَ الْحَلَالِ عِنْدَ اللَّهِ الطَّلَاقُ }

وقيد الطلاق بشروط وقيود عسيرة منها حضور شاهدين عادلين حتى يقع الطلاق .

إن دينا سماويا هذا هو موقفه الصريح والثابت من الزواج وشروطه هل يعقل أن يناقض قانونه هذا بوضعقانون آخر فيه من الإباحية المطلقة ما تزلزل السماوات والأرض ويجعل للناس الخيار فيهما ؟

وهنا أضع أمام القارئ صورتين للزواج أحدهما متفق عليه عند المسلمين جميعا بما فيهم الشيعة وهوالزواج الدائم والثاني هو الزواج المؤقت أو المتعة والذي يفتي بجوازه فقهاء الشيعة الإمامية فقط وأطلب من الشيعة أن يقولوا كلمتهم فيه :
شروط الزواج الدائم المتفق عليه لدى المسلمين كافة :

1- يتم الزواج بين الزوجين بتلفظ صيغ العقد أمام شاهدين .
2-يجب على الزوج نفقة الزوجة بما فيها المسكن والملبس .
3-لا يجوز للرجلأن يجمع أكثر من أربعة أزواج وبشروط صعبة.
4- الزوجة ترث الزوج في حالة الوفاة .
5- موافقة الأبشرط في صحة زواج الباكر.
6- مدة الزواجالدائم ديمومة الزوجين على قيد الحياة .

الزواج المؤقت المتفق عليه عند الشيعة الإمامية فقط :

1- يتم الزواجب تلفظ صيغة العقد بدون شاهد.
2-الرجل في حل مننفقة الزوجة .
3-يجوز للرجل الجمع بين أعداد لا تحصى وبلا شرط .
4-الزوجة لا ترث الزوج .
5-موافقة الأبليس شرطا في كل الأحوال .
6-مدة الزواجالمؤقت قد تكون لربع ساعة وقد تكون ليوم وقد تكون لتسعين عاما وحسب ما يقترحه الرجلوتقبله المرأة.

شروط الطلاق :

ا -يقع الطلاق بحضور شاهدين عدلين وبتلفظ صيغة الطلاق .
2-عدة الطلاقبالنسبة للمرأة ثلاثة شهور وعشرة أيام .

3- الطلاق لا يقع إذا كانت المرأة في حالة قرء .
4-يجب على الزوج نفقة الزوجة المطلقة في مدة عدتها.

شروط الطلاق – الزواج المؤقت :
1-يقع الطلاق واسمه فسخ العقد بدون حضور شاهدين وبكلمة فسختأو وهبت المدة .
2- عدة فسخ المدةبالنسبة للمرأة هو عدة الجارية بعد عتقها، أي نصف عدة الحرة .
3-الفسخ يقع فيكل الأحوال .
4-الرجل في حل مننفقة الزوجة في عدة الفسخ .

إن نظرة فاحصة على هذا الجدول الذي رسمناه تغنينا عن الإسهاب في المتعة من المفاسد والمخاطرالاجتماعية وأعتقد جازما أن نداء التصحيح سيجمع حوله من أبناء الشيعة كل من كان لهقلب أو عقل يستطيع أن يدرك بهما فداحة الخطب والهوان والسخرية في أمر هو أظهر منظهور الشمس في منتصف النهار.

الـــــــتـــــصــحـــيـــح :

المسألة هنا أخطربكثير من التصحيح . إنها حالة مذهلة من السوء دخلت إلى الفكر الشيعي وحتى الرواياتالتي تقول بالحلية سواء أن ذكرتها كتب الشيعة أو غيرها وحتى التي تقول أنها كانتمباحة حتى أن حرمها الخليفة عمر ابن الخطاب اعتبرها كلها روايات تشوه صورة الإسلامالمضيئة. وقد أدركت الفرق الإسلامية الأخرى خطورة الفكرة ومفاسدها الاجتماعيةوالأخلاقية الكبيرة فوقفت منها موقفا يتسم بالحق والعدل والفضيلة . أما فقهائنا فلميدركوا خطورة الفكرة أو أدركوها ولكن حرصا منهم على مخالفة جمهور المسلمين التي وضعت في فضلها رواية نسبت إلى الإمام الصادق زورا وبهتانا والتي تقول : " الرشد في خلافهم " أي الرشد في خلاف رأي السنة والجماعة ، أحلوا المتعة اللعينة المقيتة وأجازوها.
وإضافة إلى هذه العقدة المستعصية لدى فقهائنا في استنتاجاتهم الفقهية فإن فكرة الزواج المؤقت على ما يبدو لي استخدمت في حث الشيعة ولا سيما الشباب منهم للالتفاف حول المذهب لما فيها من امتيازات خاصة لا تقرها المذاهب الإسلامية الأخرى.
ولا شك أن الإغراء الجنسي المباح باسم الدين يستقطب الشباب وأصحاب النفوس الضعيفة في كل عصر ومصر،ولذلك فإني لا أستغرب أبدا عندما أقرأ في كتب رواياتنا روايات تنسب إلى أئمتنا فيفضل المتعة وثوابها وحث الناس على العمل بها. وموقفي من هذه الروايات واضح وصريح أشرت إليه في مواطن عديدة من الكتاب . وهمنا كله يتجه إلى خلاص الأمة الشيعية منهابإذن الله وإرادته ، وإنني عندما أكتب هذه السطور لا ينتابني اليأس ولو للحظة واحدة بالنسبة لمستقبل الشيعة وموقفها من التصحيح والركون المطلق إلى مبادئه .

نعم قد يلاقي التصحيح صعوبات في بادئ الأمر ولكن كلمة الحق تشق طريقها في آخر الأمر، وإن التفافا لطبقة الواعية المثقفة التي تستطيع أن تجرد نفسها من الرواسب الفكرية التي لقنتها بها الآباء والأمهات والفقهاء والمشايخ يكون خير ضمان لمستقبل الشيعة في العالم .

وأعود مرة أخرى إلى الزواج المؤقت وأسأل الفقهاء الذين يفتون بجواز المتعة واستحباب العمل بها، هل أنهم يرضون شيئا كهذا بالنسبة لبناتهم وأخواتهم وقريباتهمأم أنهم إذا سمعوها اسودت وجوههم وانتفخت أوداجهم ولم يكظموا لذلك غيظا ؟
لقدأراد العالم الكبير السيد محسن الأمين العاطي أن يدافع عن كلام قريب لما ذهبت إليهبقوله : " إذا كانت المتعة مباحا فلا يلزم أن يفعلها كل أحد فكم من مباح ترك تنزهاوترفع . " (الشيعة بين الحقيقة والأوهام ص357) ولكنني أقول : إن من الواضح أنالمسألة ليست بهذه الصورة أي الذين لا يرتضونها لبناتهم وأخواتهم وقريباتهم ليس فيحدود التنزه والترفع بل لأنهم يرون فيها أمر مهينا مشينا يتنافى وكرامة العائلةوشرف الأسرة وقد تسيل الدماء في بعض المناطق الشيعية إذا ما سأل المرء شيئا كهذا منفقيه هو سيد قومه وحتى في إيران حيث تكون العملية جارية في بعض مدنها توجد مناطق لايستطيع المرء أن ينبس بكلمة حول المتعة.

أما في غير إيران ولاسيما في البلاد العربية التي تقطنها الشيعة فالحديث عن المتعة مهلك ويؤدي إلى إسالة الدماء . ولستأدري تفاصيل الأمر في باكستان والهند وإفريقيا ولكن في كل هذه المناطق لا يغيرالفقيه فتواه فهو يجوزها إذا ما سئل عنها ولكنه يخضع للبيئة الاجتماعية التي يعيشفيها فتثور ثورته ويقيم الدنيا ويقعدها إذا ما طلب منه يد ابنته بالزواج المؤقت .

وهكذا نرى بوضوحأن المسؤولية الأولى والأخيرة في العمل بهذا الأمر المقيت تقع على عاتق الذينأباحوا أعراض المسلمات ولكنهم أحصنوا أعراضهم وأهدروا شرف المؤم

الحمد لله على سلامة المنهج :)

احبكم
19-03-09, 09:18 AM
عقل يوك؟؟
انتم اجساد فقط ولا فكر يجب ان تكون قدر الموضوع الذي تدخل فيه والا .؟؟؟؟؟

تقي الدين السني
19-03-09, 09:20 AM
قال الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم : (( ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون )) [الروم : 21].

كتبت مجلة ( الشراع ) الشيعية العدد ( 684 ) السنة (الرابعة ) الصفحة الرابعة : أن رفسنجاني أشار إلى ربع مليون لقيط في إيران بسبب زواج المتعة !!! .
وقد وُصفت مدينة ( مشهد ) الشيعية الإيرانية حيث شاعت ممارسة المتعة بأنها : ( المدينة الأكثر انحلالا على الصعيد الأخلاقي في آسيا ) . انتهى ، بتصرف عن المجلة الآنفة الذكر .
فأنت ترى أخي الكريم أن الجماعة التي تنطلق منها الشهوات بغير حساب ولا خوف من القهار الجبار ، جماعة معرضة للخلل والفساد ، لأنه لا أمن فيها للبيت ، ولا حرمة فيها للأسرة .
و الشيعة لا يرون بأسا من أن يُعين الأب ابنته على أن تجد من ( يتمتع بها ) لبضع ساعات أو على أحسن تقدير أياما معدودات !!! ، لأنه تعاون على البر والتقوى !!!! ، ومساعدة على إقامة شعيرة من الدين شرعية !!! فسبحان الله أي عقيدة تك التي من اصولها التحايل على الدين والتمتع بألف امرة تحت سقف واحد ، مبيحين الزنا بإسم الدين او العقيدة الشيعية ، أي عقيدة هذه التي بها من الجنس مالم ينادي به الإباحيين في اوروبا …فمهما بلغ دعاة الجنس في امريكا من اعلان ودعاية لن يصلوا الى وضع شرع مشروط لممارسة الزنا فهم يزنون ويعلمون انه خطأ و عار على من يقوم به …اما الشيعة فأصبح الجنس عقيدة و يثاب فاعلها …. سبحان الله.
ان الحياء و الرجولة بل كل ما عرفته الدنيا ترفض هذه الصورة الحيوانية للجنس… و امر المتعة ابسط من ذلك بكثير فأي رجل "غير الديوث" يأبى على اهله و نفسه المتعة … بل وما فائدة تحديد الزواج بأربع نساء ان لم يكن للمتعة عدد محدد … سبحان الله الذي يطعنون بشريعته.
لقد سعى العالم الشيعي السيد محسن الأمين العاملي في محاولة منه لتغطية فظاعة الامر و تقليل و قعته على المجتمع قال" اذا كانت المتعة امرا مباحا فلا يلزم ان بفعلها كل احد فكم من مباح ترك تنزها و ترفعا "سبحان الله ان عالمهم يدعوهم للترفع عن الرذيلة وهم ينسبونها للرسول "ص" …..بل الغريب ان طلب المتعة من بعض الشيعة يعتبر طعنا في كرامتهم سواء داخل ايران او في البلاد العربية …فكيف يدعوا الرسول "ص" لأمر بهذه الإهانة و الشناعة …
وقد زاد القوم فدعوا على الصادق كذبا عندما قيل له ان فلانا تزوج امرأة متعة" فقيل له : ان لها زوجا فسألها قال: ولم سألها ..لا حد لعدد المتعة" فسبحان الله كيف يدعون النساء لخيانة ازواجهم علنا وبإسم الدين …فأي زوج سيثق بعدها بزوجته …..وقد ادعوا على ابي الحسن قوله " ان الرجل يتزوج الفاجرة متعة و يحصنها به ليس عليه من اثمها شيء" فأين قوله تعالى ((الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة والزانية لا ينكحها إلا زانٍ او مشرك وحرم ذلك على المؤمنين)) سبحان الله أي عقيدة هذه، والجدير بالذكر ان علي "رضي الله عنه" والذي يدعون انهم شيعته قال { حرم النبي "صلى الله عليه وسلم" يوم خيبر لحوم الحمر الأهلية و نكاح المتعة } و الشيعة لا ينكرون هذا الحديث …ولكن عقيدة ابليس اقوى من أي قول حتى ولو قول علي"رض" .
و الغريب انهم بهذا النكاح يجوزون وطء المرأة في دبرها اين ذلك من قول الرسو"ص":"ملعون من اتى امرأة في دبرها " بل ويقولون بجواز وقف فرج الأمة أي انه يجوز عند الشيعة ان يوقف الرجل فرج الأمة أي انها تخرج الى الناس ليستمتعوا بها واجرها لمن اوقفها لذلك ….بالله عليكم أي دعوا للزنا اكثر من هذا بل أي شهوة تحكم القوم .
و لا نعلم الآن من يدافع عن المتعة …هل يدافع عن المتعة الجاهلية والتي ردها الرسول ، ام المتعة التي زخرفها علمائهم … والله قد افرحت اليهود هذه العقيدة الداعية للزنا و الجنس … فرغم نشر اليهود للرذيلة الا انهم لم يفكروا بكونها عقيدة من دين.
إخواني في الله لقد أراد العزيز الحكيم من عقد النكاح الشرعي الصحيح ، أن يكون عقدا للألفة والمحبة والشراكة في الحياة . لكن أيّة ألفة وشركة تجيء من عقد لا يقصد منه إلا قضاء الشهوة على شرط واحد أو على عرد واحد … ، وإذا فرغ فليحول وجهه ؟!!! والله إنه لأمر في غاية السخافة ، قبل لحظات استباح منها كل شيء ، وبعد أن أشبع شهوته البهيمية صار أتقى الأتقياء وحوّل بصره عنها ، لأنه يجب غض البصر عن عورات الأجنبيات ؟؟!! أي دين وأي شرع هذا الذي يحل الزنا الساعة الثامنة ثم يحرمه في العاشرة ؟؟!!!
كيف يقع الزنا إذا لم يكن هذا النوع بالذات من النكاح ( زنا ) ؟!! أليس الزنا يقع بالتراضي بين الطرفين على قضاء الوطر ؟ وهل تقل المفاسد التي تترتب على الزنا عن المفاسد التي تترتب عن المتعة إذا أبيح مثل هذا النوع من النكاح ؟!! فكيف يعف الناس أبناءهم ؟ ومن ذا الذي يضمن استبراء المرأة رحمها بحيضة أو حيضتين أو 45 يوما … أو … بعد مفارقة المتمتع لها ، لتعرف نفسها هل هي حامل أم حائل ؟ وإذا لم يعرف الناس أبناءهم فمن الذي ينفق على هذا الجيش الجرار نتيجة المتعة ؟!! وأين العاقدون وقد قضى كل منهم وطره ومضى لسبيله ؟؟!!
واقرأ هذه الأحكام التي يشيب منها الولدان ، أحكام مزورة تكشف عن سر وقبح ما يسمى بزواج ( المتعة ) ، وكيف أن المرأة التي سما بها الإسلام ، حُطت في دركات المجون والفحش ، وصارت مجردة من الحقوق الإنسانية فضلا عن حقوقها الربّانية .
وأحكام امرأة المتعة كما شرّعها أئمة الشيعة وأتباعهم هي كالتالي :
1 - امرأة المتعة ليست زوجة حرة أو زوجة أمة ولا ملك يمين وإنما هي مستأجرة ؟؟!!
2 - عدم ثبوت الميراث لها .
3 - المتمَـتَّع بها تبين بانقضاء المدة أو بهبتها ، ولا يقع بها طلاق وأنه يجوز للمتمتِّع بالمرأة الواحدة مرارا كثيرة ، ولا تحرم في الثالثة ولا في التاسعة كالمطلقة ! بل هي كالأمة .
4 - المتمتَّع بها لا تحل لزوجها الذي طلقها ثلاثا ، بعد ذلك التمتع .
5 - لا مودة ولا رحمة في المتعة ، بل يتزوجها متعة كذا ، وكذا يوما ، بكذا وكذا درهما .
6 - من تمتع امرأة ثم وهبها المدة قبل الدخول أو بعده ، لم يجز له الرجوع ، وان انتهاء المدة أو هبتها غير بائن ، فهي مستأجرة وباب جواز حبس المهر !! عن المرأة المتمتع بها بقدر ما تخلف .
7 - عدم وجوب العدة ، وإن المتمتع بها الغير مدخول بها لا عدة لها ، قياسا بالدائم .
وإن عدة المدخول بها التي تحيض ثلاثة أشهر ، وعدة المتمتع بها المدخول بها التي لا تحيض ، وعدة المتمتع بها ، إذا هلك رجل المتعة .
8 - لا سكن في المتعة .
9 - يجوز أن يتمتع بأكثر من أربع نساء !! وإن كان عنده أربع زوجات بالدائم !! .
10 -تصديق المرأة عند نفي الزوج والعدة ونحوهما ، وعدم وجوب التفتيش والسؤال ولا حتى منها !!! .
11 - عدم ثبوت اللعان بين الزوج والمتعة !!! .
12 - عدم الظهار في المتعة .
13 - أنه لا نفقة ولا قسم ولا عدة على الرجل في المتعة .
14 - عدم الخلع في المتعة .
15 - جواز اشتراط الاستمتاع بما عدا الفرج في المتعة ، فيلزم الشرط !!!!!!!!!!!!! .
16 - عدم الإيلاء في المتعة .
17 - عدم ثبوت الإحصان الموجب للرجم في الزنا ! بأن يكون له فرج حرة أو أمة ، يغدو ويروح بعقد دائم !!!! ، أو ملك يمين ، مع الدخول وعدم ثبوت الإحصان بالمتعة !!!!!!!!!! .
18 - جواز المتعة مع اليهودية والنصرانية بل و المجوسية !!!!!!!!!!!!! .
19 - عدم تحريم التمتع بالزانية ، وإن أصرت .
20 - يجوز العزل في المتعة دون إذن امرأة المتعة .
فبالله عليكم يا من تقرؤون هذه القواعد العشرين الملفقة الشاذة و التي تمخضت عن إحلال الزنا الذي حرمه رب العالمين ، هل بقي من فرق بين الزنا و المتعة؟
ان إباحة القوم لهذا النوع من الزنا بل وادعاء ان الرسول اقره حتى عهد عمر "رض" لطعن بحياء الرسول ودعوته بل وطعن بالعقيدة الاسلامية ، هذه الامور لم تخطر على بال من اسس المذهب الشيعي ولكن كان همه الوحيد ان يلتف حوله اكبر جمع من الناس و محاولة نشر الديانة الشيعية بين العامة فلم يجد طريقا اسهل و اسرع من طريق الشيطان و لذلك حلل المتعة مدعيا ان الرسول اقرها …وفعلا لقد حقق ابن سبأ ما اراد فلتف حوله كل من غلبه هواه من الرجال والنساء وبصورة كبيرة جارين وراء الجنس ووراء الشهوة … نعم ان ابن سبأ لم يستطع ان يطلب من الناس ممارسة الجنس فهو منبوذ بصورة الحيوانية فغلف هذا الزنا بغلاف المتعة و الشهوة و التقرب لله و اعفاف البنات و الشباب … و سبحان الله اعفافهم من الجنس بالجنس … و سار القوم على نهجه في ابشع صورة و ألفوا الاحاديث و الروايات عن الائمة و الصحابة ، ليقنعوا الناس بهذا الفعل الحيواني … فأي يدين يبيح الجنس كأساس لعقيدته ثم يدعي الكمال.
ومن ناحية أخرى فإن اليهود يبيح الزنا مع نساء غير اليهود والتمتع بهن دون ادنى ضرر ففي عقيدتهم انهن خلقن لمتعة اليهود …و جاء ابن سبأ بنفس المبادئ للشيعة فهم يتمتعون بالنساء دون محرم دون عقد دون شهود دون ولي دون اخلاق دون حياء سوى الشهوة والشهوة فقط …و من يعرف معنا للشرف لا يرضاه لأهله و لكن يطالب به لأهل غيره … فسبحان الله.
و كلنا يعرف أن الأمم الصالحة تقتدي بصالحيها في فعل الخيرات ، والصالحون فيها هم الأولون في العمل المحافظون عليه ، السبّاقون له ، فهل لي بأسماء بعض أئمة الشيعة المتقدمين ممن صنع زواج المتعة الذي تدّعون ، تزوّج عمليا علنيا ، ليقتدي به الناس ، أو زوج بناته متعة ؟؟!! وانتبه ! أقول عمليا ، وليس نصا عنه في حلّ المتعة !! . إن النظرية الفقهية القائلة بان المتعة حرمت بأمر من الخليفه عمر بن الخطاب يفندها عمل الامام علي الذي أقر التحريم في مده خلافتة ولم يأمر بالجواز و في العرف الشيعي. وحسب رأي فقهاء الشيعة عمل الامام حجة و لا سيما عندما يكون مبسوط اليد و يستطيع أظهار الرأي و بيان أوامر الله ونواهيه. فإذن اقرار الامام علي للتحريم يعني انها كانت محرمة منذ عهد الرسول صلى الله عليه وسلم و لو لا ذلك لكان يعارضها ويبين حكم الله فيها. فلماذا ضرب فقهائكم برأي الامام علي عرض الحائط؟
(( والمحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم كتب الله عليكم و أحل لكم ما وراء ذلكم أن تبتغوا بأموالكم محصنين غير مسفحين فما استمتعتم بم منهن فئاتوهن أجورهن فريضة و لا جناح عليكم فيما تراضيتم به من بعد الفريضة إن الله كان عليما حكيما )).
(( فلا و ربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجا ممل قضيت و يسلموا تسليما )).
((و لقد وصلنا لهم القول لعلهم يتذكرون)).
((وليعلم الذين أوتوا العلم أن الحق من ربك فيؤمنوا به)).
(( و إذا ما أنزلت سورة فمنهم من يقول أيكم زادته هذه إيمانا)).
(( فأما الذين آمنوا فزادتهم إيمانا و هم يستبشرون و أما الذين في قلوبهم مرض فزادتهم رجسا إلى رجسهم و ماتوا وهم كافرون)).
((وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفئن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم و من ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا و سيجز ي الله الشكرين)).
((إنما وليكم الله و رسوله و الذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة و يؤتون الزكاة و هم راكعون)).
(( سبحان ربك رب العزة عما يصفون و سلام على المرسلين و الحمد لله رب العالمين)).

الدليل من الكتاب و السنة على تحريم المتعة:

نشــأة المتعــة (http://localhost:1046/programs/Rafeda/alserdaab/new_page_6.htm):
ان نكاح المتعة كان مباحا في الجاهلية حاله حال الخمر والميسر و الازلام …الخ من عادات الجاهلية و بعد بعثة الرسول تدرج في تحريم هذه الخرافات ، ومعروف ان الرسول حرم الخمر على ثلاث مراحل وهكذا استمر الرسول في تطهير المسلمين من العادات السيئة ، وكان الرسول يمنع نكاح المتعة عند المسلمين دون نص بتحريمه حتى عام الفتح فقد زاد انتشار هذا النكاح دون أي رد من الرسول "ص" لكونه لا ينطق عن الهوى فهو ينتظر امر الله …وفي يوم خيبر اعلن الرسول "ص" حرمت هذا النكاح لنزول قوله تعالى " والذين لفروجهم حافظون الا على ازواجهم او ما ملكت ايمانهم فإنهم غير ملومين فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون " و المتعة ليست نكاح و ليست بملك يمين …فقد حرمه الرسول بقوله "يا ايها الناس ان كنت اذنت لكم الاستمتاع من النساء ، و ان الله قد حرم ذلك الى يوم القيامة فمن كان عنده منهن شيء فليخل سبيله ولا تأخذوا مما اتيتموهن شيئا " وبذلك يقع الخلاف بين السنة والشيعة ، فالشيعة يدعون ان المتعة استمرت بعهد الرسول و ابو بكر و جزء من عهد عمر "رض" وان عمر "رض" هو الذي حرم المتعة …وهذا خلاف الواقع فلا يوجد احد من الصحابة مارس المتعة بعد عام الفتح او في عهد ابو بكر، وعندما اراد بعض المسلمين الجدد اعادة المتعة لجهلهم بتحريمها اعلن عمر "رض" تحريم المتعة فعمر "رض" لم يحرم المتعة ولكن اعلن ان الرسول قد حرم المتعة في عام الفتح ….ولكن كره الشيعة لعمر سبب نسب الكثير من الافتراءات عليه "رض".
إن نكاح المتعة لا يراد به دوام الزواج واستقراره طلبا للذرية أو السكن إلي المرأة طلبا للمودة والرحمة وإنما غاية ما يراد به المتعة بالمرأة فترة من الزمن (كيوم او شهر …) وهو حرام باتفاق أهل السنة جميعا .. وممن روي عنه تحريم المتعة مالك في أهل المدينه ، وأبو حنيفه في أهل الكوفة ، والأوزاعي في أهل الشام ، والليث في أهل مصر ، والشافعي و بن مسعود و بن الزبير . وأما قول ابن عباس سيأتي بيانه .
و يستدل الشيعة الأمامية على مشروعية نكاح المتعة بما يلي :
1. القرآن الكريم : فقد قال الله تعالى : " فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة " النساء 24فقد عبر _جل شأنه _ بالاستمتاع دون الزواج وبالأجور دون المهور وهو ما يدل على جواز المتعة ، لأن الأجر غير المهر وإتيان الأجر بعد الاستمتاع . وقالوا أيضا قرأ ابن مسعود : " فما استمتعتم به منهن إلي أجل " وهو ما يفيد التنصيص على ثبوت المتعة. . ويمكن مناقشة هذا الدليل بأنه إعتساف من الشيعة وتحميل للنص بأكثر مما يحتمل ، واحتجاج به في غير ما وضع له ، فالآية في صدرها تتحدث عمن يباح نكاحهن من النساء المحصنات . وذلك بعد أن سرد القرآن الكريم في الآية التي قبلها المحرمات من النساء فكأن الآية أذن في النكاح ، ومعناها فإذا حصل لكم الاستمتاع بنكاح النساء ممن يحل نكاحهن فادفعوا إليهن مهورهن والمهر في النكاح يسمى أجرا قال تعالى : " يا أيها النبي إنا أحللنا لك أزواجك اللاتي آتيت أجورهن " أي مهورهن ولا صله لها إطلاقا بالمتعة المحرمة شرعا ، وكون المهر إنما يكون قبل الاستمتاع لا يعارضه باقي النص لأنه على طريقة التقديم والتأخير وهو جائز في اللغة ويكون المعنى فآتوهن أجورهن إذا استمتعتم بهن أي إذا أردتم ذلك كما في قوله تعالى : " إذا قمتم إلي الصلاة فاغسلوا … " أي إذا أردتم القيام للصلاة ، وأما قراءة ابن مسعود فهي شهادة لا يعتد بها قرآنا ولا خبرا ولا يلزم العمل بها .
2. السنة النبوية : بما ثبت في السنة في حل المتعة وأباحتها في بعض الغزوات ففي صحيح مسلم عن قيس قال : سمعت عبد الله بن مسعود يقول : كنا نغزو مع رسول الله _ صلى لله عليه وسلم _ ليس لنا نساء ، فقلت ألا نستخصي ؟ فنهانا عن ذلك ثم رخص لنا أن ننكح المرأة بالثوب إلي أجل ثم قرأ عبد الله بن مسعود : " يا أيها الذين آمنوا لا تحرموا طيبات ما أحل الله لكم " الآية وعن جابر _ رضي الله عنه _ قال : كنا نستمتع بالقبضة من التمر والدقيق الأيام على عهد رسول الله _ صلى لله عليه وسلم _ وأبي بكر حتى نهى عنه عمر بن الخطاب في شأن عمرو بن حربث وعن سلمه بن الأكوع قال : رخص رسول الله _ صلى لله عليه وسلم _ عام أوطاس في المتعة ثلاثا بالمتعة فانطلقت أنا ورجل إلي امرأة من بني عامر كأنها بكر عبطاء (الفتيه من الإبل الطويلة العنق) فعرضنا عليها أنفسنا فقالت ما تعطي فقلت ردائي وقال صاحبي ردائي وكان رداء صاحبي أجود من ردائي ، وكنت أشب منه ، فإذا نظرت إلي رداء صاحبي أعجبها وإذا نظرت إلي أعجبتها ثم قالت : أنت و ردائك يكفيني ، فمكثت معها ثلاثا ثم أن رسول الله _ صلى لله عليه وسلم _ قال : من كان عنده شيء من هذه النساء التي يتمتع فليخل سبيلها ، وعن الربيع بن سبره أن أباه حدثه أنه كان مع رسول الله _ صلى لله عليه وسلم _ فقال : يا أيها الناس إني قد كنت أذنت لكم في الاستمتاع من النساء وان الله قد حرم ذلك إلي يوم القيامة فمن عنده منهن شيء فليخل سبيله ولا تأخذوا مما آتيتموهن شيئا . . . ويمكن أن يناقش هذا الاستدلال من السنة على حل المتعة في بعض الغزوات بأنه كان للضرورة القاهرة في الحرب كما نص على ذلك صراحة الأمام ابن قيم الجوزيه في زاد المعاد ولكن الرسول _ صلى الله عليه وسلم _ حرمها تحريما أبديا إلي يوم القيامة كما جاء في الأحاديث ففي حديث سبره " أن رسول الله _ صلى الله عليه وسلم _ نهى يوم الفتح عن متعة النساء .. وعن علي - رضي الله عنه _ أن رسول الله _ صلى الله عليه وسلم _ نهى عن نكاح المتعة وعن لحوم الحمر الأهلية زمن خبير .. وكان ابن عباس -رضي الله عنهما -يجيزها للمضطر فقط فقد روى عنه سعيد بن الجبير أن ابن العباس قال : سبحان الله ما بهذا أفتيت و إنما هي كالميتة والدم و لحم الخنزير فلا تحل إلا للمضطر ، وعن محمد بن كعب عن ابن عباس فال : إنما كانت المتعة في أول الإسلام كان الرجل يقدم البلدة ليس فيها معزمة فيتزوج المرأة بقدر ما يدري أنه يقيم ، فتحفظ له متاعه وتصلح له شأنه حتى نزلت هذه الآية " إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم "قال ابن عباس : فكل فرج سواها حرام ، وأما أذن النبي _ صلى الله عليه وسلم _ فيها فقد ثبت نسخه ، وقد رجع ابن عباس عن فتواه بإباحة المتعة في حالة الضرورة لما رأى الناس قد أكثروا منها وتمادوا فيها .
أدلة الجمهور على تحريم نكاح المتعة (الزواج المؤقت) :
إضافة إلي ما تقدم من مناقشة أدلة الشيعة فأن الجمهور يستدلون على مذهبهم في تحريم نكاح المتعة بالقرآن الكريم في قوله تعالى : (( والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت إيمانهم فأنهم غير ملومين فمن ابتغى وراء ذلك فألئك هم العادون )) [المؤمنون: 7-5].
قال ابن العربي قال قوم : هذه الآية دليل على تحريم نكاح المتعة لأن الله حرم الفرج إلا بالنكاح أو بملك اليمين ، والمتمتعة ليست بزوجة ولا ملك يمين فتكون المتعة حراما ، وهي ليست كالزواج فهي ترتفع من غير طلاق ولا نفقه فيها ولا يثبت بها التوارث . . . ومن السنة بالأحاديث الكثيرة التي تدل على تحريم المتعة منها ما تقدم ومنها في سنن ابن ماجه إن رسول الله -صلى الله عليه وسلم _ قال :يا أيها الناس إني كنت أذنت لكم في الاستمتاع إلا أن الله قد حرمها إلي يوم القيامة .
والحمـد لله رب العالميـن.

هنا تجد المقال

http://www.alserdaab.org/articles.aspx?article_no=459 (http://www.alserdaab.org/articles.aspx?article_no=459)

تقي الدين السني
19-03-09, 09:22 AM
عقل يوك؟؟
انتم اجساد فقط ولا فكر يجب ان تكون قدر الموضوع الذي تدخل فيه والا .؟؟؟؟؟

انظروا الي هذا الجاهل :D

يهدد يا زميلي حاورني ان استطعت لكن اولا إقرأ الموضوع :9:

لا تأتي بكلام يدل على شدة جهلك يا هذا :D

تقي الدين السني
19-03-09, 09:22 AM
والأن ننتقل الي حكم زواج المسيار عند الشيعة الامامية

http://www.fnoor.com/images/fn0225.jpg

تقي الدين السني
19-03-09, 09:23 AM
ثم اضيف موضوعا قد وضعته هنا قبلا


أفتى لك علماء دينك بأن زواج المتعة حلال ولا بأس به، وأجازوا لك أن تمارس زواج المتعة كما تشاء ومتى ما شئت وأن تستمتع بعدد لامحدود من النساء ! !

ولقد آن الأوان . . لأن تعرف كيف ان علماء دينك خدعوك وأوهموك بمشروعية "زواج المتعة"، في حين أنهم في الحقيقة قد جعلوك تمارس الزنا والفاحشة على أنه "زواج شرعي"

فابق معنا . .

لنفترض بأن شخصا ما يعيش في مدينة "اصفهان" ذهب إلى مدينة "قم المقدسة" للتبرك بقبر خميني ، وهناك ، أراد أن يستمتع بامرأة لليلة أو ليلتين باسم "زواج المتعة"، وبعد انقضاء هذين اليومين غادر "قم" عائدا إلى مدينته وكأن شيئا لم يحدث . ولكن ماحدث هو أن المرأة التي استمتع بها حبلت منه، وبعد انقضاء فترة الحمل ولدت

كبر الولد وسأل والدته يوما: أين أبي يا أمي، لماذا لا أراه؟

وحيث أن "زواج المتعة" حلال طبقا لتعاليم الدين الشيعي ، فإن ما سوف يحدث بالتأكيد هو أن الأم ستقول لولدها دون تردد عن حقيقة منشأه وستقول له: أنت ابن متعة يا ولدي . . وأبوك لا أعرف مكانه ! !

عاد الأب ثانية إلى مدينة "قم المقدسة" لإنجاز عمل ما، وكما تمتع فيها في المرة الأولى أراد أن يتمتع في المرة الثانية، فاتفق مع إمرأة أخرى على "زواج المتعة" لمدة يومين، غادر بعدها مدينة "قم المقدسة"، فحملت منه المرأة الثانية أيضا، وشاء الله أن تنجب طفلة أنثى

ومن المعروف أنه في زواج المتعة يتعمد غالبية الأشخاص من طالبي المتعة أثناء تسجيل الزواج تقديم معلومات شخصية خاطئة تهربا من التكاليف والأعباء المالية المترتبة عليهم في حال أسفر هذا الزواج عن ولادة طفل

إن ما حدث الآن هو أن الولد من المرأة الأولى، والبنت من المرأة الثانية هما أخوين من أمين مختلفتين وأب واحد دون أن يعرف أحدهما الآخر هذه الحقيقة، وحيث أنهما يعيشان في مدينة واحدة، فإن مسألة أن يقترن الأخ بأخته في زواج متعة أو غير متعة هو أمر محتمل وقائم وممكن ولا يمكن أبدا القول باستحالة حدوثه

ونعود الآن إلى المرأة الأولى، فكما مارست هذه المرأة زواج المتعة مع الشخص الأول ، فماهو المانع من أن تمارس المتعة مع شخص ثان وأن تحمل منه أيضا؟ وما المانع في أن تمارس المتعة مع شخص ثالث ورابع وخامس وقد تحمل من كل واحد منهم؟ طبعا لا مانع في ذلك لأن دينها الشيعي قد حلل لها ذلك

أما أبناء المتعة الذين تنجبهم من هؤلاء عندما يسألها كل واحد منهم: أين أبي يا أمي؟ فإن الرد "الشرعي" على هذا السؤال هو: أنت ابن متعة يا ولدي... لا أعرف أين أبوك . .
وعلى ضوء ما سبق، فإن ما قد ينتج عن زواج المتعة هي النتائج التالية:

1- وجود أعداد كبيرة في المجتمع من أبناء المتعة ممن لا يعرفون من هو أبوهم

2- احتمال حدوث، إما زواج متعة، أو زواج طبيعي، أو زنا بين المحارم مثل:

- بين الولد وأخته.
- بين الولد ومطلقة أبيه.
- بين الولد وزوجة أبيه.
- بين الولد وعمته.
- بين الولد وجدته لأبيه.
- بين الرجل وابنته.

3- أن المرأة يمكن لها أن تمارس المتعة مع أكثر من شخص وأن تحمل منه، فتجمع في حجرها ثلاثة أو أربعة أبناء متعة جميعهم إخوة من أم واحدة وآباء مختلفين

4- أن المرأة التي تتعاطى موانع الحمل أو أنها تعدت مرحلة الخصوبة تستطيع أن تمارس المتعة مع عشرين شخصا في العام الواحد وربما اكثر من ذلك

5- أن يقوم الشخص المتمتع بتزوير بياناته الشخصية هربا من الإلتزامات المالية

6- أن يتمتع شخص ما بإمرأة لمدة ليلة واحدة وتحمل منه، ثم بعد فترة ما قد يتمتع بأختها أو بأمها وتحمل كل واحدة منهما منه. أيها الشيعي...

خذ النتائج الستة أعلاه والتي يمكن أن تنجم عن زواج المتعة واعرضها على أي عالم تريد من علماء الدين الشيعي واطلب منه فقط أن يحاول نفيها إن استطاع وأعطه مهلة شهرين ليفعل ذلك، وتأكد بأنه لن يستطيع نفي هذه النتائج مهما حاول ذلك

والآن أيها الشيعي النجيب...

لا تغضب عندما تدخل بيتك في يوم ما وتسأل عن أختك فتقول لك أمك: أختك الليلة في متعة مع شخص ما وستعود غدا مساءا بعد أن ينتهي عقد متعتها، دينك. إن عليك أن تكون مستعدا عندما يسألك ابن أختك: أين أبي يا خالي ؟

فقط عليك أن تجيبه: أنت ابن متعة يا ولدي . . لا نعرف أين أبوك !

فهكذا أراد لك علماء دينك أن تكون

نسأل الله أن يفتح بصيرتك وأن يهديك إلى اعتناق الإسلام

تقي الدين السني
19-03-09, 09:24 AM
كتاب شيعي مخطوط في الجنس والشذوذ

الإخبار بما صح في ضرب الحلق من فضائل مروية عن سادة آل البيت أثار معتبرة وأخبار
ا
لمؤلف هو : شيخ العصر ومفيد الوقت العلامة المُحدث والمُفسر والمُؤرخ سماحة السيد آية الله العظمى حسين شرف الدين ابن السيد ملا زاده رضا بن السيد عبد الرحيم صدر الدين الموسوي الهاشمي يتصل نسبه الشريف بالإمام موسى الكاظم سلام الله عليه وعلي آبائه
ن
شاتة: ولد قدس سره في صباح يوم عرفه سنة {1003ه } نشأ السيد حسين شرف الدين في كنف والديه في مدينة قم المقدسة وطلب العلم منذ نعومة اظفاره تلقي جميع العلوم عن طريق والده اية الله العظمى ملاه زاد رضا ، وعن طريق والدته السيدة الصالحة المحدثة نفسيه الموسوي ، بلغ رتبة الاجتهاد وهو ابن 30 سنه ولقبه والده بآية الله العظمي.

سفره وترحاله : زار السيد قدس سره النجف الإشراف وكربلاء أقام أعواما في الكوفة وحدث في جامعها الشريف ، ثم رحل الي ايران وبلاد الهند وتوجه الي الحجاز وأدى فريضة الحج ثم زار قبر الرسول الاكرم والمشاهد المباركه ثم عاد الي بلاد الهند ، حيث كانت أقامته بها إلى وفاته .

مؤالفاته : لم يكن سماحة السيد من المكثرين في التأليف والتصنيف لذلك الف في حياته خمسين مصنفاً كان اهمها البيان في اثبات تحريف الصحابه للقران ولكن هذي المصنفات احترقت من ضمن ماحترق من داره وذلك عام 1050 للهجره .

ما أشتهر به : اشتهر قدس سره بوطء الأدبار ولذلك لم يتزوج في حياته مطلقاً واشتهر عنه حب المردان الحسان ، ولذلك جل من تخرج علي يديه منهم كان قد ضاجعهم ونال مبتغاهم منهم ولم يكن يمنح التلميذ درجة القبول حتى ينال منه مراده .

وفاته : كانت وفاته قدس سره في سحر الثلاثاء التاسع من محرم لعام ألف وثلاث وخمسين للهجره ، في تلك الليلة اغتسل ثم صلى ركعتين ثم رفع يديه إلى السماء وقال يارب احييتني على الايمان وشرفتني بالعلم والنسب الرفيع اللهم أمتني على احب الأعمال إليك ثم قام آلي فراشه واجلس المردان حوله وضاجعهم وناموا على تلك الحالة ثم آفاق عند السحر وأيقض من حوله ثم تبسم ورفع بصره إليهم وقال أشهد أن لا إله إلا الله وان محمدا رسوله وان علياً وليه ووصيه ثم مات طاب مرقده الشريف وأوصى أن يدفن ليلا في مقبرة البوذيين.

ما رؤي له من المنامات:كان له جار بوذي فأسلم واخبر عن سبب اسلامه أنه رأى السيد حسين في المنام وهو في صورة حسنة وحوله فتيان لم يرى أجمل منهم وحوله من كل ما لذ وطاب فسأله عن سبب ما هو فيه من النعيم فأخبره بسبب إتباعه لمذهب آل البيت وبتعبده بوطء الأدبار بإخلاص ويقين وأن الله هيأ له فتيانا يستمتع بهم في كل وقت.

نسبة الرسالة إليه: ممن ذهب إلى صحة نسبتها إلى آية الله العظمى حسين شرف الدين المحدث رضا نور الدين بن جعفر القمي قدس سره, والمؤرخ المفسر علي بن خسرويه الطهراني قدس سره وهي رسالة كتبها إلى أحد أصحابه ولكنها لم تصل إلينا كاملة , والراجح أنه كتبها قبيل وفاته, ولكنها قيمة في بابها, واحتوت على آثار ونصوص صحيحة إلى آل البيت سلام الله عليهم .

الرسالة
بسم الله الرحمن الرحيم
قال العلامة الشيخ الرحالة المُفسر المُحدث المُوَرخ الفقيه سماحة السيد آية الله العظمى مُلا زاده رضا بن آية الله العظمى عبد الرحيم صدر الدين الموسوي الهاشمي قدس سره وطاب مرقده الشريف
الحمد لله الذي هدانا للإسلام وجعلنا من أتباع سيد الأنام ، وهدانا إلي طريق الإمام صلوآت الله وسلامه عليهم ، والحمد لله الذي أعز المعصومين ورفع مكانهم ، ودحر أعداءهم ،واهلك خصومهم ، وأذهب دولهم ، فرضي الله عن الأئمة وشيعتهم إلي يوم الدين ، ولعن الله كل ناصبي معتد أثيم .

كان قد سألني بعض الأصحاب أن أكتب له رسالة مختصرة في وصف وفضائل وطء الأدبار ، تكون جامعة وكافية وشافية ، وكلما هممت بالكتابة صرفني صارف مآ أو كانت النفس في مزاج سيئ ولما كثر الإلحاح والطلب صرفت بعض الوقت قبيل وطء صبياني الحسان في كتابة هذه الرسالة النفسية وسميتها " الإخبار بما صح في ضرب الحلق من فضائل مروية عن سادة آل البيت وآثار معتبرة وأخبار".

وأقول بداية أن الله خلق الأدبار لتكون موضعاً شريفاً للأزْبَار ، وحكمتها تضاهي حكمه خلق الليل والنهار ، والوطء مرغوبٌ فيه وقت الإقامة والأسفار ، فالإسْتُ الحصن الحصين للزُب وهي العلاج إذا فقد الطب عمل يسير يعود بالنفع على فاعليه بالأجر الكثير رؤية الإست عبادة ، ولمسها عبادة وتقبيلها عبادة ، ووطئها عبادة ، والنظر إلي الزُب ، والبحث عنه عباده ومجرد التفكير في الإست أو الزُب هو عبادة محضة ، فرحم الله مؤمنا سعى إليهما وبذل وقته وماله وطاقته في تحصيلهما فأسعد الناس حظاً في الدنيا والأخرة من تعبد لله خالصا بوطء الأدبار وفض الأبكار والتفخيذ للصغار وتأدية الفروض آناء الليل وأطراف النهار والموت على دين الأئمة الأبرار.
وأعلم رحمك الله أنه لا يستقيم إيمان عبد حتى يَطأ أو يُوطأ, فقد حدثني والدي قدس سره بأسانيد صحيحة وتامة عن جدنا الإمام موسى الكاظم عليه السلام قال: لا يبلغ عبد درجة الإيمان حتى يُضرَب أو يَضرب الحلَق " ورويت ب
إسناد موثق عن الإمام جعفر الصادق عليه السلام قال: من سعادة المؤمن أن يكون مكثاراً لوطء الأدبار متقرباً بذلك إلى العزيز الغفار"
وعنه عليه السلام قال: وطء الفرج بثواب عمرة، ووطء الدبر بثواب حجة تامة"

ورويت عن والدي عن جدي آية الله العظمى عبد الرحيم صدر الدين قدس سره أنه قال في تفسير قوله تعالى" فإذا فرغت فانصب* وإلى ربك فارغب" أي إذا فرغت من وطء الفروج والأدبار فانصب إلى الله شاكرا حامدا وارغب إليه أن يزيدك قوة ونشاطاً على الوطء.

وحدثني والدي قدس سره أن هذا المعنى مروي عن الأئمة الإثني عشر سلام الله عليهم, وبلغ حد التواتر. وحدثني والدي قدس سره في تفسير قوله تعالى" فأتوا حرثكم أنّى شئتم" قال: فأتوا النساء في فروجهن وقت الطهر، وفي أدبارهن وقت الحيض. وحدثني آية الله العظمى ميرزا جعفر بن السيد رضا القمي قدس سره في تفسير هذه الآية قال: الآية تفيد أن وطء الدبر حلال, ويلحق بذلك دبر الرجل لأن الأحاديث عن آل البيت صحت بذلك عبر طرق صحيحة, ولا تعارض بين القرآن

وأقوال المعصومين سلام الله عليهم.
"
مسألة" فإن سأل سائل عن السياق القرآني الوارد عن قوم لوط عليه السلام وما حل بهم, وأن ما حل بهم من العذاب والرمي بالحجارة كان بسبب وطء الأدبار.

"الجواب" هذا سؤال جيد,ومسألة مهمة, إن المتأمل للقرآن وإن كنت أشك في صحته, وقد كتبت كتابا في إثبات تحريفه من قبل أعداء الأمة الجبت والطاغوت ونعثل لعنهم الله, وليس هذا الموضع تقرير ذلك. فأقول ليس بين نصوص القرآن المحرف بيننا تعارض وهذه قاعدة مهمة, وفهم أسرار القرآن متوقف على ما فهمه الأئمة المعصومين سلام الله عليهم وهذه قاعدة أخرى.

ومجموع الآيات الواردة عن قوم لوط عليه السلام ليس فيها دلالة أو إشارة على حرمة وطء الأدبار, وإنما حل بهم ما حل من العذاب بسبب أمور منها: أنهم كانوا يمشون في الشوارع عراة,

ومنها: أنهم إكتفوا بالرجال دون النساء وفي ذلك ذهاب للنسل, وتعجيل باندثار الأمة.

ومنها: وهو الأهم أنهم أنكروا ولاية آل البيت سلام الله عليهم لما أخذ عليهم الميثاق, فعذبهم الله على نحو ما فصل القرآن. وروي هذا المعنى عن الأمير عليه السلام وعن السجّاد والباقر والصادق والكاظم والرضا والعسكري سلام الله عليهم أجمعين.

ورويت بإسناد معتبر عن الإمام الحجة عجل الله فرجه قال: "من لم يتعبد لله بوطء الأدبار فليس بمؤمن, وكان حقاً على الله أن يميته ميتة الكلب". وهذا معنى شريف, ومغزى لطيف, فمن رحمة الله بالإنسانية أن هيأ لهم أئمة معصومين وجعلهم حجة على خلقه, وقد فسّر الصراط المستقيم بهم

ومن لوازم الصراط المستقيم وطء الأدبار, ولذلك صح في الحديث" وطء صبيٍ لم يبلغ الحلم أفضل عند الله من عشرين حجة".

"مسألة" ما حكم من قال لأخيه المؤمن يالوطي؟
"الجواب" قائل ذلك متعرض للعقوبة من الله, وقد رويت بسند موثق عن الإمام موسى الكاظم عليه السلام قال:"من قال لمستمتع أو مستمتع به يا لوطي فقد برئت منه الذمة, ولم يمت وفي قلبه مثقال ذرة من إيمان".

[مسألة] إذا كان وطء الأدبار عبادة فهل كان الرسول الأكرم والمعصومون يتعبدون بها؟ [الجواب] هذه مسألة شريفة وهي في غاية الأهمية, وفي فهمها شفاء للصدور, وإطلاق العنان للأدبار والذكور, ويجب معرفة هذه القاعدة" هل كل عبادة قولية أوفعلية ندب إليها الشارع على سبيل التخيير لا الوجوب نحن مأمورون بفعلها" أقول أن الرسول الأكرم والأئمة عليهم السلام هم أكمل الخلق إيمانا, وإيمانهم ليس متوقفا على وطء الأدبار كسائر الأمة,حتى وإن حصل منهم ذلك فإيمانهم ثابت لا يتغير لما روينا بأسانيد معتبرة عن الإمام الحجة عجل فرجه قال: "أنا وآبائي الإحدى عشر وفاطمة الزهراء ورسول الله أكمل الخلق إيمانا، خلق الله الجنة لنا, وخُلقت بسببنا, وكمُل إيماننا قبل خلقنا, فلا العبادات بزائدة في إيماننا حبة من خردل, وإنما أمرنا الله بتأديتها لنكون قدوة يقتدى بها"
والأمة أحوج ما تكون في زماننا إلى التكاتف والمحبة لما صح في الحديث" مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم كمثل القُبُل والدبُر إذا التقيا, ثم شبّك بين أصابعه". وقد عمل بهذا الحديث سائر الأمة, فقد رويت بإسناد موثق عن الصادق عليه السلام قال: كان عامة أصحاب رسول الله يتعبدون الله بوطء الأدبار في حياة رسول الله وبعد مماته".
وأعلموا رحمكم الله أن ذَكَر المؤمن متى كان بمثابة قبضتين إلى ثلاث, شديد العصب, شجاعاً إذا انتصب, ممسكاً ماءه إذا هاج وغضب,حنونا عند اللقاء, يدخل في أدب واستحياء, يدهنه إذا صعُب المدخل, ولا يطعن في مقتل, عالما محيطا بما فيها من أسرار, فقيها بما فيها من مسائل وأخبار فذاك الذكر أشرف الذكور.

وأعلموا وفقكم الله لكشف الأزبار, ووطء الأدبار, آناء الليل وأطراف النهار, أن النية واجبة قبل الوطء عند عامة علماء الشيعة الجعفرية, وخالفنا النواصب فقالوا بالاستحباب, وذهب بعض الحنابلة إلى كونها سنة مؤكدة مثل ابن تيمية وابن القيم في المشهور عنهما.

واختلف أصحابنا من الإمامية الإثني عشرية الجعفرية حول تكرار النية إذا تكرر الوطء في اليوم الواحد أكثر من مرة, فقالت طائفة باستحضار النية في الوطء الأول واجب وما بعده مستحب وهذا ما ذهب إليه ثقة الإسلام الكليني قدس سره. وقالت طائفة بوجوب النية قبل وطء الأدبار وإن تكرر أكثر من مرة, ونصر هذا القول جدي آية الله العظمى عبد الرحيم قدس سره, وهو عمدة قولي لما رويت بسند صحيح إلى أمير المؤمنين عليه السلام عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: "استحضار النية واجب قبل كل عمل وإن تكرر" ورويت بإسناد معتبر عن الإمام الرضا عليه السلام قال: استحضروا النية حتى في النظر إلى النجوم, فقال سائل أرأيت يا إمام أحدنا يأتي خادمه أكثر من مرة في الجلسة الواحدة فهل نكرر النية أم تكفي الأولى, فقال عليه السلام: بل النية واجبة في كل مرة"

وسر المسألة: لما كانت عبادة وطء الأدبار من الأعمال المباركة, وكان ثوابها مضاعفا, وعدت من علامات الإيمان, سيّما وقد صح عن الرسول الأكرم أنه قال" رحم الله من عمل عمَل قوم لوط ,وكررها ثلاثا"وقد حرّف أهل السنة الملاعين قوله"رحم الله" إلى "لعن الله" وتلك جرأة ما بعدها جرأة وكفر وزندقة.

وحدثني والدي قدس سره بإسناد موثق عن الحسين عليه السلام قال" من وطء دبرا ثم قال اللهم صل على محمد وآل محمد وعجّل فرجهم, كُتب له ثواب كل مؤمن من لدن آدم إلى قيام الساعة,وكتبه الله في ديوان الصديقين, وإن مات على ذلك ترّفق به ملك الموت,ورفعت روحه إلى عليين, وكان قبره روضة من رياض الجنة, وصرف الله عنه منكر ونكير, وأرسل الله إلى قبره سبعين ألف ملك يستغفرون له إلى أن تقوم الساعة"

واعلموا رحمكم الله أنه قد فُسّرت" الباقيات الصالحات" بالإستغفار قبل وبعد وأثناء وطء الفروج والأدبار. واعلموا هداكم الله للباقيات الصالحات أنه قد فسر جدي الإمام موسى الكاظم عليه السلام قوله تعالى" وفي ذلك فليتنافس المتنافسون" بوطء الأدبار, وقال: الكاف في" ذلك تسمى عند ابائي كاف كهف الأسرار, إذ لا يفهم مغزاها إلا الأئمة الأبرار, وقد كشف لنا الله من المغيبات ,وعلمنا أسرار الكائنات, فمراد الله في الآية أن يقول لعباده, وفي ذلك مما رتبت عليه الأجر المضاعف من وطء الأدبار تقربا لي, فمتى كان كذلك فليتنافس في وطء الأدبار المتنافسون".

واعلموا أنه لما كان الوطء عبادة كان من اللائق تنظيف محل العبادة, بإزالة الشعر النابت حول الذكر مما يلي البيضتين, وما حول فتحة الإست, ويستحب إزالة ما نبت على الفخذين والساقين والإبطين والصدر من الشعر, ولا بأس في قصّه دون حلقه, والأحوط حلقه بالكامل, وذلك أرغب حين الإ لتقاء بإنشراح صدر, وشروع في الإطالة وتحصيل الأجر.

واستحب علماء الجعفرية تطييب الموضعين إن وجد الطيب, وأيضا أن يصلى أربع ركعات قبل الوطء ويُهدى ثوابها إلى أحد الأئمة عليهم السلام, وإن أهداها إلى أحد والديه وصلهما أو أحدهما الثواب والأجر كاملا. كما استحب العلماء رضوان الله عليهم تعليق سبحة مصنوعة من تربة الحسين عليه السلام حول الرقبة قبل الوطء ليكون الأجر مضاعفا. كما يستحب إستقبال القبلة, وأن يكون المستمتع به على هيئة الساجد, حيث فتحة الدبر تكون مفتوحة غير منقبضة.

ويستحب التكبير ثلاثا قبل الوطء وثلاثا بعده, كما هو رأي جمهور الجعفرية, ويتأكد وطء الأدبار في المناسبات الشريفة, والأعياد والموالد المباركة, والأيام والليالي الفاضلة, وفي أدبار الصلوات والأوراد والأدعية الشافيات, ويكون أعظم أجرا في الأماكن المقدسة, والمشاهد المعظمة.

[مسألة] الصغير الذي لا يستحمل الوطء وهو يرغب في تحصيل الأجر.
[الجواب] القاعدة عند جماهيرعلماء الإمامية" كل من لا يقوى على تحمل الوطء في الدبر صغيرا كان أو كبيرا فهو معذور حتى يزول عذره, وإلى زوال العذر يتعبّد لله بالتفخيذ , ويحصل على الأجر كاملا, وإن الله لن يضيّع أعمالكم"

[مسألة] هل يحل وطء غير الإمامي أو العكس, وهل الأجر يقع إن وقع.
[الجواب] ذكرت فيما سبق أن الوطء عبادة متفق عليها بين فرق الإسلام, بل يجوز الوطء بالكافر والعكس, ويقع الأجر إذا حضرت النية الخالصة.

[مسألة]إذا استمتع أخ بأخيه أو والد بولده فهل يحصل لهم أجر.
[الجواب]نعم بل هو مضاعف ومُرغّب فيه, إذ لما كان وطء الدبر عبادة محضة يحصل لفاعليها الرحمة والرفعة والأجر التام كان الأقربون أولى بالمعروف كما قال الله في كتابه" وأولوا الأرحام بعضهم أولى ببعض في كتاب الله" فمن استمتع بأخيه أو ولده أو والده أو قريبه كان الأجر مضاعفا لما فيه من البر والصلة والمحبة وحث على الطاعة.

[مسألة]من أنكر الوطء أو حرّمه فما حكمه في الإسلام.
[الجواب]يجب تعليمه,فإن أصر على ضلاله وجب قتله على الفور, ويصلب ليكون عبرة للناس, ورويت عن الصادق عليه السلام قال: لا تقوم الساعة حتى ينكر أقوام وطء الأدبار ويجاهرون بالإنكار, ويستعملون السيف, أولائك هم شرار الخلق عند الله, لا يقبل الله منهم عملا ولا يزكيهم ولهم عذاب اليم"

خطّه سماحة السيد عبد الحسين بن علي أكبر الموسوي ,صباح عاشوراء المعظم, سنة الف وثلاثمائة وعشرين للهجرة, قرب مشهد الإمام أبي محمد الحسن العسكري عليه السلام

محمد الازدي
19-03-09, 09:25 AM
اخي الكريم تقي الدين السني

الله يجزاك خير ويرفع قدرك دنيا وآخره على مجهودك الكبير والوافي لهذا الموضوع

وننتظر من الزملاء الشيعه قراءة الموضوع بهدوء وعقلانيه وبعيدا عن التعصب

بارك الله فيك اخي الكريم وتقبل مروري

تقي الدين السني
19-03-09, 09:38 AM
روايات في عقيدة الشيعة الامامية خادشة للحياء

عن صالح بن عقبة عن أبيه قال : قلت لأبي جعفر : للمتمتع ثواب ؟ قال : إن كان يريد بذلك الله عز وجل ، وخلافا لفلان (أي يقصد عمر بن الخطاب رضي الله عنه) ، فلم يكلمها كلمة(أي المرأة التي يريد أن يتمتع بها) –إلا كتب الله له حسنة !! وإذا دنا منها ، غفر الله له بذلك ذنبا !! فإذا اغتسل غفر الله بعدد ما مر الماء على شعره !!!! قلت : بعدد الشعر ؟! قال : نعم بعدد الشعر !! المستدرك (مستدرك الوسائل)الجزء 14 ص 452 .


وعن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال ( يروون عنه) : قال الله عز وجل : إني غفرت للمتمتعين من النساء ! المستدرك (مستدرك الوسائل)الجزء 14 ص 452.

وعن محمد بن مسلم قال : قال لي أبو عبد الله : تمتعت ؟! قلت لا . قال : لا تخرج من الدنيا حتى تحيي السنة ! هذا في وسائل الشيعة جزء 21 ص 15 .

وعن أبي عبد الله قال : ما من رجل تمتع ثم اغتسل إلا خلق الله من كل قطرة تقطر منه سبعين ملكا يستغفرون له إلى يوم القيامة !!!!!!!! فقط ؟ لا قال : ويلعنون متجنبها إلى أن تقوم الساعة !!!!!! هذا في الوسائل جزء 21 ص 16 .

بل لقد اتهموا النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه تمتع ! سأل الباقر عن قوله تعالى : {وإذ أسر النبي إلى بعض أزواجه حديثا } فقال : إن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم تزوج بالحرة متعة ، فاطلع عليه بعض نسائه فاتهمته بالفاحشة . فقال : إنه لي حلال ، إنه نكاح بأجل فاكتميه . فلم تكتمه !! وهذا في الوسائل ج21 ص 10 .

وسئل الصادق عن المتعة فقال : أكره للرجل أن يخرج من الدنيا وقد بقيت عليه خلت مت خلال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم تقضى . المستدرك ج 14 ص 451 .
التمتع بالهاشمية ! إكرام بني هاشم ، انظروا إلى كيف يكون الإكرام لآل بيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم ؟!
رووا عن أبي عبد الله قال : تَمتَّع بالهاشمية !!!! وهذا التهذيب الجزء 7 ص 270 وفي الوسائل جزء 21 ص 73 .


أما التمتع بالمجوسية ، فوارد أيضا ! عن أبي عبد الله قال : لا بأس بالرجل أن يتمتع بالمجوسية ! وهذا في الوسائل الجزء 21 ص 38 وفي التهذيب الجزء 7 ص 256 .

قال الخميني : لا يجوز وطء الزوجة قبل إكمال 9 سنين ، دواما كان النكاح أو منقطعا ، أما سائر الإستمتاعات كاللمس بشهوة والضم والتفخيذ فلا بأس به حتى في الرضيعة !!!!! وهذا قاله في تحرير الوسيلة الجزء 2 ص 241 . نذكر لكم كذلك الطبعة ، فهو في مسألة رقم 12 طبع دار الصراط المستقيم –بيروت .

وهذا التمتع بزوجة الغير :
عن أبان بن تغلب قال : قلت لأبي عبد الله إني أكون في بعض الطرقات فأرى المرأة الحسناء و لا آمن أن تكون ذات بعل أو من العواهر . قال : ليس عليك هذا !! إنما عليك أن تصدِّقها في نفسها !!!!!! وهذا في الكافي الجزء 5 ص 462 .

وعن ميسر قال : قلت لأبي عبد الله : ألقى المرأة قي الفلاة التي ليس فيها أحد فأقول لها : هل لك زوج ؟ فتقول : لا يقول : فأتزوجها . قال (أي أبو عبد الله) : نعم هي المصدقة على نفسها !! وهذا في الكافي الجزء 5 ص 462.
وعن فضل مولى محمد بن راشد قال : قلت لأبي عبد الله : إني تزوجت امرأة متعة ، فوقع في نفسي أن لها زوجا ففتشت عن ذلك فوجدت لها زوجا !!!! قال (أي أبو عبد الله ) : لم فتَّشت ؟!!!!!!!!!!! وهذا في التهذيب الجزء 7 ص 253 وفي الوسائل الجزء 21 ص 31 .
ولا شك أن هذه مكذوبة على الصادق بن الباقر عليهما السلام ، ومن الأدلة على كذبها إن الإمام بدل أن يقول له احتط ، وابحث عن المرأة الغير متزوجة يقول له : لم فتشت !!

وأما التمتع بالزانية: فعن الحسن بن حريز قال : سألت أبا عبد الله في المرأة تزني (أي يتمتع بها) ؟ قال : أرأيت ذلك ( أي رأيتها تزني) ؟ قلت : لا ولكنها ترمى به . فقال : نعم تمتع بها على أنك تغادر وتغلق بابك !!!! وهذا في مستدرك الوسائل الجزء 14 ص 458 .
وعن إسحاق بن جرير قال : قلت لأبي عبد الله : إن عندنا في الكوفة امرأة معروفة بالفجور ، أيحل أن أتزوجها متعة ؟! قال : رفعت راية ؟! قلت : لا ، ولو رفعت راية أخذها السلطان(وذلك لأن من البدهي أن السلطان سيعاقبها على رفعها راية الفجور). فقال (أي أبو عبد الله) : نعم تزوجها متعة . قال : ثم أصغى إلى بعض مواليه فأسرَّ إليه شيئا . يقول : فلقيت مولاه فقلت : ما قال لك ؟ قال (أي المولى ) : قال لي لو رفعت راية ما كان عليه أن يتزوجها شيء، إنما يخرجها من حرام إلى حلال !!! وهذا في التهذيب الجزء 6 ص 485 وفي الوسائل الجزء 21 ص 29 .

هكذا يقولون ؟! والله تبارك وتعالى : { الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة والزانية لا ينكها إلا زان أو مشرك وحرم ذلك على المؤمنين } .
أما التمتع بالبكر ، الذي يدعي الشيعة صباحا ومساءا إنه غير حاصل ، وعندنا لا يجوز التمتع إلا بالثيب أو المطلقة ! يعني إلا بالثيب سواء كانت أرملة أو مطلقة . وهذا كله من باب الإستهلاك المحلي ، فالتمتع بالبكر عندهم جائز بالإجماع .

عن أبي عبد الله قال : لا بأس أن يتمتع بالبكر ما لم يفضي إليها مخافة كراهية العيب على أهلها !! وهذا في الكافي الجزء 5 ص 462 .

طبعا كل هذه روايات أكاذيب . يعني مكذوبة على الأئمة رحمهم الله تبارك وتعالى ورضي عنهم . وسأل أبو عبد الله عن البكر يتزوجها الرجل متعة، قال : لا بأس ما لم يفتضها !! رواه الكليني في الكافي الجزء 5 ص 463 .


وقال أبو عبد الله : لا بأس بتزويج البكر إذا رضيت من غير إذن أبيها !! الذي قلت لكم أنه لا يشترط الإذن- هذه هي الرواية . وهذا في مستدرك الوسائل الجزء 14 ص 459 .

وسأل أبو عبد الله عن التمتع بالأبكار فقال :هل جعل ذلك إلا لهن ؟!! فليستترن وليستعففن !!! من لا يحضره الفقيه الجزء 3 ص 297 .
وعن جميل بن درَّاج قال : سألت أبا عبد الله : يتمتع من الجارية البكر ؟ قال : لا بأس ما لم يستصغرها ( يعني إذا كانت صغيرة لا يجوز). قلت : إبنة كم لا تستصغر ..ءابنت 6 أو 7 ؟! قال : لا ابنة 9 لا تستصغر !!! هذه يجوز التمتع بها !! وهذا الوسائل الجزء 21 ص 36 .

قال العاملي : أجمعوا كلهم على أن ابنة 9 لا تستصبى إلا أن يكون في عقلها ضعف !!! يعني يجوز التمتع بها إلا إذا كانت ضعيفة العقل !!! وهذا في الوسائل ج21 ص 36.

وعن محمد بن مسلم قال : سألته عن الجارية يتمتع منها الرجل . قال : نعم إلا أن تكون صبية تخدع !! قال قلت : أصلحك الله ، وكم حد الذي إذا بلغته لم تخدع ؟ قال : بنت عشر سنين !!! وهذا في الوسائل الجزء 21 ص 36 .

أما مدة المتعة ، فعن زرارة قال : قلت له (أي الإمام ) : هل يجوز أن يتمتع الرجل بالمرأة ساعة أو ساعتين ؟! قال : الساعة والساعتان لا يوقف على حدهما ولكن العرد والعردين واليوم واليومين !!! وهذا في الكافي الجزء 5 ص 459 .


وسئل أبو الحسن عليه السلام : كم أدنى أجل المتعة ؟ هل يجوز أن يتمتع الرجل بشرط مرة واحدة ؟!!!! قال : نعم !!!!!!!! وهذا في الكافي الجزء 5 ص 460 .

وسأل أبو عبد الله عن الرجل يتزوج المرأة على عرد واحد ؟! قال : لا بأس ولكن إذا فرغ فليحول وجهه ولا ينظر !!!!!!!!!!! وهذا في الكافي الجزء 5 ص 460 .
وأما التمتع بشرط عدم الجماع – يتمتع بها بشرط أن لا يجامعها :

عن عمار بن مروان قال: قلت لأبي عبد الله : رجل جاء إلى امرأة فسألها أن تزوجه نفسها . فقالت : أزوجك نفسي على أن تلتمس مني ما شئت ، من نظر أو التماس وتنال مني ما ينال الرجل من أهله على أن لا تدخل فرجك في فرجي وتتلذذ بما شئت فإني أخاف الفضيحة !!!! قال : ليس له إلا ما اشترطت !!! وهذا في الكافي الجزء 5 ص 467 .


عن عمر بن حنظلة قال : قلت لأبي عبد الله : أتزوج المرأة شهرا ، فتريد مني المهر كاملا ، وأتخوف أن تخلفني (أي تغيب بعض الأيام ) . قال : يجوز أن تحبس ما قدرت عليه فإن هي أخلفتك فخذ منها بقدر ما تخلفه !
وعن إسحاق بن عمار قال : قلت لأبي الحسن عليه السلام : الرجل يتزوج المرأة متعة تشترط له أن تأتيه كل يوم حتى توفيه شرطه أو تشترط له أياما معلومة تأتيه فيها ، فتغدر به ، فلا تأتيه على ما شرط عليها ، فهل يصلح له أن يحاسبها على ما لم تأتيه من الأيام فيحبس عنها من مهرها ؟! قال : نعم ينظر ما قطعت من الشرط فيحبس عنها من مهرهما بمقدار ما لم تفي له ما خلا أيام الطمث فإنها لها ( يعني أيام الحيض ) !!!!! وهذا في الكافي الجزء 5 ص 461.

والآن لنأتي لشرح هذه الفروقات بين النكاح الحقيقي والنكاح المسمى بزواج المتعة لتعلموا الفرق بين هذا وهذا ، حتى لا يلبس على الأحد بالقول إن المتعة والزواج شيء واحد .


1) الزواج أولا يشترط فيه الولي . أما المتعة فلا يشترط . عن أبي عبد الله قال : وصاحب الأربع نسوة يتزوج منهن ما شاء بغير ولي ولا شهود . وهذا في الوسائل ج 21 ص 64 . 2) النكاح الصحيح يشترط فيه الشهود ، أما نكاح المتعة ، فلا يشترط فيه الشهود للرواية التي ذكرناها الآن .

3) الأصل في النكاح الصحيح الإستقرار ، والأصل في المتعة التلذذ والإستمتاع .

4) النكاح الصحيح لا يجوز فيه إلا بالمسلمة أو الكتابية ، أما المتعة فيجوز حتى بالمجوسية ! وذكرنا لكم رواية أبي عبد الله انه قال : لا بأس بأن تتمتع بالمجوسية . وهذا في الوسائل ج 21 ص 38 .

5) الزواج يحصن ، أما المتعة فلا تحصن . سأل أبو إبراهيم (ع) إن كانت عنده امرأة متعة تحصنه ؟ قال : لا إنما هو على الشيء الدائم عنده .

6) الزواج الصحيح يزوج أن يسافر بها / المتعة لا يجوز أن يسافر بها . عن معمر بن خلاد قال : سألت الرضا عن الرجل يتزوج المرأة متعة فيحملها من بلد إلى بلد ؟ قال : يجوز النكاح الآخر ولا يجوز في هذا . وهذا في الوسائل ج 21 ص 77 .

7) الزواج فيه طلاق ، والمتعة ليس فيها طلاق . عن أبي جعفر قال : لا تطلق ولا ترث . وهذا في الكافي ج 5 ص 451 .

8) عدة المطلقة في الزواج الصحيح ثلاثة أشهر أو ثلاث حيضات كما هو معلوم ، أما المتعة فعدتها خمسة وأربعون يوما أو حيصة وفي رواية حيضتان . قال أبو جعفر : عدة المتعة 45 يوما ، وهذا في الكافي ج 5 ص 458 .

9) في الزواج الصحيح ، هناك توارث بين الزوج والزوجة ، المتعة لا يتوارثان كما ذكرنا قريبا .

01) الزوجة لها نفقة اثناء العدة –المطلقة أثناء العدة لها نفقة ، وأما المتمتع بها ليس لها نفقة . عن أبي عبد الله قال : لا نفقة ولا عدة عليها . وهذا في الوسائل ج21 ص 79 .

11) الزواج لا يجوز فيه الجمع بأكثر من أربعة نسوة ، أما في المتعة فلا عدد لنسائه ! عن أبي عبد الله قال : تزوج منهن ألفا فإنهن مستأجرات ! وهذا في الكافي ج5 ص 452 .

21) الزواج يحل المطلقة ثلاثا لزوجها الأول . يعني إذا طلقت امرأتك ثلاثا ، ثم تزوجها غيرك زواجا شرعيا ، لك أن تتزوجها بعده ، لكن لو تمتع بها غيرك هل لك أن تتزوجها ؟ ليس لك ذلك ! سأل الباقر عن الرجل طلق زوجته ثلاثا ثم تمتع بها رجل آخر ، عل تحل للأول ؟ قال : لا . وهذا في الكافي ج 5 ص 425 .

31) الزواج تستحق المهر كله بمجرد الدخول أما تلك فيخصم عليها كلما غابت وقد ذكرناها قريبا .

41) الزواج لا يجوز بالمتزوجة ، أي لا يجوز أن تتزوج واحدة متزوجة . يجب أن تسأل وتبحث ..الخ . المتعة ، لا يجوز أن تسأل ! لم فتشت ؟!!

51) في الزواج لا يجوز الزواج بزانية { الزانية لا ينكحها إلا زان أو مشرك } أما في المتعة فيجوز نكاح الزانية متعة كما مر .

61) الزواج فيه لعان . إذا شك الرجل بامرأته يلاعنها كما قال الله تبارك وتعالى : { والذي يرمون أزواجهم ولم يكن لهم شهداء إلا أنفسهم ، فشهادة أحدهم أربع شهادات بالله إنه لمن الصادقين ، والخامسة أن لعنة الله عليه إن كان من الكاذبين } أي يلاعنها . وأما المتعة فليس فيها لعان . عن أبي عبد الله قال : لا يلاعن المرأة التي يتمتع منها . وهذا في الوسائل ج 22 ص 430 .

71) الزواج فيه ظهار { الذين يظاهرون منكم من نسائهم ما هن أمهاتهم } أي في ظهار . وأما المتعة فليس فيها ظهار . عن أبي عبد الله قال : لا يكون ظهار إلا على مثل موضع الطلاق . أي الذي فيه طلاق يكون فيه ظهار . وهذا في الوسائل ج 22 ص 336 .

81) الزواج يلزمك للمرأة سكنة ، أما في المتعة سكنة ! وكيف يكون لها سكنة وهو يتمتع بها على عرد واحد !!! ليس لها سكنة !

الزواج لا بد فيه من الإشهار ، المتعة لا يشترط فيه الإشهار . وسأل موسى بن جعفر : هل يصلح أن يتزوج المرأة متعة بغير إشهار؟ قال : إن كانا مسلمين مأمونين فلا بأس !! وهذا في الوسائل ج 21 ص 65 .


والآن نذكر لكم حوادث تتعلق بالمتعة حديثا . وهذه روايات متناثرة في المتعة من كتاب الدكتورة الكبيرة –حفيدة آية الله الحائري- شهلا الحائري –"المتعة …الزواج المؤقت عند الشيعة ":
قالت د.شهلا الحائري :
رب العائلة التي أقمت عندها عقد زيجات متعة غير جنسية مع العديد من فتيات الحي وكانت جميع هذه الفتيات دون سن البلوغ ، ومدة العقد ساعة أو أقل أحيانا . في حين كان المهر بعض قطع الحلوى !!! وكانت إجراءات العقد تتم وسط الضحك واللهو والمرح ! وعلى الرغم من انقضاء مدة العقد بسرعة فإن صلة القرابة التي ينشئها مع أمهات الفتيات تدوم إلى الأبد ، مثل العلاقة بين امرأة وصهرها .) ص 136 .
وهذه متعة جماعية !!

قالت د. شهلا :

قال لي بعض رجال الدين ، بالإمكان عقد المتعة الجماعية بين امرأة ومجموعة من الرجال خلال مدة لا تتجاوز بضع ساعات ! ثم ذكر لها مثالا لذلك قال : إذا عقد أحدهم زواج متعة غير جنسية مع المرأة فبإمكانه الإستمتاع بصحبتها بأي طريقة يرغب بشرط عدم الدخول بها !! وهكذا الثاني والثالث والرابع ! إذ ليس عليها عدة !!!! ص 147.

وقالت د .شهلا : تُأكِّد مهواش- مهواش امرأة تمارس المتعة – أنها متدينة جدا ، فقد كانت على إلمام كبير بالشريعة الإسلامية ، وكان بإمكانها قراءة القرآن وكتب الشريعة والأدعية ! وكانت تتقاضى المال من الناس مقابل قراءة القرآن لهن . وكانت تعقد زواج متعة كلما أمكن لها ذلك !!! ولمدة ساعة أو ساعتين أو ليلة كحد أقصى !! قالت مهواش : أرغب في الزواج دوما وكل ليلة إذا أمكن !!! وهذا في ص 161 .

أما الملالي وعقد زواج المتعة ، فهذا الملا هاشم قال : إنه طيلة الخمس وعشرين سنة اعتاد أن يعقد زواج متعة كل أسبوعين . ص 120 .

وقالت د. شهلا الحائري : عندما كنت أطلب التعرف على رجال مارسوا زواج المتعة ، كان يتم إرشادي إلى رجال دين !! لأن الإعتقاد الشائع حتى في أوساط رجال الدين هو أن العلماء هم أكثر ميلا من غيرهم لممارسة زواج المتعة. ص 37 .

وقالت د.شهلا الحائري : زواج المتعة رائج جدا في أوساط رجال الدين لتفادي الفساد الأخلاقي . يمارسونه أكثر من غيرهم لأنهم أدرى بالقانون ! ص 232 .

وقالت أيضا : كانت 500 طالبة يدرسن على أيدي آيات الله وبعضهن يعقدن زيجات متعة أثناء دراستهن !! من أصل 500 طالبة ، عقدت أكثر من 200 منهن زواج متعة مع أحد الأساتذة أو مع أحد زملائها من الطلاب . ص 234 .

وقال كذلك : قال الملا : تقيم معظم العائلات كل أسبوع أو كل شهر اجتماعات دينية و صلوات جماعية ، ولتأدية هذه الطقوس ، تتم الإستعانة برجل دين أو اثنين على الأقل . ويتمكن رجال الدين هؤلاء من التعرف على جميع نساء العائلة منذ وقت مبكر ، بمن في ذلك الفتيات الصغيرات . فيقيمون علاقات خاصة مع هؤلاء الفتيات اللواتي يسهل التأثير عليهن !! ص 266 .

وقال الملا كذلك : راجت المدارس الداخلية الدينية ، فقام أحدهم بتسجيل 76 فتاة في مدرسة من مختلف الأعمار ، ثم تبين أنه يقيم علاقات غير شرعية مع بعضهن !! ثم ماذا ؟! قال الملا : فقضت المحكمة على صاحب المدرسة بعقد زيجات متعة مع الفتيات الإحدى عشر اللواتي كان يقيم معهن علاقات غير شرعية !!(بس هذا هو الحل)-وهذا في ص 268 .

وقال الملا : حيث يوجد رجال دين ، توجد نشاطات جنسية كثيرة !! ص 269 .

وقال الملا هاشم في إحدى المرات طلبت منه امرأة أن يذهب إلى منزلها ، ويصلي من أجلها (ما أدري كيف هذه الصلاة ، لا أعلم ؟! ) ، تقول : وبعد الصلاة طلبت منه المرأة أن يبقى لفترة أطول . فقال لها : إنه مضطر للمغادرة . عند ذلك نطقت بالعبارة المتعارف عليها : هذا الذي سيبقى سرا بيننا !! (يعني نكاح المتعة عبارة ، إذا قالت المرأة للرجل : هذا الذي سيبقى سرا بيننا يعني أيش ؟ متعة) فقال لها : إنه لا يستطيع قضاء الليل معها ولكن ساعتين لا بأس !! وهذا ص 226 .

هل هذه شريعة محمد صلى الله عليه وسلم ! :eek:

وقالت د.شهلا : قال الملا : في إحدى المرات اقتربت منه امرأة داخل المزار ، وطلبت منه أن يجري لها استخارة قرآنية ، ثم طلبت منه عقد زواج متعة معها لأن الإستخارة أشارت بأن فألها سيكون حسنا في حال عقدت زواج متعة على ما يبدو . تقول : فاستجاب لطلبها وعقد زواج متعة معها لمدة ساعة واحدة واتفقا على 20 تومانا كمهر !! وفي يوم آخر اقتربت منه امرأة وطلبت منه امرأة أن يعقد زواج متعة مع ابنتها العذراء لمدة ليلة واحدة مقابل 50 تومانا !! ( …مقابل 20 ..مقابل 50 ..مقابل 100 ..بحسب !! ) وقالت شهلا : قال الملا : وكنت واقفا مع أحد أصدقائي وهو سيد ، فاقتربت منا امرأة ثم هب الهواء فانفتحت شادورها (الغطاء انفتح) –وكانت جميلة ، ثم التفت إلى شهلا ، وقال مبتسما : نحن رجال الدين نعرف النوع الملائم !! – يقول : فلاحظ هذا الملا أن صديقه يميل إليها ، قال : فسألتُها ما إذا كانت مع زوجها ، أي زوجك معك أم لا ؟ فقالت : لا . يقول : فسألها صديقي السيد ما إذا كانت تقبل بأن تكون زوجته المؤقتة ، فقالت : نعم !! ومنذ ذلك الحين يشكرني صديقي عندما يراني . ص 240 .

فإن قال قائل : هذه تصرفات فردية ، فنقول : كل هذه التصرفات تعتمد على الروايات التي ذكرناها من الكتب المعتمدة عندهم .

وأخيرا نقول ، إن للمتعة مفاسد كثيرة نذكر بعضها . أولها هو ما نقلناه عن آية الله رفسنجاني حيث أشار إلى أن هناك ربع مليون لقيط في إيران بسبب المتعة !! مجلة الشراع الشيعية اللبنانية عدد 684 . ومنها يأتي هنا تضييع الأولاد .ثم ثانيا ، احتمال أن يطأ الرجل ابنته ، وذلك لأنه إذا ذهب إلى بلاد تجيز المتعة ثم تمتع بامرأة ثم خرج ، فلا يدري هي حملت إذا عاملها على عرد أو عردين أو ساعة أو ساعتين ، على ليلة أو ليلتين ، أو على شهر أو شهرين ، فما يدريه أنها حملت منه ؟! ثم يرجع بعد سنين فيجامع ابنته منها ، أو يأتي ولده فيجامع أخته منها وهكذا والعياذ بالله . هذا إذا قلنا أنها أخته أو أنها ابنته !!
كذلك من مفاسد المتعة ، عدم العدل في تقسيم الميراث لأنه لا يعلم كل واحد كم عنده من الأولاد . في هذه البلاد عنده ولد ، في هذه البلاد عنده بنت ، في هذه البلاد عنده ذكر ، وفي تلك البلاد عنده أنثى …وفي هذه البلاد عنده توأم ..الله أعلم . كذلك ، يلزم منه إهانة للمرأة التي أكرمها الله تبارك وتعالى . فهي كما قلنا في كل شهر تحت صاحب وفي كل يوم في حجر ملاعب والعياذ بالله . فيه ضياع الأنساب ، وفيه العزوف عن الزواج . لماذا يتزوج ؟! إذا كانت المتعة بكف بر ؟! بربع دينار ؟! متعة ؟ أحسن من الزواج …وإذا ما كان يتقي الله عز وجل يذهب ويلعب لماذا يتزوج ؟ كذلك يفتح الباب على مصراعيه للزواني والزناة باسم المتعة . كذلك فيه إهمال مقصود الشارع من التناسل ومن فوائد النكاح . هذه جل الأمور التي هي من فساد وحكم هذه المتعة التي يستدلون أو يزعمون أو يفترون أنها من دين محمد صلى الله عليه وآله وسلم ، فلا والله لا هي من دين محمد ، ومحمد صلى الله عليه وآله وسلم بريء منها ، ودين الله بريء منها ، وهي حرام حرام حرام ، كما أخبر الله تعالى : { والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين ، فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون }

الحمد لله على سلامة المنهج

تقي الدين السني
19-03-09, 09:38 AM
اخي الكريم تقي الدين السني

الله يجزاك خير ويرفع قدرك دنيا وآخره على مجهودك الكبير والوافي لهذا الموضوع

وننتظر من الزملاء الشيعه قراءة الموضوع بهدوء وعقلانيه وبعيدا عن التعصب

بارك الله فيك اخي الكريم وتقبل مروري


بارك الله تعالى فيك اخي الحبيب محمد الازدي وجزاك الله خيرا :)

تقي الدين السني
19-03-09, 09:39 AM
ربع مليون لقيط في إيران بسبب زواج المتعة

أود أن أطرح عليكم سؤآلا عن حالة غريبة حار في فهمها الكثيرون ، لنتفاكر جميعا فيها ، واني متيقّنة بأننا سوف نتمكن في التهاية من تشخيص الداء ولكن الأمر العجيب أنك لن تجد المريض يقبل على الدواء
السؤآل : ماهو السر في مكابرة الشيعة واصرارهم على باطلهم ؟
* هل هي نقمة الله عليهم لقاء عدائهم للدين والرسول وامهات المؤمنين والصحابة
* هل هي العصبية القومية التي تغذيها الجذور الفارسية المتأصلة في نفوسهم
* هل هي الإمّعية التي تربوا عليها لفقهائهم المضلين
* هل هو الغباء المستحكم
* هل هو العناد الذي يعمي القلوب والعقول
* هل هو الخوف من الأهل والآخرون أن يفتكوا بهم ان ارتدوا عن تشيعهم
وقد تكون هنالك اسباب اخرى ؟
فرغم تفاهة دينهم وسخرية منهاج عقيدتهم وخرافة أحاديثهم الموضوعة وخزعبلات فتاواهم الممجوجة التي جعلتهم اضحوكة لكل قاريء إلا أنهم يكابرون ويصرون على المضي في طريق الضلال ، وكأن هدفهم ليس عبادة الله وحده على هدى وبصيرة ، وانما هي في حقيقة الأمر ( علموا أم جهلوا ) تهدف الى تحقيق أمانٍ لإعادة أمجاد الدولة الفارسية المجوسية التي قضى عليها العرب المسلمون .
انظروا الى تفاهة دينهم الممجوج الذي لا يستسيغه عاقل عندما يقرأ بعض نصوص شريعتهم التي خطها الدجالون الأوائل من الشيعة ثم احكموا بأنفسكم .
فكتاب الكافي للكليني عند الشيعة هو بمثابة كتاب صحيح البخاري للإمام البخاري عند أهل السنة والجماعة
حيث أن مواضيع البحث هذا اليوم هي في موضوع المتعة لدى الشيعة ، فسوف أسوق لكم بعض هذه النصوص من كتاب الكافي ولمن أراد أن يستزيد فعليه أن يقرأ كامل رسائل صلاح الدين الأيوبي الثلاث التي نشرها اليوم.
وهذه النصوص اوردها على سبيل المثال لا الحصر … فشرعهم المحرف يجعل من المتعة شيئا يندى له الجبين ، ولا يملك الشيعة تجاهه الا ان يدسوا رؤوسهم في التراب ، ومع ذلك فإنهم لا يعطلون الحكم فيه لأنه يستجيب لأهواء نفوسهم المريضة الشاذة رجالا ونساءا !!!
فنصوص الأحاديث الملفّقة التي جاء بها الكليني من أئمة الشيعة لا يمكن أن نصفها الا بما يلي :
1. دعوة صريحة للزنا الذي يثاب عليه فاعله أكثر من ثوابه على معاشرته زوجته !!!
2. تشريع ديني وتنظيم دستوري للزنا باسم الدين !!!
3. السماح للمرأة المتزوجة بأن تزني باسم المتعة المباحة !!!
4. جواز الاستمتاع بالمرأة في دبرها !!!
5. عدم اشتراط الولي او الشهود او المحرم للتمتع بالمرأه
6. لا حد لعدد المتمتع بهن فهن لسن زوجات ولا ملك يمين ، وانما مستأجرات !!!
7. لا نفقة ولا قسم ولا سكن ولا ميراث للمستمتع بها !!!
8. جواز التمتع بالزانية واليهودية والنصرانية والمجوسية !!!
9. لا تطبق أحكام الظهار واللعان والخلع والإيلاء في المتعة !!!
10. جواز وهب المستمتع بها لآخرين حتى انقضاء أجل المتعة !!!
وإليكم بعضا من نصوص الكافي (اهم مصادر التشريع الشيعية ):
** عن صالح بن عقبه عن أبيه ؛ عن أبي جعفر ع قال : قلت : للمتمتع ثواب؟
قال : أذا كان يريد بذلك وجه الله تعالى وخلافاً على من أنكرها لم يكلمها كلمه إلا كتب الله بها حسنه؛ ولم يمد يده الا كتب الله له حسنه ؛ فإذا دنا منها غفر الله له بذلك ذنبا ، فإذا أغتسل غفرالله له بقدر ماصب من الماء على شعره .
قلت : بعدد الشعر؟! …..قال: بعدد الشعر. ( من لايحضره الفقيه 2/149؛ وسائل الشيعه14/442؛ بحار الأنوار ج100 ص 306)
** عن هشام عن أبي عبدالله ع قال : أني لأحب للرجل أن لايخرج من الدنيا حتى يتمتع ولو مرة وأن يصلي الجمعه في الجماعه. (وسائل الشيعه 14/443)
** عن محمد بن علي الهمداني عن رجل سماه(!!!) عن أبي عبدالله ع قال: مامن رجل تمتع ثم أغتسل إلا خلق الله من كل قطره تقطر منه سبعين ملكاً يستغفرون له إلى يوم القيامه ويلعنون متجنبها إلى أن تقوم الساعه.(الوسائل14/444)
** عن بكر بن محمد سألت أبا الحسن عليه السلام عن المتعه أهي من الأربع؟…..فقال: لا.
(الفروع للكافي 2/34؛ قرب الأسناد للحميري ص21 التهذيب للطوسي 2/188 الأستبصار 3/147 وسائل الشيعه14/466)
** عن أبي زرارة عن أبي عبدالله ع قال: ذكرت المتعه أهي من الأربع ؟
فقال: تزوج منهن ألفا فأنهن مستأجرات.(الفروع من الكافي 2/188 الأستبصار 3/147 الوسائل 14/446)
** عن فضل مولى محمد بن راشد عن أبي عبدالله ع قال: قلت: إني تزوجت أمرأة متعة فوقع في نفسي أن لها زوجا ففتشت ذلك فوجدت لها زوجا؟
قال: ولم فتشت. (التهذيب 2/187 الوسائل 14/457)
** عن مهران بن محمد عن بعض أصحابه؟ عن أبي عبدالله ع قال: قيل له : أن فلاناً تزوج أمرأة متعة؟ فقيل له : أن لها زوجا فسألها . فقال أبو عبدالله ع : ولم سألها .(التهذيب 2/187 الوسائل 14/457)
** عن زراره قال: سأله (يقصد جعفر ع) عمار وأنا عنده عن الرجل يتزوج الفاجرة متعة؟
قال : لابأس وإن كان التزويج الآخر فليحصن بابه.(التهدذيب 2/187 الأستبصار 3/143 وسائل الشيعه 14/455)
** عن أبي سعيد القماط عمن رواه قال قلت لأبي عبدالله ع : جارية بكر بين أبويها تدعوني إلى نفسها سراً من أبويها افأفعل ذلك ؟
قال : نعم وأتق موضع الفرج قال : قلت : فأن رضيت بذلك قال: وإن رضيت فإنه عار على الأبكار.(التهذيب 2/187 وسائل الشيع14/458)
** عن عمار بن مروان عن أبي عبدالله ع قال: قلت : رجل جاء إلى أمرأة فسألها أن تزوجه نفسها (زواج متعه)
فقالت: أزوجك نفسي على أن تلتمس مني ماشئت من نظر وتنال مني ماينال الرجل من أهله الأ أن تدخل فرجك في فرجي وتلذذ بماشئت فأني أخاف الفضيحه .
قال : ليس إلا ماأشترطت. (الفروع من الكافي 2/48 التهذيب 2/191 الوسائل 14/491)
-----------------
كتبت مجلة ( الشراع ) الشيعية العدد ( 684 ) السنة (الرابعة ) الصفحة الرابعة : أن رفسنجاني أشار إلى ربع مليون لقيط في إيران بسبب زواج المتعة !!! .
وقد وُصفت مدينة ( مشهد ) الشيعية الإيرانية حيث شاعت ممارسة المتعة بأنها : ( المدينة الأكثر انحلالا على الصعيد الأخلاقي في آسيا ) . انتهى ، بتصرف عن المجلة الآنفة الذكر

تقي الدين السني
19-03-09, 09:40 AM
ازدياد الإقبال على زواج المتعة في العراق

شبكة البصرة

نشر موقع شبكة اخبار العراق : أخذت ظاهرة "زواج المتعة" تنتشر بشكل كبير في العراقلاسيما الجامعات والمعاهد، ولم تعد تجد بعض الفتيات حرجا في الإسرار لصديقاتهن أوالتباهي بأنهن تزوجن زواج المتعة.
فـالشابة (هـ، م) وهي مطلقة وتواصل دراستها المسائية فيالأدب الإنكليزي تقول إنها تمارس زواج المتعة دون حرج، وتطلب مهرا من الرجل "المؤمنالملتزم" وتقول إنها غالبا ما تحصل على مهر جيد يساعدها في سد بعض حاجاتها.
ولكن تلك المرأة ذكرت لصحيفة الرأي العام الكويتية أنهاتشعر بالذنب بمخالفتها للدين لأن "عقد الزواج ينبغي ألا يكون هدفه الربح وإلا تحولإلى نوع من الدعارة، أرجو أن يسامحني الله".
أما (ل، أ) فتوضح لنفس الصحيفة أنها عانت كثيرا من لقبعانس، وأن عمرها كان 35 عاما عندما تعرفت على زوجها (28 سنة) من العمر عندما تزوجهابالمتعة "زوجي صغير بالنسبة لعمري لكنه عاقل جدا ومتوازن ويهمه أن أكون سعيدة لذلكلا يحرمني من أن أمارس حياتي بشكل طبيعي وذلك بالخروج مع صديقاتي أو قريباتي أنا لاأحلم بأكثر من ذلك وأشكر ربي على كل النعم التي أنعم بها علي".

النكد هو السبب

وحكاية (ف، أ) مختلفة شيئا ما ولكنها رغم ما ذكرته تؤكدأنها سعيدة، وتقول إن زوجها هو بالأساس زوج صديقتها، وأنها كانت تنصحه أن تكسب رضاهوألا تؤذيه لأن الرجل تأسره الكلمة الطيبة ويحلم دوما بحضن دافئ يمنحه الدفءوالحنان، "وقد شهدت معارك كان خلالها هو يحاول أن يتماسك وألا يهينها أو يسمعهاكلمة جارحة، وكانت هي تزداد وقاحة وتعتبر ذلك صراحة ودفاعا عن حقوق يعلم الله أنهاليست حقوقا وإنما رغبة في التبذير والمباهاة على حساب هذا الزوج الذي يكدح ".
وتواصل تلك السيدة كلامها: "وبعد أن أصبح يتهرب من العودةوالمبيت في المنزل ليتقي شرها أحست بقلق وطلبت مني أن أتحدث إليه لأعرف ما يدور فيذهنه، وإن كان يخطط لشيء وفعلا تحدثت معه ولم أخطط أبدا لكي أسرقه منها، وإنماتحدثت وفي عقلي وقلبي هما الاثنان، ونقلت لها أنه لن يتغير شيء في حياتهما ولكن منحقه أن يختلي بنفسه بعيدا عن جو المشاحنات في كل أسبوع يوما واحدا، وليت ذلك أثرفيها وحاولت أن تجذبه إلى بيته بالحب والحنان فلقد بقيت كما هي، بل أنها لا تكف عنمشاكسته بالهاتف، وقد مللت من دور المستمعة إلى مفترية، وانقطعت عنها وبعد ذلك بعامكامل اتصل هو بي وطلب مني أن نتزوج زواج متعة".
وتردف السيدة (ف) "قد اندهشت وسألته عن ثقته في، وفيموافقتي فقال إنه علم من زوجته مدى رغبتي في العيش مستورة، كما لمس مدى احتراميللزوج كرجل بحاجة للأمان والاستقرار، وقد وافقت لأنني أعلم كل التفاصيل عن أخلاقهوسلوكه، والغريب في الأمر أن زوجته بعد زواجه بي عادت للاتصال بي، حيث بدأت تخاف منحالة الهدوء التي تنبعث من وجه زوجها ومن تصرفاته وحديثه، وتؤكد أن وراء ذلك امرأةوخوفا على الهدوء الذي يسود حياتي مع زوجي كنت أحاول أن أبعد هذه الشكوك عن نفسها،وكنت أحاول مخلصة ليس من إجلها وإنما من أجله هو أن أعطيها بعض النصائح التي قدتعيد الهدوء والاستقرار لهما، وكنت أطلب من زوجي أن يحسن لها وأن ينصف".
غير أن ما يحزن "ف" هو أن زوجها ما يضطر إلى الكذب علىزوجته الأولى كلما أراد أن يزورها لأنه لا يرغب في إثارة زوابع ومشاكل لبيته الأول "وهذا الكذب يقلقني جدا وهو الشيء الوحيد الذي يعكر صفو حياتي وهو يعلم أن هذاالقلق نابع من قلب صادق".

سياحة المتعة!

ورغم الجدل الذي يثيره زواج المتعة أو ما يعرف لدى البعضبالزواج الموقت من اختلاف بين السنة والشيعة لأسباب تتعلق بشروطه وطريقته وصيغته،فإن هذه الظاهرة الجديدة ـ القديمة، حديثة عهد في المجتمع العراقي الذي طالما تندرعلى مشاهد الإيرانيات – حسب ما تقول صحيفة الرأي العام - خارج صحن الإمام علي بنموسى الرضا، وهن يعرضن على الزوار العراقيين لاسيما القادمين من كربلاء والنجفوالكاظمية.
و أن ظاهرة زواج المتعة ظهرت على استحياء في المجتمعالعراقي للمرة الأولى منتصف التسعينات من القرن الماضي، وتحديدا عندما بدأت شركةالهدى للسياحة التابعة لرئاسة الجمهورية في عهد صدام حسين بجلب أفواج سياحية منشيعة الخليج وإيران، وتركزت في مدن العتبات المقدسة، لكنها وجدت في كربلاء وفنادقهاالسياحية المطلة على الروضتين العباسية والحسينية ازدهارا لم تشهده في باقي المدنالأخرى، فقد غضت السلطات الطرف عن عدد من مكاتب الزواج يديرها معممون في الشوارعالمتفرعة والمحيطة بالإمامين الحسين والعباس، بل أن البعض من العاملين في شركةالهدى كما تقول السيدة خالدة إسماعيل الحمداني عضو مجلس إدارة سابق في الشركة كانوايتولون ترتيب الاتفاقات بين تلك المكاتب والسواح القادمين معهم.

الحرب والفقر والعنوسة

ويعود انتشار زواج المتعة لاسيما في أوساط الجامعاتالعراقية إلى أسباب كثيرة أهمها العوامل المادية، فضلا عن عوائق الزواج الدائم التيأوجدتها المظاهر الاجتماعية الكاذبة وتسببت في كثرة العوانس اللائي فاتهن القطار،فضلا عن المطلقات والأرامل اللواتي خلفتهن ثلاث حروب كبيرة أكلت الحرث والنسل وجعلتنسبة الإناث تعلو كثيرا على الذكور.
الأسباب السابقة يسوقها أولئك الذين يقولون بحلية زواجالمتعة، أما المعارضون له فهم يرون أنه يكرس المرأة كسلعة للمتعة فقط ولا يسعى إلىتكوين أسرة وبناء المجتمع وهما الهدف الأساسي الذي من أجله شرع الله سبحانه وتعالىالزواج ويطالبون بالبحث عن حلول عملية وليست تنظيرية لتسهيل عملية الزواج وإعدادخطة لمساعدة لراغبين بالزواج كما يقول عدنان الحسني.
وتكشف أستاذة علم النفس التربوي بكلية الآداب في جامعةبغداد د. شذى عبدا لباقي العجيلي أن الاحتلال الأمريكي للعراق لم يقتصر على تدميرالبنية التحتية فقط، لكن الأكثر خطورة هو تدمير النسيج المجتمعي من خلال تدميرالنفوس، مشيرة إلى أن إغلاق أبواب الرزق أمام الكثير من العوائل العراقية ربما دفعبعض النسوة للانجراف إلى طريق الخطيئة، بينما لجأ البعض الأخر منهن إلى طريق آخررأين فيه حلا للمشكلة تحت غطاء شرعي.
وتعترف العجيلي أن الكثير من العراقيات ارتضين اللجوء إلىزواج المتعة مع أنهن ينتمين إلى الطائفة السنية التي تحرم هذا النوع من الزواجوتعتبره من قبيل الزنا، وتضيف "أصبح مألوفا أن يوجد في الوسط السني العراقي من تقبلأن تتزوج برجل مقابل مبلغ مالي محدد تتسلمه منه، ولمدة محددة ينفق عليها خلالها" وأشارت العجيلي إلى أن الأعداد الحقيقية لعقود زواج المتعة غير معروفة لأن أغلبهاسرية.
شبكة البصرة
الجمعة 10 ذي الحجة 1425 / 21 كانون الثاني2005

تقي الدين السني
19-03-09, 09:41 AM
http://www.fnoor.com/images/fn1207.jpg
http://www.fnoor.com/images/fn0066.jpg


http://www.fnoor.com/images/fn0236.jpg

تقي الدين السني
19-03-09, 09:44 AM
وأما من فتاوي الزنا والجنس عند الرافضة

http://www.fnoor.com/images/fn0902.jpg


http://www.fnoor.com/images/fn0901.jpg


http://www.fnoor.com/images/fn0900.jpg


http://www.fnoor.com/images/fn0899.jpg

http://www.fnoor.com/images/fn0898.jpg

http://www.fnoor.com/images/fn0897.jpg

تقي الدين السني
19-03-09, 09:46 AM
http://www.fnoor.com/images/fn0896.jpg


http://www.fnoor.com/images/fn0895.jpg


http://www.fnoor.com/images/fn0903.jpg

http://www.fnoor.com/images/fn0904.jpg

http://www.fnoor.com/images/fn0905.jpg

http://www.fnoor.com/images/fn1656.jpg

تقي الدين السني
19-03-09, 09:46 AM
http://www.fnoor.com/images/fn1734.jpg

http://www.fnoor.com/images/fn1657.jpg

كمال احمد
19-03-09, 10:18 AM
بارك اللهُ فيك أخي الحبيب
تقي الدين السُني
و جزاك اللهُ خيراً على جُهدك المُبارك هُنا

تقي الدين السني
19-03-09, 10:24 AM
اخي الحبيب كمال احمد وفقك الله تعالى للخير اخي الفاضل ان كان لديك ما يرثي الموضوع والاخوة الافاضل الرجاء وضعه وبارك الله فيكي

وهذه الوثائق من وثائق الاخ الحبيب كمال احمد

http://srv.bahrainforums.com/up/img/2008/09/27/d6576ac25420139e39532385eebf5dd4.jpg

تقي الدين السني
19-03-09, 10:24 AM
http://kamalayy.jeeran.com/kamali_136.JPG

تقي الدين السني
19-03-09, 10:25 AM
http://kamalayy.jeeran.com/kamali_137.JPG


ارجو من الاخ الحبيب كمال احمد ارثاء الموضوع بما لديك اخي الحبيب وفقك الله تعالى للخير وكل الاخوة الاكارم من لديه المزيد فليرثي الموضوع به وجزاكم الله خيرا

تقي الدين السني
19-03-09, 10:27 AM
http://www.fnoor.com/images/fn1805.jpg

كمال احمد
19-03-09, 10:27 AM
اخي الحبيب كمال احمد وفقك الله تعالى للخير اخي الفاضل ان كان لديك ما يرثي الموضوع والاخوة الافاضل الرجاء وضعه وبارك الله فيك

وهذه الوثائق من وثائق الاخ الحبيب كمال احمد



أبشر أخي الحبيب فسأضع ما عندي هُنا
بارك اللهُ فيك و جزاك اللهُ خيراً

تقي الدين السني
19-03-09, 10:28 AM
1. الخميني يبيح التمتع بالبنت الرضيعة :
يقول الخميني في كتابه تحرير الوسيلة ص241 مسالة رقم 12 ( وأما سائر الاستمتاعات كاللمس بشهوة والضم والتفخيذ فلا بأس بها حتى في الرضيعة ) !

2. الخميني يبيح وطء الزوجة في الدبر:
يقول الخميني في تحرير الوسيلة ص241 مسألة رقم 11 ( المشهور الأقوى جواز وطء الزوجة دبراً على كراهية شديدة ) !

قلت: نشكر الخميني على قوله ( على كراهية شديدة ) ، ولا نملك إلا ذكر قول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ( ملعون من أتى امرأة في دبرها )

3. فضل الله يبيح النظر إلى النساء وهن عاريات !
يقول فضل الله في كتابه النكاح ج1 ص66 ( فلو أنّ النساء قد اعتادت الخروج بلباس البحر جاز النظر إليهن بهذا اللحاظ. ) إلى أن قال ( وفي ضوء ذلك قد يشمل الموضوع النظر إلى العورة عندما تكشفها صاحبتها ، كما في نوادي العراة أو السابحات في البحر في بعض البلدان أو نحو ذلك ) .

قلت: أي دين وأي منطق هذا ؟ لكنها مخرجات الحوزات التي ذكرنا في مقالة ( ماذا يقول الخوئي عن المخدرات ) أنها كانت مرتعاً للفساد ! فإنا لله وإنا إليه راجعون

4. الخوئي يبيح لعب الرجل بعورة الرجل والمرأة بعورة المرأة من باب المزاح !
سؤال 784: هل يجوز لمس العورة من وراء الثياب من الرجل لعورة رجل آخر، ومن المرأة لعورة أخرى، لمجرد اللعب والمزاح، مع فرض عدم إثارة الشهوة؟
الخوئي: لا يحرم في الفرض، والله العالم. المصدر: صراط النجاة في أجوبة الاستفتاءات ج3 (مسائل في الستر والنظر والعلاقات

- محمد الحكيم يجوّز إعطاء فيلم يحتوي على صور نساء محجبات في حالة تكشف لرجل غريب أجنبي عن النساء لتحميض الفلم ولكن لا يجوز النظر بشهوة !

حواريات فقهية لمحمد سعيد الحكيم - الطبعة الأولى ص324

5. الحكيم يجوّز تفكير الرجل في غير زوجته مما في ذلك التفكير بنساء الكفار بمعنى التخايل إذا صاحبه انتصاب لعضو الذكورة من دون إنزال للمني إذا لم ينته تفكير الرجل إلى محرم !

1. الخامنئي يبيح تلقيح المرأة المسلمة المتزوجة بنطفة رجل أجنبي !
سئل الخامنئي والسؤال مسطر في رسالته العملية لمقلديه في العالم ما نصه ( س194 : هل يجوز تلقيح زوجة الرجل الذي لا ينجب بنطفة رجل أجنبي عن طريق وضع النطفة في رحمها ؟ )

أجاب الخامنئي: لا مانع شرعاً من تلقيح المرأة بنطفة رجل أجنبي في نفسه ، ولكن يجب الاجتناب عن المقدمات المحرمة من قبيل النظر واللمس الحرام وغيرهما ، وعلى أي حال فإذا تولّد طفل عن هذه الطريقة ، فلا يلحق بالزوج بل يلحق بصاحب النطفة وبالمرأة صاحبة الرحم والبويضة ، ولكن ينبغي في هذه الموارد مراعاة الاحتياط في مسائل الإرث ونشر الحرمة.

أجوبة الاستفتائات للخامنئي – الجزء الثاني ( المعاملات ) ص 71

2. الخميني يجيز التمتع بالزانية !
يقول في كتابه تحرير الوسيلة ( مسألة 18 : يجوز التمتع بالزانية على كراهية خصوصا لو كانت من العواهر والمشهورات بالزنا ، وإن فعل فليمنعها من الفجور ) !

تحرير الوسيلة ج2 ص292

3. أحسن طريقة لمعرفة عفة امرأة مسلمة ما هي؟!
يجيب الرضوي على هذا السؤال الذي افترضناه قائلاً: ( وجدت في مخطوطات للمرحوم جدّي العالم الرباني السيد مرتضى الرضوي الشهير بالكشميري طاب ثراه : إذا أردت أن تعلم أن المرأة عفيفة أم فاسدة ، فاحسب اسمها واسم أمها بالجُمل الكبير أولاً ، وأسقط من الجميع ثلاثة ثلاثة ، فإن بقي واحد فهي فاسدة وإن بقي إثنان فهي عفيفة ، وإن بقي ثلاثة فهي متهمة ، صحيح مجرب ) !

التحفة الرضوية في مجربات الامامية ص214

تقي الدين السني
19-03-09, 10:29 AM
بارك الله تعالى فيك شيخنا الحبيب ووفقك الله تعالى للخير

1- متعة المزار
هذا النوع من زواج المتعة واسع الانتشار في مشهد ، ويسميه أبناؤها زواج ( المتعة فوق رأس السيد ) في اشارة الى الإمام الثامن الإمام الرضا المدفون في المدينة.

قلت: برأ الله الرضا من إفك هؤلاء ، صار غلوهم وهوسهم الجنسي فوق كل شي!

هذا النوع من زواج المتعة غير جنسي بخلاف زواج المتعة المعتاد حيث تتفق عائلتان على جميع الشروط والترتيبات الخاصة بزواج ولديهما ، تسمحان لهما بعقد زواج ( متعة غير جنسية ) في مزار الإمام ، وبذلك يكسبان البركة !!

اضافة إلى درجة من الحرية تمكنهما من الانفراد ، ولأداء هذه الطقوس ، يرتدي العريس وعروسه المفترضة ثياباً جديدة ويتوجهان إلى المزار بصحبة أقاربهما وممثليهما ، وغالباً ما يكون هؤلاء من أفراد العائلة ، ولا يدخل إلى قاعة الضريح سوى العريس وعروسه أو ممثليهما ، ويقف الجميع قرب المكان الذي يعتقد أن رأس الإمام تحته ، ويعقد ممثلاهما زواج ( متعة غير جنسية ) بينهما ، ثم يخرج الجميع للقاء سائر أفراد العائلة والأقارب ويتناولون الحلوى !

2- المتعة بين السيد والخادمة !
تقول شهلا حائري ( أحد آيات الله المعروفين أيضاً ، عقد زواج متعة مع احدى خادماته قبل خمسة وثلاثين عاماً ، مما أثار انزعاج زوجته التي كان لها لديها خمسة أولاد ، فحملت الخادمة وأنجبت ولداً ، فما كان من الزوجة إلا أن أقنعت آية الله بصرف الخادمة ، وتولت بنفسها تربية الولد ، وأعطيت الخادمة بعض المال قبل أن تغادر ، وفي هذه الحالة أيضا كانت العلاقة ممتازة بين ابن المتعة وأخوته ، خلافاً للمعتقدات الشعبية الشائعة لجهة العداوة الحتمية بين هؤلاء الأخوة ) ص127

3- متعة التجربة
يقول آية الله المطهري ( من حيث المبدأ ، بإمكان رجل وإمرأة يريدان عقد زواج دائم ، ولكن لم تتح لكل منهما الفرصة الكافية لمعرفة الآخر أن يعقدا زواج متعة لفترة محددة على سبيل التجربة ، فإذا وجد كل منهما أنه راض عن شريكه بنتيجة هذا العقد ، يمكنهما عندئذ عقد زواج دائم ، واذا لم يتفقا يفترقا )

قلت: أين ميزان العفة والعذرية عند آية الله ؟ لا إجابة ، بإمكان أي شاب وشابة تجربة بعضهما البعض بكل سهولة باسم الإسلام وتعاليم الإسلام ، ألا ساء ما يعملون !

والغريب أنّ هذا النوع من الزواج وغيره من الأنواع كان محرماً يوم أن كانت ايران علمانية فلما صارت ثورية ولا أقول اسلامية صارت بهذا الانحطاط !

4- المتعة من أجل الإنجاب
أحد أنواع زواج المتعة التي يرتبط بها رجل وامرأة لا من أجل الاستقرار العائلي بل من أجل الاتيان بطفل لأحد الطرفين وبعدها يتم الفراق بعد المدة التي اتفقا عليها !

5- المتعة من أجل المنفعة المادية
هذا نوع آخر من أنواع المتعة وهو منتشر في ايران ( الجمهورية التي يفترض أنها اسلامية ) ! ما شاء الله على الإسلام !

تذكر شهلا حائري في رسالتها ( المتعة المؤقتة – حالة ايران 1978-1982 ) وهو زمن عز الثورة الايرانية بقيادة الخميني ما نصه ( يفترض العديد من الإيرانيين أنّ دافع المرأة إلى عقد زواج مؤقت هو دافع مادي دائماً. ويعزز هذا الافتراض الشكل التعاقدي للزواج وطبيعة التبادل والخطاب الديني السائد. وفي الواقع تعقد نساء عديدات زواجاً مؤقتاً لتأمين حاجاتهن المادية.)

6- المتعة الغير جنسية
هذا نوع آخر من أنواع المتعة عند الشيعة ، يتم فيه اشتراط عدم إقامة علاقة جنسية ، بحيث يتمتع الشاب بصحبة الشابة التي يريد كأي عاشقان دون أن إقامة علاقة جنسية !

يطلق على هذا الزواج في ايران اسم ( سيغيه محرّميه )

والمضحك في هذا الزواج افتراض ما اذا اراد الشاب بعد هذه المصاحبة أن يتحول إلى علاقة جنسية كأي زواج متعة لساعات أو أيام معدودة فماذا يفعل؟

تجيب شهلا الحائري بعد دراسة لهذه القضية في الفقه الشيعي قائلة ( وكل ما يتعين على المرأة أن تفعله في حال غيرت رأيها ورغبت في تحويل ( المتعة الغير حنسية ) إلى ( متعة جنسية ) هو إبداء رغبتها هذه أمام الرجل ، في المقابل لا يتمتع الرجل بالامتياز نفسه بعد أن يوافق على عقد ( متعة غير جنسية ) على الرغم من أنه يحق له إنهاء العقد في أي وقت يشاء ، وتغيير طبيعة العقد أو انهاؤه لا يتطلب طبعاً أي اجراءات اضافية ) ص 135

قلت: أي دين هذا الذي يقبل بهذه الأخلاقيات؟

7- زواج المتعة من أجل حرية الاختلاط
تقول شهلا ( يمكن عقد زواج متعة غير جنسية بين رجل راشد وفتاة أو أكثر دون سن البلوغ ، من أجل جعل الرجل وأفراد عائلته من الذكور ، من محارم والدة الطفلة ، أفراد عائلتها من الإناث ، وهذا يسمح لأفراد العائلتين بالاختلاط والاجتماع بحرية ) !

قالت شهلا الحائري : رب العائلة التي أقمت عندها عقد زيجات متعة غير جنسية مع العديد من فتيات الحي وكانت جميع هذه الفتيات دون سن البلوغ ، ومدة العقد ساعة أو أقل أحيانا . في حين كان المهر بعض قطع الحلوى !!!

وكانت إجراءات العقد تتم وسط الضحك واللهو والمرح ! وعلى الرغم من انقضاء مدة العقد بسرعة فإن صلة القرابة التي ينشئها مع أمهات الفتيات تدوم إلى الأبد ، مثل العلاقة بين امرأة وصهرها .) ص 136

قلت: انظر إلى التحايل على الشرع ولا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل

8- المتعة الجماعية !
قالت شهلا : قال لي بعض رجال الدين ، بالإمكان عقد المتعة الجماعية بين امرأة ومجموعة من الرجال خلال مدة لا تتجاوز بضع ساعات ! ثم ذكر لها مثالا لذلك قال : إذا عقد أحدهم زواج متعة غير جنسية مع المرأة فبإمكانه الإستمتاع بصحبتها بأي طريقة يرغب بشرط عدم الدخول بها !! وهكذا الثاني والثالث والرابع ! إذ ليس عليها عدة !!!! ص 147

بعض قصص المتعة !

وقالت شهلا : تأكد مهواش- مهواش امرأة تمارس المتعة – أنها متدينة جدا ، فقد كانت على إلمام كبير بالشريعة الإسلامية ، وكان بإمكانها قراءة القرآن وكتب الشريعة والأدعية ! وكانت تتقاضى المال من الناس مقابل قراءة القرآن لهن . وكانت تعقد زواج متعة كلما أمكن لها ذلك !!! ولمدة ساعة أو ساعتين أو ليلة كحد أقصى !! قالت مهواش : أرغب في الزواج دوما وكل ليلة إذا أمكن !!! وهذا في ص 161 .

أما الملالي وعقد زواج المتعة ، فهذا الملا هاشم قال : إنه طيلة الخمس وعشرين سنة اعتاد أن يعقد زواج متعة كل أسبوعين . ص 120 .

وقالت شهلا الحائري : عندما كنت أطلب التعرف على رجال مارسوا زواج المتعة ، كان يتم إرشادي إلى رجال دين !! لأن الإعتقاد الشائع حتى في أوساط رجال الدين هو أن العلماء هم أكثر ميلا من غيرهم لممارسة زواج المتعة. ص 37 .

وقالت شهلا الحائري : زواج المتعة رائج جدا في أوساط رجال الدين لتفادي الفساد الأخلاقي . يمارسونه أكثر من غيرهم لأنهم أدرى بالقانون ! ص 232 .

وقالت أيضا : كانت 500 طالبة يدرسن على أيدي آيات الله وبعضهن يعقدن زيجات متعة أثناء دراستهن !! من أصل 500 طالبة ، عقدت أكثر من 200 منهن زواج متعة مع أحد الأساتذة أو مع أحد زملائها من الطلاب . ص 234 .

وقال كذلك : قال الملا : تقيم معظم العائلات كل أسبوع أو كل شهر اجتماعات دينية و صلوات جماعية ، ولتأدية هذه الطقوس ، تتم الإستعانة برجل دين أو اثنين على الأقل . ويتمكن رجال الدين هؤلاء من التعرف على جميع نساء العائلة منذ وقت مبكر ، بمن في ذلك الفتيات الصغيرات . فيقيمون علاقات خاصة مع هؤلاء الفتيات اللواتي يسهل التأثير عليهن !! ص 266 .

وقال الملا كذلك : راجت المدارس الداخلية الدينية ، فقام أحدهم بتسجيل 76 فتاة في مدرسة من مختلف الأعمار ، ثم تبين أنه يقيم علاقات غير شرعية مع بعضهن !! ثم ماذا ؟! قال الملا : فقضت المحكمة على صاحب المدرسة بعقد زيجات متعة مع الفتيات الإحدى عشر اللواتي كان يقيم معهن علاقات غير شرعية !!هذا هو الحل ! ص 268 .

وقال الملا : حيث يوجد رجال دين ، توجد نشاطات جنسية كثيرة !! ص 269

وقال الملا هاشم في إحدى المرات طلبت منه امرأة أن يذهب إلى منزلها ، ويصلي من أجلها (ما أدري كيف هذه الصلاة ، لا أعلم ؟! ) ، تقول : وبعد الصلاة طلبت منه المرأة أن يبقى لفترة أطول . فقال لها : إنه مضطر للمغادرة . عند ذلك نطقت بالعبارة المتعارف عليها : هذا الذي سيبقى سرا بيننا !! يعني نكاح المتعة عبارة ، فقال لها : إنه لا يستطيع قضاء الليل معها ولكن ساعتين لا بأس !! وهذا ص 226

قلت : هل هذه شريعة محمد صلى الله عليه وسلم ! لا أدري والله عن أي دين يتكلمون وعن أي فقه يتحدثون؟

وقالت شهلا : قال الملا : في إحدى المرات اقتربت منه امرأة داخل المزار ، وطلبت منه أن يجري لها استخارة قرآنية ، ثم طلبت منه عقد زواج متعة معها لأن الإستخارة أشارت بأن فألها سيكون حسنا في حال عقدت زواج متعة على ما يبدو . تقول : فاستجاب لطلبها وعقد زواج متعة معها لمدة ساعة واحدة واتفقا على 20 تومانا كمهر !! وفي يوم آخر اقتربت منه امرأة وطلبت منه امرأة أن يعقد زواج متعة مع ابنتها العذراء لمدة ليلة واحدة مقابل 50 تومانا !! ( زنا …مقابل 20 ..مقابل 50 ..مقابل 100 ..بحسب !! )

وقالت شهلا : قال الملا : وكنت واقفا مع أحد أصدقائي وهو سيد ، فاقتربت منا امرأة هب الهواء فانفتحت شادورها (الغطاء انفتح) –وكانت جميلة ، ثم التفت إلى شهلا ، وقال مبتسما : نحن رجال الدين نعرف النوع الملائم – يقول : فلاحظ هذا الملا أن صديقه يميل إليها ، قال : فسألتها ما إذا كانت مع زوجها ، أي زوجك معاك أم لا ؟ فقالت : لا . يقول : فسألها صديقي السيد ما إذا كانت تقبل بأن تكون زوجته المؤقتة ، فقالت : نعم !! ومنذ ذلك الحين يشكرني صديقي عندما يراني . ص 240 .

فإن قال قائل : هذه تصرفات فردية ، فنقول : كل هذه التصرفات تعتمد على الروايات التي ذكرناها من الكتب المعتمدة عندهم . وكل هذه الأعمال لا يقوم بها إلا ملالي الشيعة .

ولهذا السبب تجد الملالي يحرصون على هذه المتعة – وهم يعرفون الكذب ويعرفون الضلال الذي هم عليه ثم يصرون عليه لما يجدونه من متعة في بنات الناس والعياذ بالله . وأخيرا نقول ، إن للمتعة مفاسد كثيرة نذكر بعضها . منها أولا تضييع الأولاد .ثم ثانيا ، احتمال أن يطأ الرجل ابنته ، وذلك لأنه إذا ذهب إلى بلاد تجيز المتعة ثم تمتع بامرأة ثم خرج ، فلا يدري هي حملت إذا عاملها على عرد أو عردين أو ساعة أو ساعتين ، على ليلة أو ليلتين ، أو على شهر أو شهرين ، فما يدريه أنها حملت منه ؟! ثم يرجع بعد سنين فيجامع ابنته منها ، أو يأتي ولده فيجامع أخته منها وهكذا والعياذ بالله .

هذا إذا قلنا أنها أخته أو أنها ابنته ، وإلا في الحقيقة هي ابنة زنا ، ولكن على قولهم أنها تكون ابنته الشرعية ، هم عندهم تكون ابنته الشرعية وعندنا هذه بنت زنا ، ما هي بنت شرعية .

كذلك مفاسد المتعة ، عدم العدل في تقسيم الميراث لأنه لا يعلم كل واحد كم عنده من الأولاد . في هذه البلاد عنده ولد ، في هذه البلاد عنده بنت ، في هذه البلاد عنده ذكر ، وفي تلك البلاد عنده أنثى …وفي هذه البلاد عنده توأم ..الله أعلم .

كذلك ، يلزم منه إهانة للمرأة التي أكرمها الله تبارك وتعالى . فهي كما قلنا في كل شهر تحت صاحب وفي كل يوم في حجر ملاعب والعياذ بالله . فيه ضياع الأنساب ، وفيه العزوف عن الزواج . لماذا أتزوج ؟! متعة بكف بر ؟! بربع دينار ؟! متعة ؟ أحسن من الزواج …إذا ما كان يتقي الله عز وجل يذهب ويلعب لماذا يتزوج ؟ كذلك يفتح الباب على مصراعيه للزواني والزناة باسم المتعة . كذلك فيه إهمال مقصود الشارع من التناسل ومن فوائد النكاح .

هذا بعض ما يتعلق بالمتعة وأنواعها عندهم والتي يستدلون أو يزعمون أو يفترون أنها من دين محمد صلى الله عليه وآله وسلم ، فلا والله لا هي من دين محمد ، ومحمد صلى الله عليه وآله وسلم بريء منها ، ودين الله بريء منها ، وهي حرام حرام حرام ، كما أخبر الله تعالى : { والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين ، فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون } والله أعلى وأعلم وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .

تقي الدين السني
19-03-09, 10:31 AM
من فتاوى الخوئي

الزواج المنقطع
1 السؤال حسب الجواب لا عدة للزانية ، فلو فرضنا أننا أحضرنا زانية وكان يوجد عدة أشخاص .. فهل يجوز أن يتناوبوا العقد عليها ، بأن يعقد الأول ثم الثاني ثم الثالث ، والكل يدخل بها ؟ والسؤال .. ما الفرق بين المتعة والزنا في هذا الموضوع ؟
الجواب الجواب هي أنه لا عدة من الزنا ، فإذا زنت وهي مزوجة جاز لزوجها الدخول بها ، وإن لم تكن مزوجة جاز التزويج بها ، ولا عدة عليها من زناها ، نعم إذا أراد الزاني أن يتزوج بها ، فالأحوط لزوما كونه بعد الاستبراء بحيضة ، ولم يفت أحد بأن المرأة إذا زنت جاز التزويج بها لكل أحد في كل يوم مع الدخول ، من دون عدة ، والتزويج مع الدخول يقتضي الاعتداد إذا حصل الافتراق ، وكيف يتزوج بها في عدة تزويج الغير؟ ومن تزوج بامرأة معتدة ، ودخل بها حرمت عليه أبدا ، وإن كان جاهلا بالحكم ، والله العالم.

2 السؤال يذهب بعض المسلمين إلى بعض الدول غير المسلمة ، ويتمتع بالنساء غير المسلمات ، مع العلم بأن هذا المسلم عنده زوجة مسلمة في بلاده ، وطبيعي هي لا ترضى قطعا بهذا التمتع .. فهل تمتعه هذا جائز ، أم لا ؟
الجواب نعم جائز ، وفي أية بلدة ، والله العالم.3 السؤال سألناكم سابقا عن تزوج المسلم بالذمية على زوجته المسلمة من دون رضاها .. هل هو حرام أم لا ؟ حيث أن عبارتكم في مباني التكملة تدل على الحرمة ، فأجبتم بأنه حرام ، كما هو صريح عبارة مباني التكملة ، ثم سألناكم ثانيا لأجل التأكد أكثر عن السيرة الجارية بين الشباب ، حيث يسافرون إلى الدول الاوربية ، ويتزوجون بالنكاح المؤقت من الكتابيات .. هل يجوز ذلك أم لا ؟ فأجبتم بأنه جائز ، وفي أي بلدة كان ذلك ، وهنا يبدو تهافت واضح ، فالرجاء إيضاح حقيقة الحال ؟
الجواب بين ما حكم بعدم جواز نكاحها من غير رضا زوجته المسلمة ، وما حكم بجوازه بدونه فرق ، فالأولى ما ينكحها كزوجة اعتيادية رسمية ، بحيث يعتبر الزوج لدى العرف ذا زوجتين .. أما ما يصادف أحيانا لصاحب زوجة مسلمة من غير أن يعتبروها زوجة عدلا لما كانت ، كمورد السؤال حيث تعد كضرورة محوجة لاختيارها ، فدليل الحرمة منصرف عنها ، والفارق ما ذكرنا ، والله العالم.
4 السؤال هل تعتبر إجازة الأب في العقد على البكر في العقد الدائم والمنقطع ، مع كون الأب في غاية التهاون في المحافظة عليها ، بحيث يسمح لها بالخروج سافرة متزينة ، وبالاختلاط مع الاجانب ومصافحتهم ، والعمل معهم في المصانع والمحلات ، حتى السفر معهم ؟
الجواب نعم ، تعتبر إجازته في نكاحها على الأحوط ، دواما أو انقطاعا ، بالرغم من الحالات التي هو عليها معها.
5 السؤال وهل تعتبر إجازة الأب في العقد المنقطع على البكر ، لو تعذرت الاستجازة بسبب العرف القائم من استنكار هذا اللون من العقد ، بل من تحريمه عند أكثر الناس ( بنظرهم ) حتى من الشيعة ، فيما إذا كانت البنت بحاجة إلى هذا العقد لتجنب الفساد ؟
الجواب هذه أيضا تعتبر أن لا تستقل برضاها دون إجازته ، والله العالم.
6 السؤال هل يجوز التمتع بالهاتف ، حتى يمكن للرجل التخاطب مع امرأة أجنبية في التلفون ، ويأخذ الرجل حريته وراحته في التخاطب معها كيفما شاء ، بعد إجراء صيغة العقد فيه ؟
الجواب إذا عقد عليها له ، فلا بأس.

7 السؤال هل يجوز للانسان أن يرى البنات بغير شهوة ، ليتكلم معهن ويتعرف عليهن ، ليفاتحن بالمتعة ؟الجواب نعم ، يجوز إذا لم يستلزم ارتكاب محرم من إثارة شهوة ، أو ما شاكل ذلك.
8 السؤال إذا تعرف شخص على فتاة غير مسلمة ، ولم يشرح لها قضية المتعة في ديننا ، بل كل ما قاله أن أعطيني وكالة عنك .. فهل يصح هذا العقد ، أم لا ؟
الجواب لا بد أن تعرف هي أنه عقد متعة ، وأنه علقة خاصة بين الزوجين.
9 السؤال هل يجوز التمتع بالخادمة الكتابية المخصصة لتنظيف المنزل ، وغسل الملابس ، وطهي الطعام ، أم لا ؟.. وهل يفرق بينما إذا كانت على كفالتي ، أو كفالة غيري ؟.. وهل هناك فرق بين الخادمة المربية للاطفال ، والمذكورة أعلاه في حكم التمتع بها ؟
الجواب أما الازدواج مع الكتابية فجائز حتى دائميا ، وأما ما يرتبط بالطهارة والنجاسة ، فالأحوط وجوبا الاجتناب عما تمسه برطوبة مسرية كسائر النجاسات ، ولا فرق فيما ذكر بين أن تكون بكفالته أو كفالة الغير ، ولا بين الخادمة والمربية.

10 السؤال هل يجوز التمتع بالبنت البكر من دون إذن وليها ، بشرط عدم الدخول ؟
الجواب لا يجوز على الأحوط.
11 السؤال إذا بقي من مدة العقد فترة قصيرة .. فهل يجوز تجديد مدة أخرى ضمن المدة الباقية ؟
الجواب يجوز بعد بذل المدة ، ولا يصح في أثنائها ، والله العالم.
12 السؤال إذا أراد أن يهبها المدة الباقية ، وكانت حائضا .. فهل تصح الهبة ؟
الجواب نعم تصح الهبة ، وليست هذه كالطلاق.
13 السؤال هل يجوز نكاح الكتابية متعة ، أو المخالفة إذا كانت لا تعتقد حليتها ، ولكن استجابت طمعا في المال ؟
الجواب نعم يجوز.
14 السؤال يتعرض بعض الشباب حين السفر إلى بعض البلاد لنساء يعرضن أنفسهن للاستمتاع .. فهل يجوز لهم العقد المؤقت عليهن ، دون التأكد من نقاء الرحم ؟ وإذا لم تعرض المرأة نفسها ، ولكن الشاب تعرف عليها ، وطلب منها ذلك فوافقت .. فهل يجوز له العقد المؤقت عليها ، دون سؤالها عن عدم اللقاء الجنسي بآخر قبله ؟
الجواب الفحص والسؤال في مفروض السؤال غير لازم.
15 السؤال هل يجوز نكاح الكتابيات نكاحا منقطعا بدون عقد ؟ وإذا كان الجواب نعم .. فهل هذا يعني أنه يجوز النظر إليهن بشهوة ؟.. وهل يفترق الحربي بهذا الحكم عن غيره من أنواع الكفار ؟
الجواب لا يجوز النكاح بدون عقد ، ولا يجوز النظر بقصد الشهوة واللذة ، وأما غير أهل الكتاب من أنواع الكفار ، فلا يجوز عقدها مطلقا ولو منقطعا ، والله العالم.
16 السؤال تزوج رجل من إمرأة متعة لعشر سنوات ، وبعد سنة طلبت منه أن يهبها المدة الباقية تسع سنوات ، وأوهمها أنه وهبها ، وواقع الحال أنه لم يهبها ، فتزوجت ودخل بها .. فهل يأثم الأول في إيهامه ، أم لا ؟.. وهل يجوز له الاستمتاع بغير الوطي ، بعد أن دخل بها الثاني ، وأصبحت موطوءة بوطي الشبهة ؟
الجواب يأثم إذا كذب في أنه وهب المدة ، ولا يجوز له الاستمتاع بها ما دامت في عدة وطي الشبهة.

17 السؤال هل يجوز للشخص أن يتوكل عن المرأة في تزويجها بالعقد المؤقت من نفسه ؟
الجواب نعم يجوز ذلك ، والله العالم.
18 السؤال هل يشترط في هبة المدة للمتمتع بها أن تكون في طهر لم يجامعها فيه كالطلاق ، أم لا ؟
الجواب لا يشترط ذلك فيها.
19 السؤال هل يشترط في إنشاء صيغة هبة مدة المتعة ، مشافهة المتمتع بها بالصيغة ، أو يتم جواز الهبة ، حتى لو كانت غير سامعة للصيغة ؟.. وهل يصح التوكيل من الزوج بذلك؟.. وهل يشترط لفظ معين للهبة ، أو يصح أي لفظ يدل على هبتها المدة ؟.. وهل يشترط قبول الزوجة الهبة ، أم لا ؟
الجواب ليس المورد من الهبة ، بل من باب الابراء الذي لا يحتاج إلى صيغة خاصة ، ولا إلى المشافهة ، ولا إلى القبول ، غاية الأمر يتوقف ترتيب أثر الابراء على إطلاعها ، وإلا فتعد نفسها زوجة له ، والله العالم.
20 السؤال رأيكم أنه إذا كانت المرأة مشهورة بالزنا ، فالأحوط لزوما ترك التمتع بها .. كيف تصدق الشهرة على الزانية ؟
الجواب هذه التي لا ترد يد لامس لها ، وتجيب كل من يدعوها ، ولا تأبى عنك ولا عن غيرك بالدعوة .. ولا فرق في المشهورة بين المسلمة والكتابية.

21 السؤال رأيكم أنه لا يجوز التمتع بالمرأة المشهورة بالزنا على الأحوط .. فهل يختص هذا الحكم بالمسلمة ، أم يشمل الكتابية مثلا ؟
الجواب لا فرق في المشهورة بين الصنفين.

22 السؤال رجل يعرف زانية ، ولكنه لا يعرف بأنها مشهورة أو غير مشهورة .. فهل يجوز التمتع بها ؟
الجواب لا بأس ما لم يعلم بالوصف ( أهي مشهورة ، أم غير مشهورة ؟ ) .
23 السؤال هل يجب على المتمتع إخبار الزانية غير المشهورة عن العدة ، وأن عليها ألا تقترب من شخص مدة حيضتين ؟
الجواب لا بأس بإرشادها في حكمها ، ولا يجب.

24 السؤال إذا كانت مدة الزواج طويلة ، وطلبت منه أن يهبها المدة ، فوافق ، ولكنه اشترط عليها أن يتزوجها متعة أيضا ، ولكن لمدة أقصر ، وقبلت هي الشرط .. فهل الشرط لازم عليها ؟.. وهل من حقه أن يلزمها بالتنفيذ ؟
الجواب نعم ، يكون الشرط بعد القبول لازما عليها ، وله إلزامها بالوفاء به.
25 السؤال فيما لو نفذت تهديدا .. هل العقد الثاني باطل ؟
الجواب لو نفذت ، صح.
26 السؤال إذا طلب منها أن توكله أمرها بالتزويج منه قبل أن يهبها تلك المدة ، وكان التوكيل شرطا منه ، وعندما وهبها المدة .. هل من حقها أن تسحب الوكالة ؟.. وهل يجوز أن يزوجها نفسه من جديد بحسب الشرط ؟
الجواب بعد قبولها الشرط ليس لها أن تسحب ، ولكن لو سحبت وعقد عليها بغير إذنها ، لم يصح العقد ، والله العالم.

27 السؤال في الزواج المنقطع إذا تزوج رجل من أرملة زواجا منقطعا ، ولم يكن هناك أي شرط من قبل الارملة ، لا قبل العقد ولا ضمنه .. فهل يستطيع إلزامها ساعة يشاء لقضاء حاجته ؟
الجواب نعم يستطيع.
28 السؤال إذا تمتع رجل بخادمته في بيته ، ونفرض أن المدة كانت سنة ، ثم انقطع عنها قبل انقضاء السنة ، ونوى أنها ليست زوجته .. فهل يجوز له بعد الانقطاع عنها فترة أن يجامعها ما دامت المدة لم تنته بعد ؟
الجواب يجوز أن يجامعها اذا لم يبرأ المدة الباقية.

29 السؤال ما هو أدنى وأقل مهر يمكن دفعه للزوجة المتمتع بها في عقد المتعة ؟
الجواب ما يصدق عليه المال ، أو يرغب اليه بالمال كالتعليم.
30 السؤال توجد روايات تنهي عن التمتع بأكثر من أربع ، وتوجد إلى جانبها روايات تبيح ذلك .. فما هو الحق في المسألة ؟
الجواب ربما تحمل تلك على تركها على الافضل ، والاقتصار على الاربع استحبابا ، والا فلا تحديد في المتعة.

31 السؤال إذا كان الشخص لا يعرف لغة المرأة التي يريد الزواج منها بالعقد المنقطع ، وهي كذلك لا تعرف لغته .. فهل يجوز له اجراء الصيغة للعقد من جهته فقط ، حتى تحل له ؟
الجواب لا يكفي ، بل لا بد من اجراء الصيغة من قبل المرأة أيضا وكالة ، والله العالم.
32 السؤال في حالة العلم بكون بلد ما يشتمل على الكتابية وغير الكتابية .. هل يجب السؤال ( على المتزوج منها بالدائم أو المنقطع ) عن دينها ، أم لا ؟
الجواب نعم ، يجب السؤال فيما اذا احتمل انها من غير أهل الكتاب ، والله العالم.

33 السؤال في حالة العقد متعة على الطفلة من أجل تحليل أمها .. هل يكفي في المصلحة أخذ المهر، أم لا ؟
الجواب نعم يكفي ، والله العالم.
34 السؤال بالنسبة للمسيحيين فيهم المشرك وفيهم الموحد .. فهل يجب السؤال عن انتمائهم إلى أي مذهب أو فئة ، لمعرفة حكمهم من حيث الطهارة والنجاسة ، وكذلك التزوج منهم ، علما بأن فئة الموحدين قليلة جدا ؟
الجواب يستوي في الحكمين هؤلاء وهؤلاء اذا كانوا مسمين بأسماء الكتابيين ، والله العالم.

35 السؤال هناك دول عربية مشهور فيها الزنا ، وكثير من بنات هذه البلاد يكون هذا العمل مصدر رزق لهم ، فاذا أراد شخص ما أن يتمتع بامرأة في تلك البلاد .. فهل يجب عليه أن يسأل عن أنها متزوجة ، أو أنها زانية ، أو معتدة ، أم لا ؟
الجواب لا يجب السؤال عن حالها مع الشك ، إلا اذا كانت متزوجة باليقين أو مطلقة ، فشك في الأولى في طلاقها فليسأل عن أنها خلية أم لا ، فاذا قالت نعم أنا خلية كفى ، وفي الثانية إذا شك في أنها خرجت عن عدتها ، فليسأل ، فإذا قالت نعم اكتفى به ، أما الزانيات المشهورات بالزنا فلا تصح تمتعهن على الأحوط ، الا من تابت من عملها يقينا ، فيصح العقد عليها متعة ودواما ، والله العالم .

36 السؤال هل يجوز التمتع بالفتاة البكر المسلمة من دون اذن وليها ، إذا خافت على نفسها الوقوع في الحرام ؟
الجواب لا يجوز، نعم لو منع وليها من التزويج بالكفؤ مع رغبتها إليه ، وكان المنع على خلاف مصلحتها ، سقط اعتبار إذنه ، والله العالم.
37 السؤال هل يجوز التمتع بالفتاة الاوربية الغربية من دون اذن وليها ؟
الجواب إذا فرضنا أن الولي أرخى عنان البنت وأوكلها إلى نفسها في شؤونها ، فلا تحتاج إلى الاستيذان حتى في المسلمة ، أو كان مذهبها عدم لزوم الاستيذان جاز ذلك ، بلا مراجعة الولي حتى في المسلمة أيضا ، كما أنه لو منعها من التزويج بالكفؤ مع عدم وجود كفؤ آخر سقط اعتبار اذنه ، والمحصل أن تغيير الحكم بسبب الطوارئ لا ينافي ما ذكرناه ، والله العالم.
38 السؤال ماهو الفرق بين البكر والباكر؟
الجواب إطلاق الباكر على البنت غير صحيح ، وانما اطلق عليها البكر، والله العالم.
39 السؤال إذا قالت المرئة ( متعتك نفسي لمدة سنة بالمهر المعلوم ) .. هل العقد صحيح ، ومتى ينتهي ؟
الجواب إذا قبل الرجل بعد ما قالت ذلك له ، صح له من حين اتمام تلك المقالة ، وتنتهي المدة لمثل هذا الوقت من السنة المقبلة ، والله العالم.
40 السؤال هل يصح عقد الزواج المنقطع ، إذا كان احد طرفيه مخالفا والآخر مؤالفاً ؟
الجواب إذا قلد مرجع الموافق ، وترك رأي مذهبه فلا بأس ، هذا إذا كان المخالف هو الزوج ، أما لو كان هو الزوجة منهما ، فلا بأس حتى مع عدم الرجوع إلى من يجوز ذلك ، والله العالم.

41 السؤال سُئلتم عن صحة زواج المخالف من المؤمنة زواجا منقطعا ، فأجبتم بالصحة إذا ترك الزوج رأي مذهبه ، وقلد مرجع الموافق فهنا
1 هل أن المراد من التقليد هو التقليد في هذه المسألة ، أعنى جوازه وشرعية الزواج المنقطع ، أم كل مسائل الفقه ؟
2 وفي هذا التقليد المزبور .. هل يلزم الرجوع إلى الأعلم ( في الموارد التي يجب فيها ذلك ) ، أم يكفي تقليد أي مرجع من مراجع الامامية ؟
الجواب 1 المراد تقليده في هذه المسألة المحتاج اليها ، والله العالم.

2 ليست هذه من موارد مراعاة ذلك ، فإن المسألة غير خلافية في الجواز عندنا ، ولو كانت خلافيه لاحتاجت إلى ذلك ، والله العالم.

42 السؤال لو عقد على امرأة متعة ، ثم حملت منه .. هل يجوز له أن يعقد عليها دائما بعد هبتها المدة في حالة حملها منه ؟
الجواب نعم يجوز ، والله العالم.

43 السؤال إذا سافر إلى بلد ، وهناك التقى بامرأة لا يعرف عنها شيئا ، وادعت أنها خلية من الزوج والعدة ، فعقد عليها لمدة قصيرة وجامعها ، ثم اراد العودة إلى بلده ، ويقطع بعدم التقائه واتصاله بهذه المرأة مستقبلا .. فهل يجب عليه الفحص والاستعلام عما إذا كانت قد حملت منه أم لا ؟.. وهل يفرق في الحكم بين احتمال الحمل وعدمه ؟
الجواب لا يجب عليه ذلك في كلتا الصورتين ، والله العالم.يجوز لبنات الشيعة الابكار التمتع جنسيا بدون اذن ابائهم ولو حتى من الدبر فهذا ليس من بنيات افكاري ولا من تخيلاتي ...بل هو اقوال علمائكم ومراجعكم المستنبطه من اقوال المعصومين من ال البيت كما تعتقدون لذا اضع لك سياحتي في كتبكم المعتمده عل شكل اسئله واجوبه ليتضح لكم الامر راجيا من الله سبحانه ان يمن علينا وعليكم بالاجتماع على دين الله ممثلا في كتابه وسنته وفق فهم سلف الامه من ال البيت الاطهار والصحابة الابرار.

تقي الدين السني
19-03-09, 10:33 AM
هل يجوز للفتيات الابكار التمتع بدون اذن الولي كالاب؟

اليكم اقوال صفوة علمائكم بجواز ان تتمتع الفتيات الابكار ولو بدون اذن ابائهن ولكن يحاولوا الحفاظ على بكارتهن بقدر المستطاع ولا مانع ان يتم التمتع من الدبر وتعلمون ان النكاح التمتعي الجنسي المؤقت لا يحتاج الى شهود وليس به طلاق ولا ميراث. وجميع الشيعه الاماميه يعلمون ان الرجل والمرأه اذا تلاقيا في اي مكان ورغبا في اجراء عمليه جنسيه سريعه ولمدة ساعه او ساعتين فلا مانع...وهذا كله باسم محمد وال محمد....هذا فجور وليس دين...هذا تهييج للرذيله وقمع للفضيله...تخيلوا وانتم تقرأون الادله ادناه انها وقعت في يد بنات الشيعه واولادهم فلكم تخيل واقع منازلهم..بل اذا تزوج الشاب الشيعي فتاة من الشيعه بكرا الا يساوره الظن ان زوجته هذه قد تمتعة كثيرا مع رجال قبله ومارسة الجنس من الدبر مرارا وتكرارا...الا يحق لنا ان نتساءل عن عفة بنات الشيعه بعد هذه الروايات التي ينسبونها زورا وبهتانا انها من اقوال الائمه من آل البيت كما نسبوا زورا وبهتانا روايات كاذبه خبيثه على ال البيت انهم قالوا بتحريف القران وانهم قالوا بكسر ضلع الزهراء وكفر الصحابه وكفر امهات المؤمنين وان الخلافه مغتصبه..هذه الايدي الخبيثه هي التي وضعت روايات المتعه والجنس للشيعه باسم محمد وال محمد حتى قرانا فتاوى سادات الشيعه بقم رائدة التمتع الجنسي باسم الدين وباسم الزهراء الطاهره وباسم حيدرة الكرار الامام الطاهر الورع التقي ابا الحسنين....وكلما تدين الشيعي والشيعيه زاد شبقهم الجنسي باسم المتعه..وكلما بعد الشيعي عن دينه رايته اقرب الى العفه والنزاهه من الوقوع بمستنقع الرذيله الجنسيه التي البسوها لباس الدين زورا وبهتانا والهدف تحطيم الدين وهو الهدف نفسه من وراء مئات الروايات التي تقول ان ال البيت يقولون بتحريف القران والتي اثبت الخوئي ان كثيرا من هذه الروايات بتحريف القران صحيحه وصادره عن الائمه من ال البيت.
المهم ياشيعه ....هل يجرؤ احدكم باعطاء الروايات التاليه الى بناته في المنزل ويامن عليهم بعد ذلك.

تقي الدين السني
19-03-09, 10:34 AM
رسالة المتعة- الشيخ المفيد ص 10 :
قال أبو عبد الله - عليه السلام - : لا بأس بتزويج البكر إذا رضيت من غير إذن أبيها .

النهاية- الشيخ الطوسي ص 465 :
وقد روي أنه يجوز للبكر أن تعقد على نفسها نكاح المتعة من غير إذن أبيها ، غير أن الذي يعقد عليها لا يطأها في الفرج . هذا إذا كانت البكر بالغة . فإن كانت دون البالغ ، لم يجز العقد عليها من غير إذن أبيها . وكان حكم المتعة في هذا الباب حكم نكاح الدوام .

النهاية- الشيخ الطوسي ص 490 :
فإن كانت البكر بين أبويها ، وكانت دون البالغ ، لم يجز له العقد عليها ، إلا بإذن أبيها . وإن كانت بالغا وقد بلغت حد البلوغ ، وهو تسع سنين إلى عشر ، جاز له العقد عليها من غير إذن أبيها ، إلا أنه لا يجوز له أن يفضي إليها .
لوسيلة- ابن حمزة الطوسي ص 300 :
ويجوز للبكر عقد نكاح المتعة بغير إذن الولي

الجامع للشرايع- يحيى بن سعيد الحلي ص 451 :
ويجوز متعة البكر البالغ ، ولا يفضى إليها (اي لا يفض بكارتها. ) إن كانت بين أبويها وإن أذنت ، وإن لم يكن بين أبويها جاز ، إلا أن يشترط أن لا يفضيها إلا أن تأذن له

المهذب البارع - ابن فهد الحلي ج 3 ص 219 :
أما البكر البالغة الرشيدة فأمرها بيدها ولو كان أبوها حيا قيل : لها الانفراد بالعقد دائما كان أو منقطعا........ارجوك تامل اقوال علمائكم جيدا.

جامع المقاصد - المحقق الكركي ج 12 ص 122 :
ولا ولاية على البالغ الرشيد الحر إجماعا ، ولا على البالغة الرشيدة الحرة وإن كانت بكرا على الأصح في المنقطع والدائم .

الحدائق الناضرة - المحقق البحراني ج 24 ص 137 :
عن أبي عبد الله عليه السلام ( قال : سألته عن التمتع بالابكار ، فقال : هل جعل ذلك إلا لهن ، فليستترن به وليستعففن )


جواهر الكلام - الشيخ الجواهري ج 3 ص 160 :
عن أبي عبد الله عليه السلام ( سألته عن التمتع بالابكار فقال : هل جعل ذلك إلا لهن ؟ فليستترن به وليستعففن .

من لايحضره الفقيه - الشيخ الصدوق ج 3 ص 466 :
قوله " فليستترن " أي عن الناس لئلا يلحق بهم أو بهن الضرر من قبل المخالفين و " ليستعففن " بأن لا يقع الوطى بدون الصيغة أو بازالة البكارة لئلا يعاب عليهن .

جواهر الكلام - الشيخ الجواهري ج 3 ص 160 :
قال الصادق عليه السلام في خبر ابن أبى الهلال : ( لا بأس أن يتمتع بالبكر ما لم يفض إليها كراهية العيب على أهلها )

من لايحضره الفقيه - الشيخ الصدوق ج 3 ص 466 : عن أبي عبد الله عليه السلام قال : قلت له : " رجل تزوج بجارية عاتق على أن لا يقتضها ، ثم أذنت له بعد ذلك ، قال : إذا أذنت له فلا بأس " .

الاستبصار - الشيخ الطوسي ج 3 ص 145 :
- (باب التمتع بالابكار ) محمد بن أحمد بن يحيى عن موسى بن عمر بن يزيد عن محمد بن سنان عن أبي سعيد القماط قال : سئل أبو عبد الله عليه السلام عن التمتع من الابكار اللواتي بين الابوين فقال : لا بأس ولا أقول كما يقول هؤلاء الاقشاب....... ( تأمل قول الاقشاب اي المراد بهم اهل السنه ونحن اهل الاسلام نقول ان هذا الكلام والحديث كذب على ابي عبدالله رضي الله عنه وعن ال بيت النبي الشرفاء الاطهار من اشاعة الرذيله في بيوت المسلمين وبين فتياتهم )

الاستبصار - الشيخ الطوسي ج 3 ص 145 :
أبو سعيد عن الحلبي قال : سألته عن التمتع من البكر إذا كانت بين أبويها بلا إذن أبويها قال : لا بأس ما لم يفتض ما هناك لتعف بذلك .
اي يكره ان يفض بكارتها والا ليست حراما اذا وافقت الفتاة وبطبيعة الحال سوف اورد لك الادله انه يجوز له ان يتمتع من الدبر اجماعا.

وسائل الشيعة (آل البيت ) - الحر العاملي ج 12 ص 33 : عن أبي سعيد القماط ، عمن رواه قال : قلت لابي عبد الله ( عليه السلام ) : جارية بكر بين أبويها تدعوني إلى نفسها سرا من أبويها ، فأفعل ذلك ؟ قال نعم ، واتق موضع الفرج ، قال : قلت فان رضيت قال : وإن رضيت ، فانه عار على الابكار .....اي يقصد مستقبلا اذا ارادت الزواج الاسلامي الشرعي سيكون عار عليها الا تكون ببكاره والا ليس حراما ان يفتضها.

وسائل الشيعة (آل البيت ) - الحر العاملي ج 12 ص 34 :
وبإسناده عن أبي سعيد ، عن الحلبي قال : سألته عن التمتع من البكر إذا كانت بين أبويها بلا إذن أبويها ؟ قال : لا بأس ما لم يقتض ما هناك لتعف بذلك .

اي عفاف بالله عليك....اي عفاف....اللهم اننا نبريء ال بيت النبي من هذا الخنا والفجور.

وسائل الشيعة (آل البيت ) - الحر العاملي ج 12 ص 36 :
عن جميل بن دراج قال : سألت أبا عبد الله ( عليه السلام ) يتمتع من الجارية البكر ؟ قال : لا بأس به ما لم يستصغرها .
.................................................. ..........
- وسائل الشيعة (الإسلامية) - الحر العاملي ج 14 ص 461 : عن محمد بن مسلم ، قال : سألته عن الجارية يتمتع منها " بها . خ ل " الرجل ؟ قال : نعم إلا أن تكون صبية تخدع ، قال : قلت : أصلحك الله وكم الحد الذي إذا بلغته لم تخدع ؟ قال : بنت عشر سنين . ورواه الصدوق باسناده
بالله عليكم ياشيعه هل يجرؤ احدا منكم ان يقرأ هذه الروايات امام بناته طالما انها من اقوال الائمه ثم بعد ذلك اطلقوا العنان لبناتكم للتمتع والحقوهم بالشباب حتى ينشرح قلب التيجاني السماوي وتطبقوا اقتراحاته الجنسيه الخالعه التي التي اوردها في كتابه كل الحلول عند ال الرسول .
هل يجوز الوطء دبرا حتى لا تفقد الفتاة البكر بكارتها عند الشيعه الاماميه اثناء المتعه

اليكم المراجع الشيعيه التاليه وبدون تعليق

الفصول المهمة في أصول الأئمة - الحر العاملي ج 2 ص 329 :
- سئل الصادق عليه السلام عن الرجل يأتي المرأة في دبرها ؟ قال : لا بأس به . وسئل عليه السلام عن إتيان النساء في أعجازهن ؟ قال : ليس به بأس وما أحب أن تفعله .

كلمة التقوى - الشيخ محمد أمين زين الدين ج 7 ص 11 :
المسألة 15 : وطء المرأة في دبرها كوطئها في قبلها ، فتترتب عليه جميع الاحكام التي تترتب على دخول الرجل بالمرأة عدا ما سيأتي التنبيه عليه في المسألة اللاحقة ، فإذا وطأ الرجل زوجته ، المعقودة عليه دبرا استقر بذلك جميع مهرها كما يستقر في وطئها قبلا

تتمة الحدائق الناضرة - الشيخ حسين آل عصفور ج 1 ص 63 : أن الدخول المشترط يحصل بالوطء في الدبر ولا دليل على اشتراط القبل .

مسالك الأفهام - الشهيد الثاني ج 7 ص 144 :
: أن الثيبوبة تتحقق بزوال البكارة بوطء وغيره ، وانتفاء الولاية عنها مشروط بكونها بالوطء كما نبه عليه في الرواية السابقة ، فلو ذهبت بغيره فهي بمنزلة البكر ، سواء كان قبل البلوغ أم بعده . والوطء دبرا لا يخرج عن البكارة .

جامع المقاصد - المحقق الكركي ج 12 ص 500 :
ومنها رواية صفوان عن الرضا عليه السلام إنه سأله : الرجل يأتي المرأة في دبرها ، قال : " نعم له ذلك "

جامع المقاصد - المحقق الكركي ج 12 ص 499 : ومنها ما رواه ابن أبي يعفور أيضا ، قال : سألت أبا عبد الله عليه السلام عن الرجل يأتي المرأة في دبرها ، قال : " لا بأس إذا رضيت "

جامع المقاصد - المحقق الكركي ج 12 ص 499 :
وقد روى الأصحاب في الجواز عدة أخبار منها صحيحة عبد الله بن أبي يعفور ، قال : سألت أبا عبد الله عليه السلام عن الرجل يأتي المرأة في دبرها ، قال : " لا بأس به "

جامع المقاصد - المحقق الكركي ج 12 ص 124 : الدخول قد يكون بالوطئ في الدبر ، وهو غير مناف لبقاء البكارة .

تبصرة المتعلمين- العلامة الحلي ص 172 :
جاء في ( المختصر النافع ) ( وطي الزوجة في الدبر فيه روايتان : أشهرهما الجواز على الكراهية )

تقي الدين السني
19-03-09, 10:36 AM
س:ما هو حكم إتيان الزوجة من الدبر؟...
ج:هذه المسألة من المسائل الخلافية عند علمائنا، فالمشهور بينهم أنه يكره إتيان الزوجة في دبرها كراهة شديدة، وخالف في ذلك السيد الخوئي(ره)فاحتاط وجوباً بحرمة وطئ الزوج في دبرها، واختار السيد السيستاني أنه إذا كان برضاها فلا إشكال في ذلك، أما لو لم ترض فلا يجوز، وهناك من العلماء من أجازه في خصوص أيام الحيض فقط، فلا يجوز في غير أيام الحيض، والله العالم.

س:هل هناك محرمات وواجبات في العملية الجنسية بين الزوجين؟...-وفقاً لفتاوى السيد السيستاني-

ج:لا يوجد شيء محرم بين الزوجين أثناء العملية الجنسية إلا الوطئ في الدبر فإنه يشترط رضى المرأة فإن لم ترضَ يحكم بعدم جوازه،وإلا فكل شيء جائز لكليهما،والله العالم.

س: هل يجوز للعقيم زواج المتعة؟...
ج: نعم يجوز ذلك، لأنه لا يشترط في الزواج أن يكون الشخص منجباً، نعم لو اشترط أحد الزوجين ذلك، ثم تبين عدم قدرة الشخص على الإنجاب، جاز للطرف الثاني أن يفسخ العقد، والله العالم.

س:ما هي صيغة زواج المتعة بالنسبة للرجل والمرأة؟..._وفقاً لفتاوى السيد الشيرازي_
ج:لا تختلف صيغة زواج المتعة عن زواج الدائم، إلا من جهة التعبير بالتمتع، وتحديد المدة، فيقال في الصيغة:
توجب المرأة فتقول:متعتك نفسي، على صداق(ويذكر المهر المتفق عليه)لمدة(وتحدد المدة الزمنية المتفق عليها).
فيقبل الرجل فيقول:قبلت.
وبهذا يكون عقد المتعة قد تحقق، والله العالم.

س:هل يشترط في الزواج المنقطع المهر؟..._وفقاً لفتاوى السيد الشيرازي_
ج:نعم يشترط في الزواج المنقطع المهر، كما يشترط في الزواج الدائم، والله العالم.

س:ما هي مدة العدة؟..._وفقاً لفتاوى السيد الشيرازي_
ج:مدة العدة بالنسبة للمرأة المتمع بها هي حيضتان، إن لم تكن حاملاً، وأبعد الأجلين من وضع الحمل، أو الحيضتين إن كانت حاملاً، والله العالم.

س:شخص يتحادث مع امرأة أجنبية عنه بواسطة التلفون، وخوفاً من الوقوع في المحرم، هل يجوز له أن يتزوجها زواجاً منقطعاً عبر الهاتف؟..._وفقاً لفتاوى السيد الشيرازي_
ج:أما من الناحية الشرعية، فلا إشكال في ذلك، ولكننا نشير إلى الناحية الإيمانية والأخلاقية، وهما الصفتان اللتان يتحلى بهما أبنائنا الأعزاء دائماً، فإننا لا نحبذ صدور هذا من أحدهم أصلاً، لأنه يتنافى والقيم الآدابية والأخلاقية والإيمانية، لأنه طريق يفتح للإنسان أبواباً وأبواباً، وربما كان من الدخول للبيوت من غير أبوابها، ولذا لا ننصح أبنائنا الأعزاء بالإقدام على مثل هذه الأمور، وفقنا الله وإياهم لما يجب ويرضى.

س:إذا قلتم بجواز الزواج المنقطع عبر الهاتف، فكيف يمكنه إيصال المهر إليها، خصوصاً وأنهما لا يعرفان بعضهما البعض؟..._وفقاً لفتاوى السيد الشيرازي_
ج:يمكنه أن يجعلها تسقط عنه المهر بعد الاتفاق عليه، ووقوع العقد بينهما، وتحل بذلك المشكلة، والله العالم.

س:هل توجد مدة قصوى للزواج المنقطع؟..._وفقاً لفتاوى السيد الشيرازي_
ج:أقصى مدة يحدد بها الأجل هي المدة التي لا تزيد على عمر الزوجين عادة، والله العالم.

س:هل يستطيعا الاستمرار في الزواج المنقطع لسنوات طويلة؟..._وفقاً لفتاوى السيد الشيرازي_
ج:نعم يستطيعا ذلك، كما قلنا شرط أن لا تزيد المدة على عمر الزوجين عادة، والله العالم.

س:بعد حصول الزواج المنقطع وتحديد مدة معينة، أراد الزوجان الانفصال قبل انتهاء المدة فكيف يتم الانفصال، وهل له صيغة معينة؟..._وفقاً لفتاوى السيد الشيرازي_
ج:إذا كانت المدة المضروبة بين الزوجين لا زالت باقية لم تنتهِ بعد، فعليه أن يهبها المدة المتبقية، وبهبتها إياها يكون قد تحقق الانفصال بينهما، لأن عقد النكاح المنقطع عندنا لا يوجد فيه صيغة طلاق، بل الموجود فيه هو انقضاء المدة الزمنية المحددة بين الزوجين، والله العالم.

س:انتشر في الوقت الحاضر زواج المتعة في بعض البلدان،ومع اعتقادنا بشرعية هذا الزواج،إلا أنه أصبح يعمل به بدون ضوابط بحيث يقوم الطرفان بالاتفاق فيما بينهما،ويتم إجراء الصيغة الشرعية والنطق بها،دون أن تكون هناك وثائق شرعية أو شهود على ذلك،وفي بعض الأحيان يقوم الزوج بكتابة ورقة بهذا الزواج بخط يده فقط،ومن هذا المنطلق تطرح الأسئلة الآتية:
س:هل يجوز أن يختلي شخص مع امرأة ويتفقا على زواج المتعة بنطق صيغة الإيجاب والقبول فقط؟...-وفقاً لفتاوى السيد السيستاني-
ج:إذا كانا عازمين فعلاً على إيقاع عقد النكاح بينهما واجتمعا من أجل أن يوجدا الصيغة خارجاً،فلا إشكال في ذلك والله العالم.

س:كيف تحفظ الزوجة حقها إذا كان هذا الزواج صحيحاً،في حالة حدوث حمل،وأنكر الزوج هذا الزواج مع كتابته ورقة بذلك؟...-وفقاً لفتاوى السيد السيستاني-
ج:هذه مسؤولية الزوجة،وليست مسؤولية الشرع الشريف،بمعنى أن الشرع حينما أجاز هذا الأمر،ليست وظيفته أن يقوم بعملية تحصين كل فرد من خداع الفرد الآخر،وإنما على الزوجة أن تكون محتاطة لنفسها في المقام قبل الإقدام على مثل هذا الأمر.
بل قد يستفاد من النصوص ومن خلال القواعد العامة أنه لا يجوز للزوجة أن تقدم على مثل هكذا عقد إذا كانت تحتمل أنها سوف تحمل،وسوف ينكر الرجل هذا الحمل مما يجعلها موضعاً للتهمة،والله العالم.

س:إذا كانت الزوجة قد سبق لها وتمتعت بشخص آخر من قبل،فهل يجب التحقق من انتهاء عدتها،أو يبنى على صحة كلامها؟...-وفقاً لفتاوى السيد السيستاني-
ج:النساء مصدقات على فروجهن،فيأخذ بقولها لو قالت بأنها قد اعتدت،نعم الاحتياط حسن بالتأكد من تحقق انقضاء العدة،هذا إذا كانت مصدقة في قولها ومأتمنة،أما لو لم تكن كذلك بأن عرفت بالكذب أو ما شابه،فلا يترك الاحتياط بالتأكد من كونها قد اعتدت،والله العالم.

س:ما هو حكم زواج المتعة؟...
ج:زواج المتعة زواج سائغ من الناحية الشرعية، والله العالم.

س:لمن يجوز زواج المتعة؟...
ج:يجوز زواج المتعة لكل رجل، ويجوز لكل امرأة إذا كانت مستجمعة لمجموعة من الشروط مذكورة في الرسائل العملية للفقهاء.

س:ما هي شروطه؟...
ج:شروط زواج المتعة هي بنفسها شروط الزواج الدائم، وإنما يختلف عنه في التالي:
1-لابد من تحديد المدة وتعيينها، وإلا صار زواجاً دائماً.
2-لا تستحق المرأة على الزوج النفقة.
3-لا تستحق المرأة على الزوج المبيت معها.
4-لا ترث المرأة من زوجها، والله العالم.

س:ما هي الحكمة منه؟...
ج:يصعب على المكلف أن يدرك الحكمة الشرعية لكل حكم شرعي، بل حتى ما يذكر في بيان بعض الحكم والمصالح ليست أموراً جزمياً، وإنما هي أمور تقريبية توضيحة، وعليه لا يمكننا أن نحرز الحكمة التي شرع من أجلها زواج المتعة، إلا أنه حكم سماوي، ولا نملك أمامه إلا التعبد والقبول، والله العالم.

س:هل يجوز التمتع بالمرأة المشهورة بالزنا؟...-وفقاً لفتوى السيد الخوئي-
ج:هذه المسألة خلافية بين علمائنا، حيث أن بعضهم يجيز التمتع بها، لكن الأحوط استحباباً ترك ذلك، وبعضهم يقول بالجواز لكن على كراهية شديدة، وبعض العلماء يقول بعدم جواز التمتع بها، وأما السيد الخوئي(قده)فإنه يقول بعدم جواز التمتع بها على الأحوط لزوماً،والله العالم.

س:ما هو حكم مص ذكر الرجل من قبل زوجته، وما هو حكم لعقه لفرجها؟...
ج:يجوز لكلا الزوجين أن يستمتع بكل شيء من الآخر، ولا يمنعان عن شيء قط مما هو جائز، وهذا من الأمور الجائزة، والله العالم.

س:ما هو حكم تقبيل كل من الرجل والمرأة لعضو الآخر؟...-وفقاً لفتاوى السيد السيستاني-
ج:لا إشكال في ذلك،والله العالم.

س:ما حكم وطئ المرأة في دبرها؟...-وفقاً لفتاوى السيد السيستاني-
ج:إذا كان ذلك برضاها فهو جائز،أما لو لم ترض فلا يجوز ذلك،والله العالم.

س:ما حكم قذف المادة المنوية في فم المرأة؟...-وفقاً لفتاوى السيد السيستاني-
ج:لا إشكال في ذلك،والله العالم.

س:هل يجوز للمرأة أن تبتلع المادة المنوية؟...-وفقاً لفتاوى السيد السيستاني-
ج:الظاهر عدم جواز ذلك،لانطباق عنوان الخبائث عليها،والله العالم.

س:هل هناك ليالٍ يكره فيها الجماع غير ليال وفيات المعصومين(ع)؟...-وفقاً لفتاوى السيد السيستاني-

ج:لا يكره اللقاء بين الزوجين في الليالي التي تشتمل على ذكرى شهادة أحد المعصومين(ع)نعم يترك ذلك كنوع من أنواع الأدب والمشاركة في الحزن مع أهل البيت(ع)،وأما الليالي التي يكره اللقاء فيها بين الزوجين،هي ليلة الخسوف،ويوم الكسوف وعند الزوال إلا يوم الخميس وعند الغروب قبل ذهاب الشفق وفي المحاق وبعد الفجر حتى تطلع الشمس وفي أول ليلة من الشهر إلا في شهر رمضان،فإنه يستحب فيها اللقاء،وفي ليلة النصف من الشهر وفي آخره،وعند الزلزلة والريح الصفراء والسوداء،والله العالم.فتاوى المتعة حاملة ختم المفتى اية الله العظمى الامام الروحانى .

http://www.istefta.com/index.php

السؤال: السلام عليكم أرجو منكم مأجورين إعطائنا رأيكم الواضح حول عقد المتعة مع البكر مع كل حيثياته واستثنائاته ولكم جزيل الشكر.

الجواب: باسمه جلت اسمائه

عقد المتعة – كالدوام مع البكر الرشيدة جائز حتي مع عدم اذن الولي و لا اشكال فيه .

كمال احمد
19-03-09, 10:37 AM
و هذا الدليل من مواقعكم
يمكنك بالنقر على الصورة الوصول له في مواقعكم


http://kamalahmad.jeeran.com/kamal_0282.PNG (http://www.al-shia.org/html/ara/books/lib-fqh/tahrir-2/tahrir25.htm)

تقي الدين السني
19-03-09, 10:39 AM
السؤال: هل يجوز للمسلم أن يعقد زواج مؤقت على فتاة مسيحية من دون إذن الولي ؟

الجواب: باسمه جلت اسمائه

يجوز ان يعقد المسلم الزواج الموقت علي فتاة مسيحية و مسلمة من دون اذن الولي بشرط كونها رشيدة و لا تكون سفيهة .


السؤال: أنا شاب أعزب ولا أستطيع الزواج في الوقت الحالي.و أنا لاأحتلم إلا نادراً. فكيف أفرغ شهوتي الجنسية بالطريقة المحللة شرعاً؟

الجواب: باسمه جلت اسمائه

ينحصر الطريق بالمتعة ولو بالبكر واما الطريق غيرالشرعية كالعادة السرية فهي لاتحل .

السؤال: انا فتاة بكر أبلغ من العمر 26عاماً بالغة رشيدة ومستقلة في شؤون حياتي، وأبي لا يعيش معنا ومعظم أوقات السنة يكون في سفر، وليس لي إخوة ذكور، هل يجوز لي زواج المتعة علماً بأن الرجل الذي أريد الزواج به لايستطيع الزواج الدائم لظروفه المادية ؟

الجواب: باسمه جلت اسمائه

يجوز زواج المتعة و كذلك الدائم بلا اذن احد حتي مع وجود هم

السؤال: السلام عليكم اني بنت ابلغ من العمر 19 سنة، اسكن لوحدي ومسؤلة عن نفسي بعد ان تخلوا اهلي عني بلا سبب ولا اعرف اين هم الآن واني اسكن في بلد اوربي ولا اريد ان اخطا هل يحق لي ان اتزوج زواج منقطع؟ وفقكم الله

الجواب: باسمه جلت اسمائه

يجوز بل حسن و ربما يصير لازماً.

السؤال: انتشرت شبكة الانترنت بما فيها من سلبيات عظيمة،و ايجابيات قد تكون اعظم. و كنتيجة حتمية لهذه التقنية برزت عدة تطبيقات و برامج من شأنها زيادة التواصل بين الناس من مختلف الاجناس و الملل و النحل. سيدنا الاجل: ما هو الحكم الشرعي في رجل و امرأة اتفقا على ان يتزوجا زواج المتعة عن طريق الانترنت،مع العلم بان اجراء صيغة العقد ستتم في حالة شرعيتها بين الطرفين من خلال الحديث المباشر،ورؤية كل منهما للاخر عن طريق الكاميرا ، علما بان كل منهما مطمئن الى ان الشخص الذي يراه هو الشخص المعني بعينه ، كما ان كل منهما ملتزم بمراعاة عدم الاخلال بشروط زواج المتعة المعروفة لدى الجميع.. نتطلع لمعرفة الحكم الشرعي في هذا الموضوع، والله يوفقكم لخدمة الدين الحنيف ومذهب اهل البيت(ع)،ويحفكم بعينه التي لاتنام. .

الجواب: باسمه جلت اسمائه

لا اشكال فيه علي فرض القيود المذكورة في السئوال

السؤال: 1.هل يجوز وطء المرأه دبرا برضاها حال الحيض 0 2. إذا طلبت هي ذلك هل أجيبها الى طلبها أم أمتنع.

الجواب: باسمه جلت اسمائه

1.الاظهر جوازه مع الكراهة الشديدة ولا ريب في أن تركه موافق للاحتياط ، وايضا لا اشكال في انه لا يجوز مع عدم رضاها. 2.يتضح جوابه مما ورد أعلاه.

السؤال: هل تجوز الصداقة مع الجنس الآخر، كأن يصادق البنات أو تصادق الشباب مع الأمن من الوقوع في الحرام، سواء كان ذلك على الانترنيت أو في الجامعة؟

الجواب: باسمه جلت اسمائه

يجوز حسب مفروض السؤال ولكن بمالا يؤدي الى الانحلال والشبهة.

تقي الدين السني
19-03-09, 10:40 AM
لله درك اخي الحبيب كمال احمد في انتظار المزيد منك شيخنا


استعارة الفرج عند الشيعة
بسم الله الرحمن الرحيم


من أنواع الزنا الذي يستحله الشيعة هو ما يسمى باستعارة فروج النساء بين بعضهم البعض. و هذا مختلف عن زواج المتعة، إذ ليس هناك أي شكل من أشكال الزواج كالعقد أو ما شابه و إنما هو "إستعارة" بالمعنى الحرفي!


نقل الطوسي : (عن محمد بن مسلم عن أبي جعفر عليه السلام قال: قلت له: الرجل يحل لأخيه فرج جاريته؟ قال: نعم لا بأس به له ما أحل له منها). الاستبصار ج3 ص136 أبي جعفر محمد بن الحسن الطوسي.


ونقل الطوسي في الاستبصار أيضاً: (عن محمد بن مضارب قال قال لي أبو عبد الله عليه السلام: يا محمد خذ هذه الجارية تخدمك و تصيب منها فإذا خرجت فارددها إلينا). التبصار ج3 ص 136 وفروع الكافي ج2 ص 200 لمحمد بن يعقوب الكليني.


و قد ورد في بعض روايات الشيعة عن أحد أئمتهم كلمة "لا أحب ذلك" أي استعارة الفرج. فكتب محمد بن الحسن الطوسي صاحب الاستبصار معلقاً عليها: (فليس فيه ما يقتضي تحريم ماذكرناه لأنه ورد مورد الكراهية، وقد صرح عليه السلام بذلك في قوله: لا أحب ذلك، فالوجه في كراهية ذلك أن هذا مما ليس يوافقنا عليه أحد من العامة و مما يشنعون به علينا، فالتنزه عن هذا سبيله أفضل و إن لم يكن حراما، و يجوز أن يكون إنما كره ذلك إذا لم يشترط حرية الولد فإذا اشترط ذلك فقد زالت هذه الكراهية). الاستبصار ج3 ص137.


وهذا نوع آخر من الزنا يستحله الشيعة و ينسبونه إلى أئمة البيت كذبا و زورا و إن يتبعون إلا أهواءهم مع أن الزنا بجميع صوره حرام في الشريعة الإسلامية كما هو معلوم لدى الجميع. فهل بقي شيء من الحرام لم يفعلوه؟ ثم إذا كان هذا التصريح الخطير من كبار الأئمة، فما بال القطيع الكبير من أتباعهم. بالله عليكم أيها الشيعة أين العقل؟ أين هي الفطرة؟ أين هو الحرام والحلال المنصوص عليه في القرآن و السنة النبوية؟!

تقي الدين السني
19-03-09, 10:43 AM
من فقه الرافضة - اللواطة بالنساء

بعد الحمد لله والصلاة والسلام على رسوله وعلى آله وأصحابه
أجمعين .. أقول :
الدين الشيعي الإمامي الجعفري الرافضي دين عجيب أمره ..فهو دين المتناقضات .. ودين الظلمات التي بعضها فوق بعض.. ودين مصادرة العقول وتعطيلها .. ودين الرد على اللهتعالى وتكذيبه .. خذ مثلاً واحداً .. قال تعالى : { وما
خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون } .. هذا كلام الله تعالى .. فيالقرآن الكريم .. والرافضة يقولون : الكون وما فيه ما
خلق إلا لأجل آل البيت ؟؟؟ سبحان الله .. ألا من أحد منهميفكر .. ألا من أحد يمسك كتاب الله تعالى .. وينظر في أبواب
الكافي .. ليطلع على المصادمة الصريحة .. والتضاد الواضح.. والتناقض البيّن .. !!؟؟
أقول : هذا الدين الاثني عشري الرافضي له في الكفر قدمسبق .. وفي الكذب لا يبارى ولا يجارى .. وله في بث الحقد
وإيغار الصدور اليد العليا .. وأما تكفير المسلمين سلفاًو خلفاً فهو أصل دينهم ورأسه .. وركنه وعموده .. وأما
عبادة القبور .. وإعلان الشرك .. فهم أئمته وأسياده .... وأما الفقه فهاك بعضاً من فقههم .. فافقه حقيقةالرافضة .. وفقّه من تعرف بما تعرفه عنهم .. فإن هؤلاءالرافضة قد زاد شرهم .. واستطال شررهم .. واستشرى
داءهم .. وعمّ بلاءهم ..وإليك هذا البعض من فقه الرافضة :.. وللعلم والإحاطة فإن الرافضة ترى بأن المعصومينمنزهون عن الخطأ والنسيان ولا يقولون إلا حقاً ..
( عن أبي عبد الله قال : إذا أتى الرجل المرأة في دبرهافلم ينزل فلا غسل عليهما وإن أنزل فعليه الغسل ولا غسل عليها )
الكافي ج3 ص 47 رواية 8


التهذيب ج1 ص
125 رواية 27


هذا فقه الإمام المعصوم .. لقد كذب الرافضة على آلالبيت .. وشوهوا صورتهم .. ودنسوا فقههم .. ولوثواسمعتهم .. وانظر إلى الفقه الإبليسي .! إباحة للجماع فيالدبر !!! إن لم ينزل فلا غسل عليهما !!! إن أنزل فعليهالغسل ولا غسل عليها !!! هل هذا إلا العبث واللعب !! هل هذا إلا فقه الشيطان !!! هل هذا إلا كذب المجوس !! هل هذا إلا من نسج المرتزقة وأعداء الإسلام !!!

( وعنه عن بعض الكوفيين يرفعه إلى أبي عبد الله قال فيالرجل يأتي المرأة في دبرها وهي صائمة ؟؟ قال : لا ينقض
صومها وليس عليها غسل )
التهذيب ج4 ص 319 رواية 43


فقه ملوّث .. صائمة !! وتؤتى في دبرها !!! والفقه في هذهالمسألة هو : لا ينقض صومها ولا غسل عليها !!! الله أكبر
على هؤلاء المفترين الكذابين !!! أي فقه هذا .. إنه فقهالفجور ..!!!

( عن موسى بن عبد الملك عن رجل قال : سألت أبا الحسنالرضا عن إتيان الرجل المرأة من خلفها في دبرها ؟؟ فقال
: أحلتها آية من كتاب الله تعالى ، قول لوط { هؤلاء بناتيهن أطهر لكم } وقد علم أنهم لا يريدون الفرج )
الاستبصار ج3 ص 243 رواية 3


وهذا فقه معصوم آخر .. لقد كذب الرافضة على آل البيت.. قاتلهم الله أنى يؤفكون .. ولم لا يكذبون عليهم وعلى
الإنس والجن والحيوانات والجمادات والملائكة وقد كذبوا علىرب العالمين جل وعلا ..!!! هذه روايتهم .. وهذا فقه
ينسبونه لمعصومهم .. يفترون على الله الكذب .. يقولون :الله تعالى هو الذي أحل وأباح اللواطة بالنساء !!! { كبرت
كلمة تخرج من أفواههم إن يقولون إلا كذبا }يكذبون على نبي الله لوط عليه الصلاة والسلام ويزعمون أنه
دعا قومه للواطة ببناته ..!!! هل هذا الفقه إلا وحيشيطاني قذر ..!!!

( قال : سمعت صفوان بن يحي يقول : قلت للرضا : إن رجلاًمن مواليك أمرني أن أسألك عن مسألة هابك واستحيى منك
أن يسألك ، قال : وما هي ؟؟ قلت : الرجل يأتي امرأتهفي دبرها ؟؟ قال : ذلك له ، قال قلت له : فأنت تفعل ؟؟
قال : إنا لانفعل ذلك )
الكافي ج5 ص540 رواية2


فقه وفقه .. لكم حلال مباح .. فأتوهن من أدبارهن ..وإن كن صائمات .. ولا غسل عليهن .. ولا غسل عليكم مالم
تنزلوا .. أما نحن آل البيت فلا نفعله ..!!! هل هذا فقهسوي .. أم فقه غوي ..!! هل هذا إلا فقه الخبثاء .. وفقه
الوضعاء .. وفقه الخمارين والسكارى ..!!( عن عبد الله بن أبي يعفور قال : سألت أبا عبد الله عن
الرجل يأتي المرأة في دبرها ؟؟ قال : لا بأس به )
التهذيب ج7 ص 415 رواية 35


الاستبصار ج3 ص 243
رواية 5


فقه الظلمات .. المرأة بهذا الفقه المعوج المنحرف .. تؤتىمن قبل ومن دبر ..!! فالطريقان مباحان .. بل إن الدبر
فيه حوافز ومزايا ..!! فإن كانت صائمة وأتاها في دبرهافإنه لا ينتقض صومها ولا غسل عليها ..!!! أليست حوافز
مغرية .. ومزايا مشجعة ..!!!
وقبل أن أنهي هذه الكلمات أقول : آل البيت كذب عليهمالرافضة كذباً عظيماً .. وقولوهم ما لم يقولوه .. ونحن
نقول : ما نسب إليهم في كتب الرافضة إنما هو كذب وزوروبهتان .. وقد نزههم الله عن ذلك .. ومن شهد له علماء
أهل السنة المعاصرين لهم بالخير والصلاح فهو كما قالوا عنه.. وهو مبرأ مما تنسبه إليه الرافضة .. { قاتلهم الله أنى
يؤفكون } .... والحمد لله رب العالمين ..

تقي الدين السني
19-03-09, 10:45 AM
الجنس في خدمة الآيات

منذ فترة أفرج عن هيلموت هوفر التاجر الألماني في طهران الذي بقي في السجن وأصدر عليه الحكم بالرجم بسبب ارتكابه الزنا ولكن الملفت للنظر أن المخابرات الإيرانية الآن لا تخفي بأنها وضعت امرأة إيرانية في طريق هذا التاجر للإيقاع به ولكن بنات زينب هؤلاء كما يسمونها في إيران - وزينب منهم بريئة- يفعلن أكثر من هذا وأذكر قصة حدثت مع قاض لما نصح عددا من الصحفيات بعدم الذهاب إلى منطقة غير آمنة (وسماها) لوجود خطر الاعتداء الجنسي عليهن فقلن في سبيل الحسين لا بأس من حدوث أي شيء ،ومسكين هذا التاجر الألماني الذي وقع في شباك بنات زينب، وهن اللاتي فقدن أزواجهن في الحرب غالبا التي جعلتها المخابرات في طريقه لتتبادل به المجرمين من الحرس الذين قاموا بالاغتيالات للمعارضين الإيرانيين الأكراد في ألمانيا وحدثت بعد ذلك محاكمة ميكونوس الشهيرة التي أدانت رؤساء النظام

تقي الدين السني
19-03-09, 10:45 AM
الاعتداء الجنسي في دولة ولاية الفقيه

ذكرنا في العدد الماضي من إيقاظ حرب المساجد بين الحرس وميليشيا البسيج، ثم وصلتنا الآن تفصيلات محزنة أخرى وهي أن سبب المظاهرات كان إقدام مليشيات البسيج –جنود إمام الزمان- على ممارسة التحرشات الجنسية مع شابين في المسجد ويقول أحدهما إنهم كانوا يفعلون معي أشياءاً أستحي من ذكرها ، وقد امتنع المسؤولون عن ذكر الخبر ولكن نشرته جريدة خرداد المعتدلة التابعة لوزير الداخلية الأسبق المستقيل (حجة الإسلام عبدالله نوري) ولم ينشر بعد عدد القتلى الذين سقطوا في المناوشات بين الحرس والبسيج، علماً أن هذه الأعمال المخالفة للدين والخلق والعرف يشهد بها كثير من الذين خرجوا من سجون الآيات.

تقي الدين السني
19-03-09, 10:47 AM
فضيحة الشيخ الذئب

بطل هذه القصة هو أحد مشايخ الشيعة، في إحدى قرى البحرين، هذا الشيخ غر الناس بمظهره، وما علم الناس أن هذه الثياب السوداء وهذه العمامة السوداء إنما تحكي عن سواد قلبه وظلمته.
لقد كررنا مرارا وتكرار عن الولع الجنسي عند علماء الشيعة، فنشر أحد الاخوة جزاه الله خيرا الملف الجنسي لآيات قم والنجف، ونشرت قصائد من ديوان شعر لأحد علماء الشيعة، وفيها من اللوطية ما فاق بها قوم لوط واستحيوا من فعله، وتعوذ منه إبليس.
ونشرنا عن تمتع المتزوجات، ونشر أحد الأخوة عن فضائح علماء قم الجنسية باسم المتعة، وسفاح مشهد ليس ببعيد عنا، جرائم باسم المتعة.
المتعة لو قارناها بالدعارة والزنا في الصفات لما وجدنا أي فرق، سوى أن المتعة تمارس باسم الدين، والزاني عالم بأن عاص لرب العالمين.
المتعة زواج سري ليس فيه شهود وكذلك الزنا. المتعة لها أجر معين ووقت معين وكذلك الزنا. المتعة زواج من أجل التمتع الجنسي فقط لا غير، وكذلك الزنا. الزانيات يعرضن أنفسهن على المارة في قارعة الطريق. والمتمتعات يعرضن أنفسهن على حجاج المشاهد والقبور.
وإلى آخره ................
نعود إلى هذا الذئب المعمم، اغتر بهذا الشيخ شباب من أبناء قريته فما من شاردة وواردة إلا واتصلوا به ويفتيهم الشيخ دون كلل ولا ملل.
لما رأت أختهم ذات الستة عشر ربيعا، هذا الشيخ وحلو كلامه، فتجرأت وسألته في مسائل النساء من حيض واستحاضة وغيره.
فلما سألته عن مشكلتها
قال لها الذئب: لا حل لمشكلتك سوى الزواج.
فقالت الضحية: وكيف لي بالزواج يا شيخ وأنا لا زلت صغيرة، ولا يمكنني أن أعرض نفسي على الزواج.
فقال لها الذئب: لا داعي لأن يعرف أحد، تزوجي زواج المتعة.
فقالت الفتاة: ماذا عن أهلي وأبي؟
فقال لها الذئب: لا يشترط في زواج المتعة، الشهود ولا العقد ولا إذن ولي الأمر.
وواصل الذئب حديثه عن فضائل المتعة، وأجر المتعة ورغبها بالأجر الجزيل.
فلما اقتنعت المسكينة قالت: وكيف لي بشخص أتمتع معه.
فالحياء يمنع الفتاة من عرض نفسها على الناس.
فقال الذئب بكل شفقة ورحمة: لا داعي لأن تعرضي نفسك على الناس أنا أتزوجك.
فما كان من الفتاة إلا أن شكرت الشيخ العامل، الذي ضحى بنفسه من أجل فتاة من بنات قريته، هكذا الذئاب وإلا فلا.
وتم الوعد في شقة خاصة بالذئب، أعدها لحل مشكل الفتيات المؤمنات، ولكي ينال الأجر الجزيل بزواج المتعة.
وحصل الذئب على مبتغاه، واصبح اللقاء منتظما في شقته، طبعا إلى أن يتأكد من انتهاء مشكلة هذه الفتاة من جذورها.
ولكن الحلو ما يكملش
حملت الفتاة، فتنكر لها وتركها ومصيبتها، ربما كان هذا هو الحل لمشكلتها؟
وعلم أهلها بما جرى، فهجموا عليه في بيته وأوسعوه ضربا، وأرغموه على العقد على الفتاة بعقد دائم، وطلقها في اليوم التالي.
وطرد من القرية.
وبعد أن انتشرت قصة هذه الفتاة، توضح لأهل القرية أن هذا الذئب لم يحل مشكلة هذه الفتاة فقط، بل حل مشاكل الكثير من المؤمنات.
وختاما
من الواضح جدا أنه لا فرق بين الزاني والمتمتع، والفرق بينهما هو أن الزاني رجل فاسق ظاهر الفسق.
وأما المتمتع فهو رجل معمم أسود الثياب وأسود القلب، يتخذ الدين ذريعة لهتك أعراض النساء.
فهل من عقل؟
اسم الشيخ واسم القرية موجودان عندي، فما رأيكم في نشرهما؟ - راحل البحريني (http://www.fnoor.com/sahat?[email protected]^2@2795a@.ef0acb5)

تقي الدين السني
19-03-09, 10:48 AM
الدعارة الإيرانية في المدينة النبوية

قال لي صاحبي :
أن هناك مجموعة من الإيرانيين يقومون بالدعارة عند المسجد النبوي وقد ألقت المباحث القبض عليهم ولكن للأسف قالوا أنها ليست دعارة وإنما زواج متعة ودينهم المسخ يجيز لهم ذلك وبعد ذلك صدرت اتصالات عليا وكان للرافضة ماأرادوا ولكن
بشرط أن يبتعدوا عن الحرم والجدير بالذكر أن أسبوع الدعارة المسمى بالمتعة عندهم بألفي ريال
وهناك بالساعة والدقيقة ...
فهل هذا الدين يمت للإسلام بصلة
صورة مع التحية للهيئة
والذمة والعهدة على الراوي
أتمنى إفادتنا أكثر عن هذا الموضوع
وأتمنى تدخل وزارة الداخلية بشكل مباشر فإن أرادوا أن يؤجروا نسائهم فهناك على أرضهم لا هنا في أرض الحرمين !
ترددت في كتابة الموضوع مرارا ولكن سبق السيف العذ
الرافضة أوسخ وألعن خلق الله (اباحة الزنا باسم المتعة واللواط ايضا ) :-

ابن الصمان 25-8-2002 00:27
الفصل الخامس : النكاح وكل ما هو مباح أو مستباح
توسع مخيف إن التوسع والتساهل فيما يتعلق بهذا الموضوع الحساس (الجنس) لهو من البلاء الذي عم خطره واستشرى شره واستطار شرره لقد وصل الكثير من الناس إلى درك بعيد من الانحطاط والتهاون وعدم المبالاة ، وضعف الغيرة أو سقوطها والوقوع في أعمال رخيصة شاذة مثل الزنا بالمحارم واللواط وما شابهه ، والحالة مزرية جدا وما يحدث في الواقع أكبر مما يمكن وصفه أو الإحاطة به ! كل هذا يقع تحت سمع وبصر من يدعي العلم والإصلاح دون أدنى نكير أو زفير أو محاولة سعي في سبيل العلاج الذي بات أمرا ضروريا . وما أكثر هؤلاء (المصلحين)! ولكن ما الحيلة إذا كانت المصائب تتناسب طردا مع كثرتهم ؟ألا وهي حقيقة اجتماعية جديرة بالانتباه لعلنا نقع على مصدر البلوى ومنبع الفتوى !

لقد توسعوا في موضوع الجنس توسعا كبيرا حتى أجازوا أنواعا من الممارسات الجنسية لا فرق بينها وبين الزنا الصريح سوى فى الاسم ووضعوا لها الروايات الملفقة على ألسنة (الأئمة)-وهم منها مطهرون- حتى يسهلوا على المغفلين أمر فعلها ويخففوا عن نفوسهم وقع نكيرها! من ذلك :

هذا مقتطفات من كاتب شيعي اسمه الكاظمي يعلق على فتاوي الشيعة حول المتعة وغيرها

اعوذ بالله من الشيعة اباحية وتفسخ وفساد وهدم للاسلام .

نكاح المتعة إن هذا الذي يجري فى الواقع تحت مسمى (المتعة) زنا صريح بلا فرق! وإلا فبم تسمي هذه النماذج من العلاقات الجنسية المستباحة باسم (المتعة)! أنقل بعضا منها حتى لا أدخل وإياك في جدل بيزنطي حول الأدلة وكون تحليل (المتعة) ورد –أو لم يرد- في الكتاب والسنة تجنبا للوقوع في فخ لعبة تراد بنا ليصرفونا بها عن رؤية الواقع البائس والممارسات الفعلية التي لا أعتقد أن اثنين يمكن أن يختلفا حول شذوذها وبعدها عن الذوق السليم فضلا عن الشرع الحكيم. اقرأ معي هذه الصور المنحطة عن العلاقات الجنسية التي تجري وتستباح بين بني آدم الذين أراد الله تكريمهم على بقية أجناس الخلق تحت ستار المتعة:

لو سألت هذا السؤال : هل يجوز لأي رجل أن يدخل أية أنثى أي مكان ليفعل بها ما يشاء متى شاء ثم يدعها لينصرف إلى غيرها بمجرد أن يتبادلا التلفظ ببضع كلمات عن الثمن والمدة أو (عدد المرات) و (متعتك نفسي) وبلا حاجة إلى ولي أو شهود؟ ولا داعي للسؤال عما إذا كانت المرأة ذات زوج أو أنها تمتهن البغاء؟ لجاء الجواب ومن أوثق المصادر : (بسمه تعالى يجوز ذلك)[1]!!

يجوز التمتع وممارسة الجنس مع الصبية البكر إذا بلغت تسع سنوات - أو سبعا على رواية- بشرط عدم الإدخال في الفرج كراهة العيب على أهلها لا تحريما ولا مراعاة لذوق أو خلق [2]. ولك - بعد- أن تطلق لخيالك العنان طويلا لتتصور مستقبل أخلاق طفلة بهذا العمر تتفرج على أعضاء الرجال التناسلية وتلحظ حركاتهم الجنسية وهم يفعلون معها كل شيء إلا الجماع!! والجماع المكروه من الفرج فقط ، أي تجوز المجامعة من الدبر! هل يرضى إنسان غيور كريم مثل ذلك لابنته الصغيرة أو أخته أو قريبته أو لأي من أطفال العالمين ؟!!! وما هو شعورك وأنت تتخيل وقوع ذلك مع ابنتك البريئة مجرد تخيل؟!! إن تحليل هذه الحيوانية الهابطة لا يصدر من شيطان أو وحش عدو لبني الإنسان فكيف ينسب إلى أئمتنا ويلصق بشرعتنا؟ كيف؟! أليست هذه أخلاق مزدك وإباحية المجوس!! فكيف يوضع رجس تحليلها على فم طاهر ولسان قوم قال الله فيهم ( إنما يريد الله أن ليذهب عنكم الرجز أهل البيت ويطهركم تطهيرا)/ الأحزاب33 هل هناك رجس أقذر من هذا؟!! أما (إمام العصر) و (مرشد الأمة) فيصوغ المسألة كالآتي : لا يجوز وطء الزوجة قبل إكمال تسع سنين دواما كان النكاح أو منقطعا .

وأما سائر الاستمتاعات كاللمس بشهوة والضم والتفخيذ فلا بأس بها حتى في الرضيعة!! [3] حتى الرضيعة لم تسلم !! إنها - والله - أخلاق مزدك وبابك يبرقعونها وينسبونها بلا خجل إلى أهل البيت حتى يسهل ازدرادها من قبل المساكين. أفيقوا من سباتكم أيها النائمون ! أيها المساكين الحالمون ! مجموعة من الطلبة في (قسم داخلي) يأتون بامرأة ساقطة يصيبها أحدهم والبقية ينتظرون في الصالة حتى إذا خرجت أخذها الآخر ... وهكذا حتى يكتمل النصاب في مكان واحد وساعة واحدة من ليلة أو نهار! كيف؟! إنها (متعة)!! واعلم أن العدة (الخيالية) يمكن الاحتيال عليها بأن يتمتع الرجل بالمرأة حتى إذا انتهى الأجل عقد عليها مرة أخرى ثم يطلقها قبل أن يجامعها لتحل -بزعمهم- على من يريد التمتع بها متى شاءت احتيالا على النص القرآني الجليل : (يا أيها الذين آمنوا إذا نكحتم المؤمنات ثم طلقتموهن من قبل أن تمسوهن فما لكم عليهن من عدة تعتدونها فمتعوهن وسرحوهن سراحا جميلا)الأحزاب49. ذكر ذلك نعمة الله الجزائري في كتابه ( زهر الربيع ) . إخوة تجار يسافرون إلى بلد مجاور استأجروا بيتا واستقعدوا امرأة تخدمهم وينكحونها جميعا على هذه الصورة المزرية : يأتي الأول فيستمتع بها طيلة أيام إقامته حتى إذا جاء أخوه ليحل محله تركها له ورجع إلى بلاده ليأتي الثالث ... وهكذا عافاك الله !!

رجل دخلت زوجته المستشفى فجاءت أختها مكانها لتخدم أولادها هل تعرف كيف يحل الزنا بها من قبل زوج أختها ؟ قال له الفقيه : طلق زوجتك دون أن تخبر أحدا يمكن أن يخبرها بذلك حتى إذا رجعت زوجتك إلى بيتها انو إرجاعها إلى عصمتك وينحل الإشكال! وهكذا ظل هذا القذر يعاشر أخت زوجته ويستمتع بها طيلة أربعين يوما الفترة التي قضتها زوجته المسكينة في المستشفى ولا زال هذا الرجل يهمس بلا - خجل - في إذن بعض أصدقائه وهو يتلمظ تلذذا وتحسرا على تلك الفترة السعيدة ولا زالت نفسه معلقة بتلك الفريسة! ترى! لو زارت نسيبته - وهو ما يحدث حتما- بيت أختها مرة أخرى فماذا تتوقعون أن يحصل وهي تلتقي أو تختلي بصاحبها ؟! دين ليس فيه محرمات ! ولا محارم ! ولا حرمات! كيف ينسب إلى أهل البيت؟!!

اقرأ السؤال التالي وجوابه الذي أنقله بنصه : هل يجوز التمتع بالفتاة البكر المسلمة من دون إذن وليها إذا خافت على نفسها الوقوع بالحرام؟ نعم لو منع وليها من التزويج بالكفؤ مع رغبتها إليه وكان المنع على خلاف مصلحتها سقط اعتباره إذنه . ويجوز إذا كان العقد المنقطع بشرط عدم الدخول لا قبلا ولا دبرا [4]! هل يشترط إذن الولي في البكرولو بدون الدخول ؟ لا يشترط اذن الولي فى العقد المنقطع مع اشتراط عدم الدخول في العقد اشتراطا لفظيا [5]! أيها الشيعة! أيها الشرفاء! إن هؤلاء الذئاب يريدون أن يفسدوا بناتكم ويخربوا بيوتكم وأنتم لا تشعرون إن سرقة الأعراض أعظم من سرقة الأموال! إنهم كالشياطين يستزلون الإنسان خطوة خطوة فاحذروهم (ولا تتبعواخطوات الشيطان إنه لكم عدو مبين) البقرة168 . إن التطبيق العملي لهذه الفتاوى يجيز صورا كثيرة من الصلات الجنسية هذه بعضها : يلتقي طالب فى كلية مع زميلة له وتتطور العلاقة بينهما فيطلب منها يوما أن يذهبا معا إلى زاوية بعيدة عن الأنظار ويدخلا مكانا منزويا لتريه مفاتن جسدها ويريها كذلك ثم ليمارسا جميع طقوس الجنس –ومن دون حاجة إلى ذكر التفاصيل المثيرة- ثم يطمئنها وقد اعترضت عليه قائلة أنها لا تزال بكرا وتخشى الفضيحة فيقول : لا تخافي يمكن أن نستمتع ببعضنا من دون إيلاج وإن شئت استعملنا الطريق الآخر وحتى يتغلب على ترددها أو حيائها يخرج من بين كتبه كتابا ل(سماحة السيد ...) عنوانه مسائل وردود - تحت عنوان (مسائل حول النكاح) ويقرأ لها هذه الفتاوى التي سبق ذكرها!

فعلام التردد إذا كان (السيد) يحلل مثل هذا؟! أليسوا هم ظل الله في أرضه وأمناءه على شرعه؟! وهنا تستجيب الفتاة فتلتقي الأجساد الملتهبة لتطفئ نار الشهوة المحرمة المتأججة بمباركة السادة العلماء تحت ظلال مناديل (نكاح المتعة). في الزيارات العائلية بين الأقارب والأصدقاء نجد أن الفتاوى السابقة تبيح لأي شاب منهم أن يتفق مع أية شابة من عائلة الزائر أو المزور ليختليا في مكان قصي ثم يفعلا ما يريدان من الضم والتقبيل والتكشف ولا بأس بالذهاب إلى أبعد من ذلك ما دام الإيلاج غير حاصل ، والوالد المحترم في تلك اللحظات جالس في صالة الضيوف(معززا) (مكرما) يتجاذب مع مضيفيه أطراف الحديث ويحتسي الشاي ريثما تنتهي ابنته من نضالها الشريف، هذا إذا كانت بكرا ، أما إذا كانت ثيبا كأن تكون أم الزائر أو أخته الأرملة أو ابنته المطلقة فهنا يمسي كل شيء حلالا زلالا فتمارس العملية الجنسية من حيث شاءا.

ملاحظة مهمة إذا كانت الفتاة بكرا فيمكن الإيلاج دبرا - راجع الفتوى مرة أخرى - أما إذا كانت ذات زوج فيمكن التمتع بها دون الحاجة إلى سؤالها عن حالها. إنها إباحية ومجتمع غابات تنزو فيه الحيوانات بعضها على بعض!! ثقوا أن فتوى (السيد) وموضوع (الدبر) في فتواه السابقة إشارة لطيفة ولمسة خفيفة للفتاة العذراء أنها تستطيع أن تمارس الجنس عن طريق (دبرها) - إن شاءت- حفاظا على (قبلها) سليما إلى وقت الحاجة حين يأتي (عريس الهنا) في ليلة المنى ليجد زوجته (العفيفة) (الشريفة) ب(الحفظ) و (الصون)!!

أيها الشرفاء ! أيها المسلمون من المذاهب الأخرى ! رجائي ألا تسيئوا الظن بإخوانكم الشيعة فإنهم لا يرضون مثل هذه الإباحية أو الحيوانية ولا يتصورون أن فتاوى هؤلاء ( السادة ) تؤدي إلى هذا المستوى من الانحطاط بل غالبهم لا يدري عنها شيئا والكثير منهم إذا اطلع عليها لا يقف عندها كثيرا وليس عنده الجرأة على مناقشتها أو تخطيئها فضلا عن إنكارها والتصدي لها. لقد ربوا على تقديس العلماء أو من تشبه بهم والرهبة منهم حتى صاروا يعاملونهم معاملة المعصومين ! وإلا فأي غيور يرضى مثل هذا لعرضه ؟! ويستسيغ الاقتران بامرأة لها هذا التاريخ من المخازي سنين عدداً وهي تنتقل بين أحضان الرجال هذا يستدبرها وهذا يستقبلها!! هل تصدق أن هذا دين محمد (ص) ؟ أو تقبل أن أهل البيت الأطهار يرضون بمثله؟ أو أن مكارم أخلاق العرب التي جاء النبي (ص) ليتممها تستسيغه وتقره ؟ يقول النبي الأكرم (ص) : (إنما جئت لأتمم مكارم الأخلاق) (لأتمم) لا (لأهدم)!


الإباحية الأوربية وحتى أزيح اللثام -لا أكثر- عن حقيقة الأمر ليظهر المقصود من دونما حاجة إلى تفسير أو تقشير أنقل إ ليكم هذه الفتوى بنصها : مسألة (289) هل يجوز التمتع بالفتاة الأوربية الغربية من دون إذن وليها ؟

الجواب : إذا فرضنا أن الولي أرخى لها العنان وأوكلها إلى نفسها في شؤونها فلا تحتاج إلى الاستئذان حتى في المسلمة (!!!) أو كان من مذهبها عدم لزوم الاستئذان جاز ذلك بلا مراجعة الولي حتى في المسلمة أيضا(!!!) . كما أنه لو منعها من التزويج بالكفؤ مع عدم وجود كفؤ آخر سقط اعتبار إذنه [6]. أليست هذه استباحة لكل ما يحدث في أوربا والغرب الفاجر من الفوضى الجنسية والإباحية الحيوانية؟! أليست هذه الفتوى محاولة مفضوحة من (جناب السيد) لنقل هذه الإباحية إلى المجتمع المسلم؟! إن السائل يسأل عن المجتمع الأوربي الغربي والفتاة الأوربية و (السيد) (قده) يرشده إلى أن هذا العمل لا بأس به حتى مع الفتاة المسلمة في المجتمع الإسلامي الشرقي ما دام الولي الديوث ( أرخى عنان البنت وأوكلها إلى نفسها)!! أو ما دامت الفتاة خارجة عن طاعة وليها (لتصنع منه ديوثا) بإرادتها وتوجيه مرجعها لأن (مذهبها عدم لزوم الاستئذان) لكن لم يقل لنا (السيد) ما حكم الولي الذي يرخي لبنته عنانها ويوكلها إلى نفسها لتفعل ما تشاء بها ما حكمه في شرعه؟!! إن مثل هذا المجتمع يحتاج إلى علاج بالكي لا بالورق النشاف الذي تعطر به الجروح التي تنزف بالقيح والعفن !

إن إطلاعنا على مثل هذه الفتاوى التي تغتال عفاف المجتمع ومعرفتنا بما يدور وراء الستور أحد الأسباب الكبرى التي تجعلنا نصرخ قائلين (أنقذوا منهج أهل البيت). لماذا نلوم إخواننا من المذاهب الأخرى إذا صاروا يتندرون أو يسخرون من مذهب هذه فتاوى علمائه ؟ لماذا ننقم عليهم تقززهم منه؟ وهم يرون بأعينهم ما يجري يقرؤون بها ما يخزي ويزري وكل ما نفعله أننا نحاول ترقيع هذا الواقع المفضوح بقصاصات من الورق كتب عليها : قال الفقيه وأفتى المرجع ، قيل وقال ويروى ويحكى! كيف تقنعني بالوثوق بطبيب يخرج المرضى من عيادته محملين بالأمراض والجراثيم المعدية ثم تقول لي : هذه هي أصول الطب ومنهجه؟! وإنني بصفتى إ نساناً أكرمني الله بالعقل المفكر بين أمرين لا ثالث لهما : إما أن هذا الطبيب دعي لا يحسن الصنعة وإما أن علينا أن نعيد النظر في تلك الأصول وذلك المنهج الذي خرج مثل هذا الطبيب.

ثم اقرأ وأعجب : مسألة (237) : هناك دول عديدة مشهور فيها الزنا وكثير من بنات هذه البلاد بالنسبة لهم مصدر رزق ففيما إذا أراد شخص ما أن يتمتع من تلك البلاد فهل يجب السؤال عن أنها متزوجة أو أنها زانية وأنها اعتدت أم لا ؟ الجواب : لا يجب السؤال عن حالها مع الإشكال إذا كانت متزوجة باليقين (!!!) أو مطلقة فشك في الأولى في طلاقها فليسأل عنأنها خلية أم لا فإذا قالت نعم أنا خلية كفى ، وفي الثانية إذا شك في أنها خرجت من عدتها فليسأل إذا قالت : نعم اكتفى به . أما الزانيات المشهورات بالزنا فلا تصح متعتهن على الأحوط إلا من تابت من عمله يقينا فيصح العقد عليها متعة ودواما [7] . انتبه إلى المنع أنه (على الأحوط) أي أنه غير ملزم ولا شك أن مثل هذه الموانع الاختيارية غير الملزمة في مثل هذه المسائل تتلاشى ولا تكون لها قيمة واقعية إلا عند القلة القليلة جدا أو النادرة وقد لا تكون ! إن استعمال هذه الألفاظ مثل (على الأحوط) و (يكره) وما شابه من قبل الفقيه في مثل هذه المسائل لا يبدو أكثر من وسائل للتقية ولكن بالمقلوب –أي مع الموافق وليس المخالف- حذرا مما قد يعتمل في نفسه من اشمئزاز أو إنكار علما أن مراجع آخرين يجيزون التمتع بالزانية دون (على الأحوط)!! مسألة (293) هل يجب إخبار الرجل الذي يريد أن يتمتع بامرأة أن هذه المرأة لم تعتد من رجل تمتع بها سابقا؟ الجواب : لا يجب الإخبار [8] (!!!) كيف لا يجب !! على أي ملة أو أي دين ؟! كيف وقد تكون المرأة قد حملت من السابق ! وإذا تبين حملها فيما بعد فلمن ينسب الولد؟!

داهية أخرى - مسألة (290) هل يجوز التمتع بالفتاة البكر الرشيدة التي توفي والدها وبقيت أمها وقد بلغت سن رشدها من دون إذن أحد؟ الجواب : لا مانع من ذلك (!!!!) إذا لم يكن لها جد من طرف الأب وإلا فالاحوط استحبابا الاستئذان منه [9]. ترى ! كيف يأمن الرجل على بناته في مثل هذا المجتمع؟! ترى ! لو رأت هذه الأرملة المسكينة يوما رجالا غرباء في بيتها يمارسون الجنس مع بناتها وعلى فراشها فماذا ستفعل إذا قلنا لها - أو قالوا- : إنهم يفعلون ذلك (متعة)؟! وإذا ذهبت إلى (السيد) فكان جوابه : بسمه تعالى يجوز ذلك؟!! إن مجتمعا قادته ( وأي قادة!! الروحيون المقدسون ) يأمرون بالرذيلة ويشجعون الفساد ويقودون قافلة المفسدين لهو مجتمع أسوأ حالة من المجتمع الأوربي لأنهم لا يفعلون ما يفعلون باسم الدين بل طهروا دينهم من هذه القذارة وتحملوا بشجاعة مسؤولية التلطخ بها . إن شارب الخمر معتقدا حرمتها يرتكب ذنبا واحدا ومستحلها باسم الدين يرتكب ذنبين بل هو كافر إذا كان يعلم بحرمتها . فما بالك بمن يوجبها باسم الشرع الحنيف ؟!!! إن المجتمع الأمريكي المتهتك أكثر نبلا وطهارة وصدقا مع نفسه وهو يحاكم رئيسه (كلينتون) على علاقته المشبوهة بموظفة البيت الأبيض (مو************ا لوينسكي) وإلا فلو كان كلينتون على دين يجيز له مثل هذه الفتاوى لما حصلت له مشكلة لأنه ببساطة متناهية سيدعي أن علاقته تلك كانت نكاح متعة لا أكثر. ولا شك أنه سيكون قد تعلم من (رجال الدين) القيام بتلك الشروط الشكلية القشرية : والتلفظ ب(متعتك نفسي) مع القبول وذكر الأجرة والأجل وبذلك تصبح تلك العلاقة صحيحة (شرعا) وينتهي الإشكال ، وإن (رجال ديننا) يمارسون يوميا - وبالمكشوف ما مارسه كلنتون مع مو************ا لوينسكي ! فهل تصدق؟!!

ابن حلال - مسألة (194) : إذا دخل الزوج بالزوجة بعد انتهاء العقد المؤقت معتقدا بقاء المدة وعدم انتهائها بعد فما حكم المولود ؟ الجواب : المولود المذكور في هذه الصورة ابن حلال [10] .

ورجعت أبحث قلت : هل من المعقول أن يجد الإسلام بين يديه هذه الإباحية العجيبة في المجتمع العربي ثم يقرها بل يباركها ؟!! وأن رجلا واحدا من ذلك المجتمع كله تتحرك غيرته وتثور رجولته فيحرمهما ! واحد فقط؟!! فرجعت إلى المصادر أقرأ وأفكر وأبحث فوجدت فيها ما قرت به عيني واطمأنت إليه نفسي.

وجدت أولا : أن نكاح ( المتعة ) الذي كان عند بعثة النبي (ص) إنما هو نكاح لا يختلف عن الزواج الشرعي إلا في الأجل والإرث أي تشترط فيه موافقة الولي و إشهاد الشهود أما هذه الصور السافلة التي يجيزها فقهاء اليوم فليس لها منه إلا الاسم و (المتعة) التي كانت أول الأمر شيء وهذا الذي يجري شيء آخر فالاحتجاج بها مغالطة تعتمد على لعبة الاشتراك اللفظي لا أكثر ومع ذلك حرمه فقد حرمه النبي (ص) آخر حياته فلم يمت إلا وقد حرمه كما حرم الله الخمر آخر الأمر .

والدليل القطعي على حرمته أن الأئمة أهل البيت (ع) لم يكن واحد منهم ابن متعة ولا واحد من أولادهم أو ذرياتهم وعلى امتداد فترة زمنية طويلة هي ثلاثة قرون تنتهي بما عرف ب(الغيبة الكبرى) رغم أنهم عقدوا خلال هذه المدة المتطاولة مئات الزيجات وأنجبوا منها مئات الأبناء ذكورا وإناثا!

وهذه كتب الأنساب الخاصة بهم تذكر أولادهم وأمهات أولادهم ويصنفونهم صنفين فيقولون : هذا أمه حرة وهذا أمه أمة أي جارية وأحيانا يقولون : فلان أمه أم ولد أي جارية . هذا فضلا عن ذريات أهل البيت من غير الأئمة فلو كان نكاح المتعة محللا عندهم لكانوا قد مارسوه فعلا وأنجبوا منه مئات الأولاد حتما ولكانت هذه الكتب قد ذكرت أن فلانا أو فلانا أمه فلانة تمتع بها أبوه (الإمام أو غيره). أم تريد مني أن أصدق أو أعقل أنهم فعلوه مع مئات النساء لكن –بقدرة قادر يا سبحان الله- لم تحمل واحدة منهن قط ولم تنجب؟! إن تواطؤ الأئمة وغيرهم من أهل البيت على اجتنابه لدليل قاطع على حرمته عندهم . وبذلك جاءت الروايات عنهم مطمورة في الكتب الروائية إلا الشيعية الزيدية - فإنهم أظهروا ذلك وأعلنوه عن الإمام زيد بن علي (ع)- فهو محرم في مذهبهم . فقد جاء في (الروض النضير شرح مجموع الفقه الكبير) في فقه الزيدية ج 4 / 218 ما يلي: - عن الإمام زيد (ع) عن أبيه علي (ع) عن جده الحسين (ع) عن علي (ع) قال : (نهى رسول الله (ص) عن نكاح المتعة عام خيبر) وفي رواية أخرى : (حرم) بدل (نهى). - وقال حفيد الإمام زيد (ع) الحسن بن يحيى فقيه العراق في زمانه : (أجمع آل رسول الله (ص) على كراهية المتعة والنهي عنها) انتبه إلى كلمة (أجمع)! - وعن الإمام الصادق (ع) في (المتعة) قال : (ذلك الزنا). - وقال عنها الإمام الباقر (ع) : (هي الزنا بعينه). وإذا رجعنا إلى المصادر ا لاثنى عشرية وجدنا مايلي : - روى الكليني بإسناده عن المفضل بن عمر قال : سمعت أبا عبدالله (ع) يقول (دعوها أما يستحي احدكم أن يرى في موضع العورة فيحمل ذلك على صالحي إخوانه وأصحابه)[11] . وعن الإمامزيد (ع) عن آبائه عن أمير المؤمنين علي (ع) قال : (حرم رسول الله (ص) يوم خيبر لحوم الحمر الأهلية ونكاح المتعة ) [12] وهذا موافق لما رواه الزيدية آنفا . وعن الصادق (ع) أنه سئل عن المتعة ؟ فقال : (ما تفعلها عندنا إلا الفواجر)[13] . ويذكر الإمام أبو الحسن (ع) سرا لطيفا من أسرار بطلان نكاح المتعة وهو الاشتغال بها عن الأزواج مما يؤدي إلى الإضرار بهن ، وهو ما تعاني منه كل امرأة يتعاطى زوجها المتعة وهو المشاهد واقعا - إن شئتم فاسألوا- وقد يؤدي ذلك بها إلى الانحراف فقال (ع) وهو يذكر المتعة : (لا تشغلوا بها عن فرشكم وحرائركم فيكفرن ويتبرين ويدعين على الأمر بذلك و يلعنونا) [14]. إن الأخذ بروايات التحريم لا يخرج الشيعي من مذهبه لأنه إنما يرجح بعض الروايات المتعارضة على بعض، وليس في هذا الترجيح ما يخرج عن المذهب أو الدين بل المذهب كله - في واقع أمره- قائم على الترجيح إذ لا توجد مسألة واحدة إلا والروايات فيها عن الأئمة (ع) متعارضة وهي قضية عانى منها الأقدمون ولأجلها كتب الشيخ الطوسي شيخ الطائفة كتابه (تهذيب الأحكام) فكيف إذا كان المرجوح لا يقره عقل ولا دين ؟!! قل إنما أعظكم بواحدة لو حبلت امرأة غير ذات بعل - كأن تكون أرملة أو مطلقة- أو حتى بكرا - بسبب الزنا- ثم اكتشف الأهل أمرها وافتضح حالها فأنكرت عليهم - لتخلص نفسها من العقوبة- قائلة : إنها حبلت بنكاح شرعي هو (المتعة) كيف يمكننا التفريق بين الأمرين ؟!!

يا قوم ! إن دينا تختفي فيه الفوارق بين المنكر والمعروف ولا تعرف فيه الحدود بين الشرك والتوحيد أو الكذب والصدق أو الزنا والزواج! إن دينا يستطيع فيه أي رجل أن يقف بباب بيته يعرض على الغاديات والرائحات إن كانت إحداهن توافقه على الدخول ساعة واحدة فقط ، أو أقل ، يغلق فيها عليها باب حجرته لينزو عليها ثم يدعها لتنصرف بسلام تفتش عن غيره ويفتش عن غيرها ، كفعل الزناة بالضبط وما من فارق إلا بضع كلمات عن الإيجاب والقبول والوقت على كف من طحين أو رغيف من الخبز . إن دينا يقر هذا حاشا لله أن يكون دينا لله أو شرعه لأهل بيت نبيه الأطهار (ع) ! إن رجلا آخر عمل الشيء نفسه مع امرأة جاء بها من الشارع أيضا يعتبر زانيا يقام عليه الحد الذي قد يصل إلى الرجم بالحجارة حتى الموت لأنه لم يقم بتلك الإجراءات الشكلية مع أنه عادة ما يحصل الاتفاق على الثمن والمدة في كل حالة زنا ترى أين ذهبت العقول ؟! اقرأ الرواية في روضة الكافي للكليني : عن محمد بن مسلم : دخلت على أبي عبدالله (ع) ... فقلت : رأيت كأني دخلت داري وإذا أهلي قد خرجت علي فكسرت جوزاً كثيرا ونثرته

علي فتعجبت من هذه الرؤيا ... فما تأويلها؟ قال : يا ابن مسلم إنك تتمتع بامرأة فتعلم بها أهلك فتمزق عليك ثيابا جددا فإن القشرة كسوة اللب قال ابن مسلم : فوالله ما كان بين تعبيره وتصحيح الرؤيا إلا صبيحة الجمعة فلما كان غداة الجمعة أنا جالس بالباب إذ مرت بي جارية فأعجبتني فأمرت غلامي فردها ثم أدخلها داري فتمتعت بها فأحست بي وبها أهلي فدخلت علينا البيت فبادرت الجارية نحو الباب وبقيت أنا فمزقت علي ثيابي جددا كنت ألبسها في الأعياد[15] .

العلاقة الزوجية أنظر كيف توسعوا فيها ! - يجوز جماعها من الموضع الآخر. ويغلب على ظني أن لو كان للمرأة موضع ثالث أو رابع أو حتى عاشر يمكن مجامعتها منه لحللوه ! ولم لا؟ - روى الكليني عن الرضا (ع) وقد سئل : الرجل يأتي امرأته من دبرها ؟ قال : ذلك له [16]. وهي - بلا شك- فرية لا يمكن أن يتفوه بها الرضا (ع) . أما الحائض فيتساهلون في أمر إتيانها أثناء حيضها بحيث يمكن تسوية الموضوع بمبلغ من المال! أما إذا كان الاتصال من الدبر فما عليه من شيء ! غاية ما يذكره الفقهاء في (المسائل العملية) الكراهة!! وأنا لا أعرف معنى لقوله تعالى : (فاعتزلوا النساء في المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن) البقرة 222. إذا كان الاتصال الجنسي من الدبر جائزاً على كل حال ! فكيف يكون اعتزال مع وجود الاتصال ؟! ثم أي الموضعين أشد أذى؟! والله تعالى يقول : (ويسألونك عن المحيض قل هو أذى فاعتزلوا النساء في المحيض)البقرة 222 فجعل سبب الاعتزال وجود الأذى في موضع الفرج أليس الأذى موجودا في الموضع الآخر على الدوام ؟!! بل هو أشد ولا أظن أن يخالفني في هذا أحد . اقرأ هذه الفتوى : مسألة (67) : يحرم وطء الحائض في قبلها أيام الدم ... أما وطئها في الدبر ففيه إشكال وإن كان الأظهر جوازه مطلقا مع رضاها وأما مع عدمه فالأحوط تركه [17] (!!!). ثم يسهل الأمر أكثر فيقول : مسألة (68) : الأحوط الأولى أن يكفر عن وطء زوجته حال الحيض مع علمه بذلك [18]. فهي على الاحوط لاعلى اللزوم!!

أما شيخ الطائفة أبو جعفر الطوسي فيروي ما يلي : - عن أبي يعفور قال : سألت أبا عبدالله (ع) عن الرجل يأتي المرأة في دبرها ؟ قال : لا بأس إذا رضيت . - سألت أبا الحسن الرضا (ع) عن إتيان الرجل المرأة من خلفها في دبرها ؟ قال : أحلتها آية من كتاب الله تعالى قول لوط (ع) (هؤلاء بناتي هن أطهر لكم)هود 78وقد علم أنهم لا يريدون إلا الدبر . ويعلق الطوسي على روايتين في تحريم إتيان الدبر إحداهما عن سدير قال : سمعت أبا عبدالله (ع) يقول : قال رسول الله (ص) (محاش النساء على أمتي حرام) قائلا : الوجه في هذين الخبرين ضرب من الكراهية لأن الأفضل تجنب ذلك وإن لم يكن محظورا ، يدل على ذلك ما رواه أحمد بن محمد بن عيسى عن البرقي يرفعه عن أبي يعفور قال : سألته عن إتيان النساء في أعجازهن ؟ فقال : (ليس به بأس وما أحب أن تفعله)... ويحتمل أن يكون الخبران وردا مورد التقية [19] .

الخلوة بالنساء من الظواهر الشائعة أن كثيرا ممن يدعي الديانة والسيدوية إذا أراد أن يعزم [20] أو يرقى امرأة إشترط الخلوة بها فيخرج الحضور ويبقى معها لوحده . وفي منطقتنا واحد من هذا الصنف إذا قصده رجل مع امرأته أو أخته يقول له : نحن لا نستقبل غير النساء! و يرفض إدخاله .

بل تأصلت أعراف اجتماعية خطيرة ، حدثني ابن خال لي قال : كنت مع صديق لي في السوق فدعاني إلى بيته فوجدنا فيه شابا يتهيأ لدخول الحمام الذي كانت تعده له، ساعتها أخت صديقي لقد رحب به صديقي ترحيبا حارا وهو يقول مكررا : أهلا (سيد) زارتنا البركة (سيد) ... و (السيد) ليس على جسده إلا الإزار ! كان بدينا وجميلا . ثم خرجنا بعد قليل وتركناه في البيت وليس فيه إلا أخوات صديقي الشابات الثلاث !! في الطريق همست في أذنه : كيف تترك رجلا غريبا في بيتك وليس فيه غير النساء؟! فإذا به يقول مستنكرا والشرر يكاد يتطاير من عينيه : أتشك في (السيد)؟!!

نذر المرأة (للسيد) وهو أمر شائع ومعروف رغم ما فيه من استهانة بالنساء وإلغاء لشخصية المرأة وإنسانيتها وتحكم في مصيرها وإرادتها . جاءتني مرة امرأة تقول : أن أمها كانت قد نذرتها وهي طفلة ل (السيد) لكنها لم تف بنذرها فتزوجت من غيره وهي تعاني الآن من سوء العلاقة الزوجية فسألتني (المسكينة) : هل يمكن أن يكون سبب ذلك عقوبة القدر لعدم الوفاء بالنذر ؟!!

عجائب وغرائب وشذوذ!! - أباحة النظر إلى وجوه الحسناوات من النساء [21]. - أباحة النظر إلى عورات غير المسلمات [22]

ومن السهل الاستناد إلى هذا النص المنسوب زورا إلى أهل البيت في تحليل النظر إلى الأفلام الجنسية الأجنبية . أما عورة المسلم فيكفي في سترها وضع اليد على الفرج أما الدبر فما عليك منه فقد سترته الإليتان [23]!!!. - مسألة (222) : يعتبر في الصلاة ستر العورة وهي من الرجل القبل والدبر والبيضتان [24] (!!!). وهذا في الصلاة !!! تصور مصليا يصلي على هذه الصورة !! أو جماعة من المصلين !! ولك أن تدخل الحمام عاريا من كل شيء بمجرد مسح جسدك بالنورة، وهي مادة طلاء لإزالة الشعر تشبه البودرة تماما !!! بل تجد هذا الفعل الشنيع منسوبا فعله إلى الإمام الباقر (ع) نفسه[25] !!!

بل يجوز النظر إلى أجساد السافرات المتبتذلات بشرط عدم التلذذ الشهوي ، ولا فرق في ذلك بين نساء الكفار وغيرهن ، كما لا فرق بين الوجه والكفين وبين سائر ما جرت عادتهن على عدم ستره من أعضاء البدن [26] بل وحتى الأفخاذ أو ما فوق أو ما تحت ما دامت العادة قد جرت به ! أما شرط (عدم التلذذ الشهوي) فهو كقولك : يجوز شرب الخمر بشرط عدم السكر . ولا بأس بالخلوة بالمرأة الأجنبية بشرط (الأمن من الفساد!!)[27] ويا له من شرط ! يجوز للمرأة أن تتعلم قيادة السيارة عند الرجل الأجنبي بحيث يذهبان معا منفردين في الأماكن الصالحة للتدريب والتعليم وإن كانت خالية من الناس بشرط (والمهم هو الشرط) أن لا يستلزم الوقوع في الحرام [28] !! (إشرب الخمر بشرط أن لا تسكر كما قلت لك) . ويجوز أن ينام الرجل بين امرأتين في فراش واحد [29] . ويجوز أيضا (وكل شيء جائز) للرجل إذا نظر إلى زوجة عبده فاشتهاها أن يجامعها ويأمر عبده بتركها ثم إذا شاء أرجعها بعد ذلك إليه (استعارة!!). ويجوز كذلك أن يعير عن الرجل إلى أخيه ... يعير ماذا ؟ يعير ... فرج جاريته ليجامعها ثم يرده إليه [30] . وأن عمر اغتصب ابنة علي وأن عليا رضي بذلك خوفا من بطشه . وينسب هذا الهراء إلى الإمام الصادق (ع) مصاغا بألفاظ تستوحش منها النفوس : (إن ذلك فرج غصبناه) [31] !!!!! مع أن الاغتصاب مستنكر حتى في شريعة كلينتون وتاتشر وباراك و لازالت المجتمعات - حتى المتحللة- تعتبره جريمة يعاقب عليها القانون!!! بيد أن عليا –كما يبدو- رد الصاع صاعين - حسب الرواية الشائعة- عندما بات ليلة عند عمر فأصبح وقد بات يتقلب بين أحضان أخت عمر دون علمه. والتقيا وقد بيت كل منهما لصاحبة مقلبا : عمر : ألست قد قلت : من كان في البلد لا ينبغي له أن يبيت عزبا ؟!! علي : اسأل أختك [33]!! ولعلهما بعد ذلك تناولا طعام الإفطار وودع أحدهما الآخر وهما يضحكان ! هل هذه هي صورة المجتمع النبوي؟! أم هذه دياثة ؟! ترى ! لو بات عندك صديق ثم استيقظت بعد منتصف الليل لتجده بين أحضان أختك فماذا سيكون موقفك ؟!! هل تعتذر وأنت تغلق الباب عليهما من جديد أم ماذا وقد فعل ذلك علي (ع) كما تدعي الروايات المكذوبة ، وتبيحه الفتاوى التي قرأناها قبل قليل ؟!!

قاصمة الظهر قرأت في كتاب الكافي للكليني - ويا شناعة ما قرأت- أن خيرة الله من خلقه وأعظم الناس خلقا وحياء إذا أراد الزواج من امرأة بعث إليها من تنظر إليها ويوصيها قائلا : ( انظري كعبها فان درم كعبها عظم كعبثها ) [34] . وفي الحاشية يبين أن الكعبث هو الفرج الضخم .- ونسبوا الفواحش إلى نساء الأنبياء [35] ، فإذا كان هذا حال القدوة فكيف بعامة الناس .
ما ذكرته صحيح !!

حيث أنه في الفنادق الفخمة المجاورة للمسجد النبوي والتي يقوم الرافضة الإيرانيين بالسكنى فيها بأعداد كبيرة ( مجموعات ) لا يستبعد أبدا حدوث ما ذكرت !!

والملاحظ على مر السنين عدم نزول الإيرانيين في فنادق رخيصة أو دور سكنية قديمة !! بل دائما دوراً وفنادق فخمة !!

وفي السنوات الأخيرة وهذا أمر ملاحظ أصبح الإيرانيين يأتون ببناتهم الفاتنات ويخرجونهم في الأسواق المجاورة للحرم وفي الغدوة والروحة !!! سائرات وقد كشفن وجوههن !!! مبديات زينتهن للرجال !!!

ولا ننس أن المدينة فيها نسبة لا بأس بها من الرافضة ( السعوديين ) ويسمون
ب ( النخاولة ) فيجد بعض شباب النخاولة مرتعا لهم في أحضان الرافضيات الإيرانيات بزواج المتعة !

وللأسف يسقط بعض الفسقة الضالين من أهل السنة في حبائلهن !!

تقي الدين السني
19-03-09, 10:49 AM
إباحة الزنا والفجور عند الشيعة

بسم الله الرحمن الرحيم
لقد ناقشت كثيراً مع الشيعة حتى مع العقلاء منهم مسألة زواج المتعة فوجدتهم جميعاً مجمعين على أنه أمر
مباح بل وقربى إلى الله عز وجل (( والعياذ بالله )) .
وعندما أسأل أحدهم هل تزوجني إحدى قريباتك متعة ؟
فيكون الرفض القاطع والغضب (( سبحان الله إن كان طاعة لله فلما حلال لكم ولبعض النساء اللاواتي من غير أقربائكم وحرام على نسائكم وأخواتكم )) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!! لقد حرم الله سبحانه هذا النوع من الزواج وصار باطلاً .
ولقد حرمه النبي صلى الله عليه وسلم فعن علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأرضاه أن النبي صلى الله
عليه وسلم ( نهى عن المتعة وعن لحوم الحُمر الأهلية زمن خيبر ) حديث صحيح .
وفي حديث آخر قال عليه الصلاة والسلام عن زواج المتعة ( ألا إنها حرام من يومكم هذا إلى يوم القيامة )
وهذا الموضوع فيه إجماع الصحابة وعلماء المسلمين عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه وعلي بن أبي طالب رضي الله عنه وعبدالله بن عباس رضي الله عنه وووووو .
وإليكم الأحاديث (( بل قل المهازل والخرافات )) التي يستند إليها الشيعة في إباحة المتعة ( الزنا ) :-
جواز المتعة مع المرأة المتزوجة ( إي ورب الكعبة مع المرأة المتزوجة ) :
**عن أبي عبد الله عليه السلام قيل له (( إن فلاناً تزوج إمرأة متعة وإن لها زوجاً فسألها
فقال أبي عبد الله عليه السلام : لم سألها ؟؟؟؟؟!!!!!! ( ياسبحان الله لم يسأل المرأة أن لها زوجاً أم لا بل لابد أن يزني معها دون أن يسألها ) . { كتاب الوسائل 14/457 ، وكتاب التهذيب 2/187 } .

** وعن إسحاق بن جرير قال (( قلت لأبي عبد الله عليه السلام : إن عندنا بالكوفة إمرأة معروفة بالفجور ( أي غانية ) أيحل لي أن أتزوجها متعة ؟؟
قال : رفعت راية ؟ قلت لا لو رفعت راية أخذها السلطان قال : نعم تزوجها متعة . ( يا سلام على الزنا المقنن والغباء المفعم ياللعقول السليمة ) . { كتاب التهذيب 2/249 ، وسائل المتعة 14/455 } .

** وعن الحسن العطار قال : سألت أبا عبد الله عليه السلام عن عارية الفرج ( أي تُأجر فرجها ) ؟ فقال : (( لا بأس به . ( أي والله يقول لا بأس به ، لابد لإبليس أن يخجل ) )) قلت : فإن كان منه الولد ؟
قال : لصاحب الجارية إلا أن يشترط عليه . )) ( ونعم الفقه ) . { كتاب بحار الأنوار 100/326 } .
وعن حريز عن أبي عبد الله عليه السلام : سأل في الرجل يحل له فرج جارية لأخيه ؟: (( قال لا بأس في ذلك . ( ويبدو والله أعلم أنه لا بأس عندهؤلاء القوم أي شيء البتة ) قال فإن أولدها ؟:
قال : يضم إليه الولد ويرد الجارية لأخيه )) . { كتاب بحار الأنوار 100/326}
وهناك الكثير من هذه الخزعبلات ولكن المعذرة حتى لا يأتيني الغثيان .
أبو عبد الرحمن الطحاوي

تقي الدين السني
19-03-09, 10:50 AM
سبعين ملكاً يستغفرون للزاني

جاء كاظم الشيعي الرافضي من يوم شاق وطويل في العمل في أحد أيام رمضان وكان الوقت حوالي الثانية ظهرا وعند مروره بجوار غرفة أخته الصغرى معصومة ذات ال 14 سنة سمع الضحكات تتعالى من الغرفة وعندما دخل وإذا بذلك السيد المعمم من المذهب الرافضي يداعب أخته معصومة على الفراش وإذ بالحوار يبدأ :
كاظم يقول للمعمم : سيد رجب أنت ماذا تفعل هنا ؟

السيد رجب : أنا في بيت عمي

كاظم : عمت عينك والله !! قولي أنت أيش تسوى في هذه الغرفة ؟

تجيب الأخت معصومة على استحياء : هذا زوجي

كاظم : كيف هذا زوجك ؟؟؟ ومن قام بتزويجك أنا أخيك وأنا ولي أمرك بعد موت أبي

السيد رجب : أنت أيش فيك أما سمعت قول أبو عبد الله ( لا بأس يتزوج البكر إذا رضيت من غير أذن أبيها ) مستدرك الوسائل ج/4 ص/459

كاظم المسكين : يا سيد يا معمم أنت متزوج أربعة نساء كيف تتزوج أختي فوقهم ؟

السيد رجب : هههههه يا حبيبي أنت الظاهر أنك ماتعرف مذهبنا أين أنت عن قول المعصوم أبي عبدالله ( تزوج منهن ألفا فإنهن مستأجرات ) الكافي ج/5 ص/452

كاظم المقهور : يا معصومة ياغبية ومن شهد على زواجك هذا ؟

تجيب معصومة ذات ال 14 سنة والخدين محمرين من الخجل : السيد رجب قال لي إنه جاء في ( الوسائل ج/21 ص/ 64) أن أباعبدالله قال ( يتزوج منهم ما شاء بغير ولي ولا شهود ) أنت ليش زعلان هذا قول المعصوم

كاظم وهو يحترق : يقول للاخت و متى ينتهي هذا الزواج إن شاء الله ؟

معصومة : لا تخاف يأ اخي السيد رجب أمين يطبق الإتفاق ماراح يطول في البيت

السيد رجب : لا لا عليك لا تخاف أنا زوج ظريف ما راح أكون ثقيل كلها شوط واحد وأخرج

كاظم : أيش تقصد يا سيدنا شوط واحد؟

السيد رجب : يتورط و يريد الكلام فتقاطعه معصومة

معصومة : أخي أنت أيش فيك سيدنا ثقة لا تخاف هو راح يطبق قول الإمام عن زرارة قال: قلت له: هل يجوز أن يتمتع الرجل بالمرأة ساعة أو ساعتين؟ فقال: الساعة والساعتان لا يوقف على حدهما ولكن العرد والعردين واليوم واليومين. ( الكافي ج/5 ص/459

كاظم وهو يضرب كف بكف : ماشاء الله

معصومة : وأنت تدري يا أخي هذا فيه اجر لي كما قال السيد رجب

السيد رجب : وهو يظهر الخوف من الله ويتكلم بتذلل منكسا الرأس وهو يقول لولا قول الإمام ( المعصوم طبعا ) ، عن أبي عبد الله قال : ما من رجل تمتع ثم اغتسل إلا خلق الله من كل قطرة تقطر منه سبعين ملكا يستغفرون له إلى يوم القيامة !!!!!!!! فقط ؟ لا قال : ويلعنون متجنبها إلى أن تقوم الساعة !!!!!! هذا في الوسائل جزء 21 ص 16

كاظم : سيدنا أنت مسطول أو شارب شيئ ؟

السيد رجب : ( ليش ) !!!

الشيعي المسكين : سيدنا نحن في نهار رمضان أتفهم حنا في نهار رمضان

تجيب معصومة كالعادة بكل خجل : سبحان الله يا أخي نفس السؤال سألته السيد قبل الزواج لأني حريصة على ديني لكن السيد رجب جاوبني مباشرة كعادته ما شاء الله عليه و بالأدلة وقال لي مع ذكر المصدر طبعا أن أبا عبدالله : قال في الرجل يأتي المرأة في دبرها وهي صائمة ؟ قال : لا ينقض صومها وليس عليها غسل (التهذيب ج/4 ص 319 ) وأنا يا أخي متبعه قول المعصومين فالحمد لله لا غسل والصوم صحيح

كاظم : يا معصومة أنت بكر ووراك زواج هالعبيط السيد رجب ما يسمع الأشرطة التي تقول إن زواج المتعة للأرامل والمطلقات فقط ؟؟؟؟

السيد رجب : من يقول هذا لا يفهم مذهب أهل البيت وهذا الكلام لتسليك المذهب أمام العوام الذين هم مثلك لا يفهمون شيء عن المذهب ألم يقل المعصوم عندما سئل عن التمتع بالابكار ( وهل جعلت المتعة إلا لهن ) وهذا في ( وسائل الشيعة للعاملي ج/21 ص/33 )

ملاحظة عندما ذكر السيد رجب قول المعصوم ( وهل جعلت المتعة إلا لهن ) كان يلعب بحاجبيه وهو مسرور

ويضيف السيد رجب : وأزيدك أيضا أن إمامنا وقرة عيننا الخميني قال عن زواج المتعة ( اللمس بشهوة والضم والتفخيذ لا باس به حتى في الرضيعة ) تحرير الوسيلة ج/2 ص/241 أتفهم ياكظومي هذا في الرضيعة فما بالك بالبنت البكر من باب أولى

معصومة : الحمد لله يا أخي أرأيت أن في مذهبنافسحة وسعة وتيسير

السيد رجب : كظومي الله يرحم والديك أنا وراي شغل أطلع خلني أكمل شغلي

كاظم : ما راح اطلع أنا جالس على قلبك إلى أن تخرج

ملاحظة : طبعا كاظم لن يقتل السيد لانه ثقة بالنسبة لديه

معصومة : سيد رجب شوفله فتوى تصلحله أرجوك نريد أن تكمل أريد الأجر

سيد رجب : كاظم هذه فتوى من مرجع معتبر خذها وطبقها الآن الآن بسرعة شوفلك أي مكان بالبيت وطبقها بس أطلع

كاظم : سيد هل فيها اجر ؟

معصومة : طبعا السيد ما يكذب

السيد رجب : أسمع يا كاظم يقول الأمام المرجع الخوئي قدس الله سره عندما سال هل يجوز التمتع بالخادمة الكتابية المخصصة لتنظيف المنزل وغسل الملابس وطهي الطعام ؟؟ أجاب سماحته بأنه جائز ، والحين كاظم روح أطلب الأجر عند الخادمة !

كاظم : لكن سيدنا الخادمة ماتعرف شيء عن الإسلام ومذهب أهل البيت أي زواج أي متعة هذه الخادمة لاتعرف إلا المال !!

السيد رجب : ماشاء الله عليك ياكاظم انت ذكي وتطلب الدليل بارك الله ( بيك ) نفس هذا السؤال قد سأل لمرجعك الذي تقلدك ، يا كاظم لقد سأل الخوئي : هل يجوز نكاح الكتابية أو المخالفة إذا كانت لا تعتقد حليتها ولكن استجابت طمعا في المال ؟؟ قال سماحته نعم يجوز!!!! أخي كاظم ستجد فتاوى إمامك ومرجعك العظيم الخوئي في كتاب منية السائل ( ص100) أذهب وطبق

# وبعد هذا الحوار المدعم بالأدلة من أمهات الكتب المعتبرة من المذهب الرافضي أقتنع كاظم بصحة فعل السيد وأخته لأنهما لم يأتيا بما هو محرم بهذا المذهب وتكررت زيارات السيد رجب لمعصومة سواء في نهار رمضان و غيره من الشهور و قام كاظم بتطبيق فتوى مرجعه الخوئي وعاش مع الخادمة في سعادة ( وخلفوا صبيان وبنات ) وأخته تبتغي الأجر وتطبق روايات المعصومين وكاظم كذلك وعاش هذا البيت الشيعي مصدرا للعفة والطهر والله المستعان وعليه التكلان

{ اتَّخَذُواْ أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِّن دُونِ اللّهِ } .


الحمد لله على سلامة المنهج :)

ملاحظه : أرجو من الأخوة الافاضل من أهل السنة ارثاء الموضوع بما لديهم ووفقكم الله تعالى للخير

كمال احمد
19-03-09, 10:51 AM
http://kamalayy.jeeran.com/kamal_264.JPG

كمال احمد
19-03-09, 10:52 AM
بعد لا تنتهي عجائب الفتاوى لدى سادة الشيعة و مُعمميهم
إقرأوا هُنا و قولوا لي من يرضى بحدوث هذا في بيته

http://www.abtahi.com/arabic/asp/all...rder%20by%20id (http://www.abtahi.com/arabic/asp/all_reply.asp?number=10&mysql=select%20*%20from%20Tbl_Question%20where%20Q _Flag='1'%20order%20by%20id)

http://kamalayy.jeeran.com/kamal_233.JPG

كمال احمد
19-03-09, 10:53 AM
و حتى لا يطلع علينا أحدهم فيقول من هذا
آية الشيطان العُظمى الأبطُحي
إليكم من كتابٍ لآية أُخرى من آياتهم
هُنا أنقل من مكتبة زاخرة بالكُتب يضعها البعض هنا في تواقيعهم
إنها مكتبة يعسوبُ الدين و طبعاً كالعادة بالروابط و بالدليل
أنقل لكم من كتاب صراط النجاة لزعيم الحوزات " العلمية "
هذا هو السؤال و هذه هي الفتوى
و بالضغط على النص تصلون للكتاب
في موقع مكتبة يعسوب الدين
طبعاً مع الرابط أدناه


http://www.yasoob.com/books/htm1/m001/06/no0646.html (http://www.yasoob.com/books/htm1/m001/06/no0646.html)

صراط النجاة

الميرزا جواد التبريزي ج 2
[ 1 ]

صراط النجاة في أجوبة الاستفتاءات لسماحة آية الله العطمى أستاذ الفقهاء والمجتهدين السيد أبو القاسم الموسوي الخوئي " قدس سره " مع تعليقات وملحق لسماحة آية الله العظمى الميرزا الشيخ جواد التبريزي " دام ظله الوارف " الجزء الثاني



[ 2 ]

دار الاعتصام للطباعة والنشر صراط النجاة في اجوبة الاستفتاءات آية الله العظمى السيد الخوئي (قده) تعليق آية الله العظمى الميرزا الشيخ جواد التبريزي (دام ظله) الطبعة الاولى في ايران، جمادي الاول 1417 ه‍، ق، المطبعة: مهر عدد الصفحات: 576 صفحة، العدد: 2000 نسخه السعر: 750 تومان قم پاساژ قدس - پلاك 60 - ت 741161


سؤال 1181: ما هي حدود عورة المرأة بالنسبة إلى محارمها؟ الخوئي: هي القبل والدبر، وكذا من السرة إلى الركبتين على الاحوط. التبريزي: يضاف إلى جوابه (قدس سره) هذا بالنسبة إلى الرجال المحارم، وأما بالنسبة إلى النساء فعورتها هي القبل والدبر خاصة، والله العالم.

تقي الدين السني
19-03-09, 10:53 AM
لله درك اخي الحبيب كمال احمد جزاك الله عنا خيرا اكمل بورك مسعاك اخي الحبيب

كمال احمد
19-03-09, 10:54 AM
هذه صورة من هذا الموقع
و يُمكن بالضغط على الرابط
الوصول للكتاب في مواقع الشيعة

http://www.yasoob.com/books/htm1/m001/06/no0646.html (http://www.yasoob.com/books/htm1/m001/06/no0646.html)


http://kamalayy.jeeran.com/kamal_232.JPG

كمال احمد
19-03-09, 10:54 AM
لكن لتحذر كُلُ نساء الشيعة
و ليؤدين ما يجب عليهُن للفقيه
من خُمسٍ و مُتعة و غيرها
حتى لا يُحرم المُتعة أو يُعطلها
فالحلالُ و الحرامُ يتبع مزاجهُ الشخصي
و هذا الرابط حتى تصدقي ما نقول
http://www.alseraj.net/ar/fikh/2/?Tz...4365&181&210&7 (http://www.alseraj.net/ar/fikh/2/?TzjT8odmvl1075094365&181&210&7)


http://kamalayy.jeeran.com/kamal_235.JPG

كمال احمد
19-03-09, 10:55 AM
بُشراكِ فقد أوجد السيستاني لنساء الشيعة وظيفة جديدة
لا بطالة بعدها أجرٌ و ثوابٌ و مالٌ تجنيه أيضاً
إفتخري و أفتخري كما يحلو لكِ و أرينا ردُكِ



http://www.alseraj.net/ar/fikh/2/?Tz...4365&181&210&7 (http://www.alseraj.net/ar/fikh/2/?Tz...4365&181&210&7)

http://www.s77.com/up/upp01/ae04932c31.jpg (http://www.s77.com/up/upp01/ae04932c31.jpg)

http://www.s77.com/up/upp01/ae04932c31.jpg

تقي الدين السني
19-03-09, 10:57 AM
الله اكبر ولله الحمد الله اكبر حفظك الله استاذي والله رائعة تلك القواصم

متابع لكم حفظكم الله بوركت ورزقت الجنه

كمال احمد
19-03-09, 10:57 AM
لاتخافي إن كُنتِ على شاطئ البحر
فجاءك أحدهم ليتيمم كما قال " المعصوم "


قال سبحانه وتعالى: ((فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا)).
التيمم نعمة من الله عزّ وجلّ
شرّف بها هذه الأمة المحمدية
وقد ذكر هذه النعمة رسولنا صلى الله عليه وسلم
فقال: (أعطيت خمساً لم يعطهن أحدٌ من الأنبياء قبلي -وذكر منها-: وجُعِلت لي الأرضُ مسجداً وطهوراً)
وهذه منة من الله تعالى على هذه الأمة
أنْ جعل لها التراب طهوراً إذا لم تجد الماء،
و لننظر إلى مثالٍ على هذا الصعيد الطيب عند الشيعة
هذا هو علامتهم إبن المُطهر الحلي
في كتابه نهاية الأحكام يُبين لنا ما هو الصعيد الطيب
و هذا رابطهُ أدناه من مواقع الشيعة
فلسنا نؤلف و لا نكذب و لا نُدلس

http://www.tebyan.net/index.aspx?PID...&PageIndex=182 (http://www.tebyan.net/index.aspx?PID=31143&BOOKID=24314&PageSize=1&LANGUAGE=2&PageIndex=182)
و من قول الباقر عليه السلام و قد سئل كيف التيمم ؟ هو ضرب واحد للوضوء و الغسل من الجنابة ( 3 ) . و لا بد من نزع الخاتم و شبهه . و في اجزاء مسح الوجه بكف واحد اشكال . و لو قلنا أن مس الفرج حدث لو ضرب يده ( 4 ) على فرج إمرأة عليه تراب ، صح التيمم ، لان أول الاركان المسبح لا النقل .


1 - و سائل الشيعة : 2 / 979 ح 7 .
2 - سورة النساء : 43 .
3 - و سائل الشيعة : 2 / 978 ح 4 .
4 - في " س " بيديه .

و هذه صورة صفحة الكتاب
من مواقع الشيعة أنفسهم

http://kamalayy.jeeran.com/kamal_229.JPG

تقي الدين السني
19-03-09, 10:58 AM
الله اكبر

لله درك اخي الحبيب والله اني لاحبك في الله

متابع

كمال احمد
19-03-09, 10:59 AM
الله اكبر ولله الحمد الله اكبر حفظك الله استاذي والله رائعة تلك القواصم

متابع لكم حفظكم الله بوركت ورزقت الجنه

حياك الله أخي و أُستاذي الكريم
تقي الدين السُني
و جزاك اللهُ بخيرٍ مما دعوت لي
و جمعنا معاً إخوةً مُتحابين في الله
في جناته جنات النعيم

هذا الموضع تجد فيه هذه الوثائق

http://www.dd-sunnah.net/forum/defaa/images/misc/subscribed.gif إلى كُل فتاة شيعية هذه صرخة شيعية (http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=77518)

كمال احمد
19-03-09, 11:00 AM
الله اكبر

لله درك اخي الحبيب والله اني لاحبك في الله

متابع

أحبك اللهُ الذي أحببتنا فيه
أخي الحبيب

كمال احمد
19-03-09, 11:19 AM
http://kamalayy.jeeran.com/kamal_244.JPG

تقي الدين السني
20-03-09, 03:16 AM
للرفع والصفع اين الامامية

خادمة ال البيت هنا

خالد السلفي
20-03-09, 03:55 AM
رفع الله قدرك وسدد صفعك أخي الحبيب تقي الدين السني :7: ,,,

ماشاء الله موضوع أكثر من رائع ,

لم يدع مستور إلا كشفه

ولا معمم إلا فضحه

ولا يجادل في رافضي إلا قصمه

ولا يشاهده رافضي إلا ضاق نسمه

وأسأل الله أن يجزي كاتبه في الدنيا حسنة والآخرة حسنة

و

تقي الدين السني
20-03-09, 03:57 AM
ولك بمثل ما دعوت لي اخي الحبيب وجزاك الله عنا الخير
اسال الله لك التوفيق

يرفع

خالد السلفي
20-03-09, 03:58 AM
ورفع الله قدرك وبارك فيك أخي الثائر كمال أحمد :7:

تقي الدين السني
20-03-09, 03:59 AM
احسن الله اليك اخي الكريم دليل المسلم وجزاك الله خيرا

بوسعد2002
20-03-09, 04:01 AM
لعن الله الشيعة

تقي الدين السني
20-03-09, 04:05 AM
هداهم الله الي مذهب النور

بوركت اخي الحبيب بو سعد وجزاك الله خيرا

الباحث الشرعي
20-03-09, 06:29 AM
وآلان نترك المجال لأحد علمائهم وهو ( خيزي ) عندما أخذ يدافع عن هذا النوع من الدعارة قائلا: لها أن تتزوج بمجرد صيغة الطلاق حتى ولوكان الحاضرون عشرة وكل منهم يعقد عليها ويطلقها ثم يعقد عليها الآخرويطلقلها وهكذا إلى كمال العشرة لصح وجاز بلا أشكال ولا ريب في زواج المتعة ( الدعوة الأسلامية للخيزي 2/290 )


هذا النص خطير جدا كنت ابحث عن مثله من علماء الشيعه في كتبهم لاني وجدته من كلام الشيخ نصيف وهذا لا يقنع الشيعي اما وقد نص على هذا الخنيزي القطيفي فهذه صفعة قويه منه للمذهب الشيعي الاثنى عشري

اشكرك على هذه الهدية

الباحث الشرعي
20-03-09, 06:31 AM
موضوع رائع يا شيخ تقي الدين السني

تقي الدين السني
20-03-09, 10:41 AM
حياك الله اخي الحبيب ورفع الله قدرك وبوركت ايها الغالي شرفني حضوركم الكريم

يرفع الي الرافضة هل من معتبر ؟؟

تقي الدين السني
20-03-09, 10:28 PM
يرفع الي الامامية

الحمد لله على سلامة المنهج

تقي الدين السني
23-03-09, 02:45 PM
للرفع والصفع وهدم دين الرافضة

الحمد لله على سلامة المنهج

باسم الحسيني
02-04-09, 10:45 AM
للرفع و الصفع

تقي الدين السني
05-04-09, 08:02 PM
رفع الله قدرك اخي الحبيب كما رفعت الموضوع

يرفع للتذكير

الحمد لله على سلامة المنهج

تقي الدين السني
06-04-09, 05:40 AM
يرفع للباحثين عن الحق

الحمد لله على سلامة المنهج :)

محمد العيد
27-07-09, 11:57 AM
وآلان نترك المجال لأحد علمائهم وهو ( خيزي ) عندما أخذ يدافع عن هذا النوع من الدعارة قائلا: لها أن تتزوج بمجرد صيغة الطلاق حتى ولوكان الحاضرون عشرة وكل منهم يعقد عليها ويطلقها ثم يعقد عليها الآخرويطلقلها وهكذا إلى كمال العشرة لصح وجاز بلا أشكال ولا ريب في زواج المتعة ( الدعوة الأسلامية للخيزي 2/290 )


هذا النص خطير جدا كنت ابحث عن مثله من علماء الشيعه في كتبهم لاني وجدته من كلام الشيخ نصيف وهذا لا يقنع الشيعي اما وقد نص على هذا الخنيزي القطيفي فهذه صفعة قويه منه للمذهب الشيعي الاثنى عشري

اشكرك على هذه الهدية


مؤلف الكتاب الخنيزي وليس كما ذكر فليصحح
وهو من مشايخ الشيعة في القطيف ولا أعلم هل هو موجود أم هلك

تقي الدين السني
27-07-09, 09:52 PM
بارك الله فيك اخي الحبيب محمد العيد

أسد الجوف
09-06-10, 09:59 PM
تقي الدين السني

جزاك الله كل خير

تقي الدين السني
21-06-10, 09:15 PM
وفقكم الله تعالى للخير إخواني , ونفعني الله بكم .

المحكم
23-09-10, 11:33 PM
وفقك الله أخي ، وهدى الشيعة الى الحق

والحمد لله على نعمة التوحيد وعبادة الله وحده

تقي الدين السني
24-09-10, 07:12 AM
وإياكم أخي الحبيب وعاملنا وإياكم والمسلمين بلطفهِ .

هاني_الصقر_السلفي
24-09-10, 07:47 AM
حفظك الله و رعاك أخي تقي الدين ..

المشكلة أخي الكريم .. ان هؤلاء الضلال يريدون الناس أن يتحولوا لهذه الملة الرافضية المجوسية .. !!

هؤلاء لا يعلمون أن من عاش في طهارة دين أهل السنة .. يستحيل أن يتحول قلبه لهذه النجاسات ..

بوركت أخي الكريم ..

saad1966
24-09-10, 01:09 PM
يرضون التمتع ببنات الناس اما بناتهم لا ؟

الحر الأشقر
24-09-10, 01:13 PM
مؤلف الكتاب الخنيزي وليس كما ذكر فليصحح

وهو من مشايخ الشيعة في القطيف ولا أعلم هل هو موجود أم هلك




موجود اخوهـــ سيد درس علي حساب الميرهـــ
وله ابن عم في klm
وأخر في مصلحة المياهـــ
الله يشل اركانهم

تقي الدين السني
24-09-10, 06:18 PM
بارك الله فيكم يا أحبة وغفر لكم والحمد لله تعالى على سلامة منهاجنا . :)

واثق الشمري
12-10-10, 03:15 AM
زنى المحارم

فقد جاء في المحلى - ابن حزم - ج 11 - ص 253 طدارالفكر،طبعة مصححة ومقابلة على عدة مخطوطات ونسخ معتمدة كما قوبلت على النسخةالتي حققها الأستاذالشيخ أحمد محمد شاكر،


وقال أبو حنيفة : لا حد عليه في ذلك كله ولا حد على من تزوج أمه التي ولدته وابنته . وأخته . وجدته . وعمته . وخالته . وبنت أخيه . وبنت أخته عالما بقرابتهن منه عالما بتحريمهن عليه ووطئهن !! كلهن !! فالولد لاحق به والمهر واجب لهن عليه وليس عليه إلا التعزير دون الأربعين فقط ، وهو قول سفيان الثوري قالا : فان وطئهن بغير عقد نكاح فهو زنا عليه ماعلى الزاني من الحد .


يقول ابن حزم في المحلى - ج 11 - ص 256 ط دارالفكر،طبعة مصححة ومقابلة على عدة مخطوطات ونسخ معتمدة كما قوبلت على النسخةالتي حققها الأستاذالشيخ أحمد محمد شاكر، حيث قال .

ولكن أخبرونا في أي الأصول وجدتم أن من تزوج أمه وهو يدري أنها أمه . أو ابنته وهو يدري أنها ابنته أو أخته أوإحدى من ذوات محارمه وهو يدري عالم بالتحريم في كل ذلك فوطئهن فلا حد عليه والمهرواجب لهن عليه والولد لاحق به فما ندري هذا إلا في غير الإسلام ؟انتهى .


والسؤال أنحن الذين نرمي بالزنا ، أم الذي يسقط الحد عمن يعقد على أمه وأخته وبنته عالما عامدا ويدخل بهن ، فيدرأ عنه الحد لأن العقد شبهة والحدود تدرأبالشبهات كما يقول أصحاب هذا الرأي . ونترك الأمر لابن حزم في المحلى فهو شاهدمن أهلها ونستمع إليه حيث يقول :



" إن أبا حنيفة لم ير الزنا إلامطارقه ، أما ما كان فيه عطاء واستئجار فليس زنا ولا حد فيه ، وقال أبو يوسف ومحمد بن الحسن وأبو ثور وأصحابنا وسائر الناس هو زنا وفيه الحد - إلى أن قال : - وعلى هذا لا يشاء زان ولا زانية أن يزنيا علانية ألا فعلا وهما في أمن من الحدبان يعطيها درهمايستأجرها به ، ثم علموهم الحيلة في وطئ الأمهات والبنات بان يعقدوامعهن نكاحا ثم يطأونهن علانية آمنين من الحدود ، وحد الزنا واجب على المستأجروالمستأجرة ،بل جرمهما أعظم من جرم الزاني والزانية بغير استئجار ، لان المستأجروالمستأجرة زنيا كما زنا غيرهما وزاد المستأجر والمستأجرة على سائر الزنا حداما : هو أكل المال بالباطل "






والحمد لله رب العالمين

الحر الأشقر
12-10-10, 04:31 AM
زنى المحارم



فقد جاء في المحلى - ابن حزم - ج 11 - ص 253 طدارالفكر،طبعة مصححة ومقابلة على عدة مخطوطات ونسخ معتمدة كما قوبلت على النسخةالتي حققها الأستاذالشيخ أحمد محمد شاكر،




وقال أبو حنيفة : لا حد عليه في ذلك كله ولا حد على من تزوج أمه التي ولدته وابنته . وأخته . وجدته . وعمته . وخالته . وبنت أخيه . وبنت أخته عالما بقرابتهن منه عالما بتحريمهن عليه ووطئهن !! كلهن !! فالولد لاحق به والمهر واجب لهن عليه وليس عليه إلا التعزير دون الأربعين فقط ، وهو قول سفيان الثوري قالا : فان وطئهن بغير عقد نكاح فهو زنا عليه ماعلى الزاني من الحد .




يقول ابن حزم في المحلى - ج 11 - ص 256 ط دارالفكر،طبعة مصححة ومقابلة على عدة مخطوطات ونسخ معتمدة كما قوبلت على النسخةالتي حققها الأستاذالشيخ أحمد محمد شاكر، حيث قال .



ولكن أخبرونا في أي الأصول وجدتم أن من تزوج أمه وهو يدري أنها أمه . أو ابنته وهو يدري أنها ابنته أو أخته أوإحدى من ذوات محارمه وهو يدري عالم بالتحريم في كل ذلك فوطئهن فلا حد عليه والمهرواجب لهن عليه والولد لاحق به فما ندري هذا إلا في غير الإسلام ؟انتهى .




والسؤال أنحن الذين نرمي بالزنا ، أم الذي يسقط الحد عمن يعقد على أمه وأخته وبنته عالما عامدا ويدخل بهن ، فيدرأ عنه الحد لأن العقد شبهة والحدود تدرأبالشبهات كما يقول أصحاب هذا الرأي . ونترك الأمر لابن حزم في المحلى فهو شاهدمن أهلها ونستمع إليه حيث يقول :





" إن أبا حنيفة لم ير الزنا إلامطارقه ، أما ما كان فيه عطاء واستئجار فليس زنا ولا حد فيه ، وقال أبو يوسف ومحمد بن الحسن وأبو ثور وأصحابنا وسائر الناس هو زنا وفيه الحد - إلى أن قال : - وعلى هذا لا يشاء زان ولا زانية أن يزنيا علانية ألا فعلا وهما في أمن من الحدبان يعطيها درهمايستأجرها به ، ثم علموهم الحيلة في وطئ الأمهات والبنات بان يعقدوامعهن نكاحا ثم يطأونهن علانية آمنين من الحدود ، وحد الزنا واجب على المستأجروالمستأجرة ،بل جرمهما أعظم من جرم الزاني والزانية بغير استئجار ، لان المستأجروالمستأجرة زنيا كما زنا غيرهما وزاد المستأجر والمستأجرة على سائر الزنا حداما : هو أكل المال بالباطل "







والحمد لله رب العالمين


والله لو انك واثق وشمري
ماكذبت ياعدو الله
وراجع سيدك مناف الناجي بيعلمك ما الجديد يارافضي

واثق الشمري
12-10-10, 06:31 AM
لماذا يا اخي هذا الخوف ؟! انا اعطيتك الرقم والصفحة وطبعة الكتاب ؟! فاذا كنت منتقدا فمن باب اولى ان تنتقد اصحاب هذه الفتاوى ان كنت تعلم ؟ ثم اسال المنتدى لماذا لم ينشروا بحثي الاقوال البديعة في بيان حكم التمتع بالرضيعة ؟ عندها تعلم من المفتري

الحر الأشقر
12-10-10, 06:33 AM
كذبت ياعدو الله

الخميني طبقها بالصوت والصوره ــ

تقي الدين السني
12-10-10, 06:46 AM
يقول إبن حزم في ما نقلت أيها الشمري ( إلا في غير الإسلام ) .. !!

أي أن هذا الأمر لا يرى إلا في غيرهِ , وهنا النفي فلا يكونُ هذا الأمر في الإسلام ... !!

لأنهُ ثبت التحريم في كتاب الله تبارك وتعالى , كذلك قال الله تبارك وتعالى في مطلع سورة النور .. .

( الزاني لا يكنحُ إلا زانية أو مشركة , والزانية لا يكنحها إلا زانٍ أو مشرك وحرم ذلك على المؤمنين ) ..

فهذه الفتاوي مبتورة الأسانيد , لا يصح نسبها إلي أهل العلم مما نقلت يا أيها الشمري ... !!

فإترك التدليس هداك الله تعالى , وحاول أن تكون صادقاً في نقلك .. !!

سبحان الله ما أكذب الرافضة وما أحوجهم لهُ ..

تقي الدين السني

سعد الخير
15-10-10, 01:31 PM
انت سطر الكلمات على مزاجك فهل من رقيب
فهل شيوخكم معصومين عن التحرش بالنساء (معصومين)هههههههههههه
اتقي الله في المسلمين

تقي الدين السني
15-10-10, 06:13 PM
نعوذُ بالله تعالى من الخذلان ..

الفرساوي
18-10-10, 07:12 PM
سبحان الله يحللون المتعة ويتهمون عائشة بالزنــــا
(لا حول ولا قوة الا بالله)

تقي الدين السني
18-10-10, 07:21 PM
تباً لهم ولأيمانهم ما أضلهم وما أجهلهم ..

1nn2nn
18-10-10, 11:22 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخي الكريم تقي انا صراحه مثل ماقلت لك سابقا اني اعمل على موضوع زواج المسيار والمتعه والهدف ليس لابين للشيعه ان مايعملوه خطاء فرايهم لايهم لاكن لكي ابين واثبت لابناء السنه ذوي العقيده المهزوزه وعلى علم ضئيل بديننا الحنيف

عموما عند نقاشي لاحد الرافضيه فقد اتى لي بكلام وادله واثباتات لا اعرف من اين اتى بها

ولكن هل ممكن ان تقرئ كلامه وان ترد على كل شبهه وكل نقطه قالها اذ ان كلامك وشرحك لي سوف يدرج بموضوعي لكي يراه الكل باليوتيوب ان شاء الله

واذا انت سبق ان رددت على مثل هذه الامور فهل ممكن ان ترشدني للصفحه التي بها الرد اذ ان الموضوع هذا طويل وانا لحد الان لم اكمل قرائته فانا امشي خطوة بخطوة

واريد رد على كلام هذا الرافضي
وهذا فقط الجزئ الاول اذ ان لديه العديد من الادله والاثباتات من كتب السنه وبخاري وصحيح مسلم ولكن لامور ثانيه ووقتها لاحق ان شاء الله

هذا كلامه


أما قولك ان المتعه اصلا من اصول الدين ومنكرها منكر للدين
اولا يجب عليكم التمييز بين اصول الدين وبين فروع الدين ومن ثم تكلم
طبعا أن زواج المتعه ليس اصلا من اصول الدين واصول الدين خمسه وهي التوحيد ثم العدل ثم النبوه ثم الامامه
ثم المعاد
واما زواج المتعه فهو من من فروع الدين الا وهي المعاملات بين المسلمين كالزواج والطلاق والبيع والشراء
وغيرها
واقعا من لايؤمن بزواج المتعه لايؤمن بالدين لانه لايؤمن بما جاء به محمد صلى الله عليه واله وسلم فهو من
ارسى قواعد الدين واحل للمسلمين زواج المتعه
قال الإمام الرازي في تفسيره - ج 10 ص 25 ( الحجة الثالثة لجواز المتعة ما روي أن عمر رضي الله عنه قال
على المنبر : متعتان كانتا مشروعتين في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وأنا أنهى عنهما : متعة الحج ،
ومتعة النكاح ) .
وهذا منه تنصيص على أن متعة النكاح كانت موجودة في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم ، وقوله ( وأنا أنهى
عنهما )
يعني شوف من هو الخارج عن الدين والخارج عن دين محمد وال محمد انت وعمر بن الحطاب لانه حرم شيء
أحله الرسول فاذن هو خارج عن الدين اساسا عموري وانت معه

اما الدليل الثاني ايضا لم تورد لي نص الحديث فيه الشغل نسخ ولصق لو ماانك اهبل ماقعدت تنسخ لي بكتب
وارقام صفحات ومامعاه نصها ياشين النسخ واللصق اللي على غباوه
بس ارد عليك واقول لك ان زواج المتعه تحقيق للفضيله من خلال رفع القيود والاغلال عن الشباب المكبوت
المسكين الفقير اللذي لايملك مالا ليفتح منزلا ويصرف عليه اذن اين يذهي يزني طبعا لا بل يتزوج زواج مشروع
وهو زواج المتعه لانه حل لمشاكله فبذلك تتحقق الفضيله بابتعاده عن الزنا وعن ماحرم الله اليست بناتكم
تتزوجن المسيار وتتنازل عن النفقه والمهر والسكن رغبة في العفاف والستر وكذلك زواج المتعه من يتزوج
يبحث فيه عن الستر والعفاف
اما الدلييل الالثالث ايضا نفس المساله لايوجد عندك نص للحديث لاكني سوف آخذك على مقدار فهمك
ان من تتزوج زواج المتعه مغفور لها لانها لم تاتي بالحرام مخافة الله فكل من يخاف الله ويبتعد عن ماحرمه فان
الله يغفر له جميع ذنوبه لانه اتقاه وابتعد عن معاصيه فالله سبحانه وتعالى منجز وعده للمؤمنين النتقين
واما الدليل الرابع فهذ ايضا بلا نص للحديث فقط نسخ ولصق ولكن سوف اجيبك عنه
هل عندك شك ان من يمتثل لأوامر نبينا محمد صلى الله عليه واله كمال الامتثال والطاعه ويحذو حذو الانبياء في
طاعتهم لله ورسوله لايدخل الجنه ولايستحق المغفره ولايزاحم النبينن والصديقين والشهداء والصالحين على
باب الجنه ؟؟؟؟؟ عجبا لك

اما الدليل الخامس فهو ضعيف السند مكذوب ملفق لان المتعه ليست من واجبات الدين او الزاميه حتى يعاقب
على فاعلها على تركها بل هي رخصة لمن اراد العمل بها اذن فهو لايعاقب عليها لانها لم يترك واجبات الدين
مثل الصلاة والصوم وانما هو له الحريه والاختيار بأتيانها اولا

واما الدليل السادس ايضا مثل الباقي بلا نص ولكن ماذكرته ليس فيه اي اشكال عندنا وصحيح فيصح له الزواج
باربعة نساء في العقد الدائم اما المنقطع فما شاء من النساء لانه منقطع اذ لاتبقى المرأه على ذمته طول العمر
فيصح له الزواج بغيرها لانه لم يجمع بينهم فزواجه بهم زواج مؤقت وينتهي

الدليل السابع ايضل بلا نص نسخ ولصق اسم الكتاب ورقم الصفحه ولكن ارد عليك واقول لك هذا كذب محض
فلايجوز للبكر الزواج الاباذن وليها واما الاشهاد في الزواج مستحب وليس بواجب وانما الاشهاد في الطلاق هو
الواجب لقوله تعالى {(وأشهدوا ذوي عدل منكم ) سورة الطلاق وايضا لايوجد نص لابالسنه ولابالقران على
وجوب الاشهاد في الزواج
قال ابن رشد في بداية المجتهد في ج3/53( وقال أبو ثور وجماعة: ليس الشهود من شرط النكاح لا شرط صحة
ولا شرط تمام، وفعل ذلك الحسن بن علي، رُوي عنه أنه تزوّج بغير شهادة، ثم أعلن النكاح )

قال ابن المنذر: وقد أعتق النبي (ص) صفية ابنة حيي فتزوجها بغير شهود. قال أنس بن مالك رضي الله عنه:
اشترى رسول الله جارية بسبعة قروش، فقال الناس: ما ندري أتزوجها رسول الله (ص) أم جعلها أم ولد ؟ فلما
أن أراد أن يركب حَجَبَها، فعلموا أنه تزوَّجها. متفق عليه. قال: فاستدلوا على تزويجها بالحجاب)

اجل انت تطعن بالرسول صلى الله غليه وآله وسلم والعياذ بالله اذن اختر لك دين غير الاسلام لان الرسول بريئ
من اشكالك

اما اللدليل الثامن فهو ايضا نسخ ولصق ماهذا الغباء والتخلف اللذي انت عليه انت فعلا احمق ان الحماقة اعيت
من يداويها عموما ايضا حديث بلا نص فقط نسخ ولصق اعانني الله على غبائك وثوارتك

تحرير الوسيلة في ج 2 ص 216 وهي على النحو التالي :
مسألة 12 -- لا يجوز وطء الزوجة قبل إكمال تسع سنين ، دواماً كان النكاح أو منقطعاً ، وأما سائر
الاستمتاعات كاللمس بشهوة والضم والتفخيذ فلا بأس بها حتى في الرضيعة ، ولو وطأها قبل التسع ولم يفضها
لم يترتب عليه شيء غير الإثم على الأقوى ... الخ .
وهنا ملاحظات :
أولاً : الفتوى ليس في باب المتعة إنما هي في باب النكاح عموماً .
ثانيا : الفتوى ليست في صدد إباحة التمتع أو عدم إباحته ، وإنما بصدد بيان لواحق الزواج بالزوجة الصغيرة
وهل يجوز وطؤها أم لا ، فالجواب لا يجوز قبل إكمال التسع كما هو واضح .. هناك سؤال ثاني يسأل إذن يجوز
الاستمتاعات غير الوطء ، الجواب نعم .
ثالثاً : بيان حد الصغر ، أجاب بأن لا حد للصغيرة في الزواج حتى الرضيعة .
رابعاً : لو عبث بها لما دون الإفضاء - وهو اتحاد الموضعين - هل عليه حد أو غرامة ؟!. الجواب : لا حد عليه
ولا غرامة .. ولكن عليه إثم شرعي .
خامساً : أراد أن يؤكد بأن هذه الأحكام هي لعموم النكاح بكل صوره فقال : دواماً كان النكاح أم منقطعاً ، وهنا
نقول :
1 - أوردها مورد الشتم والحقيقة إن هذه الفتوى مما أجمع عليه المسلمون ، وإني أتحدى أي فقيه أن يقول أن
هذه الفتوى خلاف الفقه بكل المذاهب .. فعلى صعيد المذاهب الأربعة يرون بالتسليم واليقين أن رسول الله فعل
ذلك بالسيدة عائشة فتزوجها بنت ست سنوات ودخل بها بعد بلوغها التاسعة ، وهذا يكشف عن جواز الزواج من
الصغيرة غير البالغة وعدم جواز وطئها قبل التاسعة ، وباقي الاستمتاعات مسكوت عنها ينطبق عليها عموم حقه
في زوجته والأصل عدم التحريم فيما لا نص عليه .
2 - فهذا الحكم عند جميع المسلمين من المسلّمات .. وللاختصار أورد بعض النصوص الفقهية من كتب أهل
السنة -- لأنه يتشدق بهم - ولا أستقصي لعدم الحاجة فهو من المسلمات الفقهية عند جميع المسلمين .
المبسوط ، للإمام السرخسي : المجلد الثامن ، الجزء 15 ، كتاب الإجارات .
( ولكن عرضية الوجود بكون العين منتفعاً بها تكفي لانعقاد العقد ، كما لو « تزوج رضيعة » صح النكاح )
فهذا نص صريح بجواز الزواج من رضيعة وحلية تعلق الاستمتاع بالمنفعة إذ لا معنى لعروض المنفعة على
العين المعقود عليها غير الانتفاع بشكل من الأشكال .

تقي الدين السني
19-10-10, 07:53 AM
أبشر وفقك الله ما أن أتفرغ حتى أبدأ بالرد على هذا كلهِ .

CABRC
20-10-10, 12:51 AM
لا اعلم ماذا أقول ألا حسبي الله ونعم الوكيل

تقي الدين السني
20-10-10, 06:07 AM
حياكِ الله أختنا ..

1nn2nn
23-10-10, 03:04 AM
يا الغالي
حتى بقسم ضع شبهتك ما قاعدين يردون علي

والشبهات تراكمت عندي
وش اسوي ؟
الرافضه لازم شخص متثقف ومتخصص بهذه الامور يرد عليهم ولهذا سالتكم
لا انت ترد علي ولا قسم ضع شبهتك

طيب عطني موقع ولا اي مكان يرد علي كل يوم عن يوم تزيد الشبهات
وانا اتحاور معاهم بشكل مباشر يعني ليس بالنت لكي اقول لهم ادخلوا منتدى هذا وذاك
والسنه الذين احاول ان اثبتهم واجعلهم يتيقنون بعقيدتنا احسهم يقتنعون بشبهاتهم يوم عن يوم

تقي الدين السني
23-10-10, 03:25 AM
الأن سأردُ عليك أخي الكريم , أعذرني فأنا مشاغلي كثيرة سأبدأ بالرد الأن .

دانة غزة
24-10-10, 01:41 AM
يا الغالي


حتى بقسم ضع شبهتك ما قاعدين يردون علي

والشبهات تراكمت عندي
وش اسوي ؟
الرافضه لازم شخص متثقف ومتخصص بهذه الامور يرد عليهم ولهذا سالتكم
لا انت ترد علي ولا قسم ضع شبهتك

طيب عطني موقع ولا اي مكان يرد علي كل يوم عن يوم تزيد الشبهات
وانا اتحاور معاهم بشكل مباشر يعني ليس بالنت لكي اقول لهم ادخلوا منتدى هذا وذاك
والسنه الذين احاول ان اثبتهم واجعلهم يتيقنون بعقيدتنا احسهم يقتنعون بشبهاتهم يوم عن يوم




اخي الكريم
الافضل والاحوط الا تدخل في حوار مباشر معهم الا ان كنت متمكن من الرد عليهم
فهو موضوع شائك وسيؤثرون على ضعاف الدين وضعاف النفوس من السنة الذين تهفو نفوسهم للشهوات فيصدقونهم لانها تخدم مآربهم
فحاول ان تقرأ هذا الموضوع من بدايته فستجد جميع استفساراتك باذن الله لترشدهم الى طريق الصواب
لان الموضوع كامل شامل
بارك الله بالاخوة اسود السنة على هذا الطرح المميز والقيم
اللهم اغفر لهم ولوالديهم ماتقدم من ذنبهم وما تأخر..
وقِهم عذاب القبر وعذاب النار..
و أدخلهم الفردوس الأعلى مع الأنبياء والشهداءوالصالحين ..
واجعل دعاءهم مستجاب في الدنيا والآخرة ..
اللـهم آميـن

ام احمد

تقي الدين السني
24-10-10, 05:07 AM
رفع الله قدرك يا أم أحمد , وعلى الأخ الكريم أن يصبر علينا حتى ننتهي من أعمالنا ولهُ ان نجيب , و كما قالت الإخت أم أحمد وفقها الله لا يصحُ للسني الذي هو ضعيفٌ في عقيدتهِ أي لا يعرفها تمام المعرفة أن يحاورهم وفقكم الله تعالى للخير أخي الحبيب , وسأجيبك ما أن تسنح لي الفرصة بذلك أحسن الله تعالى إليك .

1nn2nn
24-10-10, 05:20 AM
اخي الكريم

الافضل والاحوط الا تدخل في حوار مباشر معهم الا ان كنت متمكن من الرد عليهم
فهو موضوع شائك وسيؤثرون على ضعاف الدين وضعاف النفوس من السنة الذين تهفو نفوسهم للشهوات فيصدقونهم لانها تخدم مآربهم
فحاول ان تقرأ هذا الموضوع من بدايته فستجد جميع استفساراتك باذن الله لترشدهم الى طريق الصواب
لان الموضوع كامل شامل
بارك الله بالاخوة اسود السنة على هذا الطرح المميز والقيم
اللهم اغفر لهم ولوالديهم ماتقدم من ذنبهم وما تأخر..
وقِهم عذاب القبر وعذاب النار..
و أدخلهم الفردوس الأعلى مع الأنبياء والشهداءوالصالحين ..
واجعل دعاءهم مستجاب في الدنيا والآخرة ..
اللـهم آميـن




ام احمد





كلامك صح

طيب اذا انا اشوف رافضي يكلم ابناء عقيدتي بامور

وهم يستغربون وياتي لهم بالادله من كتبنا
ويسكتون
الا اتكلم ؟

هل اقول لالا انا لا اعرف شي سوف اسكت ؟

هل اقول اذهبوا لمنتدى او موقع فلاني وتاكدوا ؟

وان قلت هل سيذهبون ؟

الرافضي قد سيطر عليهم واذا كانوا سيذهبون لمنتدى سيذهبون لمنتدى رافضي

هل اسكت ؟

لا طبعا ,اتكلم وحتى ان كنت قليل المعرفه

انا لم اكن اعرف شيئا ولكن من كثره قرائتي وبحثي لهذه الشبهات تعلمت الكثير والكثير واستطيع ان ارد عليهم بما في كتبهم

لكن الاشياء التي بكتبنا ؟

كيف ارد عليها
لهذا السبب طلبت العون من الاخوه هنا لانهم متخصصون لهذه الشبهات وخصوصا التي ياتي بها الرافضه من كتبنا ليحاربوننا بها

من ناحيه القرائه انا بحثت بالانترنت ولم اجد الرد لذلك جئت هنا وسالت

بخصوص الشيوخ انا اتصل بالشيخ ولكن لا ازعجه بكثره الشبهات احاول ان اساله كل مره على شبهه واحده لهذا السبب جئت الى هنا لكي اعرض كل مالدي

واسمحي لي لا استطيع ان ارى سني يشكك في عقيدته وذلك من جراء حوار تافهه معا احد الرافضه وحتى ان كنت لا اعلم شيئا واجبي ان اقاطع

تقي الدين السني
24-10-10, 07:57 AM
أخي الحبيب إطلع على الموضوع كاملاً , وإذا لم تجد الإجابة على ما تريد فيه قل لم أجدها لأجيبك أنا ومن نفس الموضوع نفع الله بك وهداك للخير .. :)

دانة غزة
24-10-10, 12:34 PM
ايها الشيعى الذى يرجوا الله ورسوله
ويرجوا حسن الختامة ورضوان الله
لا تتبع ايات الشيطان
ولا تعبد الشيطان واياته
فهم يفتون بشرائع ابليس ويعبدون شياطينهم

{وَإِذَا فَعَلُواْ فَاحِشَةً قَالُواْ وَجَدْنَا عَلَيْهَا آبَاءنَاوَاللّهُ أَمَرَنَا بِهَا
قُلْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاء أَتَقُولُونَ عَلَى اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ }الأعراف28
{وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِيَ آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ }الأعراف175



http://img126.imageshack.us/img126/7959/80cb3794f7nb5.jpg



http://www.fnoor.com/images/fn1826.jpghttp://www.fnoor.com/images/fn1827.jpg


ام احمد

تقي الدين السني
24-10-10, 12:50 PM
رفع الله قدرك يا أم أحمد ونفع الله بما وضعتِ .

1nn2nn
24-10-10, 01:13 PM
هناك حديثين
لم اجدهما في موضوعك
هل هما ملفقان ؟ ام صحيحان ام ضعيفان ام غير صحيح
وهل هناك شرح لهما ؟

الحديث الاول
أخرجه البخاري ( 9 / 77 - فتح )
قال ابن حجر : " وصله الطبراني والإسماعيلي وأبونعيم من طرق عن بن أبي ذئب قوله : ( أيما رجل وامرأة توافقا فعشرة ما بينهما ثلاث ليال ) وقع في رواية المستملي ( بعشرة ) بالموحدة المكسورة بدل الفاء المفتوحة ، وبالفاء أصح ، وهي رواية الإسماعيلي وغيره ، والمعنى أن إطلاق الأجل محمول على التقييد بثلاثة أيام بلياليهن .
قوله : ( فإن أحبا ) أي : بعد انقضاء الثلاث ، ( أن يتزايدا ) أي : في المدة ، يعني تزايدا ، ووقع في رواية الإسماعيلي التصريح بذلك ، وكذا في قوله أن يتتاركا ، أي : يتفارقا تتاركا ، وفي رواية أبي نعيم " أن يتناقضا تناقضا " ، والمراد به التفارق " انتهى كلامه
رحمه الله تعالى .

هذا الحديث الثاني

وعن خالد بن دريك أن مطرفاً عاد عمران ابن حصين فقال له: إني محدِّثك حديثاً، فإن برئتُ من وجعي فلا تحدِّث به، ولو مضيتُ لشأني فحدِّث به إن بدا لك، إنا استمتعنا مع رسول? الله صلى الله عليه وسلم ثم لم ينهنا عنه حتى مات صلى الله عليه وسلم، رأى رجل رأيه. (صحيح ابن حبان 9/244)َ

اريد ان اخرج عن الموضوع ختاما
اولا بخصوص كلامك
رفع الله قدرك يا أم أحمد , وعلى الأخ الكريم أن يصبر علينا حتى ننتهي من أعمالنا ولهُ ان نجيب , و كما قالت الإخت أم أحمد وفقها الله لا يصحُ للسني الذي هو ضعيفٌ في عقيدتهِ أي لا يعرفها تمام المعرفة أن يحاورهم وفقكم الله تعالى للخير أخي الحبيب , وسأجيبك ما أن تسنح لي الفرصة بذلك أحسن الله تعالى إليك .

ياعزيزي انا لا اذهب للرافضي واقول له
اريد ان اناقشك
ولا اقول له اريد ان اتحاور معك فانا لست بعالم ولا حتى بطالب علم
ولكم الا يحثنا ديينا وعقيدتنا على الدفاع عن امنا الطاهره وصحابه نبينا؟
انا اشاهد امامي بعض الرافضه الكبار بالسن يتحدثون للسنه الصغار بالسن الذين لم يتجاوز عمرهم 20 ويقولون لهم
اتعلم عمر هذا تبعكم ماذا فعل ؟
انه ضرب فاطمه وكسر ضلعها وووالخ وهذا بكتبكم
ويقول ان عائشه خرجت لتحارب علي فكيف تحترم امراه تحارب ابن عم الرسول
كيف لي ان اسكت ؟
لا استطيع فانا اقاطع الرافضه واقول لهم بان هذا ماورد في كتبنا ان عمر وابو بكر وعثمان لم يضربوا فاطمه وهل كان لعلي ان يسكت .....والخ
واقول له بان عائشه ذهبت للصلح وليس للحرب وهذا بكتبنا ....والخ
واغلب الاحيان السني يقتنع بكلامي ووجهه نظري لانها منطقيه

لكن هم بخبثهم ودنائتهم ياتون لنا بوثائق ويشككون المراهقين اكثر واكثر
وعندما لم القى اي اجابه سالت عن احسن المواقع المتخصصه للشبهات
ومدحوا لي منتداكم الطيب
وانت مشرف بهذا المنتدى الذي اسمه الدفاع عن السنه
وانا سني وسالتك والسبب هو الدفاع عن سنتنا
لكن اسمح لي يالغالي انك حسستني بانني اثقلت عليك وانك منزعج مني
وليس السبب انك قلت لي مشغول وسوف ارد لاننا كلنا مشغولون وكلنا لنا حياتنا الخاصه
لكنك مرتان قلت لي سارد عليك وهذا من حقك لو عشر مرات انا لا امانع بالانتظار
لكن ثالث مره قلت لي اقرا بنفسك!!!؟
طيب الم يكن من الافضل لو من بدايه الامر ان تقول لي اقرا واذا في شي اسالني ؟
صراحه حسستني انك متضايق مني وانا لا اريد ان اكون مصدر ازعاج لك

وهذا الحديثين اذا اردت ان تجيب وتشرح لي فمشكور وجزاك الله الجنه
اذا مشغول ولا تستطيع ايضا اقول لك شكرا والله يجزيك الجنه

واسمح لي على الاطاله

تقي الدين السني
24-10-10, 02:31 PM
أعذرني وفقك الله , هل هذين الحديثن اللذان تريد الكلام عليهما . ؟

غسان س
02-11-10, 09:33 AM
الله يرحم الزرقاوى

تقي الدين السني
02-11-10, 04:36 PM
رحم الله جميع المسلمين .

ناصر الصحابه
05-11-10, 05:32 PM
ي شيعي يقرا هذا الكلام ولايستيقظ من غفلته فهذا غبي لايعلم شيئا وهو ديوث

تقي الدين السني
05-11-10, 06:27 PM
الله المستعان أخي الحبيب , رفع الله قدركم أخي ناصر الصحابة .. :)

CABRC
12-11-10, 11:24 PM
لا ادري ما اقول الا الحمد الله الذي هدانا الي اتباع كتاب الله وسنة رسوله

تقي الدين السني
13-11-10, 07:14 AM
بارك الله فيك أخي الكريم .

العيد الميدة
23-01-11, 11:53 PM
عقل يوك؟؟
انتم اجساد فقط ولا فكر يجب ان تكون قدر الموضوع الذي تدخل فيه والا .؟؟؟؟؟
لا أريد حب رافضي ديوث لأن الجنة محرمة على الديوث أي الذي يرضى الزنا في أهله أو أخته أو إبنته وأنا أبغض الروافض المجوس الموالين للكفار دوما وبالتالي أكتب بإسم مبغضكم وهي أحسن لك من محب...؟؟؟؟؟؟

العيد الميدة
24-01-11, 12:13 AM
هذا هو بونو بعينه- الروايات الإباحية - ياشيعة يامج... عجل إبليس بخروج عجعوج اليهودي الذي تنتظره اليهود

تقي الدين السني
24-01-11, 07:13 PM
وفقكم الله أخي الكريم ونفع الله بكم .

غامد كول
05-07-11, 03:09 PM
مصيبة المصائب دين الشيعه هذا والزينبيات يمتعون جيش المهدي لان جيشه يحارب النواصب الله المستعان السنه يدافعون عن العراق ويحاربون الامريكان والشيعه يحاربون السنه لان الشيعه عملاء للامريكان وماكان احتلال العراق وافغانستان الا لاهداف الشيعه في اخذ الحكم قاتلهم الله انى يؤفكون ،،، جزاك الله خيرا تقي الدين وصبرك على بذاءه السنتهم في الحوار والمناقشه

تقي الدين السني
05-07-11, 05:49 PM
وفقكم الله أختنا الفاضلة وجزاكِ الله كل خير .

تقي الدين السني
06-07-11, 09:16 PM
بارك الله فيك ونفع بك أخي الحبيب .

محمدالغامدي
18-07-11, 11:59 AM
عبدالعزيز الحبيب يخسي ان يكون شيخ هذا معمم الله يعمي عيونه والخميني عليه من الله ما يستحق من العذاب ايعقل ان يتمتع الانسان في رضيعة حسبي الله عليهم اخوان القردة والخنازير

تقي الدين السني
18-07-11, 05:27 PM
نزه الله الشريعة من أمثالهم .. :)

سالم السهلي
12-08-11, 06:56 AM
آية الشيطان السيد صادق الحسيني الشيرازي
العدة لمن غابت عن الزوج إلى انتهاء العقد
امرأة تزوّجت زواج المتعة من شخص لمدّة ثلاثة أشهر، وقد توقّفت عن رؤية الشخص بشهر قبل انتهاء العقد، فهل تجب عليها العدّة؟
************************************************** ***********
لا عدّة ـ في فرض السؤال ـ على الزوجة، إذا لم يدخل أبداً ولا مرّة واحدة لا قُبلاً ولا دبراً حتى ولو بمقدار الختان.
19 جمادى الأولى 1430

العدة للمدخول بها دبراً
شخص تزوّج مؤقتاً مع امرأة ودخل بها دبراً، فهل يجب على المرأة أن تعتد؟
************************************************** ***********
نعم، عليها أن تعتد ـ في مفروض السؤال ـ.
21 جمادى الأولى 1429

التمتع بيتيمة الأب
شخص متزوج تعرّف على فتاة في السادسة عشرة من عمرها يتيمة الأب تزوجها متعة ودخل بها دبراً هل مأثوم بفعله هذا وما حكم زواج المتعة للمتزوج بالنسبة للفتاة البكر؟
************************************************** ***********
إذا لم يكن للمرأة البكر أب ولا أب الأب كان أمر زواجها بيدها، ومعه فلا إثم.

http://s-alshirazi.com/masael/subject/zawaj/letter23.htm (http://s-alshirazi.com/masael/subject/zawaj/letter23.htm)
http://s-alshirazi.com/masael/subject/zawaj/letter23.htm (http://s-alshirazi.com/masael/subject/zawaj/letter23.htm)
لجماع من الدبر مع العذر
شخص زوجته مصابة بالتهابات مهبليّة، هل يجوز له أن يباشرها من دبرها إلى أن تشفى؟
************************************************** ***********
يجوز ذلك إن لم تكن الزوجة في عادتها الشهرية وكان ذلك برضاها ولكنه مع ذلك فيه كراهيّة شديدة.
18 ربيع الثاني 1428
لو أتى الرجل زوجته - أجلّكم الله - من دبرها، فهل هناك تفاصيل في ذلك، وماذا يلزم على الزوج - على فرض إشكال فيه - إذا صدرمنه ذلك؟
************************************************** ***********
إذا كانت الزوجة في عادتها الشهرية فيحرم، وكذا يحرم لو لم ترض الزوجة بذلك. ومع عدم الدورة، ورضا الزوجة به يجوز ذلك على كراهية شديدة.
9 ذو الحجة الحرام 1426
http://s-alshirazi.com/masael/subject/zawaj/letter22.htm (http://s-alshirazi.com/masael/subject/zawaj/letter22.htm)

تقي الدين السني
12-08-11, 07:22 AM
بارك الله فيك أخي الحبيب ونفع الله بك .. :)

جاسمكو
24-09-11, 01:51 AM
ابن المتعة اسلوب مدح للشيعي حسب دينهم

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?p=1393945#post1393945

تقي الدين السني
24-09-11, 07:23 AM
رفع الله قدرك أخي الحبيب ونفع بك .

سيد البشر
10-03-13, 08:26 PM
القاعدة الذهبية
" اينما يكون سني لايكون هناك عقل وأينما يكون هناك عقل لايوجد سني":D

احفظها فسنرجع لها بعد التعليق لترى مدى التطابق بينها والواقع الذي انتم عليه:cool:

مامعنى أن نرجع للقرآن دون السنة ؟؟؟ والحال أن النبي يقول على زعمكم"كتاب الله وسنتي" فهل نقبل كلامك ام كلام النبي الاكرم....
وبكل بساطه انت سني ان لاعقل لك :D :D :D

شمري طي
10-03-13, 08:33 PM
القاعدة الذهبية
" اينما يكون سني لايكون هناك عقل وأينما يكون هناك عقل لايوجد سني":D
احفظها فسنرجع لها بعد التعليق لترى مدى التطابق بينها والواقع الذي انتم عليه:cool:
مامعنى أن نرجع للقرآن دون السنة ؟؟؟ والحال أن النبي يقول على زعمكم"كتاب الله وسنتي" فهل نقبل كلامك ام كلام النبي الاكرم....
وبكل بساطه انت سني ان لاعقل لك :D :D :D

نعم نعم تركنا العقل لكم [ 1 (http://www.dd-sunnah.net/forum/showpost.php?p=1596165&postcount=1) ] علماً بأن أصحاب هذه القواعد ليسوا نكرات
بل هم شيوخ ;)

تقي الدين السني
12-03-13, 02:49 AM
رفع الله قدرك أخي الحبيب ونفع بك .

وسيم العيداني
27-08-13, 02:18 AM
من المؤسف انك تكلمت في تفسير بعض الآيات عن غير علم ولا هدى ولا كتاب منير .... وانا اسئل... هل رجعت الى كتب التفاسير عندكم في تفسير هذه الايات التي تعرضت لها ... هل رجعت الى اقوال علمائك حول زواج المتعه وهل انه كان موجوداً في عهد النبي وابا بكر ام لا.... ام انك اصبحت فقيها تنفي ما تريد وتثبت ما تريد.... والعجيب انك استدللت بايات في بداية كلامك لها كامل الانطباق عليك قال تعالى (فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ..) فهل انت من الراسخون في العلم ..... الظاهر من كلامك غير ذلك... واليك الدليل على جواز زواج المتعه عندكم ومن كتبكم...
1. حسبك على إباحة المتعة ما أخرجه البخاري في صحيحه من كتاب التفسير في باب قوله تعالى: (وأنفقوا في سبيل الله ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة)، عن عمران بن الحصين أنه قال: «نزلت المتعة في كتاب الله، ففعلناها مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ولم ينزل قرآن يحرمها ولم ينه عنها حتي مات، قال رجل برأيه ما شاء قال محمد (يعني البخاري) يقال عمر» (صحيح البخاري: 3/71.).
أقول: هذا ما أخرجه البخاري في صحيحه، وهو أصح الكتب بعد القرآن عند أهل السنّة، فقد نص بصريح العبارة التي لا تقبل التأويل على إباحة المتعة واستمرار هذه الإباحة إلى يوم القيامة، كما أن هذا الحديث نص على عدم نزول قرآن يحرمها، وأنه نص في عدم نهي النبي صلى الله عليه وآله وسلم عنها حتى التحق بالرفيق الأعلى، كما أنه صريح أيضاً في أن المحرم لها هو الخليفة عمر بن الخطاب ..
2. أما ما جاء في صحيح مسلم أخرج في صحيحه في باب نكاح المتعة عن اسماعيل عن قيس قال: سمعت عبدالله يقول: «كنا نغزو مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ليس لنا نساء فقلنا ألا نستخصي فنهانا عن ذلك ثم رخص لنا أن ننكح المرأة بالثوب إلى أجل ثم قرأ عبدالله، يا أيها الذين آمنوا لا تحرموا طيبات ما أحل الله لكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين» (صحيح مسلم: 4/130) ....وفي رواية أخرى كما في صحيح مسلم أيضاً عن أبي نضرة قال: كنت عند جابر بن عبدالله، فأتاه آت فقال: ابن عباس وابن الزبير اختلفا في المتعتين، فقال جابر: فعلناهما مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ثم نهانها عمر فلم نعد لهما» (صحيح مسلم:4/131) ....وأخرج الإمام مسلم أيضاً «.. كان ابن عباس يأمر بالمتعة، وكان ابن الزبير ينهي عنها، قال: فذكر ذلك لجابر بن عبدالله، فقال: على يدي دار الحديث، تمتعنا مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فلما قام عمر قال: إن الله كان يحل لرسوله ما شاء بما شاء، وإن القرآن قد نزل منازله فأتموا الحج والعمرة لله كما أمركم الله،وأبتوا (بمعني أقطعوا) نكاح هذه النساء، فإن أوتي برجل نكح امرأة إلى أجل إلا رجمته بالحجارة» ( نفس المصدر: 38.)....وعن أبي موسى أنه كان يفتي بالمتعة، فقال له رجلك رويدك ببعض فتياك، فإنك لا تدري ما أحدث أمير المؤمنين في النسك بعد، حتى لقيه بعد، فسأله، فقال عمر: قد علمت أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قد فعله وأصحابه، ولكن كرهت أن يظلوا معرسين بهن في الأراك ثم يروحون في الحج تقطر رؤوسهم» (نفس المصدر: 45 ـ 46)......وفي صحيح مسلم أيضاً عن عطاء أنه قال: «قدم جابر بن عبدالله معتمراً، فجئناه في منزله فسأله القوم عن أشياء ثم ذكروا المتعة فقال: نعم استمتعنا على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وأبي بكر وعمر» (نفس المصدر: 131).....وفي رواية جابر بن عبدالله قال: «كنا نستمتع بالقبضة من التمر والدقيق الأيام علي على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وأبي بكر حتي نهي عنه عمر في شأن عمرو بن حريث» ( نفس المصدر: 131.).....
أقول: هذا ما أخرجه إمام الحديث عند أهل السنَّة في صحيحه، من أن المتعة من الأمور التي وردت فيها النصوص الصريحة على إباحتها، وأن الصحابة فعلوها في عهد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وأبي بكر وشطر من حياة عمر حتي نهاهم عمر رضي الله عنه في شأن ابن حريث، وأنها كانت من الطيبات، ولا يعقل أن يحرم الله سبحانه علي عباده ما أحله لهم من الطيبات، أو يمنع رحمته عنهم، ومن حيث إنه قد ثبت أن نكاح المتعة من الطيبات، وإنها رحمة من الله رحم بها عباده، علمنا أنها حلال الى يوم القيامة بمقتضى تلك النصوص الصريحة الدالة على إباحتها وعدم تحريمها من النبي صلى الله عليه وآله وسلم… (ءالله أذن لكم أم على الله تفترون).
3.روى الإمام أحمد إمام المذهب في مسنده عن عمران بن الحصين قال: «نزلت آية المتعة في كتاب الله تبارك وتعالى، وعملنا بها مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فلم ينزل آية تنسخها ولم ينه عنها النبي صلى الله عليه وآله وسلم حتى مات» (مسند احمد: 4/436).
وهذه الرواية نص صريح على عدم نزول آية او وجود رواية تدل من قريب أو بعيد على نسخ أو تحريم زواج المتعة، وما قيل في تحريمها لا يصار إليه لمخالفته لصريح القرآن الكريم والسنَّة الصحيحة، ويؤيد ذلك ماجاء ايضاً عن الإمام أحمد عن أبي النضر أنه قال:
«قلت لجابر بن عبدالله إن ابن الزبير رضي الله عنه ينهى عن المتعة وابن عباس يأمر بها، قال: فقال لي: على يدي جرى الحديث، تمتعنا مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، قال عفان: ومع أبي بكر، فلما ولي عمر رضي الله عنه خطب الناس فقال: إن القرآن هو القرآن، وأن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم هو الرسول، وإنهما كانتا متعتان على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم إحداهما متعة الحج والأخرى متعة النساء (مسند احمد: 1/52).... وعن عبدالملك عن عطاء عن جابر بن عبدالله قال: «كنا نتمتع على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وأبي بكر وعمر رضي الله عنهما حتي نهانا عمر رضي الله عنه أخيراً يعني النساء» (مسند احمد: 3/304)....
4. اما ما ينقله مفسريك حول زواج المتعه ـــ والذي لم تطلع عليه ___ فحسبك ما أخرجه الفخر الرازي في تفسير آية المتعة عن عمران بن الحصين أنه قال: «نزلت آية المتعة في كتاب الله تعالى ولم ينزل بعدها آية تنسخها، وأمرنا بها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وتمتعنا بها، ومات ولم ينهنا عنه، ثم قال رجل برأيه ما شاء» ( الفخر الرازي: التفسير الكبير: 101/49، 50.).... يقول الفخر الرازي: «روى محمد بن جرير الطبري في تفسيره عن على بن أبي طالب رضي الله عنه أنه قال: لولا أن عمر نهى عن المتعة ما زنى إلا شقي» ( الفخر الرازي: التفسير الكبير:50)...
وأنت خبير بأن تحريم زواج المتعة لم يكن من النبي صلى الله عليه وآله وسلم كما يدعيه البعض.......يقول الفخر الرازي: «والقول الثاني: أن المراد بهذه الآية ـ آية المتعة ـ حكم المتعة، وهي عبارة عن أن يستأجر الرجل المرأة بمال معلوم إلى أجل معين فيجامعها، واتفقوا على أنها كانت مباحة في ابتداء الإسلام، روي أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لما قدم مكة في عمرته تزين نساء مكة، فشكا أصحاب الرسول صلى الله عليه وآله وسلم طول العزوبة، فقال: استمتعوا من هذه النساء، واختلفوا في أنها هل نسخت أم لا؟…» (الفخر الرازي: التفسير الكبير:49) وهذا الاختلاف دليل على عدم نسخها، خصوصاً وأن آية المتعة نزلت بعد قدوم النبي صلى الله عليه وآله وسلم إلى مكة في عمرته في السنوات الأخيرة من حياته، مع أن القائلين بالنسخ أو التحريم يستندون على آيات وروايات وردت قبل نزول آية المتعة، والمعروف الثابت لدى علماء الأصول أن الناسخ لا يمكن أن يتقدم على المنسوخ لعدم وجود حكم يكون موضوعاً للنسخ، ومن هنا يعلم بطلان ما قيل في نسخ الآية، مضافاً الى النصوص الصريحة الدالة على عدم النسخ، وأن الصحابة كانوا يعملون بها حتى زمان الخليفة عمر رضي الله عنه. ومما يدل على ذلك ما رواه الفخر الرازي أيضاً فهو يقول:
«روى عمر رضي الله عنه أنه قال في خطبته: متعتان كانتا على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أنا أنهى عنهما وأعاقب عليهما، ذكر هذا الكلام في مجمع الصحابة وما أنكر عليه أحد» (الفخر الرازي: التفسير الكبير:50). ولهذا روي «أن أبي بن كعب كان يقرأ: فما استمتعتم به منهن إلى أجل مسمى، فآتوهن أجورهن. وهذا أيضاً هو قراءة ابن عباس،والأمة ما أنكرت عليهما في هذه القراءة، فكان ذلك إجماعاً من الأمة على صحة هذه القراءة..» (لفخر الرازي: التفسير الكبير:51)
يقول الفخر الرازي أيضاً: «الحجة الثانية على جواز نكاح المتعة، أن الأمة مجمعة على أن نكاح المتعة كان حاجزاً في الإسلام، ولا خلاف بين أحد من الأمة فيه، إنما الخلاف في طريان الناسخ، فنقول: لو كان الناسخ موجوداً لكان ذلك الناسخ إما أن يكون معلوما بالتواتر، أو بالآحاد، فإن كان معلوماً بالتواتر، كان علي بن أبي طالب وعبدالله بن عباس وعمران بن الحصين، منكرين لما عرف ثبوته بالتواتر من دين محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وذلك يوجب تكفيرهم، وهو باطل قطعاً، وإن كان ثابتاً بالآحاد فهذا ايضاً باطل، لأنه لما كان ثبوت إباحة المتعة معلوماً بالاجماع والتواتر، كان ثبوته معلوماً قطعاً، فلو نسخناه بخبر الواحد لزم جعل المظنون رافعاً للمقطوع، وإنه باطل، قالوا: ومما يدل أيضاً على بطلان القول بهذا النسخ ان بعض الروايات تقول: إن النبي صلى الله عليه وآله وسلم نهى عن المتعة وعن لحوم الحمر الأهلية يوم خيبر، وأكثر الروايات أنه عليه الصلاة والسلام أباح المتعة في حجة الوداع وفي يوم الفتح، وهذان اليومان متأخران عن يوم خيبر، وذلك يدل على فساد ما روي أنه عليه السلام نسخ المتعة يوم خيبر، لأن الناسخ يمتنع تقدمه على المنسوخ، وقول من يقول: إنه حصل التحليل مراراً والنسخ مراراً ضعيف، لم يقل به أحد من المعتبرين، إلا الذين أرادوا إزالة التناقض عن هذه الروايات» (الفخر الرازي: التفسير الكبير:52،53)
الحجة الثالثة كما ذكرها الفخر الرازي في تفسيره الكبير: «ما روي أن عمر رضي الله عنه قال على المنبر: متعتان كانتا مشروعتين في عهد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وأنا أنهى عنهما متعة الحج، ومتعة النكاح، وهذا منه تنصيص على أن متعة النكاح موجودة في عهد الرسول صلى الله علية وسلم ما نسخه، وإنما عمر هو الذي نسخه، وإذا ثبت هذا فنقول: هذا الكلام يدل على أن حل المتعة كان ثابتاً في عهد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وأنه عليه السلام ما نسخه، وأنه ليس هناك ناسخ لها إلا نسخ عمر، وإذا ثبت هذا وجب أن لا يصير منسوخاً، لأن ما كان ثابتاً في زمن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وما نسخه الرسول يمتنع أن يصير منسوخاً بنسخ عمر، وهذا هو الحجة التي احتج بها عمران بن الحصين حيث قال: «إن الله أنزل في المتعة آية، وما نسخها بآية أخرى، وأمرنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بالمتعة، وما نهانا عنها، ثم قال رجل برأيه ما شاء، يريد أن عمر نهي عنها» (الفخر الرازي: التفسير الكبير:52،53).
5. روى الطبري في تفسيره عن محمد بن الحسين قال: «ثنا أسباط عن السدي، فما استمتعتم به منهن إلى أجل مسمى … فهذه المتعة» وعن مجاهد: «فما استمتعتم به منهن، قال: يعني نكاح المتعة» ويقول الطبري: حدثنا أبو كريب، قال: ثنا يحيى بن عيسى، قال: ثنا نصير بن أبي الأشعث قال: ثنا حبيب بن ثابت عن أبيه قال: أعطاني ابن عباس مصحفاً، فقال هذا على قراءة أبيّ، قال أبو بكر، قال يحيى قرأت المصحف عند نصير فيه: فما استمتعتم به منهن إلى أجل مسمى» (ابن جرير الطبري: جامع البيان ط2: 5/9.) وعن أبي نضرة قال: سألت ابن عباس عن متعة النساء، قال: أما تقرأ سورة النساء،قال: قلت بلى، قال: فما تقرأ فيها، فما استمتعتم به منهن الى أجل مسمى، قلت لا لو قرأتها هكذا ما سألتك، قال: فإنها كذا» وفي رواية شعبة عن الحكم قال: سألته عن هذه الآية، والمحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم، الى هذا الموضع، فما استمتعتم به منهن أمنسوخة هي، قال: لا، قال الحكم، وقال علي رضي الله عنه لولا أن عمر رضي الله عنه نهى عن المتعة ما زني إلا شقي» (ابن جرير الطبري: جامع البيان ط2: 10/9)..... وعن عمرو بن مرة أنه سمع سعيد بن جبير يقرأ: «فما استمتعتم به منهن إلى أجل مسمى فآتوهن أجورهن» (ابن جرير الطبري: جامع البيان ط2: 10/9). وهذه القراءة التي كان يقرأ بها سعيد بن جبير وهو من التابعين لدليل واضح على عدم تحريمها.
6. يقول النيسابوري في تفسيره غرائب القرآن بهامش جامع البيان: «اتفقوا على أنها ـ أي المتعة ـ كانت مباحة في أول الإسلام، ثم السواد الأعظم من الأمة على أنها صارت منسوخة، وذهب الباقون ومنهم الشيعة الى أنها ثابتة كما كانت، ويروى هذا عن ابن عباس وعمران بن الحصين، قال عمارة: سألت ابن عباس عن المتعة أسفاح هي أم نكاح، قال: لا سفاح ولا نكاح، قلت فما هي، قال: هي متعة كما يقال..» (النيسابوري: تفسير غرائب القرآن: 5/16، 17.).
أقول: لا أدري، أيوجد في الشريعة المقدسة، أو العرف، وسط بين السفاح ـ أي الزنا ـ وبين النكاح الصحيح، فالنكاح إما أن يكون صحيحاً أو غير صحيح، فيدخل في السفاح ولا وسط بينهما، فزواج المتعة، لا يخلو، إما أن يكون نكاحاً صحيحاً، فتثبت مشروعيته وعدم نسخه لصحة هذا النكاح، وإن كان زنا فكيف يبيح الإسلام الزنا؟ فما لكم كيف تحكمون، نعوذ بالله من شطحات العقول.
ولا يجوز إدخاله في وطىء الشبهة، لأن هذا النوع من الوطىء لا يكون إلا إذا اعتقد الزوج بأن هذه المرأة زوجته، ثم وطأها، فتبين أنها أجنبية، وهذا بخلاف زواج المتعة المتوقف على الإيجاب والقبول ورضا الطرفين.
ومما يدل على إباحة المتعة وعدم نسخها كما يروي النيسابوري أيضاً، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على التناقض الحاصل في أقوال هؤلاء، وعدم تحرزهم من مخالفة الشريعة، فهو يروي عن «عمران ابن الحصين فإنه قال: نزلت آية المتعة في كتاب الله ولم ينزل بعدها آية تنسخها وأمرنا بها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وتمتعنا معه، ومات ولم ينهنا، ثم قال رجل برأيه ما شاء يريد أن عمر نهى عنها» (النيسابوري: تفسير غرائب القرآن:17). ولهذا كان أبي بن كعب يقرأ: «فما استمتعتم به منهن إلى أجل مسمى… وبه قرأ ابن عباس أيضاً، والصحابة ما أنكروا عليهما فكان إجماعاً… وما يدل على ثبوت المتعة ما جاء في الروايات أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم نهى عن المتعة وعن لحوم الحمر الأهلية يوم خيبر، وأكثر الروايات أنه صلى الله عليه وآله وسلم أباح المتعة في حجة الوداع وفي يوم الفتح، وذلك أن أصحابه شكوا إليه..» (النيسابوري: تفسير غرائب القرآن:18). ومن هنا يعلم أن إباحة المتعة كانت في حجة الوداع وفي يوم الفتح، وكل ذلك كان متأخراً عن يوم خيبر الذي يدعي فيه النهي.
7: وفي الدر المنثور في التفسير بالمأثور عن ابن عباس قال: «كانت المتعة في أول الإسلام، وكانوا يقرأون هذه الآية: فما استمتعتم به منهن إلى أجل مسمى، الآية، فكان الرجل يقدم البلدة ليس له بها معرفة فيتزوج بقدر ما يرى أنه يفرغ من حاجته لتحفظ متاعه وتصلح له شأنه…» (السيوطي: الدر المنثور: 8/140.).
وأخرج عبد بن حميد وابن جرير وابن الأنباري في المصاحف والحاكم وصححه من طرق عن أبي نضرة قال: قرأت على ابن عباس: فما استمتعتم به منهن… قال ابن عباس: فما استمتعتم به منهن إلى أجل مسمى، فقلت: ما نقرؤها كذلك، فقال ابن عباس: والله لأنزلها الله كذلك. وأخرج ابن أبي داود في المصاحف عن سعيد بن جبير قال في قراءة أبيّ بن كعب: فما استمتعتم به منهن إلى أجل مسمى. أخرج عبدالرزاق عن عطاء أنه سمع ابن عباس يقرؤها فما استمتعتم به منهن إلى أجل… وأخرج عبد بن حميد وابن جرير عن مجاهد… قال يعني نكاح المتعة» (السيوطي: الدر المنثور: 8/140.).
«وأخرج عبدالرزاق وابن أبي شيبة والبخاري ومسلم عن ابن مسعود قال: كنا نغزو مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم … ورخص لنا أن نتزوج المرأة بالثوب إلى أجل، ثم قرأ عبدالله ـ بن مسعود ـ يأيها الذين آمنوا لا تحرموا طيبات ما أحل الله لكم» (السيوطي: الدر المنثور: 8/140.).
8.يقول القرطبي في تفسيره: «وقال الجمهور: المراد نكاح المتعة الذي كان في صدر الإسلام. وقرأ ابن عباس وأبي وابن جبير «فما استمتعتم به منهن إلى أجل مسمى فآتوهن أجورهن»، ثم نهى عنها النبي صلى الله عليه وآله وسلم وقال سعيد بن المسيب: «نسختها آية الميراث، إذ كانت المتعة لاميراث فيها…(القرطبي: الجامع لأحكام القرآن: 5/130.)». «وروى عطاء عن ابن عباس قال: ما كانت المتعة إلا رحمة من الله تعالى رحم بها عباده، ولولا نهي عمر عنها ما زنا إلا شقي» (القرطبي: الجامع لأحكام القرآن: 5/130.). والملتفت إلى هاتين الروايتين يرى التناقض واضحاً لا يحتاج الى دليل، فكيف يقال بأنها رحمة من الله، ولولا تحريم عمر لها لما زنى إلا شقي، وبين أن ينسب التحريم الى نبي الرحمة والهدى صلى الله عليه وآله وسلم... ويروي عن الإمام مالك فيما لو فعلها أحد: «لا يرجم، لأن نكاح المتعة ليس بحرام، ولكن لأصل آخر لعلمائنا غريب انفردوا به دون سائر العلماء وهو أن ما حرّم بالسنّة هل هو مثل ما حرم بالقرآن أم لا» (القرطبي: نفس المصدر: ص133.) وهذا دليل على عدم تحريم المتعة.
9. يقول البغوي في تفسير قوله تعالى: (فما استمتعتم به منهن …) وقال آخرون: هو نكاح المتعة، وهو أن تنكح امرأة الى مدة.. وكان ذلك مباحاً في ابتداء الإسلام». ويقول ايضاً: «وكان ابن عباس رضي الله عنه يذهب الى أن الآية محكمة، وترخص في نكاح المتعة. روي عن أبي نضرة قال: سألت ابن عباس رضي الله عنه عن المتعة فقال: أما تقرأ في سورة النساء (فما استمتعتم به منهن إلى أجل مسمى)؟ قلت: لا أقرأها هكذا، قال ابن عباس: هكذا أنزل الله، ثلاث مرات..». قال الربيع ابن سليمان: سمعت الشافعي رضي الله عنه يقول: لا أعلم في الإسلام شيئاً حرم ثم أحل ثم حرم غير المتعة» (تفسير البغوي: 1/414.)
10: وأما الخازن فيقول في تفسيره: «وقال قوم المراد من حكم الآية هو نكاح المتعة، وهو أن ينكح امرأة الى مدة معلومة بشيء معلوم، فإذا انقضت المدة بانت منه بغير طلاق… وكان هذا في ابتداء الإسلام ثم نهى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عن المتعة فحرمها» ( تفسير الخازن: 1/266) ثم ذكر الروايات الواردة عن ابن عباس في قوله: واختلفت الروايات عن ابن عباس في المتعة، فروي عنه أن الآية محكمة، وكان يرخص في المتعة..» (المصدر نفسه: 366) وهذا يخالف ما يراه من أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم نهى عن المتعة، وبهذا يحكم على ابن عباس بتحليل وإباحة ما نهى عنه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم. وهو كما ترى لا يصح الركون إليه.
11. يقول ابن كثير في تفسير آية المتعة: «وقد استدل بعموم هذه الآية على نكاح المتعة، ولا شك أنه كان مشروعاً فى ابتداء الإسلام، ثم نسخ بعد ذلك" وقد ذهب الشافعي وطائفة من العلماء إلى أنه أبيح ثم نسخ، ثم أبيح ثم نسخ مرتين، وقال آخرون: أكثر من ذلك، وقال آخرون: إنما أبيح مرة ثم نسخ… وقد روي عن ابن عباس وطائفة من الصحابة القول بإباحتها للضرورة، وهو رواية عن الإمام أحمد، وكان ابن عباس وأبيّ بن كعب وسعيد بن جبير والسدي يقرأون: (فما استمتعتم به منهن إلى أجل مسمى فآتوهن أجورهن فريضة) وقال مجاهد، نزلت في نكاح المتعة». (تفسير ابن كثير: 2/44)..
أقول: إما قوله: «وقد روي عن ابن عباس وطائفة من الصحابة القول بإباحتها للضرورة» يبطله استمرارية إباحتها بنص قراءة ابن عباس وأبيّ بن كعب وسعيد بن جبير والسدي من ذكرهم للأجل في قولهم «إلى أجل مسمى».
وأما قول ابن كثير: «والعمدة ما ثبت في الصحيحين عن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب، قال: نهى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عن نكاح المتعة وعن لحوم الحمر الأهلية يوم خيبر» (2)، فهو تشبث بالطحلب، يبطله أيضاً ما ثبت في الصحيحين وغيرهما من أن آية المتعة نزلت في كتاب الله، وعمل بها الصحابة ولم ينزل قرآن يحرمها ولم ينه عنها النبي صلى الله عليه وآله وسلم حتى مات، وعُمل بها في زمن أبي بكر وشطر من حياة عمر، فإن كانت هذه الرواية صحيحة، فقد بطل القول بتحريمها من قبل النبي صلى الله عليه وآله وسلم لأنها نص صريح بعدم التحريم، وإن لم تكن صحيحة، يلزمه عدم صحة ما في الصحيحين، وهذا مالا يرتضيه ابن كثير. أما إذا قلنا بصحة الروايتين، الرواية القائلة بتحريمها يوم خيبر ـ مع أن إباحة المتعة متأخرة عن خيبر ـ فمقتضى الجمع بين الروايتين المتعارضتين السقوط، والرجوع الى الأصل، ولما كان الأصل فيها هو الإباحة بإجماع المسلمين، فيتعين القول بالاباحة، إضافة الى ذلك، فإن رواية التحريم مضطربة، فهي لا تقف في وجه روايات الإباحة لتضاربها وعدم استقرارها مما يوهن تلك الرواية، ويقوي روايات الإباحة لوجود العاضد من القرآن الكريم، وإجماع المسلمين، ومن هنا تثبت استمراية المتعة.

وهناك الكثير من المصادر تركنا التعرض لها وذلك للاختصار، فما ذكرناه ففيه الكفاية لطالب الحق، وحفظ الشريعة من التغيير والتبديل استقينا ذلك من أصح الكتب والتفاسير عند أهل السنَّة.





اقول بعد كل هذا هل انت مصر على ان المتعه لم تكن موجوده في عهد النبي وانه تسرب الينا من اليهود والفرس ام ان القران الكريم لم يتكلم عن زواج المتعه وقول تعالى((فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآَتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُمْ بِهِ مِنْ بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا)) الذي بينا فيه اقوال علمائكم ......




قال تعالى(((وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ)))

تقي الدين السني
27-08-13, 09:20 PM
كل هذا النسخ واللصق لا تتوقع مني النظر إليه فإن أردت أولاً فعليك مناقشة الأدلة التي وضعتها أنا قبل أن تشرع بالنسخ واللصق يا فتى .